أفضل مواقع العمل الحر و العمل اون لاين 2024

أفضل مواقع العمل الحر وللبحاثين عن العمل اون لاين

مواقع العمل اون لاين :مع تطور التكنولوجيا أصبح من السهل عليك أن تعمل أون لاين وأنت في منزلك وتكسب أموال وفيرة، لذا في مقالنا اليوم سوف نتحدث عن أفضل مواقع العمل أونلاين وكيف تستغل مواهبك في ذلك العمل.

ماهي مواقع العمل اونلاين

مواقع العمل الحر هي عبارة عن مواقع تقوم من خلالها بعرض خدمة معينة لشخص ما وإذا وافق تقوم بتلك الخدمة أو الوظيفة على أكمل وجه وفي مقابل ذلك سوف يعطيك مبلغ تم الاتفاق عليه مسبقًا.

ما يميز تلك المواقع بأنك غير مُجبر على العمل لشركة محددة أو لشخص معين، فأنت الذي تحدد مع من سوف تعمل، بالإضافة إلى أنك أيضًا الذي يحدد ويقدر المبلغ الذي تريده.

كيفية العمل اونلاين ؟

لكي تعمل أونلاين لابد من قيامك بعدة خطوات وهي الآتي:

  • يجب أن تختار المهنة التي تريد أن تعمل بها أونلاين، ثم تبحث عن أفضل موقع حر تقدم من خلاله عملك، وهناك مواقع عديدة ولكن سنذكر لك أفضلها لاحقًا.
  • عندما تدخل الموقع لابد من أن تصنع حساب شخصي لك تبرز فيه جميع مهاراتك والخدمات التي ستقدمها، بالإضافة إلى إذا كنت قد قمت مسبقًا بعمل خدمات لشخص ما قم بكتابة ذلك كخبرة لك.
  • من الضروري عقب الإنتهاء من تقديم خدمتك أن تجعل المُقدم له يقيم حسابك على الموقع.

أفضل مواقع العمل اون لاين .

هناك العديد من مواقع العمل عبر الإنترنت التي تُعتبر الأفضل للباحثين عن فرص عمل في مختلف المجالات. "لينكد إن" تعتبر واحدة من أشهر المنصات حيث يمكن للمحترفين إنشاء ملفاتهم الشخصية والتواصل مع شبكة واسعة من الشركات وأصحاب العمل المحتملين. "إنديد" توفر فرصاً متنوعة للعمل الحر والمشاريع المستقلة في مجموعة واسعة من المجالات، مما يسمح للمستخدمين بالعمل مع عملاء دوليين. 

"فريلانسر" و "أب ورك" هما أيضًا منصتان معروفتان للعمل الحر والبحث عن مشاريع مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، هناك مواقع مثل "مونستر" و "إنديد" و "غلاسدور" التي تقدم فرص عمل ووظائف في الشركات الكبرى والصغيرة على حد سواء. اختيار المنصة المناسبة يعتمد على نوع العمل الذي تبحث عنه والمجال الذي تود العمل فيه، ولكن هذه المواقع تقدم خيارات متنوعة لمن يبحث عن فرص العمل عبر الإنترنت.

كما ذكرنا أن هناك العديد من مواقع العمل الحر، مما قد يجعلك حائرًا أيهما تختاره، ولكن الأن سوف نذكر لك أفضل تلك المواقع وأشهرها ويتضح ذلك فيما يلي:

موقع أب وورك (upwork) للعمل عن بعد والحر .

موقع أب وورك (upwork) للعمل عن بعد والحر .

  • من أفضل منصات العمل الحر والتي ازداد شهرته في السنوات الماضية.
  • ما يميز الموقع بأنك ستجد عدة وظائف لا حصر لها، لذا إذا كنت تعتقد بأن وظيفتك نادرة وغير قادر على إيجاد عمل بها فكل ما عليك فعله الدخول لتلك المنصة وستجد عمل.
  • ستجد أيضًا آلاف العملاء الذين يطلبون فريلانسرز، لذا من السهل عليك الحصول على عمل.
  • ستجد بعض من العملاء الذين يعطونك دفعة أولى من المبلغ، كضمان لك.
  • من عيوب تلك المنصة بأن ربحك سيتم خصم منه رسوم للموقع وتصل الرسوم إلى 3% من قيمة الربح.
  • أيضًا من عيوب الموقع بأن العملة المستخدمة فيه هي الدولار، لذا إذا كنت عربيًا قد يشكل عائقًا بالنسبة لك في تحويل الأرباح.

موقع فري لانسر(freelancer) للعمل الحر.

موقع فري لانسر(freelancer) للعمل الحر.

  • أكبر موقع حر في العالم، حيث ستجد ملايين العملاء وملايين الفريلانسرز، حيث وصل مستخدمي هذا الموقع أكثر من 248 دولة.
  • إذا كانت وظيفتك هندسة برمجيات أو إدخال بيانات أو تسويق أو تقديم خدمات قانونية أو كتابة محتوى أو ترجمة فيجب أن تسجل دخولك لتلك المنصة.
  • وعلى الرغم من أن وصل عدد عملاء موقع فريلانسر نحو أكثر من 60 مليون إلا أنه أيضًا من الصعب أن تجد عملًا فيه إلا أذا كانت مهاراتك عالية.
  • حيث ستجد أن المنافسة بين الفريلانسرز هنا شديدة للغاية وعلى مستوى عالٍ، لذا أنصحك إذا كنت مازلت مبتدئ فتلك ليست أفضل خطوة أولى لك في العمل الحر.

موقع dribble للعمل الحر.

موقع dribble للعمل الحر.

  • إذا كنت تعمل في مجال التسويق أو الديزاين فيعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع العمل الحر بالنسبة لك، حيث ستجد وظائف عديدة شاغرة في ذلك المجالين.
  • العيب الوحيد الذي قد يعيقك خاصة إذا كنت مبتدئًا بأن منصة dribble ليست مجانية، حيث سيتطلب عليك أن تشترك في الخطة المدفوعة، لكي تجد وظيفة.
  • ولكن لا تقلق فالاشتراكات الشهرية ليست بباهظة الثمن عليه، حيث الاشتراك يبلغ 5 دولار شهريًا حتى 15.

موقع بيهانس (behance) .

موقع بيهانس (behance) .

  • من أفضل المنصات الفنية والتي أنشأتها شركة أدوبي الغنية عن التعريف.
  • إذا كنت ديزاينر أو مصور أو أي شيء أخر له علاقة بالتصميم والفن فلابد من الدخول على هذا الموقع والقيام بإنشاء حساب لك شخصي ووضع عليه المشاريع الخاصة بك.

موقع مستقل للعمل الحر والتوظيف عن بعد .

موقع مستقل للعمل الحر والتوظيف عن بعد .

موقع "مستقل" هو منصة عالمية رائدة في مجال العمل الحر والتوظيف عن بُعد، حيث يمكّن الأفراد من جميع أنحاء العالم من عرض خدماتهم ومهاراتهم والعمل كمستقلين. يوفر الموقع فرصًا لمختلف التخصصات مثل التصميم، البرمجة، التسويق، الكتابة، وغيرها، مما يسمح للأفراد بالعثور على فرص عمل متنوعة ومناسبة لمواهبهم. كما يُتيح للشركات وأصحاب المشاريع توظيف محترفين ذوي خبرة بسهولة وفقًا لاحتياجاتهم، وذلك من خلال نظام تقييم شامل وآمن للمستقلين والعملاء.
  • يعتبر من أفضل مواقع العمل الحر في الوطن العربي.
  • يضمن كافة الحقوق بين الفريلانسر والعميل.
  • به العديد من الوظائف في مختلف المجالات.

موقع خمسات للخدمات المصغرة .

موقع خمسات للخدمات المصغرة .

خمسات هو موقع للخدمات المصغرة يتيح للأشخاص بيع وشراء خدمات في مختلف المجالات مثل التصميم، الكتابة، التسويق، الترجمة وغيرها. يُعتبر موقعًا شهيرًا ويوفر بيئة لتقديم الخدمات بأسعار مناسبة تبدأ من خمسة دولارات، مما يساعد على الوصول إلى فئات متنوعة من العملاء والمشترين.
  • المنصة الأولى للعمل الحر في الوطن العربي.
  • على الرغم من أن هناك منافسة قوية بين الفريلانسرز المتواجدين على الموقع، إلا أنك ستجد العديد من العملاء، مما قد تجد فرصة للعمل.

موقع فايفر للربح من العمل الحر .

موقع فايفر للربح من العمل الحر

موقع فايفر هو منصة عالمية تُعنى بالعمل الحر وتوفر فرصًا للأفراد لبيع خدماتهم أو شراء خدمات من مقدمين مستقلين. يمكّنك فايفر من عرض مهاراتك وخبراتك في مجموعة متنوعة من المجالات مثل التصميم الجرافيكي، التسويق الرقمي، البرمجة، الكتابة، الترجمة، وغيرها الكثير. يمكنك تحديد الخدمات التي تقدمها وتحديد الأسعار وشروط العمل الخاصة بك.

تعتبر فايفر بيئة ملائمة للعمل الحر، حيث يمكن للأفراد أن يكونوا مدراء لأعمالهم ويديرون وقتهم بشكل مرن. يمكنك أيضًا تحقيق دخل إضافي من خلال العمل مع عملاء من جميع أنحاء العالم وبناء سجل عمل ممتاز يمكن أن يساعدك في الحصول على مزيد من الفرص في المستقبل.

من الجوانب الإيجابية أيضًا أن فايفر توفر نظامًا للتقييمات يعكس رضا العملاء ويساعد في بناء سمعة قوية كمقدم خدمة. ومع ذلك، يجب أيضًا أن تكون على دراية بالمنافسة الشديدة والحاجة إلى التميّز في خدماتك لتبرز وتحقق نجاحًا أكبر في هذا السوق المتنافس.

مواقع العمل من المنزل الموثوق بها

ليس كل موقع عمل حر موثوق فيه، حيث ستجد بعض المواقع التي لا يوجد لديها حماية للفريلانسر وكذلك العميل، لذا من أكثر المواقع الآمنة هي ما يلي:

هل يمكن العمل على الانترنت براتب يومي ؟

تتعدد الأسئلة حول العمل الأونلاين، ولكن من أكثر الأسئلة الشائعة هو هل يمكن العمل على الانترنت براتب يومي؟، وفي الحقيقة نعم، حيث يمكنك العمل طوال اليوم وفي نهايته سوف تحصل على مبلغ مقابل ذلك، ومن تلك الوظائف التي تسمح لك بالعمل اليومي هي ما يلي.

  • التسويق بالعمولة : أصحاب المنتجات والشركات في حاجة إلى إشهار المنتج الخاص بهم، لذا يلجؤون إلى جلب ناس للترويج لمنتجاتهم. وإذا نجحت في الترويج للمنتج وقمت ببيعه أو عقد صفقة شراء فأنت سوف تحصل على نسبة من قيمة هذا المنتج.
  • تصميم مواقع : إذا كنت مصمم مواقع فلا شك بأنك ستجد عمل على الانترنت من خلال مواقع العمل الحر. حيث يعتبر بناء المواقع وتطويرها من أكثر الأعمال المطلوبة اونلاين.
  • كتابة محتوى : إذا كنت تمتلك موهبة الكتابة سواء أكان باللغة العربية أو أي لغة أخرى تتقنها فقم بالعمل في كتابة المحتوى. وهي عبارة عن أن تقوم بكتابة موضوع من أجل استهداف فئة محددة، ومن الممكن أن يظهر ذلك الموضوع في سوشيال ميديا أو جوجل، وذلك النوع من العمل يعتبر من أنواع التسويق أيضًا عبر النت.
  • تقديم محتوى : على الرغم من أن هذا النوع من الأعمال الحرة التي من الممكن ألا تجلب راتب لك في البداية، إلا أن في نهايتها ستجد أموال لا حصر لها. تختلف الطرق في تقديم المحتوى، حيث من الممكن أن تقوم بتفعيل قناة على اليوتيوب للمحتوى الذي ترغب فيه أو تنشئ صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي ومن خلال ذلك يمكنك تقديم المجال الذي تريده. وفي البداية من الممكن ألا تجد عائد مادي مرضي، ولكن فيما بعد ستنهال عليك الإعلانات والأرباح، لذا سنجد أن مؤخرًا أصبح الكثير من الناس يقومون بفتح قنوات وتقديم محتويات في شتى المجالات؛ وذلك نظرًا لأنها تجربة ناجحة وفعالة.
  • الترجمة: إذا كنت تتقن لغة ما، فيمكنك العمل بها والربح اليومي من خلالها، حيث ستقدم خدمات سواء أكانت ترجمة مقطع ما أو تعليم اللغة عبر الإنترنت.
  • جروبات الفيس بوك: في حالة معرفتك عن إدارة الصفحات والجروبات، فقم في الحال بإنشاء جروب على الفيس بوك. على الرغم من أن تلك الطريقة في الربح الاونلاين غير تقليدية بالنسبة للبعض، إلا أنها فعالة للغاية، حيث كل ما عليك فعله إنشاء جروب والتسويق له جيدًا، حتى يزداد عدد الأعضاء وكن على علم بأنه كلما ازداد عدد الأعضاء كلما زادت أرباحك فيما بعد، حيث ستجد بأن مسوقي المنتجات يقومون بإبرام صفقات معك للقيام بإعلانات لمنتجاتهم على جروبك. وبالطبع ستحصل على نسبة من تلك المبيعات، بالإضافة إلى نسبة مقابل نزول هذا الإعلان على الجروب الخاص بك، وكذلك أمور أخرى ستربح من خلالها أيضًا.
  • بيع الكتب: من الأعمال الحرة الغير مشهورة لدى البعض. هل فكرت مسبقًا إذا كنت تحب الكتابة وتمتلك ثقافة معينة في مجال ما، فلم لا تقوم بكتابة كتاب خاص بك وتروج له؟. لا يشترط لغات معينة، فقط قم بالكتابة باللغة التي ترغب فيها، ثم قم ببيعه، وستجد العديد من المنصات التي تقوم ببيع الكتب الإلكترونية، على سبيل المثال أمازون كيندل (amazon kindle)، وكتب جوجل. وإذا كنت تعتقد بأن ذلك الأمر ينطبق على الكتب الإلكترونية فقط، فأنت خاطئ، حيث يمكنك أيضًا عمل كتاب صوتي بصوتك الخاص وبأي لغة تبرع فيها، ثم بيعها. مؤخرًا أيضًا أصبحت الكتب الصوتية أكثر إنتشارًا عن الفترات السابقة، وذلك لأن الناس وجدتها بأنها أكثر توفيرًا للوقت وإستغلالًا له، حيث يمكنك الاستماع في طريقك للمنزل، أو أثناء ذهابك للجامعة أو في المواصلات وهكذا.

ماهي  مواقع فري لانسر للمبتدئين ؟

هناك العديد من مواقع الأعمال الحرة، ولكن ليست جميعها يمكن أن يعمل فيها مبتدئ، خاصة بأن هناك مواقع المنافسة فيها عالمية بين الفريلانسرز مثل منصة (freelancer)، لذا إذا كنت مبتدئ فقم بالدخول على المواقع الآتية:

موقع people per hour .

موقع people per hour .

  • ستجد فيه عدة وظائف ابتداءً من كتابة المحتوى والإعلانات حتى تطوير المواقع.
  • يبلغ عدد العملاء المتواجدون عليه نحو أكثر من 2 مليون مستخدم، لذا فرصتك في الحصول على عمل ليست هينة.
  • يمكنك أن تتحدث مع العميل مكالمة فيديو، مما يسهل تواصلكم سويًا، بالإضافة إلى أن طريقة دفع العميل للفريلانسر تتم بكل سهولة على عكس منصات العمل الحر الأخرى.

موقع 99designs .

موقع 99designs .
  • إذا كنت تصمم غلاف أو لوجو أو مواقع، فتلك المنصة هي المناسبة لك، حيث ذلك الموقع مخصص فقط للتصميم.
  • بالإضافة إلى أنه من السهل إيجاد وظيفة من خلاله إذا قمت بإنشاء مشاريع سابقة فقم بوضعها لكي يراها العملاء ويطلبون عمل منك.
  • يقوم أيضًا الموقع بعمل مسابقات وتحديات يمكن على آثارها تحسين مهاراتك وزيادة إقبال العملاء عليك، وملحوظة جميع تلك المسابقات تتم بشكل مجاني تمامًا بين الفريلانسرز.
  • ومن المواقع الأخرى أيضًا والتي تعتبر مشابهة لتلك المنصة هو موقع توبتال (toptal).

افضل شغل اون لاين للطلاب ؟

كما ذكرنا سابقًا أن هناك العديد من الأعمال على الإنترنت، ولكن إذا كنت طالب فليست كل الأعمال متاحة لك؛ نظرًا لأن بعضها يتطلب أوقات فراغ طويلة وفترات كبيرة للتعلم، لذا افضل شغل اون لاين للطلاب هو ما يلي:

  1. التسويق بالعمولة .
  2. مونتاج الفيديوهات.
  3. كورسات اونلاين إذا كنت تبرع في مجال محدد .
  4. الربح من كتابة المحتوى.
  5. التصميم .

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا، حيث أوضحنا أفضل مواقع العمل الحرة، وختامًا لا يوجد مجال ليس له شغل، فقط قم بتنمية مهاراتك في المجال الذي تحبه واختر إحدى المواقع التي قمنا بذكرها لك في المقال وابدأ في الربح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-