ماهو CPM في اليوتيوب وأهم البلدان بحسب التكلفة لكل ألف ظهور يوتيوب

التكلفة لكل 1000 ظهور للاعلان علي فيديوهاتك CPM

لابد أن نعرف أهم البلدان بحسب التكلفة لكل ألف ظهور يوتيوب لان التكلفة لكل إعلان تختلف من دولة إلى أخرى وتختلف من مشاهد إلى الأخر وبناءً علي ذلك يمكننا القول أن أرباحك علي اليوتيوب تتوقف بشكل كبير علي المشاهدين من أي دولة هم وطبيعة المحتوى الذي تقدمة و إهتمامات الزائر وفي هذا المقال نقدم لك في هذا المقال كل المعلومات التي عليك معرفتها عن الربح من اليوتيوب وطريقة زيادة المشاهدات من أجل رفع أرباحك بشكل ملحوظ .

التكلفة لكل 1000 ظهور للاعلان علي فيديوهاتك CPM .

ال CPM هو حجر الأساس الذي بناءً علية يتم تحديد أرباحك من الإعلانات ويمكننا القول انة التكلفة لكل ألف ظهور للاعلان علي فيديوهاتك ويتأثر CPM  بعوامل أساسية لايمكنك أنت التحكم فيها لان ما يحدد ال CPM هو الشركة الإعلانية المنفقة علي الإعلان الخاص بها علي اليوتيوب .

ماهو CPM وهل يوثر في الارباح ؟

ال CPM هو التكلفة لكل ألف ظهور للاعلان علي فيديوهاتك ! عليك فهم هذا المصطلح بطريقة صحيحة فالكثير من الناس تخطي في فهمة ويعتقدون أن اليوتيوب يدفع لمشاهدات الفيديو وهذا اعتقاد خطأ تماماً لان شركة يوتيوب تدفع بناءً علي ال CPM والذي يعني عدد مرات ظهور الاعلان ويتم قياس التكلفة لكل الف عملية ظهور للاعلان علي فيديوهاتك .

ماهو CPM

  • هذا الأمر ينطبق علي جميع الدول وجميع أنواع الاعلانات علي اليوتيوب سواء إعلانات نصية أو إعلانات الفيديو القابلة أو غير قابلة للتخطي وكذلك الاعلانات التي تظهر علي سطح الفيديو .
  • وبالتالي يمكننا القول انة كلما زاد عدد مرات المشاهدة لفيديوهاتك زادت مرات ظهور الاعلان عليها وبالتالي زادت أرباحك بشكل أكبر .
  • تعرف علي : ماهو RPM والفرق بينه وبين CPM .

أهم البلدان بحسب التكلفة لكل ألف ظهور يوتيوب .

بناءً علي إختلاف عملة كل بلد وكل دولة وكذلك إختلاف الاهتمامات والشركات المعلنة في كل دولة يترتب علي ذلك تغير ال CPM لكل دولة ويرتفع لبعض الدول وينخفض للبعض الأخر, كذلك كلما زاد عدد المعلنين في بلد معينة ترتفع تكلفة الإعلان مما يجعلها ضمن أهم البلدان بحسب التكلفة لكل ألف ظهور يوتيوب وفيما يلي سأخبرك بأهم الأماكن أو الدول حول العالم التي ترتفع فيها ارباح الإعلانات لأعلي مستوى :

  1. دولة كندا : كما هو معروف أن كندا دولة ذات نمو إقتصادي جيد مما يجعل الشركات تدفع أموالا أكثر علي الإعلانات .
  2. استراليا : تقريبا نفس تكلفة الاعلان لكندا ولكن اقل بشئ بسيط جدا .
  3. بريطانيا أو المملكة المتحدة .
  4. دولة النمسا .
  5. سويسرا : تعرف بأنها بلد رجال الاعمال الأولى .
  6. ألمانيا : تأتي المانيا علي قائمة الدول الأوربية لارتفاع تكلفة الاعلان لكل ألف ظهور علي يوتيوب .

أهم الدول الأسيوية بحسب تكلفة لكل 1000 ظهور .

  1. جمهورية باكستان الإسلامية .
  2. دولة الإمارات العربية المتحدة " أهم دولة عربية واعلي تكلفة لكل ألف ظهور وتليها السعودية وقطر والكويت " .
  3. اليابان : اظن ان جميعنا يعرف السبب .
  4. المملكة العربية السعودية " ثاني أهم الدول العرية من تكلفة الظهور .

بعض أهم دول جنوب شرق أسيا الاعلي تكلفة لكل الف ظهور يوتيوب .

تاتي بعض الدول في جنوب شرق اسيا ولكن المشكلة انها دول متنوعة اللغات ومن الصعب الدخول بين منشئ المحتوي هناك ولكن علي أي حال الدول هي ( يانمار و بروناي وكمبوديا وفيتنام و سنغافورة و الفلبين و ماليزيا واندونيسيا و تايلند ) .

أهم العوامل المؤثره علي التكلفة لكل ألف ظهور يوتيوب .

تتأثر تكلفة ظهور الإعلان حسب بعض العوامل والتي لا يحددها نظام اليوتيوب ولا حتى منشئ المحتوى و إنما يتحكم فيها بشكل أكبر عملة البلد والمعلن الذي يقرر كم يدفع ولكن قد يتأثر المعلن إذا ذاد عدد المنافسين علي الإعلان وبذلك قد يرتفع التكلفة واليك بعض العوامل الموثرة بشكل كبير علي تكلفة الألف ظهور علي يوتيوب للاعلانات .
  1. إهتمامات المشاهدين .
  2. مدى تفاعل المشاهد مع الاعلان .
  3. بلد المشاهد .
  4. نوع المحتوى الذي يظهر علية الإعلان .
  5. تخصص القناة 

كيف يمكنك حساب التكلفة لكل ألف ظهور للاعلان CPM .

كما قلنا سابقا ان التكلفة لكل الف ظهور للاعلان يمكن حسابها بمعرفة عدد مرات ظهور الاعلان مقابل التكلفة علي سبيل المثال إذا كانت الشركة المعلنة تدفع 100 دولار للحملة الاعلانية الخاصة بها علي اليوتيوب والتي نتج عنها 65000 عملية ظهور مثلا !

فيمكننا حساب التكلفة لكل الف ظهور من خلال قسمة التكلفة علي مرات الظهور مع ضربها في الف كالتالي CPM تساوي = (100دولار /65000)✖1000 = 1.538 دولار ( وهذا سعر منخفض ربما ينطبق هذا المثال علي الدول النامية في الغالب ) , ولكن لحظة انت لا تحصل علي 1.538 دولار  ! يوتيوب يأخذ مايقارب55% مقابل خدماتة ومنشي المحتوى 45% .

ماهي شروط الربح من اليوتيوب .

قدما مقالات متعددة حول الشروط التي يجب توفرها لتحقق ارباحاً من منصى اليوتيوب ويمكننا أن نلخص هذه الشروط فيما يلي :
  • الاقامة في دولة متاحة للاشتراك في برنامج تحقيق الربح من يوتيوب .
  • امتلاك قناة يوتيوب محققة لشروط الربح وهي 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة في أخر 12 شهر .
  • أن يكون محتوى القناة متوافق مع ارشادات المنتدى لليوتيوب .
  • ربط القناة بحساب ادسنس نشط وهذه خطوة اساسية .
  • ان يكون المحتوى المرفوع علي القناة محتوى فريد وغير مكرر .
  • بعد التاكد من هذا يمكنك تقديم طلب لمراجعة قناتك من خلال الانتقال الي استوديو منشئ المحتوى ثم الانتقال الي قسم تحقيق الدخل .
  • يستغرق يوتيوب اسبوعين وقد تصل الي شهر لمراجعة محتوى القناة والتأكد أنة محتوى أصلي 100% ويركز كذلك علي العناوين والأوصاف .

كيفية معرفة تكلفة الالف ظهور في قناتك ؟

كل ماعليك فعلة هو الانتقال الي استوديو منشئ المحتوى ثم الانتقال الي قسم " الاحصائيات " ثم اختر " الارباح  , لاحظ انة يمكنك تحديد عرض الارباح لاخر 12 شهر أو 28 يوم أو الشهر الحالي أو أخر 7 أيام أو تخصيص فترة معينة الامر بالكامل راجع إليك .

طريقة زيادة عدد المشاهدات وتكلفة الالف ظهور والمشاهدات .

للنجاح في استقطاب الكثير من المشاهدين لقناتك علي اليوتيوب لابد من التركيز علي بعض الامور التي لابد من الاهتمام بها ايضا :
  1. ان تنشى محتوي جديد أصلي ملك لك وغير مكرر .
  2. مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك علي منصات التواصل الاجتماعي للوصول لاكبر عدد ممكن من المهتمين بمحتواك .
  3. نشر محتوى مناسب للفئة التي تستهدفها من جمهور اليوتيوب .
  4. المحافظة علي الاستمرارية في النشر علي القناة بشكل دائم .
  5. اضافة موثرات في الفيديو لابقاء المشاهد أطول فترة ممكنة .
  6. استخدام صوت نقي ومناسب للفيديو .

وفي النهاية قدمنا لك أهم البلدان بحسب التكلفة لكل ألف ظهور يوتيوب لتحقيق اكبر دخل ممكن من اليوتيوب والحصول علي عوائد مالية أكبر , واذا كنت مهتما باليوتيوب فاليك الفرصة التي لا تعوض ! تاكد انك حصلت كل المعلومات التي تريدها فكل ما ستفكر فية حول الربح من اليوتيوب ستجدة علي موقعنا .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-