تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

20 طريقة تمكنك من الربح من الانترنت وانت في منزلك


طرق الربح من الإنترنت , إذا كنت تريد تزويد الدخل المالي الخاص لك،  أو إذا أردت الحصول على المال وبدء عملك الخاص من منزلك فهذا المقال من أجله،  فهيء عقلك لما يلي!  ، منذ ظهور الإنترنت ورواجه تغير كل شيء،  فالإنترنت يسهل كل شيء وهو أداة فعّالة لكل شيء ، وبالطبع الربح من خلاله هو أكثر الأدوات فعّالية،  فكيف يتم ذلك؟؟  ، وكيف نستفيد من الإنترنت في ربح الأموال؟

هناك الكثير من الطرق التي تستطيع من خلالها ربح الأموال بسهولة عبر الإنترنت ، بعضها يتطلب مهارات خاصة ولكن لا تقلق يمكنك بدء التعلم بسهولة،  وبعض الطرق فقط تحتاج أن يكون لديك وقت متاح في يومك،  وبالطبع يمكنك جني الكثير من الأموال من استثمار الوقت والجهد الخاص بك في مهارتك الخاصة بجعلها سبيل عيشك.

1- الكسب المادي عن طريق المواقع .

هذه أول طريقة سنتناولها في مقالتنا عن كيفية ربح الأموال من الإنترنت بسهولة،  وتعد هذه الطريقة ليست لجني الثروات الهائلة إنه فقط سنرشدك لبعض المواقع التي تستطيع من خلالها ربح أموال تصل ل10 دولارات خلال دقائق معدودة ودون أي جهد :


  1. User testing : تقوم فكرة هذا الموقع على الاستفادة المتبادلة،  فصاحب الموقع يريد آراء مستخدمين حقيقين في موقعه،  فيمكنك إجراء تجربة لاختبار للموقع ويتم ذلك خلال 15-20 دقيقة وبعدها تحصل على 10 دولارات مقابل ذلك،  وهذا الموقع شرعي وفعّال ويمكنك تجربته الآن للتأكد.
  2. Inbox dollars  : بمجرد اشتراكك في هذا الموقع تحصل على 5 دولارات بشكل تلقائي  ، ثم يمكنك ملأ الاستبيانات والتسوق للحصول على العروض وكسب المزيد من الأموال بكل سهولة .

ويمكنك كذلك تجربة مواقع عديدة في نفس هذا النطاق مثل : Global test market   و survey club وغيرهم من الكثير من المواقع التي تحمل نفس الفكرة.

                               

2- تسويق العملات .

من أنجح الطرق في كسب الأموال والتي يمكن من خلالها تحقيق أموال طائلة ويتطلب في هذه الطريقة معرفتك بأصول التجارة الإلكترونية ولا تقلق هناك الكثير من المواقع التي تتيح تعلم ذلك بشكل مجاني وبسهولة لتربح الأموال بسهولة وبشكل آمن  ويمكنك التسويق عبر موقع flex offers   وغيرها من المواقع.

3- إنشاء المواقع الإلكترونية .

من أكثر الطرق فعالية في ربح الأموال والتي يستخدمها العديد من الناس حول العالم،  فبكتابة المحتوي الجذاب  ، أو تقديمك لخدمات معينة عبر موقعك يمكنك جني الكثير من الأموال،  ويتم ذلك عبر الإعلانات التي تُعرض وتكسب الأموال من الشركات المعلنة أو يمكنك بيع مساحات إعلانية،  وكل ذلك يعتمد على التسويق الجيد وعدد الزيارات لموقعك فيجب أن تحمل خطة جيدة لذاك.

4- استغلال إجادتك للإنجليزية .

                                   

يعد حملك للغة الإنجليزية بجانب إتقانك العربية هو طريقتك الفعالة لكسب الكثير من الأموال بكل سهولة ويمكن الاستفادة من ذلك بطريقتين :
  1. الأولى هي : الترجمة،  فلا يُستغنى عن ترجمة المقالات والمقاطع وغيرها فكل المجالات والمهن تتطلب مهارات الترجمة،  فيمكنك الترجمة نظير قدر كبير من المال.
  2. والطريقة الثانية هي عبر مواقع تتيح التدوين بالإنجليزية نظير مقدار كبير من المال ، لنتعرف عليها:
      • Listverse  : يمكنك الحصول على 100 دولار مقابل كل مقالة جيدة تكتبها لهذا الموقع بشرط أن تكون 1500 كلمة وتحتوي على عشر عناصر.
      • I writer    : يمكنك الحصول على 15 دولار جراء كل مقالة تكتبها وهذا الموقع سهل في التعامل معه ولا يتطلب الكثير من الشروط.
      • Funds for writers  : يمكنك جني 50 دولار عن كل مقال حصري من 500-600 كلمة ويكون جيد للنشر.
      • وغيرها مثل : A list part  ، Top tenze وغيرهم  .

5- التصميم.

تعد مجالات التصميم من أكثر المجالات المربحة فبإجادتك لأحد برامج التصميم المتاحة وبشغفك وإبداعك يمكنك تصميم الإعلان والجرافيك وغيرها وبيع أعمالك للشركات أو التسويق لنفسك عبر المواقع المختلفة المتاحة لذلك.

6- إنشاء التطبيقات أو تعديل التطبيقات .

بقدرتك على برمجة تطبيق معين فأنت بهذا تجني الأموال وتعلم هذا ليس صعبا للغاية،  يتطلب الأمر فقط فكرة جيدة وجديدة ليتم تسويقها،  ويتاح لك أيضا لجني المال بسهولة شراء مصدر التطبيق وتعديله وتطويره مقابل قدر كبير من المال.

7- عرض المنتجات .

يمكنك عرض منتجاتك على مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق لنفسك عبر المجموعات المتنوعة،  أو عبر المواقع التي تتيح لك إمكانية عرض منتجاتك عليها مقابل نسبة من العمولة مثل نظام fulfilled by Amazon   حيث تعرض منتجاتك وتبيعها عبر الموقع الشهير Amazon   ، ويتيح لك Etsy: عرض الحرف اليدوية التي تقوم بها وبيعها عبر الموقع،  والكثير من المواقع مثل eBay   وغيرهم.

8- اختصار روابط المواقع .

تضم المواقع روابط طويلة للمواضيع الهامة وتريد هذه المواقع في أوقات كبيرة نشر الموضوعات في نطاق أوسع لذلك تلجأ لتقصير الروابط وتقوم بعرض  الروابط التي قمت بتقصيرها على موقعك أو المنتديات وغيرها من الأماكن و إليك " افضل موقع إختصار الروابط " .

9- رفع ملفاتك عبر المواقع المختلفة .

 تشبه هذه الطريقة بشكل كبير تقصير الروابط ،وتقوم على أن بعض المواقع تدفع لك مقابل رفعك لملفاتك الصوتية وغيرها عليها،  ويتوقف ذلك على عدد التنزيلات لملفاتك لذا يجب عليك اختيار الموقع الذي ترفع عليه محتواك والتسويق لمحتواك بشكل جيد " تعرف علي افضل مواقع الربح من رفع الملفات " .

10- الكتابة وإعادة الصياغة والتدوين .

الكتابة وانشاء المحتوي عبر الانترنت يمكنك كتابه المقالات وبيعها لاصحاب المدونات والمواقع المختلفة وفي شتئ المجالات , تعد هذه المباراة واسعة فيمكنك الربح عبر كتابة مختلف الأنواع من الكتابة مثل المقالات والقصص وغيرها ويمكنك الاستعانة بمواقع مثل : copy blogger   و problogger  و غيرهم.

                           

11- Freelancing  فري لانسر .

أي العمل الحر ويقوم على بيع وعرض خدماتك ومهاراتك مقابل المال ، فيمكنك الكتابة،  التصميم،  التفريغ الصوتي والكثير من الأشياء،  وهناك الكثير من المواقع لذاك مثل " خمسات " , وقد قدمنا ذالك بالتفصيل في مقال سابق باسم " العمل كفري لانسر " .

12- بيع الصور .

يمكنك بيع صورك التي تتميز بالجودة والدقة لمواقع تطلب ذلك مثل shutter stock  وغيره, وهذا الموضوع شرحناه مسبقا وتطرقنا إلية بالتفصيل في مقال منفصب بإسم " الربح من بيع الصور " .

13- عبر الفيديوهات على YouTube.

اعرض فيديوهاتك أو شروحاتك مقابل المال ويتوقف ذلك على عدد المشاهدات , ولاسهل عليك الامر في البدء مع اليوتيوب فقد قدمنا مقال سابق علي موقعنا " مونستر للمعلوميات " نشرح فيه الية الربح من اليوتيوب بالتفصيل + دورة لتتعلم منها وكان ذالك بإسم " كيفية الربح من اليوتيوب " .

14- عرض مهاراتك عبر Udemy .

يوديمي هي منصة تعليم عبر الانترنت وكما تتيح للطلاب التعلم فهي أيضا تتيح لك ربح المال منه ويمكنك ذالك عن طريق تقديم دورات مدفوعة ويكون ذالك بعد تسجيلها ثم تقديمها في الموقع ورفعها ووضع سعر معين للكورس يمكنك التسجيل في "يوديمي  من هنا " .

15- الربح من التعليق الصوتي .

خدمة التعليق الصوتي أحد أشهر الخدمات الحديثة للربح من الانترنت ومن المميز عدم انتشارها لانها تحتاج إلي مؤهلات لتتقدم فيها ولكنها مهارات يمكن اكتسابها مع التدريب فكل ما تحتاجة هو صوت نقي - ونطق مخارج الحروف صحيحا - مع نبرة صوت مميزة ويمكنك الاطلاع علي نماذج للتعليق الصوتي علي احد فيديوهاتنا عبر اليوتيوب  من هنا " قناه مونستر للمعلوميات علي اليوتيوب ".

16- الربح من صفحتك علي الفيسبوك .

هذا الامر الذي قد يظنة البعض مجرد مزحة , ولكنة حقيقة فعلية فاعرف أشخاصا متخصصين في كسب المال من الانترنت عبر منصة الفيسبوك , الفيسبوك يتوفر علي طرق متعددة للربح منة وافكار كثير وقد قمنا بتجهيز موضوع منفصل أيضا يخصة يمكنك الاطلاع علية إذا احببت من هنا " 9 طرق لربح المال من صفحتك علي الفيسبوك " .                                 

17- الربح من انشاء الكتب الالكترونية وبيعها .

الاف الكتب التي يتم إصدارها يوميا في مختلف البلدان وعلي الانترنت فانت لا تحتاج إلي راعي ولا ناشر ليدعمك في نشر كتابك فقط إذا كان لديك خبره في شئ ما أو قادر علي تأليف الروايات والقصص يمكنك أن تنشئ كتابك الخاص وعرضه للبيع علي العديد من المنصات مثل جوجل بلاي , و امازون والترويج لكتابك وستجني منة المال .

18- شرح العلوم عبر الإنترنت .

هذه الطريقة لكل من يجيد شرح أي محتوى , فبدلا من الدروس الخصوصية وما شابة يمكنك شرح الدروس عبر الانترنت الان وبكل سهولة فإذا كنت مدرس أو أستاذ أو حتي طالب و ترى نفسك تستطيع أن تقدم هذه الخدمة بشرح مواد وكورسات أون لاين يمكنك أن تبدأ في ذالك وستجني المال عبرهذا وبكل سهولة .

19- الربح من البرمجة .

إذا كنت مجيدا للبرمجة فقفرصة عملك كبيره جدا عبر الانترنت فالبرمجة هي أساس كل هذه الاعمال , يمكنك إنشاء الكثير من المشاريع بمختلف اللغات وبيعها عبر العديد من المنصات المخصصه لذالك , كما يمكنك أيضا ان تستفيد من جميع طرق الربح الذي سبق ذكرها مثل تقديم خدمات و التعليم وحل المشاكل البرمجية وتصميم تطبيقات الاندرويد وغيرها من الوسائل المتعددة التي تؤهلك للربح عبر الإنترنت من البرمجة .
                                 

20- التعليم و الصبر .

وهذا ما أختم به وهو بالتاكيد ليس من الطرق الربحية ولكنها نصيحة من صديق لصديق فانا اريد لك الخير والنفع وأهم من أن أقدم لك طريقة للربح , أنصحك بهذه النصيحة التي أتمني أن تنتفع بها وهي أن عليك أن تصبر و تصبر حتي تتأهل للكسب من الانترنت فلا تظن ان الامر سيحدث صدفة وانت جالس امام شاشة الحاسوب فتجد المال يخرج لك لالا هذا محال , فكل هؤلاء الذين نجحو في زيادة دخلهم عبر الانترنت مؤكد أنهم صبروا حتي نالوا جزاء صبرهم هذا وعليك أنت أيضا إمتثال هذا الطريق لتكون منهم
الامر الثاني عليك بالتعلم المستمر وتطوير مهاراتك عبر الانترنت فإذا كنت مصمم إحترف نماذج أخرى و تعلم ممن يسبقوك بخبرتهم فمؤكد ستستفيد الكثير من خبرتهم لتصل إلي مرادك في كسب المال , ولا تقل أبدا لقد تعلمت أخيرا لا قل تعلمت شيئا وبقي الكثير لاتعلمة .
إلي هنا أكون قد قدمت لكم 20 طريقة تتيح لكم الربح من الانترنت أتمني أن تنتفعو منها في كسب مال إضافي .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال