افضل تطبيقات تعلم البرمجة من الهاتف مجاناً عليك البدء بها الان

افضل تطبيقات تعلم البرمجة من الهاتف
أصبح المستقبل حاليًا يقوم على عالم البرمجة والتكنولوجيا أكثر من الخدمات البشرية، ولذلك فإن أفضل خيار للبشر من أجل الكسب هو الاتجاه لما يواكب العصر والتطورات التي سوف تحدث في المستقبل، الكثير من فئة الشباب اليوم يبحثون عن طريق تعلم البرمجة حتى يكون لهم مقعد ضمن مقاعد المستقبل.

افضل تطبيقات تعلم البرمجة من الهاتف .

لا تتوفر إمكانية التعلم من خلال اللابتوب لكل الراغبين في التعلم بخلاف أن الهواتف الذكية في متناول الجميع أكثر، لذلك سوف نقدم لكم اليوم افضل تطبيقات تعلم البرمجة من الهاتف حتى يتمكنوا من تعلم البرمجة دون الحاجة لاستخدام الحاسوب المحمول.

تطبيق Mimo لتعلم البرمجة من الهاتف .

سوف نبدا القائمة بهذا التطبيق لأنه صنف ضمن أفضل وأقوى تطبيقات تعلم البرمجة من الهاتف وهو يسمي Mimo Learn to Code، وذلك لأنه يتميز بالشرح المبسط لـ دروس البرمجة الغير معقد والذي سوف يتيح لك إمكانية تعلم لغة البايثون "Python"، و جافا سكربت "JavaScript"، و لغة "HTML"، ولا داعي للقلق بشأن نوع هاتفك الذكي فهو يتوفر على كل من نظام التشغيل أندرويد و iOS للآيفون.

تطبيق Mimo لتعلم البرمجة من الهاتف .
يحتوى على تمارين خاصة بالبرمجة مصنفه إلى مستويات بالترتيب بدءًا من مستوى المبتدئين مرورا بمستوى المتوسطين و حتى مستوى المحترفين وضمن كل مستوى من هذه المستويات مراحل، سوف تساهم هذه التمارين في في تحسين مستواك في تعلم البرمجة باختلاف المستوى، ومن خلال اختبار البرمجة الذي سوف يقدم لك في نهاية هذه التمارين سوف تستطيع أن تحدد مستواك بعد اجتيازه نظرًا للنتيجة التي سوف تحصل عليها.

تطبيق Khan Academy لكورسات البرمجة من الموبيل .

هذا التطبيق مجاني تمامًا لاستخدامه في تعلم البرمجة، سوف يكون بمثابة أكاديمية أونلاين لكل شخص يريد تعلم البرمجة وليس في مقدوره دفع تكاليف باهظة للالتحاق بأكاديمية على أرض الواقع لأن أماكن و كورسات تعلم البرمجة تكون بمقابل مادي كبير، يحتوى تطبيق Khan Academy على مجموعة ضخمة من الدروس الخاصة بتعلم البرمجة بالإضافة إلى الدورات والمحتوى المتنوع به لذلك فهو يعتبر أكاديمية كبيرة وليس مجرد تطبيق بسيط.

تطبيق Khan Academy لكورسات البرمجة من الموبيل .
سوف تجد به اساسيات وقواعد تعلم البرمجة، ولكن عليك فقط أن تبذل مجهود عند البحث عن محتوى محدد تريد أن تشاهده وذلك لضخامة المحتوى الموجود به، بالإضافة إلى أنك لأن تجد تكافؤ في جودة المحتوى به بين كل الشروحات، بخلاف ذلك فهو تطبيق مميز لتعلم لغة البرمجة.

تطبيقات لتعلم البرمجة من الموبايل .

تطبيق SoloLearn .

يحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة بين تطبيقات تعلم البرمجة الأخرى، وهو تطبيق مجاني يطرح للمستخدم مجموعة من الدروس في مجال البرمجة، وهو تطبيق مناسب للأشخاص المبتدئين في المجال وفي نفس الوقت هو يتناسب مع ذوي الخبرة والمحترفين.

سوف يساعدك هذا التطبيق على تعلم هذه اللغات التالية في البرمجة:

هناك ميزة مشاركة المستخدم نتيجته في الاختبارات والتمارين التي يقدمها التطبيق مع غيره من مستخدمي التطبيق.

تطبيق Grasshopper .

من خلال مساعدة فريق العمل Area 120 من قبل Google سوف تستطيع كونك شخص مبتدئ أن تتعلم المبادئ التي تقوم عليها لغة البرمجة وتعلم أساسياتها بشكل مجاني وطريقة ممتعة في التعلم غير مملة أو معقدة.

تطبيق Grasshopper .
ولكن عليك العلم بأن تطبيق Grasshopper يقوم على تعليم المستخدمين أساسيات لغة محددة من لغات البرمجة المتعددة وهي لغة JavaScript جافا سكريبت فقط ولا يدعم تعليم أي لغة أخري، فهو يركز على تعليم هذه اللغة وهذا شئ جيد وليس سيئ كما يمكن أن يعتقد البعض لأن التخصص في لغة واحدة من خلال هذا التطبيق سوف يساعد على إمكانية التركيز عليها واحترافها بشكل جيد، ويمكنك بعد ذلك الاتجاه لتعلم لغة أخرى غيرها.

سوف يقدم لك التطبيق دروس تتمثل في رسوم متحركة تفاعلية وهذه الطريقة في الشرح سوف تناسب الأشخاص المبتدئين لأنها تتسم بالسهولة في توصيل المعلومات، يمكنك تحميل التطبيق للأندرويد والايفون.

تعرف مفهوم البرمجة

إنشاء نظام عملي محدد ووضع ضوابط وقوانين محددة له ضمن إطار خاص به، مثال على ذلك جهاز الكمبيوتر تم برمجة نظام عملي محدد به من أجل العمل بنظام محدد.

تعريف مفهوم البرمجيات التقنية .

صنع نظام عمل معين من خلال لغة من لغات البرمجة تستطيع الآلة التعامل معها وتتمكن من عمل وظيفة محددة.

تعريف مفهوم اللغات البرمجية .

هي لغات من صنع البشر كوسيلة تواصل مع الآلات لتمكن من تخصيص مفهوم عملها و إمكانية إرسال أوامر محددة لها بسهولة.

تعريف مفهوم المبرمج .

المبرمجين هم الأشخاص الذين يقومون ببرمجة تطبيقات محددة لها وظائف محددة من خلال استخدام لغات البرمجة في صنع هذه التطبيقات، كما يعملون على تطوير وتحديث التطبيقات وحل أي خل أو مشكلات بها.

ماهي مجالات استخدام البرمجة ؟

تدخل البرمجة في الكثير من مجالات الحياة وذلك لأنه مع تطور العصور سادت التكنولوجيا في كل شئ من حولنا وتقوم التكنولوجيا على جزء كبير من البرمجة، وتتمثل المجالات التي تستخدم فيها البرمجة في التالي:

  • تدخل البرمجة في صنع نظم التشغيل الخاصة بالهواتف الذكية، وفي التطبيقات التي تستخدم عليها.
  • سوف تجد البرمجة في المجال الطبي من خلال الآلات الطبية المستخدمة في المستشفيات والعيادات الطبية.
  • من أكثر المجالات التي تدخل بها البرمجة هو مجال العمل على الإنترنت، وذلك في إنشاء المواقع الإلكترونية مثل الفيسبوك، وصفات الويب أيضا.
  • تستخدم البرمجة في أنظمة التشغيل المختلفة مثل لينكس و ويندوز و ماك.
  • البرامج المستخدمة على الحاسوب.
  • الألات الصناعية في المصانع و الصناعات العسكرية في الأجهزة الأمنية وأجهزة المراقبة.
  • تكنولوجيا صناعة الروبوتات الذكية وتحديث الذكاء الإصطناعي.

أهمية تعلم البرمجة على الصعيد المهني

يجب عليك أن تنظر إلى مايتجه إليه سوق العمل في المستقبل، حيث أشارت بعض الإحصائيات إلى أن عام 2020 أي منذ سنتين كانت أوربا تقول انها سوف تحتاج إلى عدد كبير من المبرمجين يصل إلى أكثر من مليون مبرمج، وأن الوطن العربي سوف يكون في حاجه إلى مليون مبرمج، لذلك فإن البرمجة هي المستقبل، وهناك مقولة تقول "الجاهل في المستقبل هو من لا يعرف لغة الحاسوب".

بالإضافة إلى أنك إذا كنت من أصحاب المشاريع الخاصة ولا تعمل عند أحد فإنك سوف تكون في حاجة ماسة إلى البرمجة لتطوير مشاريعك وبدًلا من أن توظف مبرمجين لديك وتقوم بدفع رواتب كبيرة لهم قم أنت بتعلم البرمجة وتطور مشاريعك بنفسك ووفر مال المبرمجين الذين كنت سوف تطلبهم للعمل معك.

في حال أنك تريد عمل يدر عليك مال وفير سواء كنت طالب أو حديث التخرج أو منذ زمن طويل فإن أفضل مجال تعمل به لتوفير احتياجاتك وتستطيع بناء مستقبل جيد لك هو مجال البرمجة حيث تصل مرتبات العاملين به إلى 100.000 دولار سنويًا بشكل مبدأي وذلك للمبرمجين المحترفين.

هذا المقال من أهم المقالات التي سوف يقرأها المهتمون بمجال الربح الاونلاين وخاصة المهتمين بتعلم مجال البرمجة على وجه الخصوص، سوف تفهم ماهو مفهوم البرمجة أولا مع بعض المفاهيم الأخري المرتبطة به بالإضافة إلى معرفة ماهي أهمية تعلمها، وفي النهاية نقدم لك مجموعة من التطبيقات التي سوف تساعدك في تعلم البرمجة من خلال هاتفك الذكي المحمول.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-