شرح الدخول للمواقع الممنوعة والمحجوبة علي الانترنت مجاناً بسهولة

الدخول للمواقع الممنوعة والمحجوبة علي الانترنت

ينزعج بعض الناس من تواجدهم في  بلد أو مكان يُحجب فيه مواقع يريدون الدخول إليها، فعلى سبيل  المثال هناك بلدان ينحجب فيها مواقع التواصل الاجتماعي جميعها مثل الفيسبوك والواتس أب؛  نظرًا  لفرض قوانين رقابة  على البلد،  لذا في  مقالنا اليوم  سوف نتحدث عن طرق فتح تلك المواقع المحجوبة.

طريقة الدخول للمواقع الممنوعة عن طريق استخدام vpn

كل موقع  تقوم بالدخول عليه يستعمل عنوان ip لكي تتمكن من الوصول إليه، لذا عندما يكون الموقع محجوب فجهازك لا يتمكن من الوصول إلى ip هذا الموقع فلا تستطيع الوصول إليه بتلك الطريقة، لذا عند استخدامك vpn يعطيك عنوان ip  الذي تحتاجه.

في بداية الأمر إذا كنت ترغب في فتح موقع ممنوع من خلال في بي أن، فلابد من الدخول على موقع vpn  أو البرنامج الذي قمت باختياره وإنشاء حساب خاص، ثم تقوم بتحميل التطبيق على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر،وفي بعض التطبيقات يتطلب منك أن تحمل ملف عقب تنزيلك للتطبيق، ولابد من أن تجعل VPN قائم التشغيل أثناء اتصالك بشبكة واي فاي، كن على علم بأن هناك تطبيقات في بي أن غير مدعمة لهواتف الأندرويد.

فوائد استخدام VPN عديدة لا تحصى ولكن أهمها هو أنه يؤمن لك بياناتك الشخصية عند الاتصال، بالإضافة إلى أنه يخفي لك عنوان IP الخاص بك، ولا يتوقف عند فتح موقع محجوب فقط، بل يسرع من أداء الإنترنت مما يقلل التأخير.

أفضل تطبيقات ال vpn لفتح المواقع المحجوبة .

أفضل تطبيقات ال vpn لفتح المواقع المحجوبة .

إن كنت تريد الوصول إلى موقع محجوب بواسطة vpn فلابد من التعرف على أفضل تطبيقاته، ومنهم ما يلي:

  1. برنامج Proton VPN : من أفضل برامج الفي بي أن؛ نظرًا لأنه يتميز بواجهة الاستخدام السهلة، كل ما عليك فعله الدخول إليه والقيام بالبحث عن الموقع المحجوب، ويقوم بتشفير اتصالك بينك وبين الموقع من خلال نوع من أنواع التشفير القوية وهو AES 256 bits، بالإضافة إلى أنه إذا واجهتك مشكلة يمكنك التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالتطبيق وسيتم التواصل في اسرع وقت ممكن.
  2. Ipvanish: من أسرع برامج الفي بي أن، خاصة لهواتف الأندرويد، يشابه تطبيق express vpn في نوع التشفير، حيث يشفر أيضًا من خلال AES 256، وإذا حدثت مشكلة في الاتصال أو التطبيق سوف يضمن لك بأنه قام بقفل اتصالك للموقع المحجوب نهائيًا.
  3. نورد في بي أن (nordvpn): من أشهر برامج الفي بي أن، حيث وصل تقييمه إلى خمسة نجوم، ومستخدمون هذا التطبيق يتخطون المليون مستخدم، ولكن على الرغم من واجهة البرنامج البسيطة في الاستخدام إلا أنه لا يتوافر فيه خيارات ضبط وتهيئة للبرنامج.
  4. Hotspot shield: هو أفضل خيار إن كنت تريد فتح vpn على هواتف الاندرويد، وهناك نسختين إحداهما مجانية والأخرى مدفوعة، وعلى الرغم من أن النسخة المجانية بها بعض القيود إلا أنها تحمي خصوصيتك وسريعة في الأداء بشكل ملحوظ، يمكنك أن تحمل هذا البرنامج من جوجل بلاي.

طريقة الدخول للمواقع الممنوعة عن طريق استخدام البروكسي

الدخول للمواقع الممنوعة عن طريق استخدام البروكسي

الطريقة الثانية للدخول لموقع ممنوع أو محجوب هو استخدام برامج البروكسي، وهي  برامج  مشابهة لتطبيقات vpn، فهي تعتبر حلقة اتصال بينك وبين الموقع المحجوب، حيث تأخذ طلبك للدخول إلى الموقع المراد وتقوم هي بالدخول نيابةً عنك، ولكن يظل نفس مميزات الفي بي أن متواجدة في البروكسي، حيث يحمي خصوصيتك عن طريق إخفاء الهوية ويحسن من سرعة الشبكة، الاختلاف الوحيد أنه في البروكسي لا يتطلب منك أن تسجل دخول أو تنشئ حساب على خلاف برامج vpn.

يعتبر من  عيوب مواقع البروكسي هو أن المواقع لا تظهر بجودة عالية، وأيضًا على الرغم من أنه أمان إلا أنه من السهل الاختراق والوصول إلى بياناتك ونشاطك على الإنترنت، لذا مهما كانت مواقع البروكسي جيدة إلا أنها لا تضاهي قوة وأمان تطبيقات vpn.

أفضل مواقع البروكسي التي تتيح لك الدخول للمواقع المحجوبة هي ما يلي:

في مقال سابق علي موقعنا قدمنا " أفضل مواقع البروكسي المجانية " والتي يمكنك استخدامها بشكل مجاني للدخول للمواقع الممنوعة والمحجوبة علي الانترنت .

  1. موقع بروكسي سايت (proxy site): طريقة استخدامه بسيطة، حيث قم بالدخول إلى هذا الموقع ستجد مربع بحث أعلى الشاشة قم بالبحث عن الموقع المحجوب المراد الدخول عليه، وفي خلال ثواني سيتم فتحه لك، والموقع يمكن استخدامه على أي نظام تشغيل سواء اندرويد أو ايفون أو ويندوز، من مميزات هذا الموقع أنه سريع وآمن تمامًا، ولكن ما يزعج بعض مستخدمينه أن هناك أعلانات كثيرة أثناء الاستخدام.
  2. موقع هايد مي (hide me): ما يميزه عن غيره من مواقع بروكسي بأنه لا يظهر سجل النشاط للمستخدمين، لذا هو آمن كليًا وذو خصوصية أعلى، يمكنك أن تضيفه على المتصفح بدلًا من أن تدخل عليه في كل مرة تريد أن تستخدمه، ويدعم لغات عديدة منها اللغة العربية.
  3. موقع فورإيفر بروكسي (4ever proxy): على الرغم من أنه من مواقع البروكسي الغير مشهورة، إلا أنه واحد من أفضل المواقع، حيث ستجد فيه سرعة في الإنترنت على عكس مواقع البروكسي الأخرى، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام.
  4. موقع كروكسي بروكسي (croxy proxy): يمكن أن تقول بأنه يحتل المكانة الثانية في مواقع البروكسي؛ نظرًا لسهولة استخدامه، ويمنع تتبع أي شخص لنشاطك.

كيفية فتح المواقع المحجوبة بدون برامج على جوجل كروم

من الطرق الفعالة في فتح المواقع هي وضع إضافات على متصفح جوجل كروم لفتح المواقع المحجوبة دون الحاجة إلى برامج vpn، ويتضح ذلك فيما يلي:

  1. إضافة زين ميتا (zen meta): بواسطة تلك الإضافة تستطيع أن تفتح أي موقع محجوب أو ممنوع تريده بدون أي مجهود وبشكل مجاني، حيث يخفي ip الخاص بك عند الدخول للموقع، مما يحمي خصوصيتك، ومن مميزات تلك الإضافة بأنك لن تشعر بأنك تستخدم برنامج أو أي شيء أخر فأنت ستقوم باستخدام متصفحك كالعادة ولا تقلل من سرعة النت.
  2. إضافة تانل بير (tunnel bear): تقوم تلك الإضافة بتشفير بيانات الاتصال باستعمال 4096 bit، وتقلل من استهلاك الإنترنت، ولكن على النقيض أنها تبطئ من استخدامك للإنترنت.
  3. إضافة browsec vpn: تعتبر حاليًا من أفضل الإضافات، لأنها تتميز بأنها سريعة ولا تضعف من سرعة الإنترنت.

برنامج فتح المواقع المحجوبة هواوي .

إذا كنت تحمل هاتف هواوي وترغب في فتح مواقع محجوبة فلابد من أنك سمعت عن 👈 تطبيق تاتش في بي أن (touch vpn)، وهو تطبيق تم صنعه من خلال شركة هواوي يعمل على تغيير عنوان الاي بي الخاص بك وتشفير الاتصال للدخول على أي موقع ممنوع في بلدك.

هذا التطبيق متاح لدول عديدة ومنها الولايات المتحدة والهند والصين واستراليا وكندا، بالإضافة إلى ايطاليا وتركيا وفرنسا والصين، وكذلك الدنمارك وبريطانيا.

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا، حيث أوضحنا كيفية فتح المواقع المحجوبة في منطقتك من خلال أكثر من طريقة، وختامُا على الرغم من كل تلك الطرق المذكورة سابقًا إلا أن أفضل طريقة هي استخدام تطبيقات vpn؛ نظرًا لأنها الأكثر أمانًا في الحفاظ على خصوصياتك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-