تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

تعرف علي ماهي لغة C++ وإستخدامات لغة c++ و مميزات لغة السي بلس بلس

ماهي لغة C++ و ما هي استخدامات لغة C++ و مميزات لغة السي بلس بلس
توجد العديد من لغات البرمجة التي تتطلبها أسواق العمل ، وفي هذا المقال سنتناول واحدة من أهم وأقوى لغات البرمجة على الإطلاق،  والأكثر طلبا في شركات البرمجة الكبرى وهي لغة برمجة C++ المتطورة،  فتعرف على ما هي لغة C++ ، استخدامات لغة C++ ، مميزات لغة السي بلس بلس،  و تعلم لغة C++  من الصفر للاحتراف فيما يلي .

ما هي لغة C++  ؟

تعد لغة  السي بلس بلس من لغات البرمجة العالية الأداء والمتطورة،  فقد تطويرها عن لغة C مع إضافة الصفوف والمعاملات الحسابية والأكواد البرمجية وغيرها من الإضافات التي جعلتها لغة قوية جدا ومتعددة الخصائص والاستخدامات في عديد من المجالات فلغة برمجة C++  من لغات البرمجة الكائنية المصرفة،  كما أنها متعددة أنماط البرمجة ،ومن اللغات الأكثر شيوعا واستخدامه حاليا،  فتعرف على استخدامات لغة C++ فيما يلي، بعد أن تعرفت على ما هي لغة C++ .

استخدامات لغة C++ .

تتعدد استخدامات لغة C++  في المجالات التقنية المختلفة  ومنها :

  1. تستخدم لغة برمجة سي بلس بلس في بناء نظم التشغيل متضمنة بناء الأنظمة البرمجية المختلفة وبرامج المستخدم .
  2. يتم استخدامها في إنشاء برامج الخدمات العالية ومشغلات الأجهزة  بالإضافة للأنظمة المضمنة. 
  3. يمكن استخدام لغة C++  في التطبيقات الصغيرة ، ولكن يفضل استخدام لغة برمجة أكثر سهولة فتختص لغة C++  في برامج أكثر قوة. 
  4. تستخدم في إنشاء وتطوير ألعاب الفيديو المختلفة نظرا لفعاليتها العالية في ذلك. 
  5. كما تم استخدامها بشكل واسع في إنشاء مجموعات برمجية شهيرة مثل : Microsoft office  كما دخلت لغة C++  في إنشاء متصفحات مثل Google Chrome,  Mozilla Firefox  وغيرها من البرامج المنتشرة في نطاقات واسعة من قبل ملايين المستخدمين حول العالم. 
  6. الكثير من الشركات الكبيرة بالإضافة إلى البنوك تستخدم لغة C++  في برمجة أنظمتها المختلفة .
  7. كما تحتاج بعض أجزاء أندرويد ومحركات البحث لجوجل أن يتم كتابتها بلغة C++ بالإضافة للكثير من الاستخدامات الأخرى للغة برمجة C++  نظرا لتميز لغة C++ .

ولتتعرف على مميزات لغة السي بلس بلس تابع ما يلي .

مميزات لغة السي بلس بلس

تمتاز لغة برمجة السي بلس بلس بأنها تجمع بين خصائص اللغات العالية المستوى وكذلك اللغات منخفضة المستوى،  فلغة برمجة C++  قريبة من لغة C عالية المستوى، وأيضا قريبة من لغة التجميع والتي يعد مستواها منخفضا .

  1. تمتاز لغة سي بلس بلس بالتعدد الكائني فقد تم تطوير التعامل مع برامج الإجراءات إلى بناء البرنامج بشكل يعتمد على الكائنات بواسطة لغة  السي بلس بلس حيث يوجد لكل كائن أدواته الخاصة التي يمكن العمل عليها .
  2. لغة C++  من اللغات القوية جدا التي تمتاز بالسرعة والأداء العالي مما يجعلها تستخدم في إنشاء البرامج المعقدة بالإضافة لتطوير تطبيقات سطح المكتب و web browsers .
  3. تستطيع ربط لغة C++  بقواعد البيانات والعمل ضمن إطار ذلك. 
  4. لغة السي بلص بلص هي لغة مرنة فيمكنك كتابة التعبيرات الرياضية باستخدام متغيرات من أعداد حقيقية وأعداد صحيحة بسهولة تامة .
  5. كذلك تتوفر مترجمات لغة سي بلص بلص المبرمجين على مختلف أنواع الأجهزة. 
  6. يمكن اعتبار لغة السي بلس بلس هي من أفضل اللغات تفضيلا للمصممين حيث أنها تستخدم في تصميم الألعاب ويمكن استخدامها في تصميم الواجهات وغيرهم. 

وتعد لغة  السي بلس بلس مهمة في مجال العمل نظرا لأن شركات كثيرة تضعها كشرط لقبول التوظيف لذا سيكون من المهم لك أن تتعلمها جيدا،  وفي الفقرة التالية سنناقش تعلم لغة C++  من الصفر للاحتراف. 

تعلم لغة C++  من الصفر للاحتراف

حتى تتعلم أي لغة برمجة عليك أن تحدد جيدا هدفك من التعلم حتى تتابع الاستمرار في التعلم،  وتعلم أن اتقان التعلم يتطلب التدرب باستمرار والتمرين عبر مصادر التعلم والمشروعات المفتوحة ، ويمكنك الإستعانة ببعض الكتب التعليمية كما أنها متوفرة بالعربية , ولقد قدمنا موضوع سابق يتضمن كورسات باللغة العربية يمكنك التعرف علية من هنا " أفضل كورسات تعلم لغة C++ للمبتدئين اون لاين " .

 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال