افضل 10 برامج كتابة الاكواد البرمجية علي الاطلاق !

افضل برنامج لكتابة الاكواد البرمجية
افضل برنامج لكتابة الاكواد البرمجية : يعد محرر الكود المصدري أحد أبسط برامج البرمجة ، والذي يتم استخدامه في كل مكان وبشكل مستمر. إنه في الأساس برنامج محرر نصوص مصمم لكتابة وتحرير كود البرمجة و يمكن أن يكون محرر الكود تطبيقًا مستقلاً أو مدمجًا في مستعرض ويب أو بيئة تطوير متكاملة (IDE). نظرًا لوجود المئات من محرري الأكواد في السوق ، يصعب على المطورين اختيار واحد. لتسهيل هذه المهمة ، قمنا بتجميع بعض أفضل برامج البرمجة التي يمكنها تسريع عملية الترميز وكتابة الأكواد مع تقديم الكثير من الميزات المفيدة.

أفضل برنامج لكتابة الاكواد البرمجية .

فيما يلي ساذكر لك أفضل برامج تحرير وترميز وكتابة الأكواد البرمجية لمختلف اللغات البرمجية , الترتيب التالي في المقال ليس دليل علي أن أحدهم أفضل ولكننا ذكرنا لك أبرز ميزات وعيوب كل محرر أكواد علي حدى .

افضل برامج لكتابة اكواد البرمجة  .

تتنوع محرركات الاكواد ويتميز كل منها ببعض الميزات عن غيرها وفيما يلي مقارنة شاملة لأفضل محررات الأكواد البرمجية للكمبيوتر .

برنامج Eclipse .

برنامج Eclipse .
Eclipse هو IDE يدعم نظام إضافي قابل للتوسيع لتخصيص البيئة. على الرغم من أنه يُستخدم بشكل أساسي لتطوير تطبيقات Java ، إلا أنه يمكنك استخدامه لكتابة التطبيقات بلغات البرمجة الأخرى أيضًا (عبر المكونات الإضافية). يتحقق من أخطاء وقت الترجمة أثناء كتابة الكود. ونظرًا لأنه يوفر اقتراحات ولديه مجتمع رائع عبر الإنترنت لمساعدة المستخدمين ، يمكنك زيادة وتيرة الترميز باستخدام هذه الأداة.

الايجابيات :

  1. إطار عمل رائع لبناء تطبيقات Java.
  2. يتضمن الكثير من خيارات التصحيح.
  3. يدعم أنظمة بناء مختلفة مثل CMAKE.
  4. من السهل الحصول على المكونات الإضافية القياسية من السوق .
  5. منصة مجانية : Linux و macOS و Windows.

سلبيات :

  1. يستهلك الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي.
  2. في بعض الأحيان يتعطل عند تحميل المشاريع الكبيرة.

يدير Eclipse ملفات ومشروعات متعددة بكفاءة ويدعم نطاقًا واسعًا من تنسيقات الملفات مع تنسيق بناء جملة خاص بالنوع. يوفر موصلات لقواعد بيانات متعددة ويدعم طرق الوصول إلى قاعدة البيانات الشائعة. علاوة على ذلك ، يعد تكامل المشروع في GIT سلسًا تقريبًا.

محرر أكواد Geany .

محرر أكواد Geany .
Geany هو محرر نصوص مفتوح المصدر وخفيف الوزن ، مصمم خصيصًا ليكون له أوقات تحميل قصيرة واعتماد محدود على المكتبات الخارجية أو الحزم المنفصلة. يدعم العديد من لغات البرمجة والترميز ، بما في ذلك C و C # و C ++ و PHP و HTML و CSS JavaScript و Python و Perl و Haskell و Pascal. يتم أيضًا دعم أنواع الملفات الشائعة الأخرى مثل Diff-output ، وملفات SQL ، وملفات التكوين ذات النمط الداخلي.

الايجابيات :

  1. خفيف الوزن وسريع.
  2. يأتي مع مدير البرنامج المساعد المدمج.
  3. تسليط الضوء على إكمال التعليمات البرمجية وبناء الجملة.
  4. دعم شامل لنوع الملف .
  5. منصة مجانية : Linux و macOS و Windows.

سلبيات :

  1. ليست متقدمة مثل بعض برامج تحرير النصوص الأخرى.
  2. إصدار Windows لا يدعم الأحرف ثنائية البايت مثل اليابانية والصينية بشكل صحيح.

على عكس برامج تحرير التعليمات البرمجية الأخرى ، لا يتعين عليك البحث في العديد من أنماط بناء الجملة حتى تتمكن من تغيير الخط المستخدم. ونظرًا لأنه يتميز بتحليل بناء الجملة الحقيقي (وليس فقط التلوين) ، فإنه يمكنه عرض الفئات والطرق الداخلية في التعليمات البرمجية المصدر.

 برنامج كتابة الأكواد gedit.

برنامج كتابة الأكواد gedit.
gedit هو محرر نصوص للأغراض العامة خفيف الوزن وقوي لبيئة سطح مكتب جنوم. وفقًا لفلسفة مشروع جنوم ، فإنه يحتوي على واجهة مستخدم رسومية نظيفة وبسيطة لتحرير كود المصدر والنص المنظم مثل لغات الترميز بالإضافة إلى تمييز بناء الجملة للغات البرمجة المختلفة ، فإنه يأتي أيضًا مع ميزات التدقيق الإملائي وجميع الخيارات الأساسية الأخرى مثل Goto line ، اعثر واستبدال.

الايجابيات :

  1. واجهة المستخدم نظيفة وبسيطة.
  2. موضوع قابل للتخصيص.
  3. تحرير متعدد الشاشات وتسليط الضوء على بناء الجملة.
  4. متاح على جميع الأنظمة التي تستخدم جنوم .
  5. دعم كامل للنص الدولي.
  6. منصة مجانية : Linux و macOS و Windows.

سلبيات :

  1. يفتقد إلى العديد من الميزات المهمة ، بما في ذلك الإكمال التلقائي لعدة لغات.
  2. يمكن تشغيل الأداة بسرعة على أجهزة الكمبيوتر الشخصية المنخفضة الجودة: فهي تستخدم القليل من الذاكرة وموارد وحدة المعالجة المركزية أثناء قراءة سجلات كبيرة جدًا.

برنامج تحرير الاكواد Brackets .

برنامج تحرير الاكواد Brackets .
Brackets هو محرر كود مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة Adobe Systems. يركز بشكل أساسي على وظائف تحرير HTML و CSS و JavaScript. تدفع المعاينة المباشرة تعديلات التعليمات البرمجية الخاصة بك على الفور إلى المستعرض لعرض صفحة ويب محدثة أثناء تعديل الرمز. ميزة أخرى مفيدة تسمى Split-Screen تمكنك من العمل بسهولة على CSS والرمز الفعلي في نفس الوقت.

الايجابيات :

  1. نظام المعاينة الحية.
  2. يدعم السحب والإفلات.
  3. يدعم محتوى Adobe PSD.
  4. تم إنشاء التحرير بنمط Vim بالفعل في محرر النصوص.
  5. يتم صيانتها وتطويرها بنشاط.
  6. منصة مجانية : Linux و macOS و Windows.

سلبيات :

  1. يفتقر إلى دعم ملء الشاشة وتقسيم الشاشة.
  2. الاختصارات ليست قوية.

تحتوي Brackets على مكتبة جيدة من الامتدادات ، مثل البادئة التي تحلل الكود الخاص بك ومحددات CSS البادئة التلقائية. لا يزال صغيرًا نسبيًا في ساحة محرر النصوص ، ولكن نظرًا لوجود الكثير من خيارات التخصيص وقابلية التوسع عبر المكونات الإضافية ، فإن تنفيذ التعليمات البرمجية يبدو بلا مجهود.

محرر الاكواد البرمجية NetBeans

محرر الاكواد البرمجية NetBeans
NetBeans عبارة عن IDE مفتوح المصدر يتيح لك تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب والويب بسرعة باستخدام Java و C / C ++ و PHP والمزيد. يتم تطوير التطبيقات من مجموعة من مكونات البرامج المعيارية تسمى "الوحدات النمطية".

الايجابيات :

  1. سهل الاستخدام وفعال للغاية في تطوير الكود.
  2. يدعم لغات برمجة متعددة.
  3. يتضمن أداة تحليل ثابتة ومحلل كود دفعة.
  4. مثالي لإنشاء نصوص اختبار لاختبار الأتمتة .
  5. منصة مجانية : Linux و macOS و Windows.

سلبيات :

  1. يستهلك المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي بالمقارنة مع IDEs الأخرى.
  2. في بعض الأحيان يصبح الأمر بطيئًا جدًا عند تجميع البرامج وتشغيلها.

لا تتطلب الأداة أي ترخيص ومن السهل جدًا العمل عليها. يمكنك وضع مسافة بادئة للكود دون عناء: ما عليك سوى تحديد قواعد المسافة البادئة للكود في كل لغة ، وسيتبع ذلك وفقًا لذلك. يمكنك أيضًا مقارنة التعليمات البرمجية عبر ملفات مختلفة لمعرفة الاختلافات بين التعليمات البرمجية للمطورين المختلفين. يتكامل NetBeans بسلاسة مع العديد من خوادم تطبيقات الويب ، مثل GlassFish و Tomcat. كما أنه يعمل بشكل جيد مع أدوات التحكم في الإصدار مثل GIT.

محرر الاكواد البرمجية Vim .

Vim هو برنامج مفتوح المصدر مصمم للاستخدام من واجهة سطر الأوامر وكأداة قائمة بذاتها في واجهة المستخدم الرسومية. يتميز بالنحو التلقائي والتحويل إلى HTML ، وقائمة الأخطاء ، وتعيين المترجم ، والتصحيح التلقائي. للحصول على تصور أفضل ، يمكنك إما تغيير حجم النوافذ أو تقسيمها أفقيًا / رأسيًا. يحتوي على العديد من الأوامر للقيام بأشياء نموذجية باستخدام لوحة المفاتيح بدلاً من الماوس. هذا يزيد من سرعتك مرتين على الأقل.

الايجابيات :

  1. يعمل في محطة عبر SSH .
  2. يتضمن العديد من أوضاع التحرير المميزة .
  3. يدعم الكثير من الإضافات / الإضافات .
  4. يتضمن برنامج تعليمي تفاعلي للمبتدئين .
  5. النظام الأساسي المجاني : Unix و Linux و macOS و Windows

سلبيات :

  1. منحنى التعلم حاد .
  2. واجهة المستخدم تبدو قديمة .

على الرغم من أنه يشبه محرر نص عادي أساسي ، إلا أنه أداة إنتاجية رائعة مع الكثير من المكونات الإضافية المفيدة. في استطلاع مطور Stack Overflow (2019) ، كان Vim هو خامس أكثر بيئة تطوير شعبية .

محرر النصوص البرمجية TextMate

TextMate هو محرر نصوص واجهة المستخدم الرسومية خفيف الوزن مصمم خصيصًا لنظام التشغيل macOS. إنه يتميز بوحدات ماكرو قابلة للتسجيل ، وتخصيصات توضيحية ، وأقسام قابلة للطي ، وتكامل غلاف ، ومكتبة واسعة من المكونات الإضافية.

الايجابيات :

  1. بصمة خفيفة الوزن تجعلها سريعة في التحميل والاستخدام.
  2. يضم مكتبة واسعة من المكونات الإضافية.
  3. تحديد وتحرير متعدد الخطوط.
  4. يُظهر التحكم في الإصدار الملفات والخطوط التي تم تغييرها مؤخرًا.

سلبيات:

  1. واجهة المستخدم تبدو قديمة بعض الشيء
  2. لا توجد أداة جدولة كتلة يسارًا أو يمينًا

يسمح لك بتبديل جزء من التعليمات البرمجية وتحويل أجزاء التعليمات البرمجية الشائعة الاستخدام إلى قصاصات بسهولة. يمكن التخلص من المهام المتكررة باستخدام وحدات الماكرو: إما تسجيل ماكرو مؤقت لإعادة التشغيل الفوري أو حفظه للاستخدام المتكرر.إنه سهل الاستخدام للغاية للمبتدئين ، ويمكن أن يكون التنسيق مفيدًا للغاية في كتابة التعليمات البرمجية وتصحيح الأخطاء.

محرر النصوص البرمجية إيماكس Emacs .

Emacs هو محرر نصوص قابل للتخصيص وقابل للتوسيع قادر على تحقيق ما يرغب فيه المستخدم. إنها معبأة بأكثر من 10000 أمر مدمج ، والتي يمكن دمجها مع وحدات الماكرو لأتمتة العمل.

الايجابيات :

  1. أوضاع التحرير المراعية للمحتوى.
  2. واجهة المستخدم قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة.
  3. وثائق شاملة ، بما في ذلك دروس للمبتدئين.
  4. دعم Unicode الكامل لجميع النصوص البشرية تقريبًا.
  5. منصة مجانية : Linux و macOS و Windows.

سلبيات :

  1. هناك القليل من منحنى التعلم في البداية.
  2. مجموعات مفاتيح الاختصار تبدو غريبة.

يتميز Emacs بأوضاع التحرير المدركة للمحتوى ، ودعم Unicode الكامل لجميع البرامج النصية تقريبًا ، ونظامًا بيئيًا كاملًا للوظائف بخلاف تحرير النص ، بما في ذلك قارئ الأخبار والبريد والتقويم وواجهة مصحح الأخطاء ومخطط المشروع. الأداة قابلة للتوسيع باستخدام امتدادات Lisp ، بحيث يمكنك الحصول على جميع المزايا الجديدة لـ IDEs الحديثة مثل تمييز بناء الجملة وإكمال التعليمات البرمجية والتحقق الثابت والمزيد عن طريق تثبيت المكونات الإضافية.

محرر النصوص للبرمجة AWS Cloud9

تتيح لك AWS Cloud9 كتابة التعليمات البرمجية المصدر وتشغيلها وتصحيحها باستخدام مستعرض ويب فقط. لا تحتاج إلى تثبيت الملفات أو تكوين آلة التطوير لبدء مشاريع جديدة. إنه مليء بجميع الأدوات المهمة المطلوبة للغات البرمجة الشائعة. يتيح لك النظام الأساسي تحديد الموارد وتصحيح الأخطاء والتبديل بين التنفيذ عن بُعد والمحلي للتطبيقات بدون خادم. يمكنك أيضًا مشاركة مشاريعك ورمز الزوج وتتبع مدخلات فريقك في الوقت الفعلي.

الايجابيات :

  1. الواجهة بسيطة للغاية وسهلة الاستخدام.
  2. قم بتشغيل وظائف Lambda وصيانتها على الفور.
  3. شارك الكود مع أعضاء الفريق في الوقت الفعلي.
  4. يتكامل جيدًا مع أدوات AWS الأخرى.

سلبيات :

  1. لا يحتوي على مفاتيح الاختصار.
  2. 2.05 دولار لمنصة الاستخدام لمدة 90 ساعة : IDE عبر الإنترنت.
  3. عملية إعداد طويلة.

يأتي المحرر كامل الميزات مزودًا بمحطة مدمجة ومحرر للصور ، وتحرير تعاوني ، وميزة دردشة حتى تتمكن من التواصل مع فريقك دون الحاجة إلى مغادرة IDE.

محرر IntelliJ IDEA

تدمج IntelliJ IDEA المكتوبة بلغة Java ، مئات الميزات والتعديلات التي تجعل البرمجة أسهل. إكمال التعليمات البرمجية الذكي لمجموعة كبيرة ومتنوعة من اللغات ، ودعم إطار عمل الخدمات المصغرة ، وأدوات المطورين المضمنة مثل التحكم في الإصدار والمحطة ، تجعل هذه الأداة خاصة. بدءًا من تطبيقات JavaScript الأمامية إلى الخلفية Java ، أثبت IntelliJ IDEA نفسه كواحد من أكثر IDEs تنوعًا.

الايجابيات :

  1. مظهر مظلم رائع .
  2. الاقتراحات / الإكمال التلقائي.
  3. الكثير من خيارات التكوين.
  4. محلل كود جيد لتقييم تنفيذ الكود واكتشاف الأخطاء.
  5. اتصال سلس بأدوات الجهات الخارجية ، مثل Git .
  6. السعر: مجاني .
  7. النظام الأساسي  Linux و macOS و Windows.

سلبيات:

  1. قد تستغرق عملية الفهرسة وقتًا طويلاً في بعض الأحيان.
  2. يستخدم قدرًا كبيرًا من موارد النظام.

إنه مثالي للمطورين الذين لديهم خبرة في أدوات JetBrains الأخرى. بالنسبة للمبتدئين ، قد تكون واجهة المستخدم مربكة نظرًا لوجود العديد من الخيارات والميزات المعقدة.

محرر نصوص البرمجة Xcode

يحتوي Xcode على مجموعة من أدوات تطوير البرامج التي تتضمن معظم وثائق مطوري Apple و Interface Builder. يتم استخدامه لتطوير برامج iOS و iPadOS و macOS و watchOS و tvOS. Xcode و Swift (لغة متعددة النماذج طورتها شركة Apple Inc) تجعل البرمجة تجربة حية مبهجة. أفضل شيء في Xcode هو أنه يمكنك فقط سحب العنصر وإفلاته ، وسيكون تصميمك جيدًا.

الايجابيات 

  1. ينبهك عندما ترتكب خطأ في الترميز.
  2. يعرض محرر الإصدار مخططًا زمنيًا قيد التشغيل للالتزامات.
  3. ابحث بسهولة واعثر على أي شيء ضمن التوثيق .
  4. تعمل برامج الروبوت من جانب الخادم على إنشاء مشاريعك وتحليلها واختبارها وأرشفتها باستمرار .
  5. منصة مجانية : macOS .

سلبيات

  1. يستهلك الكثير من موارد النظام ، خاصة عندما تكون عدة مشاريع مفتوحة.
  2. لا يمكن التعامل مع أي شيء غير أصلي طورته Apple Swift.

يعرض Interface Builder العرض المباشر لشفرتك ، مما يعكس على الفور التغييرات التي أجريتها في التعليمات البرمجية. الإضافات ليست مهمة لهذه الأداة: فقط حافظ على تحديث IDE لتجربة سلسة.

محرر اكواد Visual Studio .

يعد Microsoft Visual Studio أداة قوية جدًا لإنشاء مواقع الويب وخدمات الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة. يتم استخدامه في الغالب من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم لتطوير برامج الكمبيوتر. يأتي محرر الكود مع IntelliSense (ميزة إكمال التعليمات البرمجية المدركة للسياق) ، وإعادة بناء التعليمات البرمجية ، ومصحح أخطاء متكامل ، يعمل كمصحح أخطاء على مستوى الجهاز ومصحح أخطاء على مستوى المصدر.

الايجابيات :

  1. أكثر من 20000 امتداد متاح.
  2. تطوير الويب الكامل المكدس.
  3. التكامل مع Azure DevOps ممتاز.
  4. مجتمع قوي من المستخدمين.
  5. يتم تحديث الأداة بانتظام .
  6. النظام الأساسي: Windows و macOS.

سلبيات :

  1. مطلوب تكوين نظام عالي للتشغيل السلس.
  2. أغلى من أدوات الحالة المتطورة الأخرى.
  3. إن دعم المجتمع عبر الإنترنت لهذه الأداة رائع ، وتحافظ Microsoft باستمرار على المنتج محدثًا.

محرر Notepad ++ .

محرر Notepad ++ .
يعد Notepad ++ أكثر من مجرد محرر: إنه بديل لـ Notepad يدعم العديد من لغات البرمجة المختلفة. تمت كتابته بلغة C ++ ويستخدم Win32 و STL ، مما يضمن حجم برنامج أصغر وسرعة تنفيذ أعلى. إنه صديق ممتاز لمشروعات الترميز. يمكنك العمل على عدة مستندات في نفس الوقت ، وذلك بفضل ميزة التحرير متعدد علامات التبويب. يسهل المحرر فحص الملفات في جميع المراحل في مشاريع البرامج المضمنة ، من مصدر HEX إلى C ++.

الايجابيات :

  1. سهولة قراءة الملفات والكتابة.
  2. يدعم أكثر من 60 لغة برمجة / نصوص.
  3. يحفظ الملف تلقائيًا.
  4. ابحث واستبدل ملفات متعددة دفعة واحدة.
  5. منصة مجانية : ويندوز.

سلبيات :

  1. في بعض الأحيان يتوقف عند التعامل مع كميات كبيرة من البيانات.

باختصار ، Notepad ++ هو ببساطة برنامج Microsoft Notepad ، ولكن على الستيرويد. إنه يفعل كل شيء بشكل أفضل ويوفر ميزات إضافية لتلبية جميع متطلباتك.

محرر كومودو

يستخدم Komodo قاعدة بيانات Scintilla و Mozilla. تم تجهيز محرره القوي بإبراز بناء الجملة وإعادة بناء الكود والإكمال التلقائي والعديد من الميزات الأخرى. وهو يدعم مجموعة واسعة من لغات البرمجة ، بما في ذلك Python و Ruby و SQL و Perl و JavaScript و Go و PHP.  يأتي المحرر مع مصحح أخطاء مرئي يسمح لك بتصحيح وفحص واختبار الكود الخاص بك. يضيف الإصدار التجاري أيضًا مستكشف قواعد البيانات وتصفح التعليمات البرمجية ودعمًا للعديد من أنظمة التحكم في التعليمات البرمجية المصدر الشائعة.النظام الأساسي : Windows و Linux و macOS

محرر اكواد KDevelop .

النظام الأساسي : Windows و Linux و macOS بنيت على التكنولوجيا الحديثة مفتوحة المصدر ، KDevelop قادرة على التعامل مع المشاريع من أي حجم. يحتوي على واجهات خلفية محلل لـ OpenCL و Objective-C و JavaScript و C و C ++ ، مع مكونات إضافية تدعم Python و Ruby و PHP. يكمن جوهر البرنامج في مزيج من المحرر الذكي وتحليل الشفرة الدلالية ، مما يوفر تجربة برمجة محسّنة. كما يوفر تكاملاً سلسًا مع العديد من موفري التوثيق.

محرر نصوص البرمجة  مجانا CodeLite

النظام الأساسي : Windows و Linux و macOS تم تصميم CodeLite خصيصًا للغات البرمجة C و C ++ و JavaScript و PHP. يحتوي على واجهة بسيطة للغاية وسهلة الاستخدام. يمكنك تكوينه لكتابة التعليمات البرمجية بأي لغة. يتميز البرنامج بتصفح المصدر ، وإبراز بناء الجملة ، وإكمال الكود ، وإعادة بناء الكود ، وإدارة المشروع. وهو يدعم تكامل cscope وتكامل التخريب وتكامل UnitTest ++ ، وهو إطار اختبار وحدة خفيف الوزن لـ C ++.

ما هو IDE؟

IDE لتقف على بيئة التطوير المتكاملة. يسمح للمطورين بدمج الجوانب المختلفة لكتابة البرنامج. إنه يعزز إنتاجية المطورين من خلال الجمع بين ثلاثة عناصر في تطبيق واحد: تحرير التعليمات البرمجية المصدر ، وبناء الملفات التنفيذية ، وتصحيح الأخطاء. تحتوي بعض IDEs الأكثر شيوعًا ، مثل Eclipse و NetBeans ، على ميزات إضافية (مثل إعادة البناء والبحث عن التعليمات البرمجية) وتتضمن القدرة على تخصيص مهام سير العمل لتتناسب مع احتياجات وتفضيلات المبرمج.

ما هو أفضل تطبيق ترميز لنظام iOS ؟

بينما يعمل معظم المبرمجين على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة ، فإن القليل منهم يدركون أن هواتفهم الذكية يمكنها التعامل مع المشاريع الكبيرة أيضًا. اليوم ، لدينا العديد من تطبيقات iPhone و iPad التي تساعدك على كتابة وفحص الكود من البداية.

  1. Swift Playgrounds  من السهل تعلم الكود وتجربته
  2. Pythonista  هي بيئة برمجة نصية كاملة لبايثون
  3. Textastic هو محرر نصوص ورموز وترميز متعدد الاستخدامات.
  4. يتيح لك Buffer Editor تطوير البرامج وعرض الكود وتدوين الملاحظات أثناء التنقل.
  5. Koder Code Editor عبارة عن بيئة تطوير كاملة مع دعم لأكثر من 80 لغة برمجة .

ما هو أفضل برنامج لتطوير الألعاب؟

إذا كنت تبحث عن أدوات لصنع ألعابك الخاصة ، فيمكنك استخدام GameMaker: Studio و Unity و Stencyl و Blender. هذه هي أفضل أربعة برامج لتطوير الألعاب لإنشاء ألعاب سهلة ومعقدة.

لماذا يمكنك الوثوق بنا؟

لقد اختبرنا أكثر من 30 أداة برمجة (على نظامي التشغيل Windows و Mac) وقراءة مراجعات المطورين. استغرق الأمر أكثر من 24 ساعة لإجراء الاختبار الكامل والبحث. أخيرًا ، قررنا وضع قائمة مختصرة من أفضل 17 برنامجًا أداءً بناءً على سهولة استخدامها وسرعتها وميزاتها وعدد لغات البرمجة المدعومة. يتم أخذ جميع البيانات من الموقع الرسمي للأداة والمصادر الموثوقة. ونحن لا نكسب عمولة من أي من الأدوات المميزة. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-