أفضل موقع لترجمة الصور تلقائياً أونلاين - ترجمة ورقة مصورة أون لاين مجاناً

ترجمة الصور من الأمور الهامة التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين من أجل  استخراج النص من الصور  وترجمتها إلى العربية أو أي لغة أخرى، وهناك الكثير من أدوات ترجمة بالصور متوفرة على الإنترنت، لكن معظمها لا يوفر ترجمة احترافية؛ أو يوفر خدمة الترجمة بالصور بشكل مدفوع وليس مجاني، لكن في هذا المقال إن شاء الله سنتعرف على مترجم الصور الأفضل في المجال والذي يمكن استخدامه بشكل مجاني تمامًا من أجل ترجمة الصور أون لاين بدون حاجة إلى  برامج ترجمة  أو أدوات أخرى، بل سنقوم بترجمة نص الصورة إلى العربية مع مميزات رائعة سوف نتعرف عليها في هذا الموضوع. 

ترجمة الصور عبر الإنترنت عن طريق translateimages .

لا يزال الكثير من الأشخاص يفضلون تحويل الصور إلى نص بدون أي إعدادات، كما أن الخدمة تدعم اللغة العربية. يقوم الروبوت بترجمة الصور واستخراج النص من الصور : إذا كانت لديك صورة وتريد ترجمتها بغض النظر عن اللغة، فاستخرج النص وترجمته إلى عدة لغات، بما في ذلك العربية. قم بما يلي :

  1. انقر هنا الان للدخول إلى موقع ترجمة الصور.
  2.  قم بتحميل صورة من جهازك أو أضف عنوان URL للصورة.
  3.  حدد لغة التسمية التوضيحية في الصورة واختر اللغة التي تريد ترجمتها. 
    ترجمة الصور عبر الإنترنت عن طريق translateimages .
  4. انقر فوق إرسال وانتظر بضع ثوانٍ لرؤية النص المستخرج من الصور وعرضه بشكل صحيح. 
ميزات translateimages لترجمة الصور : 

  1. موقع مجاني تماما. 
  2. جميع اللغات مدعومة بما في ذلك العربية. 
  3. تستند ترجمتها إلى Microsoft Translator. 
  4. إنه سريع جدًا وواجهة سهلة الاستخدام. 
  5. لا حاجة للتسجيل أو إنشاء حساب على الموقع. 
  6. وظيفة تتعرف تلقائيًا على الصوت في الصور. 

مترجم الصور Yandex Translate - شركة ياندكس Yandex .

تعتبر من أقوى شركات التكنولوجيا والتي توفر لمستخدمي الإنترنت الكثير من الأدوات الهامة. فقد سبق الحديث عن أداة الترجمة الخاصة بها والتي ذكرنها في مقال ضمن أفضل  مواقع ترجمة  احترافية مجانية، أيضًا تمتلك الشركة  موقع بحث روسي  شهير يعتبر واحد من أشهر 10 محركات بحث على الإطلاق، - وفي هذا الموضوع سنتحدث عن أداة الشركة التي توفر إمكانية ترجمة الصور أون لاين بدون برامج، بدون تسجيل في أي مواقع، وبشكل مجاني تمامًا، فمن خلال هذه الأداة سنتمكن من  نسخ الكلام من الصور  ثم ترجمة الصور إلى نصوص أون لاين بكل سهولة.

ترجمة الصور إلى نص عبر الإنترنت - Yandex Translator

ثاني خدمة ترجمة مجانية للصور عبر الإنترنت تدعم جميع لغات العالم هي Yandex Translator بالتعاون مع محرك البحث الروسي الشهير Yandex. 
  • انتقل الي مترجم الصور اونلاين عبر ياندكس من هنا .
  • تتيح لك هذه الأداة نسخ الصوت من الصورة وترجمته إلى أي لغة تريدها،  خدمة الترجمة الآلية باستخدام الذكاء الاصطناعي. تقوم هذه الخدمة بترجمة النصوص والمستندات وصفحات الويب في وقت واحد بين أكثر من 100 لغة.
  • يدعم Yandex Translate أيضًا ترجمة الكلام إلى كلام وترجمة الكلام إلى نص بلغات متعددة.
    ترجمة الصور إلى نص عبر الإنترنت - Yandex Translator :
  • لاستخدام ترجمة Yandex، فقط أدخل النص الذي تريد ترجمته في حقل الإدخال على الجانب الأيسر من الشاشة. 
  • ثم حدد اللغة التي تريد ترجمتها من القائمة المنسدلة على يمين حقل الإدخال. أخيرًا، انقر فوق الزر "ترجمة". يظهر النص المحدد في الحقل أدناه.
    ترجمة الصور إلى نص عبر الإنترنت - Yandex Translator :
  • في غضون 5 ثوانٍ، ستتم ترجمة الصورة واستخراج النص الموجود في الصورة. 
ميزات موقع Yandex Russian Image Translation : 

  • موقع Yandex Russian Image Translator مجاني تمامًا ومجاني. 
  • لا حاجة لإنشاء حساب على الموقع. 
  • جميع لغات العالم مدعومة. 
  • واجهة بسيطة للغاية وبديهية. 
  • تعلم اللغات تلقائيًا من الصور دون تدخل منك. 
عيوب مترجم Yandex لترجمة الصور عبر الإنترنت : 

إذا اخترت النسخة العربية، فلن تخرج الكلمات بشكل صحيح وسيتعين عليك نسخها ولصقها في برنامج أو موقع ويب يقوم بتحويل النص إلى الاتجاه المعاكس. إذا لم يتعرف موقع الويب على جزء معين من الصورة، فلن تتمكن من تحديد نصوص متعددة.

برنامج لترجمة الصور إلى نص باستخدام موقع ترجمة الصور: 

يعد موقع ترجمة الصور أحد أفضل مواقع الويب المخصصة لترجمة الصور إلى نص، يمكنك ترجمة نص الصورة إلى العديد من اللغات باستخدام الإنترنت حيث يدعم أكثر من ثلاثين لغة. أين يترجم الموقع اللغات التالية: 

  • اللغة الإنجليزية. 
  • اللغة العربية. 
  • اللغة الإسبانية. 
  • اللغة اليابانية. 
  • اللغة الصينية. 
وغيرهم من اللغات الأخرى. يمكّنك الموقع أيضًا من ترجمة الصور في أسرع وقت ممكن، ولا يستغرق أكثر من ثلاثين ثانية. إنه تطبيق ويب يوفر القدرة على تحويل الصور إلى نص، حيث يمكنك أيضًا الحصول على تنسيق نصي لطيف وعرض الصور حتى تتمكن من الحصول على نفس الرسومات المترجمة. 

كما أنه من المواقع المخصصة لترجمة الصور على الإنترنت، حيث بدأ الموقع بتقديم هذه الخدمات مجانًا، ولكن بعد نجاح وشهرة كبيرين، فإنه يقدم هذه الخدمات مقابل الكثير من المال. 15 دولارًا تترجم 20 صورة، إذا كنت تريد ترجمة 100 صورة، فعليك دفع 50 دولارًا للموقع، وإذا كنت ترغب في ترجمة 250 صورة، فعليك دفع ما يصل إلى 100 دولار للموقع. في حين أن هذه الأسعار قد تكون مرتفعة للغاية بالنسبة للبعض، إلا أنها توفر ترجمات صحيحة تمامًا، وتدعم لغات متعددة، وسهلة الاستخدام. 

شرح استخدام موقع Image Translate  .

يجب عليك زيارة الموقع ( بالضغط هنا للانتقال الية  )ثم إنشاء حسابك الخاص، لترجمة الصور يجب عليك التسجيل في الموقع كخطوة أولى. بعد ذلك، كل ما عليك فعله هو تحميل الصورة التي تريد ترجمتها، يمكنك القيام بذلك عن طريق التحميل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو مباشرة عبر رابط الصورة، ثم تسمية الصورة بجوار اللغة التي تريد الترجمة إليها. 
  • بمجرد تحميل الصورة، سيعرضها تطبيق Image Translate في منطقة الترجمة، لذا يجب عليك رسم مستطيل حول النص الذي تريد ترجمته. ومع ذلك، إذا كنت تريد ترجمة الصورة بالكامل، فيمكنك النقر فوق خيار (الطيار الآلي)، والذي سيحدد الصورة بأكملها. 
  • بعد تحديد المقطع المراد ترجمته، ستبدأ الترجمة وفي النهاية ستظهر نافذة منبثقة مع الصورة وترجمة النص الأصلي. 
  • لاحظ أن ترجمة الصور تستخدم Google Translate API، لذلك يجب عليك التحقق من بعض الكلمات حيث قد لا تتم ترجمتها بشكل صحيح.
  • عند التحقق من الترجمة، عليك النقر فوق الزر المسمى "إنشاء" حتى يظهر النص المترجم في الصورة. 
  • أخيرًا، يجب عليك النقر فوق زر حفظ، بحيث تقوم الأداة بتخزين الصورة المترجمة في حسابك على موقع ترجمة الصور. 
  • عندما تضغط على الزر المسمى (تصيير)، ستنشئ الصفحة صورة يمكنك تنزيلها بسهولة على جهازك.
  •  تستغرق هذه الخطوات بضع ثوانٍ فقط ولا تستغرق الكثير من الوقت حيث يمكنك ترجمة العديد من الصور في أسرع وقت ممكن

كيف تتم عملية الترجمة للصور ؟ 

تتم عملية تحويل الصور عبر الإنترنت باستخدام خوارزمية تسمى OCR (اختصار للتعرف الضوئي على الأحرف). هذه الخوارزمية مفيدة لاستخراج النص من الصور سواء أكانت مكتوبة بالحاسوب أم باليد، واستخراج النص من المواقع والتطبيقات المذكورة في هذه المقالة. ترجمات المادة المستخرجة من الصور،حظيت هذه الخوارزمية باهتمام كبير مؤخرًا، وقمنا بمراجعة تأثيرها وأهميتها في مقالتنا خدمة الترجمة عبر الإنترنت مجانية وسهلة الاستخدام. ومع ذلك، لا يزال هناك بعض القيود وقد لا يكون دقيقًا بنسبة 100٪.
عندما تكون في أمس الحاجة إلى المساعدة، من الأفضل أن تطلب من شخص يتحدث لغتك الأم. بشكل عام، حاول ترجمة النص بدلاً من ذلك. إنه يعمل بشكل جيد ويعطي أفضل النتائج
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-