كيفية ترجمة أي فيديو إلى اللغة العربية تلقائيا بضغطة زر مجاناً

ترجمة فيديو الي العربية تلقائيا
إذا كنت ترغب في ترجمة فيديو إلي العربية أو تبحث عن ماهو افضل برنامج لترجمة الفيديوهات ففي هذا المقال سنتعرف سوياً علي أفضل طريقتين لترجمة أي فيديو تريدة بشكل مجاني بالكامل , الكثير منا قد يحتاج إلي ترجمة كورسات أو شروحات من لغات أخرى إلي العربية لكي يتعلم بعض الأمور ولكن يواجهه مشكلة صعوبة الترجمة ! ولكن قل وداعا لهذا الأمر فبعد تطبيق الشرح الذي في المقال ستكون الأمور أسهل بكثير مما تظن فتابع معي .

ترجمة فيديو إلى العربية .

في السابق كانت تعد ترجمة مقطع فيديو عملية معقدة وطويلة، خاصة إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى الملفات المصدر. إنه بالتأكيد ليس شيئًا يمكنك القيام به بنفسك. لا يمكنك استخدام البرمجيات لذلك. سيتعين عليك التواصل مع خبراء لغويين إذا كنت بحاجة إلى ترجمة مقطع فيديو. ولكن مع تطور اليات الذكاء الإصطناعي أصبح بإمكانك ترجمة فيديو إلي العربية بطريقة سهله وبسيطة ويمكنك الترجمة من و إلي أي لغة أخرى .

كيف أترجم اي فيديو إلي اللغة العربية؟ 

هناك العديد من المواقع والخدمات عبر الإنترنت التي تقدم خدمة ترجمة الفيديو من اللغة الأصلية إلى اللغة المستهدفة. بعض هذه الخدمات تستخدم الترجمة الآلية باستخدام التعلم الآلي، في حين يمكن أن تقدم بعض الخدمات ترجمة يدوية من قبل مترجمين محترفين. ولكن ما رأيك في ترجمة اي فيديو بشكل يدوي بطريقة سهله وبسيطة من خلال الذكاء اللإصطناعي ؟ هذا ماسنتعرف علية فيما يلي .

ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا بالذكاء الاصطناعي .

في الفيديو التالي قمنا باستخدام طريقتين للترجمة بالإعتماد علي أدوات الذكاء الاصطناعي في الجزء الاول من الفيديو قمنا باستخدام موقع مجاني ليقوم بكتابة ما تم قرائتة بالفيديو ثم بعد ذلك قمنا بتحويل واعادة ترجمة هذا الكلام , والجزء الثاني من الفيديو قمنا بالاعتماد علي موقع يوفر لك هذه الخطوات بشكل مباشر من داخل واجهته يمكنك الإعتماد علي أي من هاذين الطريقتين وإليك الشرح بالفيديو .

المواقع المستخدمة بالفيديو والأدوات للترجمة .

  • تم استخدام موقع clip champ : هو موقع مدعم من شركة ميكروسوفت تم استخدامة بشكل مجاني بالكامل ليقرأ ما يقال في الفيديو ويقوم بكتابتة كملف ترجمة وسنحمل منة ملف الترجمة بصيغة srt .
  • موقع translatesubtitles : هذا الموقع سنرفع علية ملف بصيغة srt ثم بعد ذلك نختار اللغة للعربية لنقوم بترجمته ومن ثم نحمل منة ملف الترجمة للعربية او باي لغة ترغب فيها .
  • موقع flixier : هو الجزء الثاني من الفيديو حيث يقوم بتوفير الترجمة التلقائية للفيديوهات ويحتوي علي خطط مدفوعة واخري مجانية .

ما هو افضل برنامج لترجمة الفيديوهات؟

افضل برامج ترجمة النصوص للكمبيوتر مجانا : هناك العديد من البرامج المتاحة لترجمة الفيديوهات، والبرنامج الأفضل يعتمد على احتياجاتك ومستوى الدقة والتحكم الذي تبحث عنه. إليك بعض البرامج التي يمكن أن تكون مفيدة لترجمة الفيديوهات:
  1. Google Translate: يمكن استخدام ميزة ترجمة الفيديو عبر الهاتف المحمول باستخدام تطبيق Google Translate على الهواتف الذكية. يمكنك تصوير الفيديو والحصول على ترجمة نصية للكلمات والجمل مباشرة.
  2. HandBrake: HandBrake هو برنامج مفتوح المصدر ومجاني يمكن استخدامه لتحويل ملفات الفيديو وإضافة ترجمة نصية إليها. يمكنك تصدير الفيديو مع الترجمة بسهولة باستخدام هذا البرنامج.
  3. Subtitle Edit: هذا البرنامج مجاني ومفتوح المصدر ومخصص لتحرير وإنشاء ترجمات الفيديو. إذا كنت تبحث عن أداة لترجمة نصوص الفيديو بدقة، فإنه يمكن أن يكون خيارًا جيدًا.
تذكر أن دقة الترجمة ومرونة التحكم في تصميم الترجمة قد تختلف من برنامج إلى آخر. اختر البرنامج الذي يلبي احتياجاتك ومستوى خبرتك في مجال تحرير الفيديو وترجمته.

برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا .

هناك الكثير من البرامج التي يمكنك استخدامها في ترجمة الفيديو إلي العربية تلقائيا والبعض منها يعتمد علي الترجمة اليدوية والاخر يعتمد علي الذكاء الاصطناعي ولكن في الاغلب لا تكون الترجمة بدقة عالية , ولكن ما رايك في الحصول علي ترجمة فورية مجانية باستخدام الذكاء الاصطناعي ؟ 

هذا ما يفعلة موقع flixier ومن خلالة تقوم برفع الفيديو المراد ترجمتة وبعد لحظات اتجة الي auto subtitle ثم بعد ذلك توجة إلي translate ثم اختر اللغة التي ترغب الترجمة اليها , كل هذا لن يستغرق من وقتك 10 دقائق وبطريقة الية يمكنك تحميل ملف الترجمة او تحميل الفيديو من جديد بعد اضافة الترجمة إلية .

كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة للاندرويد؟

يمكنك الاعتماد علي الطريقة السابق شرحها بالفيديو السابق والتي يمكنك تطبيقها من خلال هاتفك الاندرويد بكل سهولة ولا تحتاج الي مواصفات خاصة لهاتفك الاندرويد ومن خلالها ستتمكن من ترجمة اي مقطع فيديو لا يوجد لة ملف ترجمة للاندرويد او الايفون .

كذلك يمكنك استخدام لترجمة مقطع فيديو عبر برنامج MX Player، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  • قم بتشغيل الفيديو في تطبيق MX Player على جهاز Android الخاص بك.
  • انقر على زر الخيارات في الزاوية اليمنى العليا للشاشة.
  • اختر "ترجمات" من الخيارات المتاحة.
  • حدد "Get Subtitles Online" وتأكد من أن جهازك متصل بالإنترنت.
  • اختر اللغة التي ترغب في ترجمة الفيلم إليها.
  • انقر على "موافق" وسيبدأ الهاتف في تنزيل ملفات الترجمة وترجمة الفيديو تلقائياً.

ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية .

هناك عدة طرق لترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية واليك ابرز هذه الطرق واختر ايها اسهل اليك والاقرب اليك في الاستخدام وابدا بها :
  1. الترجمة عبر اضافة EJOY للجوجل كروم : هي اضافة يمكنك تركيبها علي متصفح الانترنت الخاص بك ومن ثم تقوم بعمل ترجمة تلقائيا لاي فيديو علي اليوتيوب يمكنك تحميل اضافة EJOY من هنا .
  2. في مقال سابق قدمنا " أفضل طريقتين لترجمة اي فيديو علي الانترنت " تعرف علي المقال .
  3. استخدام ترجمات YouTube الآلية: يوفر موقع YouTube خدمة ترجمة الفيديو تلقائيًا إلى العديد من اللغات، بما في ذلك اللغة العربية. إذا كان مالك الفيديو قد قام بتمكين هذه الخدمة، يمكنك ببساطة تفعيل الترجمة عن طريق النقر على زر الترجمة (CC) الموجود أسفل الفيديو واختيار اللغة العربية.
  4. استخدام ملفات ترجمة: إذا كان لديك ملف ترجمة جاهز باللغة العربية، يمكنك تحميله إلى الفيديو على YouTube. انتقل إلى صفحة الفيديو على YouTube، انقر على زر "المزيد" (ثلاث نقاط أفقية) تحت الفيديو، ثم انقر على "تعديل الفيديو". من هناك، يمكنك تحميل ملف الترجمة وضبط الإعدادات بحيث يتم عرض الترجمة على الفيديو.
  5. استخدام برامج تحرير الفيديو: إذا كنت مالك الفيديو أو لديك نسخة منه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك استخدام برامج تحرير الفيديو مثل Adobe Premiere Pro أو Final Cut Pro لإضافة ترجمة نصية باللغة العربية إلى الفيديو.

هل يمكنك ترجمة مقطع فيديو على جوجل؟

تتمتع خدمة الترجمة من Google بالكثير من الميزات، ولكنها لا تستطيع ترجمة مقطع فيديو. يمكنك التقاط لقطة شاشة لجزء من مقطع فيديو والحصول على ترجمته من التطبيق. يمكنك أيضًا الحصول على ترجمة صوتية بمساعدة خدمة الترجمة من Google. ولكن إذا كنت بحاجة إلى ترجمة مقطع فيديو، فسيتعين عليك الاستعانة بخبراء لغويين.

كيف يمكنني ترجمة مقطع فيديو على اليوتيوب؟

إذا كنت بحاجة إلى ترجمة مقطع فيديو على YouTube، فيجب عليك الاتصال بمزود خدمة لغوية موثوق به. من المهم أن تشارك جميع الملفات المصدر معهم حتى يتمكنوا من القيام بعملهم بشكل صحيح. سيتمكن أصحاب الخبرة في هذا المجال من تزويدك بترجمات دقيقة لمقطع فيديو على YouTube

هل يستطيع جوجل ترجمة مقاطع فيديو اليوتيوب؟

خدمة الترجمة من Google لا تعمل على مقاطع فيديو YouTube. يمكنك الحصول على ترجمات آلية على موقع YouTube والتي غالبًا ما تكون غير صحيحة. إذا كنت ترغب في الحصول على ترجمات دقيقة لمقاطع فيديو YouTube، فإن الخيار الوحيد هو الاستعانة بخبراء مؤهلين. سيتمكن الأشخاص ذوو الخبرة في ترجمة مقاطع الفيديو من حل مشكلاتك اللغوية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-