افضل مواقع البروكسي proxy مجانا لفتح المواقع المحجوبه

ماهو البروكسي وافضل مواقع البروكسي proxy مجانا لفتح المواقع المحجوبه

عند دخولك لموقع معين ووجدته محجوبًا هل كنت تعتقد بأن هذا الموقع محجوب بالفعل في جميع أنحاء العالم؟، بالطبع لا، حيث يمكنك بأن تفتح ذلك الموقع المحجوب عن طريق الاستعانة بطرق مختلفة من أشهرها البروكسي والذي سوف نتحدث عنه اليوم في مقالنا.

ماهو البروكسي proxy ؟

الإستعانة ببعض المواقع لفتح المواقع المحجوبة بكل سهولة، حيث يطلق على تلك المواقع اسم البروكسي، وما يميز مواقع البروكسي بأنها تسمح لك بدخول المواقع المحجوبة دون الحاجة إلى تحميل برامج مثلما يحدث في برامج الفي بي أن (vpn).

معظم مواقع البروكسي لا تتطلب منك تسجيل الدخول، بالإضافة إلى  أنها تقوم بتشفير معلوماتك، لذا تمكنك من التصفح بسهولة وآمان.  

مميزات استخدام مواقع البروكسي proxy .

قبل استخدام  أي موقع  بروكسي لابد من التعرف على  مميزات تلك المواقع والتي  تتضح  فيما يلي:-

  1. يتيح لك سرعة التصفح؛  نظرًا لأن البروكسي يقوم بالاحتفاظ بالمواقع السابقة التي تم دخول المستخدمين عليها، لذا إذا كان الموقع التي تبحث عنه مُخزن لديه  فسوف يظهره لك سريعًا دون اللجوء إلى إرسال طلب لسيرفر هذا الموقع.
  2. مصدر آمن للبحث، حيث كما ذكرنا يتيح لك إخفاء هويتك.
  3. الدخول لأي موقع محجوب في بلدك وبشكل مجاني.
  4. على الرغم من أنه يستخدم في فتح المواقع المحجوبة، إلا أن به خاصية لا يعلم عنها الكثير وهي أنه يتيح لك أن تستعمله في حجب المواقع التي تريدها عن شبكتك.
  5. سهل الاستخدام للغاية، لذا كن واثق بأنك لن تواجه أي صعوبة في الاستعمال.
  6. تستخدم خوادم البروكسي بكثرة في العمل،  حيث المدير إذا كان يرغب في حجب مواقع معينة أثناء عمل الموظفين، على سبيل المثال موظف يحتاج في عمله للإنترنت ويخشى المدير أن يدخل على مواقع ترفيهية أثناء العمل، لذا يقوم بإغلاق تلك المواقع لديه.
  7. تستخدم أيضًا مواقع البروكسي في رقابة الأطفال، خاصة الشباب في سن المراهقة لحجب عنهم جميع المواقع الإباحية لضمان أن أطفالك يتصفحو على الإنترنت بشكل آمن إذا كنت غير متواجد.

عيوب مواقع البروكسي proxy ؟

من عيوب مواقع البروكسي proxy  ما يلي:

  1. إذا  كنت تعاني  من انترنت ضعيف في منطقتك فلا ينصح باستخدام مواقع البروكسي؛ نظرًا لأنك قد تواجه بطئ في التصفح خاصة عند طلب الموقع الذي تريد فتحه.
  2. على الرغم من أنه آمن إلا أنه ليس أفضل شيء في الأمان، فمن السهل تعقبه.
  3. إذا قمت باختيار موقع كان مخزن بالفعل في موقع البروكسي فسوف يظهرله لك سريعًا، ولكن ستجد في معظم الأحيان بأن الموقع يفتح لك بشكل ناقص، لذا  لن تحصل على تصفح جيد.

الفرق بين مواقع البروكسي وvpn .

هناك العديد من الناس التي يختلط عليها الأمر وتعتقد بأن مواقع البروكسي هي مصطلح أخر للفي بي أن، ولكن هذا غير صحيح فكلاهما شيئان مختلفان، ولكن الغرض من استخدامهم واحد وهو التصفح بشكل آمن وتشفير بياناتك وفتح المواقع المحجوبة.

ما يميز الفي بي ان على البروكسي بأنه أكثر آمانًا ولن يتم الكشف عن الهوية ولكن في المقابل سوف تواجه سرعة انترنت بطيئة على غير المعتاد، ولكن في مواقع البروكسي ستجد النت سريع، بالإضافة إلى أن vpn ليس مجانًا وباهظ الثمن، على عكس مواقع البروكسي ستجد منها مواقع مجانية تعمل بكفاءة عالية حتى للمواقع المدفوعة غير باهظة الثمن مقارنةً بالفي بي ان.

افضل مواقع البروكسي مجانا .

عقب معرفتك كافة التفاصيل عن مواقع البروكسي، لابد من التعرف على أسماء تلك المواقع؛ حيث ستجد العديد من مواقع البروكسي، إلا أنها ليست جميعها جيدة ومجانية، لذا سوف نعرض لك أفضل المواقع كما يلي:

موقع orangeproxy بروكسي مجاني .

موقع orangeproxy بروكسي مجاني .
Orangeproxy يُعد موقع بروكسي فعالًا يتيح للمستخدمين تخطي القيود والحجب على الإنترنت. يوفر هذا الموقع خدمة بروكسي تسمح بتصفح الويب بشكل مجهول وآمن، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى المحتوى الذي قد يكون محجوبًا في بعض المناطق أو الشبكات. بفضل هذا الحل، يتيح Orangeproxy للأفراد تحسين خصوصيتهم عبر الإنترنت والتصفح بحرية دون قيود جغرافية. على الرغم من فعاليته في تخطي الحجب، يجب على المستخدمين أن يكونوا حذرين ويتبعوا إرشادات الاستخدام بحذر، مع الوعي بأن استخدام خدمات البروكسي قد يتسبب في بعض القيود أو التباطؤ في سرعة الاتصال.

موقع proxfree .

موقع proxfree
ProxFree هو موقع بروكسي يقدم خدمة فعّالة لتجاوز القيود على الوصول إلى المواقع على الإنترنت. يسمح ProxFree للمستخدمين بتصفح الإنترنت بشكل مجهول وآمن، مما يساعد في تجاوز الحجب الجغرافي والقيود المفروضة على بعض المحتوى. يتيح الموقع اختيار الخوادم من بين عدة مواقع حول العالم، مما يمنح المستخدمين القدرة على اختيار البديل الأمثل لتحسين سرعة التصفح. على الرغم من فعاليته في توفير وسيلة لتخطي الحجب، يجب على المستخدمين أن يكونوا حذرين ويتبعوا إرشادات الاستخدام بعناية، حيث قد تكون هناك بعض القيود أو التأثير على سرعة الاتصال.

انتقل الي موقع ProxFree هنا .

موقع whoer .

موقع whoer

يعتبر من أفضل مواقع البروكسي المجانية، ويعمل على جميع المتصفحات على عكس المواقع الأخرى، حيث يمكنك تثبيته على أي متصفح مثل أوبرا.

أي مستخدم يستطيع أن يفحص سرعة النت أثناء استعماله، ويسمح لك بأن تختبر الاتصال بينك وبين الموقع المحجوب عن طريق البينج "ping"، بالإضافة إلى أنه سريع وآمن مقارنةً بمواقع أخرى.

انتفل لموقع whoer هنا .

موقع تور "tor" .

موقع تور "tor"

كان الهدف من موقع تور في البداية حماية خصوصية المستخدمين، لذا هو يعتبر أكثر المواقع آمانًا، حيث يتيح لك إخفاء الآي بي الخاص بجهازك بكل سهولة.

تور (Tor) هو نظام متقدم للتصفح على الإنترنت يوفر طبقة إضافية من الخصوصية والأمان للمستخدمين. يعتمد نظام تور على فكرة استخدام شبكة من الخوادم المتطوعة حول العالم، تعرف بـ "عقد"، لتحويل حركة المرور على الإنترنت. يقوم تور بتشفير البيانات وتوجيهها عبر سلسلة من العقد، مما يجعل من الصعب تتبع مصدر المرور.

يعتبر استخدام تور خاصة مفيدًا للمستخدمين الذين يرغبون في حماية خصوصيتهم على الإنترنت وتجنب التتبع. يمكن استخدام تور للوصول إلى المواقع بشكل مجهول، وذلك من خلال إخفاء عنوان IP الحقيقي للمستخدم. يتيح تور أيضًا الوصول إلى مواقع الويب التي قد تكون محظورة في بعض المناطق.

مع ذلك، يجدر بالذكر أن استخدام تور يأتي مع بعض التحديات، مثل بطء الاتصال بسبب عدد العقد التي يتم توجيه المرور عبرها. بشكل عام، يعتبر تور أداة فعالة لتحقيق التصفح الخاص والمجهول على الإنترنت، ولكن يجب على المستخدمين فهم تحدياته والاستخدام المناسب له.

انتقل لتور (Tor) هنا .

موقع بروكسي سايت "proxysite".

موقع بروكسي سايت "proxysite
بروكسي سايت (ProxySite) هو موقع يقدم خدمة البروكسي عبر الإنترنت، والتي تسمح للمستخدمين بتصفح الإنترنت بشكل مجهول وآمن. يعمل الموقع كوسيط بين الجهاز الفردي للمستخدم والخوادم على الإنترنت، مما يسمح بتحويل البيانات وإخفاء عنوان IP الحقيقي للمستخدم. تعتبر خدمة البروكسي مفيدة للوصول إلى المواقع المحظورة أو لحماية الخصوصية عبر إخفاء تتبع الأنشطة على الإنترنت. يوفر بروكسي سايت واجهة سهلة الاستخدام حيث يمكن للمستخدمين ببساطة إدخال عنوان الموقع الذي يرغبون في زيارته والنقر على زر "Go" للوصول إليه بشكل آمن. ومن خلال توفير هذه الخدمة، يساهم بروكسي سايت في تمكين المستخدمين من تجاوز القيود الجغرافية وضمان تصفح آمن وخاص على الإنترنت.ما يميز ذلك الموقع عن غيره، بأنه لا يحمل ضغط زائد على السيرفر؛ نظرًا لأنه يتيح لك بأن تختار الموقع ثم السيرفر.

انتقل لبروكسي سايت (ProxySite هنا ) .

موقع croxyproxy .

موقع croxyproxy
يتميز بسرعته العالية، حيث يمكنك أن تتصفح بين مقاطع الفيديو بكل سهولة بحيث يكون الصوت مطابق للصورة وذلك لتنسيق HTML5، بالإضافة إلى أنه مجاني وهو الحل الأمثل إذا كنت تريد التصفح بشكل سري وآمن؛ نظرًا لأنه يخفي المواقع من خلال تقنية ssl الخاصة بالتشفي. كما أنه لا يشترط نظام تشغيل معين، حيث يمكنه أن يعمل على اندرويد الهواتف والويندوز وبالطبع يعمل على أي متصفح تريده.

انتقل لموقع croxyproxy من هنا .

موقع زيند بوكسي "zendproxy".

موقع زيند بوكسي "zendproxy

يتميز بسهولته  في الاستخدام، فكل ما عليك فعله أخذ الرابط الخاص بالموقع المحظور ووضعه في خانة النص وانتظر بضعة ثواني وسوف يفتح لك هذا الموقع، كما يمكنك أن تستخدمه على أي جهاز تريده سواء أكان هاتف أم جهاز كومبيوتر؛ نظرًا لأنه يدعم كافة أنظمة التشغيل.

هذا الموقع مميز للذين يعانون من حظر المواقع الشهيرة في بلدهم، على سبيل المثال مواقع الفيس بوك والتويتر وغيرها هناك بلدان عديدة محظورة من تلك المواقع خاصة دول آسيا فيمكن اللجوء إلى اتوز بروكسي للتغلب على تلك المعضلة بسهولة وبالمجان ودون اللجوء إلى vpn وأيضًا من المواقع المماثلة لذلك الموقع في الاستخدام هو موقع ويب بروكسي "zendproxy" .

انتفقل لموقع آتوز بوكسي "zendproxyمن هنا " .

موقع هايد مي "hide me".

موقع هايد مي "hide me"

إذا كنت ترغب في الوصول لأقصى درجات الأمان والخصوصية من خلال مواقع البروكسي، فلن تجد أفضل من ذلك الموقع؛ نظرًا لأنه لا يسجل المواقع التي تصفحت  فيها عند استخدامه، لذا سوف تجد سجل التصفح فارغ في المتصفح الخاص بك.

بالإضافة إلى أنك لن ترى أية إعلانات مزعجة على عكس بعض مواقع البروكسي الأخرى التي سوف تزعجك الإعلانات فيها، هذا الموقع به أكثر من نسخة منها النسخة المجانية والتي يمكنك استخدامها كما تريد، وبالطبع حتى في تلك النسخة لن تجد إعلانات.

ما يميز الموقع أيضًا بأنك لن تحتاج في كل مرة بأن تدخل على متصفحك وتبحث عنه وهكذا، بل يمكنك أن تضيفه على فاير فوكس أو كروم.

انتفل لموقع هايد مي "hide me هنا ".

هل استخدام مواقع البروكسي امان

بالطبع آمن فمن الممكن أن تستخدمه في التصفح إذا كنت ترغب في عدم تعقب نشاطاتك، بالإضافة  إلى أنه يقوم  بتعطيل موقعك الجغرافي، لذا أي موقع تقوم بزيارته سوف يرى الموقع الجغرافي للبروكسي وليس موقعك، حيث يعتبر البروكسي هو المستخدم لا أنت.

كما أنه يقوم بتغيير ip الخاص بك الذي تتصفح به على الإنترنت واستبداله بواحد آخر من منطقة أخرى.

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا، حيث أوضحنا جميع الأمور التي تخص مواقع البروكسي، وختامًا إذا كنت ترغب في التصفح بوسيلة أمنة أو تعاني من مشكلة المواقع المحجوبة في منطقتك فلا تتردد في استعمال البروكسي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-