أفضل كورسات تعلم CSS من الصفر بالعربية مجانية

تعتبر لغة CSS ضرورية جداً في طريقك لتعلم تصميم صفحات الويب لذالك فلا يمكن إكمال مسيرتك من دونها ولقد قررت جمع جميع الدورات وكورسات تعليمة تختص في شرح لغة CSS من الصفر حتي الإحتراف في هذا المقال ليكون من السهل لك إختيار دورة CSS التي ترغب فيها واستكمالها وفيما يلي ستجد كل التفاصيل , يجب الإشارة إلي أنة لابد من تعلم لغة Html أولا قبل الإنطلاق في تعلم CSS  ولقد قدمنا مقال مشابة لهذا في دورات لغة Html يمكنك الإنتقال إلية من " أفضل كورسات لغة Html بالعربي كاملة " .

نبذه عن لغة CSS .

لغة  CSS إختصاراً ل"cascading style sheets" هي لغة تزين لصفحات الويب أو هي لغة تنسيق لصفحات الويب أي أنها تتحكم في مواضع وألوان العناصر في صفحات الويب وهي مهمة جداً فلا يمكن الإعتماد علي لغة html فقط في إنشاء صفحة ويب ذو شكل لطيف للمستخدم لذا نلجا إلي إستخدام  CSS "يمكن إنشاء صفحات html كاملة بالوان وكل شي إلا أن هذا صعب لذالك نفضل إستخدام CSS " وبالمناسبة لا تعتبر ال CSS لغة برمجة وإنما هي لغة ترميز وتزين فقط لصفحات الويب فمن خلالها يمكن التحكم في لون وحجم الخط ونوعة أيضا كما نتحكم من خلالها في المسافات والاحجام والالوان ومنها إصدارات متطورة أشهرها  CSS3 , يمكن تحريرها عل أي محرر أكواد أو حتي علي Notepad .

دورة CSS من Elzero Web School .

قناة الزيرو ويب اسكول كما سبق تقديمها من قبل فهي من أشهر قنوات تعليم تصميم وبرمجة الويب وتقدم دورة لغة في CSS إحترافية من إعداد الأستاذ أسامة الزيرو المتخصص في الويب و أري أنها دورة كافية لإتقان تعلم CSS بإحترافية مع تدريبات سهلة وطريقة التعلم كل هذا في 29 فيديو ستتمكن من إتقان CSS وهذا الشرح متوفر علي اليوتيوب مجاناً .

دورة CSS / CSS3 بالعربي Muhammed Essa .

المبرمج القدير Muhammed Essa أظن أنة لا داعي للحديث عنة فهو ذو فضل كبير علي العديد من الطلاب في تعلم العديد عن البرمجيات والدورات المجانية عبر قناتة علي اليوتيوب وهو أيضا وفر دورة لتعلم CSS و CSS3 معاً .

دورة CSS بالعربي Cascading Style Sheets Course .

هي دورة مقدمة من طرف المبرمج حسونة وذالك عبر قناة اليوتيوب التابعة لة " حسونا أكاديمي" ومن خلال الدورة وفي 50 فيديو قام بشرح كل خصائص اللغة بالتفصيل الممل الذي يتناسب مع أي مبتدئ في هذا المجال فلن تجد أي صعوبة في شرحة كما أنة يشرح باللهجة المصرية البسيطة أتمني أن تنتفعو منها .

دورة HTML &CSS tutorial -Arabic .

المبرمج حسين الربيعي عراقي الجنسية قام بتقديم الكثير والكثير من اللغات البرمجة وذالك عبر قناة مختصة في البرمجيات علي اليوتيوب وكان من بين ذالك دورة HTML &CSS tutorial -Arabic وقام في 23 فيديو بشرح أهم الخصائص والتاجات والوسوم في كلتا اللغتين إلا أن بعض الوسوم غير مذكورة ولكن أشهر و الأكثر إستخداماً منها فقط وهي كافية كمدخل لك للتعلم .

تعلم css من الالف للياء .

اعتبر هذا الكورس أحد أفضل الدورات المتوفرة باللغة العربية علي منصة اليوتيوب بشكل مجاني بالكامل وفي خلال 43 فيديو ستصبح جاهز للتعامل مع اكواد css بكل سهولة ويسر دون اي مشاكل .

النهاية .
في النهاية لغة CSS  ضرورية بالطبع للتقدم في مجال تصميم صفحات الويب ولابد من إتقانها وهذا ما استطعت أن أوفرة لكم من دورات تعليمية للغة CSS أتمني أن تنتفعو بها ولا تتكاسلوا في البدء في تلك الكورسات فهي كفيلة بإحراز تقدم من خلالها مع تمنياتي لكم بالتوفيق .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-