طريقة عمل فيديو سؤال وجواب Quiz باستخدام Canva و Chatgpt

طريقة عمل فيديو سؤال وجواب Quiz باستخدام Canva  و Chatgpt

في هذا المقال سنتعرف علي طريقة عمل فيديو سؤال وجواب Quiz باستخدام الذكاء الاصطناعي Chatgpt و Canva او فيديوهات تفاعلية سوال وجواب يمكنك استخدامها في مجالات مختلفة فيمكنك انشاء فيديوهات سوال وجواب ديني او معلومات عامة او في اللغات المختلفة او في العلوم , هذه المحتوي يحصد علي ملايين المشاهدات علي جميع منصات التواصل الاجتماعي بسهولة .

تعد مقاطع الفيديو من بين أفضل أنواع المحتوى أداءً على الويب. هناك سبب وراء تخصيص منصات الفيديو  لنشر محتوى الفيديو والترويج له (مثل YouTube وVimeo وTikTok وما إلى ذلك). لذلك، إذا قررت إنشاء محتوى فيديو لأي غرض، فقد قمت باختيار جيد. لكن الآن ربما تتساءل عن كيفية إنشاء فيديو بجودة احترافية دون استخدام برامج متقدمة. سنخبرك بكيفية إنشاء مقطع فيديو باستخدام Canva و Chatgpt ، والتي تعد واحدة من أفضل أدوات التصميم الجرافيكي المجانية المتاحة. فهيا بنا نتعرفي علي الطريقة بالتفصيل .

شرح انشاء فيديو علي كانفا Canva .

ستحتاج إلى الأشياء التالية لإنشاء فيديو في Canva:

  1. الكمبيوتر: يشرح هذا البرنامج التعليمي العملية باستخدام إصدار الويب من Canva. لذا سيتعين عليك القيام بذلك على جهاز كمبيوتر — وليس على تطبيق Canva للهاتف المحمول.
  2. حساب Canva: حساب مستخدم Canva. حساب مجاني إذا كنت تريد استخدام القوالب والأصول المجانية فقط في الفيديو الخاص بك، وحساب Pro إذا كنت تريد استخدام القوالب والميزات والأصول الاحترافية. ( احصل علي دعوة فريق كانفا برو من هنا ) .
  3. ملفات المحتوى والوسائط: ستحتاج إلى ملفات المحتوى والوسائط (مثل الصور والصوت والفيديو وما إلى ذلك) التي تريد إضافتها إلى الفيديو.

كيفية إنشاء فيديو في Canva ( انشاء فيديو سؤال وجواب Quiz ) .

قد تبدو هذه عملية طويلة، ولكن هذا فقط لأننا حاولنا شرح كل شيء بالتفصيل.

ستتعلم كل خطوة من هذه العملية حتى قبل أن تدركها، وذلك لأن Canva سهل الاستخدام للغاية، دعونا نرى كيفية إنشاء فيديو في Canva:
  • اختر القالب الخاص بك: الخطوة الأولى هي اختيار القالب الخاص بك. على الرغم من أنه من الممكن البدء بصفحة فارغة، إلا أننا ننصحك باختيار قالب لأنه يجعل العملية برمتها أسهل كثيرًا.
  • لذلك يمكنك البدء بالانتقال إلى Canva.com والتسجيل أو تسجيل الدخول باستخدام حساب مستخدم، واختيار علامة التبويب "الفيديو" من الصفحة الرئيسية كما هو موضح أدناه.
    كيفية إنشاء فيديو في Canva
  • عند تحديد علامة التبويب "الفيديو"، ستظهر لك أيضًا خيارات لأنواع مختلفة من مقاطع الفيديو (مثل فيديو Facebook، وإعلان فيديو LinkedIn، وInstagram Reel، وما إلى ذلك) التي يمكنك إنشاؤها.
  • تأتي جميع قوالب الفيديو هذه بأحجام ومدد مختلفة لتناسب الغرض الذي تم تصميمها من أجله. يمكنك اختيار الخيار المطلوب.
  • سيؤدي اختيار نوع الفيديو إلى فتح مستند فارغ بحجم الفيديو المفضل لديك.
  • ستشاهد أيضًا مكتبة قوالب الفيديو في اللوحة الجانبية حيث يمكنك اختيار قالب لنوع الفيديو الذي تريد إنشاءه.
  • يمكنك البحث في مكتبة النماذج باستخدام كلمة رئيسية من اختيارك للعثور على النماذج ذات الصلة بسرعة أكبر (على سبيل المثال، إذا بحثت في مقاطع فيديو عيد ميلاد سعيد، فسوف تظهر لك قوالب فيديو ذات صلة بأعياد الميلاد).
  •  يمكنك أيضًا تصفية القوالب الخاصة بك وفقًا للمواضيع والاحتياجات المختلفة من شريط القائمة الموجود أسفل شريط البحث.
  • بمجرد اختيار القالب، انقر عليه لفتحه في محرر الفيديو Canva.

طريقة عمل فيديو سؤال وجواب Quiz باستخدام Canva  و Chatgpt  .

في الفيديو التالي قمت بتلخيص الخطوات لك وتوضيح كافة الأمور ليسهل عليك عملية انشاء فيديو باستخدام ادوات الذكاء الاصطناعي وقمنا باستخدام عدة ادوات وشرحناها بالتفصيل فدعنا نتعرف عليها في هذا الفيديو .

الادوات المستخدمة في انشاء فيديو سؤال وجواب علي كانفا .

الامر الذي تم ارسالة لاداة CHATGPT .

يمكنك نسخ النص التالي وارسالة الي شات جي بي تي او جوجل براد لتوليد جدول كما شاهدت بالفيديو .

لقد حاولنا شرح كل شيء بأكبر قدر ممكن من التفاصيل حتى تتمكن من فهمه بشكل صحيح. إذا كان لا يزال لديك أي أسئلة حول هذا الموضوع، قم بكتابتها في التعليقات. سنحاول بالتأكيد الإجابة عليها في أقرب وقت ممكن. قم أيضًا بمشاركة هذا المقال على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك إذا تعلمت شيئًا مفيدًا من هنا.

Admin
Admin
تعليقات