كيفيه الربح من كتابه المحتوى خطوة بخطوة لربح المال من الكتابة

كيفيه الربح من كتابه المحتوى خطوة بخطوة لربح المال من الكتابة
كتابة المحتوى لها أهمية كبيرة في سوق العمل، وخاصة أنها تُعد وسيلة سهلة للحصول على الأموال من المنزل وأيضًا أنها لا تحتاج إلى أسلوب مميز أو موهبة للعمل في هذا المجال ولكن إذا كانت لديك الموهبة أو الأسلوب الاحترافي فهذا سوف يرفع من شأنك في كتابة المحتوى، فهل يوجد أفضل من وظيفة الكتابة وأنت في منزلك. 

 ما هي كتابه المحتوي .

كتابة المحتوى هي في الأغلب تكون دعاية تسويقية، أو هي عملية إنشاء المحتوى لكثير من المواقع الإلكترونية أو صفحات الويب ويرتبط تعريف كتابة المحتوى بأشياء أخرى كثيرة وتوضيحًا أكثر فإن كتابة المحتوى تعتبر أي شكل يتطلب إلى تخطيط وكتابة وتحرير. 

أردنا وضع دليل كامل لكتابة المقالة حتى تتمكن من العثور على جميع الأدوات والمعلومات التي تحتاجها للنجاح في هذا المجال. هناك العديد من الأشخاص الذين حاولوا وفشلوا في هذا المجال. كتابة المقالات ليست للجميع. لهذا السبب ستجد في هذا الدليل استراتيجيات لمساعدتك في اختبار المعلومات التي نقدمها قبل بدء المشروع - ستجد هنا الحقيقة كاملة بوضوح دون محاولة تمجيد الأشياء أو بيع الخيال كما يفعل الكثير من الناس عندما يتحدثون عن العمل والربح من الإنترنت.

ميزات في العمل ككاتب محتوى ؟ .

  1. تدفع لك مباشرة مقابل مقالاتك.
  2. لا تقلق بشأن إدارة الموقع أو أي شيء آخر غير الكتابة، فهذا سيقلل من توترك.
  3. هناك العديد من مواقع الويب المستقلة حيث يمكنك تقديم خدماتك.
  4. يمكنك الاتصال بمالكي المواقع والمدونات مباشرة للوظائف.
  5. الأرباح قليلة بعض الشيء بالنسبة لجهودك، خاصة إذا كنت تعتمد على مواقع العمل الحر.
  6. سيعتمد ربحك على نهج واحد، إذا كنت لا تكتسب عملاء جدد، فأنت لا تكسب المال.

طرق وكيفيه الربح من كتابه المحتوي

تتعدد طرق و كيفية الربح من كتابة المحتوى فهناك مواقع عربية كثيرة للربح من كتابة المحتوى؛ حيث تستطيع الحصول على ربح مادي من العديد من المواقع التي تجعلك تحصل على الأموال من الإنترنت مقابل الكتابة، والعمل الحر عمومًا الذي يحتوي على جميع الخدمات التي لها علاقة بالكتابة وسنوضح لكم أهم طرق الربح من الكتابة فيما يلي

يمكننا اختصار طرق الربح كالتالي : 

  • الربح من الكتابة علي مدونتك الخاصة 
  • الربح من خلال الكتابة لمدونات ومواقع اخري .
  • عرض خدمات الكتابة علي مواقع الخدمات المصغرة .
  • كتابة محتوى تسويقي لشركات التسويق والاعلانات .
  • كتابة ابحاث وترجمات وابحاث بمقابل .

مواقع الربح من كتابة المحتوى .

فيما يلي جمعنا لكم اشهر مواقع الربح من كتابة المقالات يمكنك ان تنشر مقالاتك عليها وتحصل علي مقابل من ذلك يمكنك استخدامها بشكل مباشر بدون خبرات سابقة .

1- شبكة فهرس

هي من أفضل المواقع العربية المتميزة في كتابة المقالات أو أي محتوى، تستطيع من خلالها الحصول على الكثير من الأموال والربح من خلال كتابة المقالات، هذه الشبكة تحتوي على أصناف متنوعة وعديدة من المقالات مثل الصحة والطب والتقنية والأخبار المختلفة والجمال والسياحة والثقافة وغيرها في مختلف المجالات باللغة العربية وأيضًا الإنجليزية. 

 أهم ما تتميز به شبكة فهرس عن غيرها من المواقع، هو النظام الذي تقدمه ويطلق عليه خدمة أرباحي، فإن شبكة فهرس هي شبكة مستمرة ودائمة الربح ، بعد انضمامك إلى شبكة فهرس يمكنك الحصول على ربح مادي عن طريق كتابة مقالات و بناًء على عدد الكلمات التي تمت كتابتها تحدد السعر الذي تريده، وأيضًا يمكنك أن تربح المال بناًء على الزيارات التي حققتها مقالاتك.

 كل هذا بجانب مجموعة فهرس التي يمكنك أيضًا الربح منها، وعندما تنضم إليهم سوف يتم تدريبك على مهارات الكتابة وبطريقة صحيحة حسب القواعد وحسب معايير السيو، وإذا وافقوا على انضمامك لهم فأنك سوف تربح ما لا يقل عن ٢٠٠$ شهريًا مع التدريب وهذه فرصة لا تعوض. في شبكة فهرس يمكنك الحصول على دخل مادي مناسب لك بالإضافة إلى توفير الكثير من الوقت  لأنك سوف تعمل وأنت في منزلك، وأيضًا تمتاز شبكة فهرس بأنه يمكنك معرفة جميع إحصائيات أرباحك بالتفصيل، فلماذا لا تحقق دخلًا مستمرًا وأرباحًا وفيرة. 

 2- موقع writte.me

تم إنشاء موقع writte.me عن طريق فريق مصري، يمكنك الحصول على أرباح من خلال الكتابة لديهم، هو منصة إلكترونية تضم مختلف الجنسيات من الكتاب وهناك يمكنك الحصول على الأرباح من خلال عدد الزيارات الشهرية التي تحققها المقالات التي تكتبها داخل الموقع ونتيجة لذلك تقدم الأرباح. 

يمكنك أيضًا الكتابة في جميع المجالات المختلفة والمتنوعة داخل الموقع، وهناك ميزة إذا قمت بدعوة الأصدقاء للتسجيل في الموقع يمكنك الحصول على ١٠٪ من أرباح كل صديق قمت بدعوته، وإذا كنت مصري يمكنك الحصول على أموالك من خلال فودافون كاش أو البريد المصري وإذا كنت خارج مصر يتم الدفع عن طريق بايبال أو ويسترن يونيون.

3- موقع ثقفني للربح من كتابة المحتوى .

هو موقع عربي يقوم بمشاركة أرباح جوجل ادسنس؛ بحيث يحصل الكاتب على أرباح بنسبة ٨٥٪ ويحصل الموقع على ١٥٪ من الأرباح، ولكن يوجد بعض الشروط للربح من موقع ثقفني في البداية سوف يختبرون مستواك في الكتابة ثم يجب أن تكون المقالات متوافقة مع قواعد السيو وأن تكون حصرية غير منسوخة وأن يكون لديك حساب على ادسنس وغيرها من الشروط وإذا خالفت هذه الشروط يتم حظرك فورًا من قبل الموقع . 

من المواقع العربية والتي تقوم على مشاركة الأرباح، وهو موقع يهتم بمجالات التقنية التي تتيح لك العمل في كتابة المحتوى العربي، وتوجد به مجالات كثيرة للكتابة مثل مجال التقنية، التسويق، مجالات العمل الحر،  والكورسات المختلفة وأيضًا يتضمن مجالات مختلفة للربح منه. 

4- موقع رقيم للربح من الكتابة

موقع رقيم هو عبارة عن منصة عربية للتواصل الاجتماعي تساعدك على الربح عن طريق كتابة المقالات وأنت في منزلك، يمكنك بكل سهولة التسجيل في رقيم وبداية العمل في الكتابة ومشاركة كتابتك في جميع منصات التواصل.  يمكنك الربح في موقع رقيم عن طريق الرقمات وهي كل ما تحصل عليه من عدد التعليقات والمشاهدات لتلك المنشورات، وأيضًا يمكنك الربح من خلال مشاهدة الإعلانات الموجودة داخل الموقع.   

مميزات الربح من كتابه المحتوي

  1. كل عمل له مميزات تجعله مميز عن غيره وسوف نتعرف على أهم مميزات الربح من كتابة المحتوى بشكل مبسط فيما يلي: 
  2. يتميز مجال كتابة المحتوى ومجالات العمل الحر عمومًا بالحرية، لأنهم يمكنهم أن يعملوا في أي وقت وفي أي مكان دون الالتزام بمواعيد العمل الرسمية. 
  3. يمكنك في مجال كتابة المحتوى أن تعمل مع عدة عملاء في وقت واحد، داخل البلاد أو خارجها وهذا يزيد من ربحك وزيادة معرفتك. 
  4. تستطيع في مجال كتابة المحتوى تحديد الدخل الشهري لك والذي يفوق أجر الموظفين، لأنك تستطيع أن تقوم بالعمل في أكثر من مشروع في وقتًا واحد. 
  5. يجعلك تكسب خبرات في وقت قليل عكس العمل التقليدي. 

عيوب الربح من كتابة المحتوي.

لا يوجد مجال دون عيون فأي مجال كما يوجد به مميزات يوجد به عيوب وسنتعرف الآن على عيوب الربح من مجال كتابة المحتوى كالآتي: 

  1. يصعب تنظيم الوقت عندما تعيش وسط أسرتك مما يجعلك تواجه صعوبات كثيرة في أداء عملك وتسليمه في وقته. 
  2. تقيد العميل الفريلانسر بشروط مما يزعج العاملين في كتابة المحتوى.
  3. التعرض لعمليات النصب خاصة في مجالات العمل الحر، وعدم الحصول على أجورهم بعد تسليم أعمالهم. 
  4. مجال كتابة المحتوى لا يتناسب أبدًا مع الأشخاص الكسالى، لأنهم يتأخرون كثيرًا على أداء مهامهم. 

كيف تسوق لنفسك ككاتب محتوي. 

يمكنك معرفة كيف تسوق لنفسك إذا كنت كاتب محتوى عن طريق معرفة القواعد التي يجب اتباعها لكي يكون التسويق ناجحًا وهادفًا ومربحًا ونستعرض طرق التسويق الصحيح للمحتوى فيما يلي: 

  1. يجب أن يكون المحتوى الذي تكتبه مميز ويشد انتباه كل من يقرأه وبذلك تكون قد حققت أهم شرط لتسويق المحتوى. 
  2. يمكنك كتابة بعض المقالات التي تجيب على الأسئلة الأكثر انتشارًا ثم قم بمشاركتها معهم ردًا على أسئلتهم. 
  3. شارك الجمهور خبراتك والصعوبات التي وجهتها أثناء رحلتك في العمل. 
  4. يجب أن تعرض المحتوى بطريقة احترافية. 
  5. عرض المحتوى في مواقع مميزة مثل كونتنتلي. 
  6. يجب ثرد المحتوى كقصة لأن ذلك يجذب الجمهور للقراءة. 
  7. معرفة ودراسة الجمهور المستهدف وما أهم التعليمات التي تستخدمها أثناء الكتابة. 

وختامًا قد تعرفنا على طرق وكيفية كتابة المحتوى وكيفية الربح منه، وأهم مميزات الربح من كتابة المحتوى وكذلك العيوب، ومعرفة كيف تسوق لنفسك عن طريقة كتابة المحتوى بشكل احترافي، فقط كل ما عليك هو أن تستعد وتتدرب وتتعلم لكي تحقق ما تتمنى وتصل لهدفك. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-