تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

الربح من كتابة المقالات العربيه بسهولة للمبتدئين

الربح من كتابة المقالات العربيه

ونستمر معكم في تقديم طرق الربح من الإنترنت وفي هذا الموضوع أقدم لكم الطريقة الكاملة لكيفية الربح من كتابة المقالات العربيه ولمن يجيد لغات أخرى يمكنك إستبدالها بالعربية ولقد جهزت لكم كل ما تحتاجون لكي تضعوا قدمكم علي أول الطريق وبعدها عليكم أن تسيروا إلي الإحتراف بإذن الله تعالي وفيما يلي ستجدون شرح بالفيديو وبالتفاصيل وهيا لنبدأ .



الربح من كتابة المقالات العربيه !


إذا كنت لا تصدق ! فإنها الحقيقة يمكنك أن تمضي وقتك تكتب بضع كلمات في مقال وتأخذ المال مقابل هذا العمل البسيط , و في الحقيقة فإن كتابة المقالات أو " إنشاء المحتوي المكتوب " هو أمر مهم جدا ومطلوب , ولإضع لك بضع الأمثلة لترى بنفسك كمية الطلب علي هذه الخدمة .
  1. الطلاب : الكثير من الطلبات قد يضطرون إلي البحث عمن يكتب لهم مقال بحثي وخاصتا طلبة الماجيستير و الكليات عموما.
  2. مالكوا المواقع الإلكترونية : هل ترى المحتوي المكتوب علي الكثير من المواقع ؟ وحتي علي موقعنا ! نحن نكتب مقالات لموقعنا ولكن نضطر كثيرا لشراء العديد من المقالات لنزيد من محتوى الموقع ونرتقي بة , وهناك الألاف من المواقع في جميع المجالات والتي تحتاج إلي مقالات وبلغات متنوعة .
هل إقتنعت الأن أن لكتابة المقالات أهمية كبيرة ؟.

تجربتي في كتابة المقالات العربية في موقع تقني .


قبل سنوات كنت شغوفاً بالمجال التقني ولم أكن أعرف كيف أنشئ مدونة أو موقع , ولذالك بدأت بالعمل علي موقع تقني "بدون ذكر إسمة " وكنت أكتب لهم العديد من المواضيع في الأندرويد والشروحات وكنت أتقاضي مبلغ " 5 جنية مصري " مقابل كل مقال مكون من 300 كلمة فقط , يمكن إعتبار 5 جنية مبلغ زهيد الأن إلا أنني كنت أكتب قرابة 10 مقالات باليوم وهذا يجعلني أجني 50 جنية يومياً وجعل معرفتي تكبر حتي طورت من نفسي وأصبحت أكتب لك اليوم وأنت تقرأ لتستفاد من كلماتي " إن شاء الله " , وذكرت لك تجربتي كنوع من التوثيق بأن هذا المجال بة الكثير من المال فعلا وليس مجرد كلمات تحكي .

فيديو يحكي بإختصار عن الربح من كتابة المقالات العربيه .


في هذا الفيديو قمت بالتحدث عن العديد من الأمور التي ربما تسائلون عنها وأتمني منكم أن تشاهدونة أولا قبل إستكمال قرائة المقال لعل وعسي تنالون بعض المعلومات البسيطة التي تنفعكم في السير في هذا المجال .

كيف تعمل ككاتب مقالات ؟


كل ما تحتاجة لتصبح كاتب هي بعض الأمور البسيطة والتي بإختصار هي : 
  1. تدريب نفسك علي كتابة مقالات بشكل إحترافي .
  2. تقديم خدمة كتابة مقالات في أحد المواقع الخدمات المصغرة .
  3. التسويق لخدمتك لجذب زبائن " عملاء " يشترون منك الخدمة .
وسأتحدث معكم بالتفصيل عن كل من الأمور الثلاث السابقة لتكون علي دراية كاملة بالمجال .


كيف تدرب نفسك علي كتابة المقالات لتربح منها ؟؟!! .


أظن أن معني التدريب في حد ذاتة مفهوم وهو تكرار الفعل للوصول إلي نتيجة أفضل ويحدث هذا عن طريق كتابة مقالات في مجالات متنوعة وتلاحظ نقاط ضعفك وتصححها مرة تلو المرة حتي ترقي بنفسك إلي مستوى كبير في كتابة المقالات وتصبح ماهر , علي سبيل المثال قم بكتابة مقال عن " طرق الربح من الإنترنت " , وستحتاج في ذالك أن تتصل بالإنترنت وتبحث في مواقع سبق وكتبت في هذا المجال لتأخذ منهم المفاهيم والعناصر الأساسية وتتصفح موقع تلو موقع , ثم تبدأ أنت في كتابة المقال بإسلوبك الشخصي , مع مراعات الأخطاء الإملائية وتصحيحها .

كيف تقدم خدمة كتابة المقالات في مواقع الخدمات والربح منها ؟ .


الأن أصبحت جاهز لعرض خدماتك وتستقطب عملاء وتربح المال ! وفي هذه المرحلة كل ما عليك هو التوجة إلي أحد مواقع الخدمات المصغرة كالذي سبق ذكرها في الفيديو بالأعلي ولأسهل عليك إطلع علي " مواقع الخدمات المصغرة العربية " قم بالتسجيل فيها ووضع صورة إحترافية لخدمتك وكتابة عنوان وعناصر ووصف الخدمة ويجب أن تضع رابط موضوع قمت بكتابتة مسبقاً والذي يمثل نموذج لأعمالك لإقناع الزائر أنك محترف في الكتابة فعلاً .

التسويق لخدمتك لجذب الزبائن .


هناك طرق عديدة لتسويق خدمتك وأسهلها ما يلي :
  1. النشر في مجموعات الفيس بوك المخصصة لأصحاب المواقع وعرض تخفيض لجذب المشترون .
  2. النشر في المنتديات المهتمة بالمقالات والمواقع .
  3. نشر مقال مجاني في مواقع والاتفاق مع صاحب الموقع أن يضع رابط خدمتك في المقال .
وبكل حال بدون نشر لخدمتك ستحصل أيضا علي عملاء ولكن التسويق للخدمة هو أسرع طريق لبدء العمل .



كيف تستلم المال ؟


إذا كان هذا السوال يدور براسك ونسيت للاسف أن أتحدث عنة في الفيديو ولكن لا بأس , سأجيبك علي سؤالك : الموقع الذي تقدم بة الخدمة هو يعمل كوسيط بينك وبين المشترى أي أنة يستلم الفلوس من العميل ولا يعطيها لك إلا بعد أن يستلم العميل الخدمة وإذا حصل أي مشكلة يتدخل دعم الموقع ويقرأ المحادثات بينكما و يحل النزاع ويعطي كل ذي حق حقة , ثم إن الموقع يحول لك المال علي وسائل الدفع التي تكون متاحة في الموقع وهذه الوسائل تختلف من موقع لأخر .

كيف تنجح في الربح من كتابة المقالات العربية .


هذه بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدم في النجاح لتصبح كاتب محترف ذو أجر عالي :
  1. إبتعد عن النسخ : نعم هي أول نصيحة أوصي بها أن إياك ونسخ أي مقال من الإنترنت لانة وبكل تأكيد سوف يكتشف أمرك وتسوء سمعتك في الكتابة , والكاتب المحترف لن يفعل هذا أبدا فلابد أن يكون لديك الأسلوب المميز والخاص بك .
  2. إبحث وإقرأ أولا : قبل أن تشرع في إنشاء أي مقال قم بعمل أبحاث أولا علي الشبكة العنكبوتية وأطلع علي المعلومات التي ستساعدك في إنشاء مقالك الناجح .
  3. أكتب في المحتوي الذي تفضلة : فعلي سبيل المثال تحب الطب أكتب في مجال الصحة , تحب التقنية اكتب في مجالها وهكذا.
  4. أنشئ سيرتك الذاتية : يجب أن تجهز لك سيرة ذاتية تحوي بعض روابط وملفات لكتابتك لتقنع بها العميل أنك ماهر في عملك .
  5. خطط عناص وأفكار تبني عليها المقال : فلا تجعل مقالك عشوائيا لابد أن تقسمة إلي فقرات وعناصر مرتبة تعجب القارئ .
  6. إقرأ المقال قبل تسليمة : راجع موضوع الذي كتبتة قبل أن يأخذه العميل للتاكد من خلوه من الأخطاء .
  7. إبتعد عن الحشو : لابد أن تحذر كل الحذر من تكرار الكلمات في موضوعك فهذا لن يجدي نفعا إطلاقا .
  8. الصبر : عليك أن تصبر حتي تجد عملاء يشترو منك في البداية و لكن بعدها ستجد العملا يكثرون والعمل يزداد تلقائيا ً .

طريقة الربح من كتابة المقالات العربيه بسهولة .


في النهاية هذا كل شئ عن الربح من كتابة المقالات إذا كان لديك أي سوال لا تتردد في ترك تعليق وسيتم الرد عليك مباشرةً أتمني أن أكون قد نفعتكم وشكرا لكم .

2 comments

avatar

تحيه لك اخي
كيف يمكنني ان اربح من مدونه بلوجر

avatar

لقد قمنا بنشر مقال سابق عن طريقة الربح من مدونات بلوجر يمكنك الانتقال الية عن طريق الانتقال الي قسم الربح من الانترنت و ستجد مقال عن 6 طرق للربح من بلوجر

 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال