اسهل طريقتين لترجمة فيديوهات اليوتيوب و ترجمة أي فيديو علي الكمبيوتر او الانترنت مجاناً

ترجمة أي فيديو علي الكمبيوتر او الانترنت

دائما كنت ابحث عن طريقة سهله لترجمة فيديوهات اليوتيوب بشكل مجاني وبخطوة سريعة وسهله وكان هذا الامر يمثل مشكلي لي خصوصاً أنني كنت اشاهد العديد من الفيديوهات التعليمية باللغة الانجليزية والتي يصعب علي فهم بعض الكلمات أو المصطلحات المقصودة بشكل صحيح ! أظن أنك أيضاً تعاني من هذه المشكلة لذا وبعد أن توصلت لأفضل الحلول أقدم لك في هذا المقال طريقة مجانية لترجمة أي فيديو علي اليوتيوب أو علي اي موقع سواءً كان موقع تعليمي مثل كورسيرا أو يودمي أو غيرهم من المواقع الشهيرة لذا دعنا نبدأ في شرح التفاصيل .

ترجمة تلقائية للفيديو - ترجمة فورية للفيديو .

الطرق المستخدمة في هذه المقالة كلها تعتمد علي الترجمة الفورية والتلقائية للفيديوهات دون استخدام اي برامج او تحميل أي ملفات اضافية, في هذا الفيديو، سنتعلم كيفية ترجمة مقاطع فيديوهات ال YouTube إلى العربية , وتم تجربة الاداة علي فيديوهات يوتيوب ومنصة coursera وUdemy و TED ويوتيوب طبعا للتأكد من فاعلية الطريقة .

موقع ترجمة الفيديوهات .

باستخدام موقع ترجمة الفيديوهات  ، يمكنك القيام بأكثر من مجرد ترجمة مقاطع الفيديو الخاصة بك. سيكون لديك وصول إلى مجموعة واسعة من أدوات تحرير الفيديو التي ستتيح لك تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك مثل المحترفين. تعد لوحة تحكم الاستوديو الإبداعي بديهية ، لذلك لا حاجة إلى تجربة تحرير الفيديو! لا تنس سد جهاز الكمبيوتر الخاص بك ببرامج معقدة ، استخدم موقع ترجمة الفيديوهات اون لاين وهو برنامج بسيط ولكنه قوي لتحرير الفيديو عبر الإنترنت.

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب kapwing 👉(اضغط للانتقال للموقع ) ستظهر لك واجهه مثل الصورة التالية اضغط علي تسجيل الان .
موقع ترجمة الفيديوهات .
  • يمكنك التسجيل باستخدام فيسبوك أو جوجل ايميل او ادخال اي بريد الكتروني اخر .
موقع ترجمة الفيديوهات .
  • اضغط علي عمل مشروع جديد " create new "  كما بالصورة التالية .
موقع ترجمة الفيديوهات .
  • سيتم نقلك الي صفحة استوديو الموقع للتعامل مع الموقع قم بالتباع الخطوات التالية لاتمام ترجمة الفيديو .
    موقع ترجمة الفيديوهات .
  • انقر فوق الزر "ترجمة فيديو أو translate a video ". ثم تحميل الفيديو الخاص بك من الكمبيوتر الخاص بك أو من خلال جوجل درايف أو صور جوجل .
    موقع ترجمة الفيديوهات .
  • انتظر بضع لحظات حتى تقوم المنصة بتحويل ومعالجة الفيديو. 
  • انقر على لوحة "ترجمات". مع تحديد الترجمة المطلوبة في هذه اللوحة. 
    موقع ترجمة الفيديوهات .
  • قم بتحرير والتعديل علي النص والطوابع الزمنية للترجمات الخاصة بك.
  • انقر فوق الزر "ترجمة" وحدد اللغة المطلوبة. انتظر بضع دقائق وانتهيت.
  • عند الانتهاء ، انقر فوق الزر "تصدير". تبديل زر "نسخ الترجمات" والتصدير. 
  • تصدير إضافي: ما عليك سوى النقر على أيقونة "تنزيل" على الجودة المطلوبة وهذا كل شيء.

ترجمة فيديوهات اليوتيوب .

اذا كان الفيديو الذي تشاهدة لا يدعم ترجمة يمكنك الاستعانة ببعض الطرق الاضافية للحصول علي ترجمة باللغة المطلوبة وفي الشرح التالي سنتناول احدي الاضافات الازمة والمجربة وناجحة في ترجمة أي فيديو علي منصة اليوتيوب بشكل رائع وسهل وبسيط يمكنك الحصول علي الاضافة بشكل مجاني واستخدامها في ترجمة مقاطع الفيديو علي يوتيوب بدون الحاجة الي تسجيل دخول او الحاجة الي اشتراك مدفوع فالاضافة بالكامل تعمل بشكل مجاني للجميع .

كيفية ترجمة فيديو غير مترجم علي الانترنت علي كورسيرا او مواقع الافلام ومواقع التعلم مجاناً .

الطريقة المفضلة لي للحصول علي ترجمة رائعه وسريعة أثناء مشاهدة مقاطعك التعليمية علي الانترنت وايا كان الموقع الذي تستخدمة يمكنك استخدام الطريقة التالية في ترجمة مقاطع الفيديو علية بشكل سهل ومجاني بالكامل .

اضافة EJOY لترجمة مقاطع الفيديو علي الكمبيوتر مجانا .

هي اضافة مجانية متاحة للتحميل علي متصفح جوجل كروم أو متصفح فاير فوكس أو اي متصفح مبني علي نواة كروم فالاضافة تعمل علي اظهار ترجمة بجميع اللغات تشمل اللغة العربية وتقوم بعرض الترجمة اعلي الفيديو بخط خافت لتتمكن من ترجمة الفيديو اثناء المشاهدة بشكل مباشر ! دون الحاجة لتحميل الفيديو أو رفعة علي موقع لترجمتة أو شراء ترجمات .

طريقة ترجمة الفيديو مجانا .

  1. اولا عليك الانتقال الي متجر جوجل كروم والبحث عن اضافة EJOY  او يمكنك الانتقال من هنا ejoy english تحميل الاضافة مباشرة .
  2. بعد تحميل الاضافة وتثبيتها انت الان مستعد تماماً للحصول علي ترجمة فورية لاي فيديو علي الانترنت تقريبا.
  3. ادخل مثلا الي منصة اليوتيوب واختر اي فيديو باللغة الانجليزية .
  4. اضغط علي الاضافة في اعلي المتصفح وتاكد انها مفعلة كما بالشكل التالي مع تحديد لغة الترجمة المطلوبة .
  5. ستلاحظ ظهور زر جديد في داخل مشغل الفيديو الخاص باليوتيوب كالصورة التالية قم بالنقر علية وتاكد من تفعيل جميع الخيارات الثلاثة مع التاكد من اللغة المطلوبة .
  6. يمكنك استخدام الاضافة مجاناًُ وبدون حدود .

طريقة ترجمة فيديوهات coursera وUdemy و TED .

اضافة EJOY تعمل كذلك خارج اليوتيوب ومن خلالها يمكنك ترجمة اي فيديو تعليمي علي منصة coursera وUdemy  والعديد من المنصات المختلفة الاخرى وطريقة العمل سهله وبنفس الطريقة التي تم شرحها سابقا في الاعلي .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-