تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

كيفية الربح من اليوتيوب و تجربتي في الربح من اليوتيوب


اليوتيوب احد اشهر مواقع علي الانترنت لمشاهده الفيديوهات حول العالم وهو مملوك لشركة جوجل google وهو منصة تتيح للجميع رفع فيديوهات متنوعة مهما كان اهتمامها بشرط أن لا تتعارض مع سياسة استخدام اليوتيوب وبالطبع الجميع بامكانة نشر الفيديوهات علي اليوتيوب ولكن كيف تحقق ربح من اليوتيوب ؟ هذا ما ساخبرك به في هذا المقال باذن الله .
                               

كيفية الربح من اليوتيوب.

هل سمعت عن اشخاص يستعملون اليوتيوب كمصدر للدخل وربح المال فالامر حقيقي وليس كذبا فالجميع بامكانهم الربح من اليوتيوب،ولكن بالطبع ليس الجميع ينجح في الربح من اليوتيوب بالطريقة الصحيحة و لكني ساطلعك علي نصائح التي تفيدك عن تجربتي في الربح من YouTube  وهي خطوات بسيطة تستطيع تنفيذها بسهولة فتابع لتستفيد.

كيفية البدء في الربح من اليوتيوب .

لتبدا الربح من اليوتيوب هناك بعض الاشياء التي لابد ان تمتلكها .
  1. عليك امتلاك حساب gmail والتسجيل في يوتيوب وانشاء قناه .
  2. قم بانشاء غلاف وصورة شخصية للقناه الخاصة بك .
  3. ابدا في رفع محتوي الخاص بك علي القناه 
  4. عليك جلب الف مشترك و 4000 ساعة مشاهدة من محتواك في خلال 12 شهر  لتكون قناتك قابله لتحقيق الدخل وعرض الاعلانات .
  5. بعد ذالك تقوم بانشاء حساب جوجل ادسنس لتقوم بعرض اعلانات علي محتواك وللعلم هناك العديد من شركات عرض الاعلانات  غير جوجل ادسنس ولكن انصحك به فهو الافضل.
  6. لاسهل عليك الخطوات السابقة قم بتحميل " دوره الربح من اليوتيوب وتحقيق دخل 200 دولار شهريا " وهي دوره بسيطه من 17 فيديو يشرح لك كيفيه انشاء قناه حتي ربح 200 دولار بالاثبات داخل الفيديو.
                                 

نصائح هامة للربح من اليوتيوب .

اليوتيوب هو منصة كبيره لرفع الفيديوهات ومتاحه للعالم كله وعليه ملايين القنوات وملايين اليوتيوبرز الذين يحققون الربح من اليوتيوب لذالك فعليك في البدايه ان تحدد محتوي القناه الخاصه بك مثلا قناه مهتمه بالاخبار او التقنية او الاندرويد هذا يرجع لاهتماماتك انت واليك بعض النصائح الهامة التي ستساعدك  في الربح من اليوتيوب بطريقة صحيحة 
  1. حدد مجال قناتك لجذب فئة معينه من المتابعين .
  2. اياك ثم اياك استعمال فيديوهات مملوكه لقنوات اخرى لانة وبكل تاكيد سيكشفها  اليوتيوب انها ليست لك وبناءا علية سيقوم نظام يوتيوب بفرض مخالفه علي قناتك.
  3. اليوتيوب يحتاج الي صبر في العمل واستمرارية في نشر المحتوى لجذب المتابعين .
  4. لتزيد من مشاهداتك عليك نشر فيديوهاتك في منتديات في نفس تخصص موقعك " هذا مشروح في دوره الربح من اليوتيوب التي اشرت اليها في اعلي المقال".
  5. عليك تعلم بعض اساسيات سيو seo اليوتيوب لتستطيع تصدر في بحث اليوتيوب.
  6. حاول النشر دائما في جروبات الفيسبوك والتواصل الاجتماعي مثل تويتر وجوجل بلاس.
  7. في اول شهر من عملك ستجد ان التقدم في الربح بطي جدا ولكن لا تيأس فهذا امر مر بة كل اليوتيوبرز فعليك الاستمرار وعدم الياس .
  8. المتابعين يفضلون اليوتيوبرز الذي يظهر نفسة لمتابعية ويهتم بهم ويرد علي تعليقاتهم .
                             

تجربتي في الربح من اليوتيوب وكيف حققت اول 100 دولار منه.

في عام 2014 بينما انا اتصفح اليوتيوب ظهر لي فيديو جذب انتباهي وهو "كيفية الربح من اليوتيوب وتحقيق دخل شهري " بكل تاكيد جذب انتباهي عنوان الفيديو قمت بمشاهدتة وكان يتحدث عن ربح من عرض إعلانات علي الفيديوهات وبالتالي تاخذ ربح من الفيديوهات الخاصه بك قمت فورا بانشاء قناه باسمي وبدات احمل فيديوهات من اليوتيوب واقوم بالتعديل عليها ثم اعاده رفعها علي قناتي التي انشاتها بدات انشر في مجموعات الفيسبوك ، واجلب المشاهدات وربحت اول 1 دولار ولكن بعدها تم غلق قناتي لاني نشرت فيديوهات غير مملوكة لي .
تعلمت من الخطا وقمت بانشاء قناه ذات محتوي جذاب نوعا ما وبدات بالعمل المستمر فيديو يوما لابد من اضافته للقناه مر 6 اشهر من تاريخ انشاء عذه القناه والمشتركين في تزايد " كانت القناه ذات محتوى اجنبي كرتون " ومع تزايد المشاهدات يزداد الربح وبعد اول 6 اشهر قمت باستلام اول دفعه لي من اليوتيوب 100 دولار من جوجل ادسنس كان امر مبهج جدا فقد حصلت علي نتائج تعبي بعد فتره طويله و بدات بعدها اجني الربح واستمر في نشر الفيديوهات الان وانا في عام 2018 ومر حوالي 3 اعوام من انشاء القناه بفضل الله احقق منها ربح جيد وحصلت علي 760 الف مشترك علي اليوتيوب .
في النهاية انت ايضا بامكانك تحقيق هذا الربح واكثر اذا  واظبطت علي العمل .

 

شكرا لكم علي قراءة المقال اتمني ان اكون قد نفعتكم واذا كان لديك اي سوال حول كيفية الربح من اليوتيوب لا تتردد في ترك تعليق وسنجاوبك علي كافة تساؤلاتك 
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال