القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكتب مقال حصري في ثلاث خطوات سهلة وضروية

كيف تكتب مقال حصري
كما يعلم الجميع تتواجد ملايين المواقع الإلكترونية المختلفة ، وفي كل يوم يتم إنشاء موقع جديد وبدء النشر من خلاله ، ماذا في رأيك يميز تلك المواقع عن بعضها ؟؟ وما سر نجاح موقع عن آخر؟ لا شك وأن هذه الأسئلة تدور داخلك, يكمن سر نجاح المواقع الإلكترونية في العديد من الأسباب ، يعتبر أبرزها الحرص على نشر محتوى حصري جيد يشد انتباه القراء ، ولا يكون مكررا ومنسوخا من مواقع وصفحات ويب أخرى ، لذا أول ما يجب أن تتعلمه إذا أردت إنشاء موقع ناجح هو كيف تكتب مقال حصري ؟ ويمكن كتابة المقال الحصري من خلال العديد من الخطوات الأساسية ، سنشرحها أمامك من خلال السؤال التالي .
إقرأ أيضاً : الربح من كتابة المقالات الحصرية.

كيف تكتب مقال حصري ؟

تعتبر عملية إنشاء المقال هي عملية بنائية تتكون من العديد من المراحل الهامة التي يجب أن تتم كل منها بدقة وعلى حدة لكي يتكون مقال مكتمل ملائم للنشر أمامك , وفي الفيديو التالي قدمت لك ثلاثة شروط و عناصر أساسية لابد من توفرها في أي مقال حتي يكون جيد ومفيد للزائر أو القارئ وإليك الفيديو قصير .
في الفيديو تجد أنة هناك ثلاث عناصر أساسية وهم :

  • الفكرة .
  • المحتوي .
  • ترتيب العناصر .
وإليك شرح كافي لكل العناصر بالإضافة إلي بعض العناصر الفرعية التي عليك الإلتزام بها في مقالك .

طريقة كتابة مقال حصري .


وأول هذه المراحل تتمثل في :

  1. الفكرة : تعتبر الفكرة الجيدة هي أساس كل شيء جيد ، ولذا إذا أردت أن تنشر محتوى جيد يجب أن تستند على أفكار جيدة وجديدة تهم الزوار ويحتاجون إلى معرفتها ، فيجب أن تكون أفكارك أفكار مستساغة تهم عدد كبير من الأشخاص ولا شك أنهم يبحثون عنها باستمرار .
  2. البحث وجمع المعلومات : تعتبر عملية البحث وجمع المعلومات من أهم الخطوات وذلك بسبب أنك يجب أن تبحث عن الموضوع الذي تود الكتابة عنه بحثا دقيقا يتضمن المصادر التي تود جمع معلوماتك منها ، وبحث في المواقع التي نشرت في نفس الموضوع الذي تود الكتابة عنه ، فتقوم بدراسة النقاط التي تناولوها لكي تضيف أفكارا أكثر حداثة في مقالك وبهذا تتفوق على المقالات الأخرى في نفس الموضوع .
  3. فلترة البيانات : من أهم مراحل كيف تكتب مقال حصري تتمثل في تنظيم المعلومات التي حصلت عليها ، لتعرف منها ما هو مفيد وضمن العنواين التي تحب أن تناقشها ومنها ما هو لن يكون مهما أن يتم مناقشته أو مكررا ، وتتطلب هذه المرحلة قدرة عالية من التنظيم وكتابة ملاحظاتك عن الأفكار لتشرع في الكتابة دون أن تعاني من أي صعوبة أو تشتت .
  4. الكتابة : بعد قيامك بجمع الأفكار والبحث والفلترة يجب أن تبدأ بكتابة مقالك على صورة الفقرات التي قمت بتحديدها ، ويجب أن تتضمن كتابتك تأني شديد وإعطاء كل فقرة حقها في السرد ، كما يجب أن تقرأ ما تكتبه باستمرار لكي تراجع أسلوبك في الكتابة وتتأكد من خلو المقال من أي أخطاء إملائية أو علامات ترقيم خاطئة .
  5. اختيار عنوان المقال وإعادة صياغة العنواين الفرعية : يعتبر اختيار عنوان المقال شيء هام للغاية ، فهو أول ما يتم قرائته ، وإذا لم يكن عنوانك جاذبا للانتباه لن تتم قراءة مقالك مهما احتوى على معلومات قيمة ، فيجب أن تقرأ المقال بعد كتابته ومن خلال ما طرحت يمكنك اختيار العنوان الملائم ، وكما نعلم تتواجد العديد من أنواع العنواين منها ما يكون مفسر شامل أو مختصر وموجز ، المهم في كل ذلك أن يكون العنوان جاذبا للانتباه وليس طويلا جدا ، كما يتم إعادة صياغة العنواين الفرعية وإجراء أي تعديلات تراها ملائمة .
  6. إعداد المقال للنشر : بعد إجراء كل التعديلات ، تأتي آخر مراحل كيف تكتب مقال حصري ، وتتمثل في التنسيق الجيد وإدراج الصور المناسبة للمحتوى مع بعض العمليات الفنية ثم فورا انشر مقالك واستعد لمشاهدات زوار الموقع .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتوى المقال :