أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية ستوفر عليك الوقت !

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي
ظهر حديثًا مصطلح يسمى الذكاء الاصطناعي، ونتج عنه بشكل عام العديد من التطورات التي حدثت في العالم، فمثلًا ظهور مواقع تعمل بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تصميم روبوتات، ولكن أولًا يجب التحدث عن معنى الذكاء الصناعي، وفيم يستخدم وأمور أخرى مفيدة يمكنك معرفتها في هذا المقال.

ماذا يعني الذكاء الاصطناعي .

يعرف باسم (Artificial intelligence): هو إنشاء آلة أو أداة  تحاكي العقل البشري؛ لتؤدي وظيفة معقدة لا يستطيع الإنسان القيام بها. والذكاء الاصطناعي ينتج من نوعين من التعلم، هما تعلم الآلة (machine learning) أو التعلم العميق (deep learning).

أمثلة على الذكاء الاصطناعي.

ظهر العديد من التقنيات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، ومن أشهر الأمثلة ما يلي:

  • مواقع فنية للذكاء الاصطناعي.
  • أدوات لكتابة المحتوى والتعلم وحل المشكلات.
  • بوت اصطناعي يحاكي البشر، ويحتوي على كم هائل من البيانات.

أفضل مواقع للرسم بالذكاء إصطناعي  .

هل تستطيع التخيل بأن آلة تقوم بالرسم؟، هذا ما حدث، حيث تم إصدار مواقع رسم تعمل بالذكاء الاصطناعي، ومن أفضل المواقع ما يلي:

موقع DALL-E2  .

  • موقع للرسم الواقعي خاصة إذا كنت تفضل الفن الرقمي، فقط توضح للموقع الفكرة التي تريد رسمها، وتتركه يرسم بمفرده.
  •  وإذا كنت تريد تعديل أي شيء فيمكن استخدام الفرشاة، وإلى الأن لم يتم تقدميه بشكل كامل، بل تم إصدار النسخة التجريبية له فقط، ويمكنك استخدامها مجانا.
  • نتج هذا الموقع من مختبر OpenAI، وهو أشهر مختبر قائم على عمل أبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث استطاع التوصل إلى إنتاج روبوت له مشاعر.

موقع ArtBreeder.

يتمكن من إنتاج نسخ مشابهة للصورة الأصلية التي تقوم بإدخالها، هو لا ينشأ صورة من العدم، بل يعتمد على الذكاء الاصطناعي ليضيف بعض التعديلات.

موقع Stable Cog.

على الرغم من أنه يعد تطبيق بسيط، إلا أنه أكثر تطبيقات الذكاء الاصطناعي استعمالًا؛ نظرًا لأن القائمين عليه حرصين على تحديثه باستمرار، لتطويره وإضافة مميزات فيه.

أفضل مواقع كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي .

حديثًا اصبح هناك أدوات توفر عناء وتعب الكُتاب، فبدلًا من الكتابة لساعات طويلة، يمكن استخدام أدوات تكتب لك، وذلك بواسطة الذكاء الاصطناعي، ومن أشهرها ما يلي:

موقع JasperAI .

  • عندما نتحدث عن روبوت لكتابة المحتوى يعتمد على الذكاء الاصطناعي، فلا شك بأننا يجب أن نذكر أشهر أداة على الإطلاق وهي JasperAI.
  • تعمل عن طريق التعلم الآلي، وتستطيع أن تكتب لك بدقة وفي وقت قصير، بالإضافة إلى إمكانية  كتابة أي شيء  وأخذ نسخة من الكتابة ونشرها في أي مدونة أو إعلان أو أي مكان تريده.
  • العائق الوحيد هو ثمنها، فهي باهظة الثمن ولا يستطيع الكثير من الناس أن تشتريها، ولكن تم توفير اشتراك للمبتدئين بسعر منخفص قليلًا، ولكن أيضًا لا يتيح لك سوى كتابة محتوى قصير.

موقع Jenni AI .

  • افضل أداة إنجليزية لكتابة المحتوى تعتمد على الذكاء الاصطناعي، حيث تضمن لك الاستفادة بتقنيات مفيده.
  • تستطيع أن تعيد صياغة كمية هائلة من مقالات في مختلف المجالات في وقت قصير وباسلوب صحيح، لذا يمكن الاعتماد عليها دون خوف.
  • يمكن أن تستفيد منها في أشياء أخرى، فعلى سبيل المثال يمكنها أن تعمل كوسيلة لتعلم كتابة المحتوى بصورة جيدة، بدلًا من اللجوء إلى كورسات غالية الثمن.
  • ستكون بالنسبة لك رقم واحد لتحويل اللغة الإنجليزية من الصفر إلى الاحتراف، من خلال التطور والاستماع إلى النطق النحوي الصحيح والتعرف على المزيد من المفردات.

موقع Writesonic .

  • أداة ممتازة في كتابة المحتوى بالذكاء الاصطناعي، حيث توفر نحو 18 لغة، بالإضافة إلى الكتابة في بضعة دقائق.
  • تتيح كتابة محتوى طويل؛ نظرًا لأنها تعتمد على خوارزمية تم تعليمها واختبارها سابقًا، فقط قم بكتابة وصفك بدقة، لكي تستطيع الأداة أن تحقق لك ما تبغيه، ثم اضغط على " create".
  • تهتم الأداة بإنتاج محتوى لك خالي من الأخطاء اللغوية أو النسخ، كما أنها تختار لك الكلمات الأكثر تداولًا في محركات بحث google.
  • ليست باهظة الثمن، فالخطة الطويلة لا يتعدى سعرها 134 دولار، بالإضافة إلى أنها توفر لك خطة مجانية، ولكن بالطبع الخطط المدفوعة بها ميزات أخرى.

أفضل مواقع صنع فيديوهات بالذكاء الاصطناعي .

استطاع الذكاء الاصطناعي أن يتمكن من تحرير وصنع الفيديوهات، وذلك عن طريق تدريب الآلة واختبارها بضعة مرات، حتى تتوصل لنتائج مرضية، ومن أشهر مواقع انشاء فيديوهات بالذكاء الاصطناعي  ما يلي :

موقع Synthesia .

  • يعمل عن طريق تصوير الفيديو من خلال الذكاء الاصطناعي، توفيرًا لمجهود صُناع الفيديو في استعمال كاميرات والوقوف لساعات.
  • يدعم نحو 40 لغة، ويحتوي على قوالب متنوعة، بالإضافة إلى إمكانية تصميم الصور الخاصة بك أو وضع أي خلفية تريدها.
  • يتيح لك حرية الاختيار في تصميمك للفيديو، حيث يسمح لك بوضع أي صورة أو نص تريده، كما يوفر دردشة مع أشخاص أخرين.
  • من عيوبه هو أنه لا يدعم التسجيل الخلفي، لذا إذا كنت تريد استخدامه في شركة فلا يفضل، فهو الأكثر استخدامًا لذوي المحتوى الشخصي.

تطبيق Repurpose IO .

تستطيع استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في هذا التطبيق، حيث تساعدك على توفير الوقت والمجهود في إنشاء فيديو، بالإضافة إلى تحويل الفيديو إلى عدة أجزاء لإنشاء محتوى.

موقع InVideo .

  • لا يعمل على تصميم الفيديو فقط، بل يمكن من خلاله تسويق فيديوهاتك؛ نظرًا لجودة الفيديوهات التي ينتجها، حيث يُظهر لك كافة الصور والنصوص بوضوح في الفيديو.
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي تمكن من توفير أنماط لا تعد ولا تحصى و50 سمة يجعلوا النص فيديو.
  • مجاني ولكن يٌظهر لك علامته المائية أسفل الفيديو، وإذا اردت إزالة العلامة فيمكن الاشتراك الشهري في الخطة المدفوعة، وتبلغ نحو 15 دولار.

موقع Tome .

  1. هو موقع الغرض منه استخدام صور3d، بهدف إنشاء قصة ممتعة في فيديو.
  2. عندما أصدر هذا الموقع لأول مرة أنتج فعالية كبيرة وأقبل عليه الكثير من المستخدمين؛ نظرًا لأنه يمتلك قدرات إبداعية خارقة.

أفضل بوت دردشة بالذكاء الاصطناعي .

هل يمكن أن تتحدث ويرد عليك روبوت إصطناعي؟

  1. في وقتنا الحالي نعم، حيث تم اختراع آلة للدردشة مع الإنسان، وذلك الروبوت الاصطناعي يعرف باسم  تشات جي بي تي"chat gpt".
  2. يحمل كمًا هائلًا من المعلومات التي تستطيع أن تتعرف عليها بواسطته، فيمكن التواصل معه وطرح عليه أي سؤال وسيجاوبك في بضعة ثواني، بالإضافة إلى أنه يوفر لك أن تتحدث باللغة التي تريدها، فقط قم ببدء المحادثة مع البوت الاصطناعي.
  3. بالذكاء الاصطناعي اصبح بإمكانيتك إنشاء بوت بمفردك بشكل سريع، وهذا ما يدعى Chatbot live، حيث تعمل تلك الخاصية على دمج وظيفة الروبوت في التحدث مع البشر عبر الشات وإنشاءه في الوقت الذي تريده.
  4. كافة التجارب التي تم تطبيقها على تلك التقنية أفادت بأنها تجربة ناجحة، وقام الملايين من مستخدمي الإنترنت باستغلال البوت كأداة من أدوات التعليم.
  5.  فهناك الآن بعض البوتات العلمية التي ينشئها الطلاب بالذكاء الاصطناعي، بهدف تحسين المادة العلمية.

مواقع مفيدة تعمل بالذكاء الاصطناعي .

هناك تقنيات ومواقع كثيرة جدا بشكل لا تتخيله يتم استخدامها في العمل والحياة الترفيهية تعمل بالذكاء الاصطناعي، وإليك أشهر التطبيقات:

  • تطبيق Timely : يسمح بإدارة الوقت وتنظيمه على شكل جيد، حيث يعتبر برنامج من البرامج التي تقدم حلول، لكي تعالج مضيعتك لوقتك الثمين، فقط حمله وخصص لك الوقت لإتمام المهام الخاصة بك.
  • موقع Murf: ادخل أي نص تريده وسوف يحوله إلى صوت من خلال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أنه يوفر خصائص أخرى، مثل وجود أصوات مختلفة. يتم استعماله بكثرة خاصة من محبي التسوق في المواقع الإلكترونية وصناع الفيديوهات ونشرها، لأنه يدمج أي صوتين ببعضهما البعض.

هل يمكن للروبوت أن يكون محامي؟

هل تتخيل أنه من خلال الذكاء الاصطناعي تم بناء تطبيق لروبوت محامي يعرف باسم "Do not pay"، وقد قام بهذا الفعل العظيم  رجل يدعى جوشرا.

  • الهدف من تطبيق "لا تدفع" أن يكون مساعد في تحقيق العدالة، فعلى الرغم من أنه بوت إلا أنه على قدر كبير من الذكاء والتعلم.
  • تمكن من معالجة أنظمة كانت تسبب الغضب الرئيسي للعملاء، فمثلًا قام بإلغاء تذاكر العربيات، والتي كانت تدفع لركن السيارة، بالإضافة إلى أن هذا التطبيق الذكي حد من استغلال الشركات لعملائها.

 لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي يدور عن أفضل مواقع تعمل بالذكاء الاصطناعي، حيث أوضحنا الكثير من المواقع والأدوات، وختامًا إن الذكاء الاصطناعي هو المستقبل، وبواسطته ستتم كافة الصناعات والتقليل من الأيادي البشرية .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-