تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

الربح من التسويق بالعمولة أو الأفلييت | Affiliate Marketing

تعددت طرق العمل المربحة عبر الإنترنت والتي يلجأ إليها الكثير من الناس حول العالم ، يأتي على قمة هذه الطرق طريقة التسويق بالعمولة أو الأفلييت ، فماذا يعني هذا المصطلح الذي بالطبع ستكون قد تعرضت إليه كثيرا في الصفح والمواقع المختلفة ؟؟  

التسويق بالعمولة .


يعتبر التسويق بالعمولة أو الأفلييت هي عملية وسيطة تربط بين المشتري بالبائع ، فيكون دورك كمسوق بالعمولة هو ان تصل المتري بالصفحات الخاصة بالمنتج الذي تسوق له وتتحدد طريقة الربح والتعامل بطرق عديدة سنتناولها فيما يلي .


                         

كيف تبدأ في التسويق بالعمولة ؟


لكي تبدأ عملك كمسوق بالعمولة  وبعد ان عرفت ماذا يعني المصطلح ككل ، عليك الآن أن تفهم بعض المصطلحات الخاصة بهذا المجال :

  • أول مصطلح ستتعرض له في هذا المجال هو الأفلييت : والذي يعني أنك تسوق لمنتج معين وتصل الزبون بالعميل وتأخذ عمولة مقابل ذلك ، بشرط أن يدخل المشترون لصفحة المنتج عبر رابطك .
  • CPA : يتعلق بجانب الآخر من التسويق وهو إقناع الآخرين بالاشتراك في موقع ما أو تصفحة أو تحميل تطبيق أو برنامج معين عبر الترويج له بروابطك الخاصة ، ويسمى هذا الفعل ب Action .
  • Traffic : بعد ان يتم الإعلان عن المنتج او Action عبر رابطك الخاص ، يتم حساب عدد الزوار لصفحة المنتج أو للمدونة والموقع الذي يتواجد عليه التطبيق ويطلق عليهم Traffic .
  • Click (النقرة) : يتم احتساب كل نقرة على موقع الإعلان أو رابط صفحة المنتج .
  • Conversion : يقصد بها عدد التحويلات الصحيحة عبر الرابط فلو دخل 400 شخص إلى موقع التطبيق الذي يتطلب تنزيله أو إلى موقع الشارء وقام فقط 100 شخص بالشراء او تحميل التطبيق يتم حساب نسبة المائة الشخص فقط وتحسب نسبة عمولة خاصة بالاتفاق على عدد هذه التحويلات .
  • شبكة الأفلييت :  تكون الشبكة الوسيطة بين المسوق والمعلن ( الشركة صاحبة المنتجات أو العروض ) وذلك مثل مواقع : عربي آدز ، التسويق بالعمولة – حسوب ، Terraleads ، Clickbank ، ShareASale ، eBay و غيرهم من الكثير من الشبكات الوسيطة , وبالنسبة للمواقع التي تتطلب مسوقين عبر الشبكات الوسيطة (أي لديها برنامج تسويق بالعمولة ) مثل :wppit.com ، جوميا ، سوق،  CpaLead  ، دوت عربى .
                             

ويجب مراعاة الفرق بين شبكات التسويق ومواقع التسويق، ولكل منهم شروط للاشتراك لكن يكون الاشتراك في الشبكات أصعب فيتطلب الأمر الخبرة والمهارة حيث تعرض على الشبكات العروض المتنوعة التي تستطيع الاختيار بينها والتواصل مع صاحب العرض .
 أما بالنسبة للاشتراك في الشركة مباشرة يكون الأمر أسهل وبلا شروط في أوقات كثيرة، وبعد أن تشترك في الموقع أو الشركة تبدأ التعامل بروابطك الخاصة،  ويحدد العميل طريقة التعامل المادي،  فعند الوصول لحد معين من المال عن العمولة يتم تحويله لك حسب الاتفاق. 


نصائح للتسويق بالعمولة أو الافلييت .

                           

  1. ومن أهم ما يجب تحديده كمسوق هو طريقة التسويق الملائمة حسب المنتج أو الخدمة التي تسوق لها فيمكنك التسويق عبر المدونة أو الموقع الخاص بك أو عبر الإعلانات الممولة في مواقع التواصل الاجتماعي ، كما يجب عليك اختيار العروض التي ستجيد التسويق لها وليست العروض ذات الأسعار الأعلى لكي لا تخسر وتضيع الكثير من الوقت بلا فائدة .
  2. وينصح من خلال التجارب المتعددة في التسويق ألا تضيع الكثير من الوقت في تجربة أساليب الترافيك المتعددة دون صبر،  لأنه يجب أن تجرب طريقة ما في التسويق ثم تتعلم أن تصبر عليها ولا تجرب غيرها حتى تعطيها حقها لكي لا تخسر مجهودك ويصيبك الإحباط فلكل شيء كي يُنجز وتأتي ثماره عليك بالمثابرة والصبر .
  3. عليك أن تستعد لبذل بعض المال في الإعلانات الممولة وغيرها لكي يأتي ذلك بأرباح أفضل ، وكل ذلك مع مراعاة التخطيط السليم والثقة بالنفس لكي تبدأ عملك دون أن تتعرض للإجهاد أو الضغط  واعلم أن كل رزق بأمر الله فتماسك وتوكل عليه دائما في أعمالك. 
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال