ما هو RPM في اليوتيوب و CPM الدول العربية والفرق بينهم في youtube

سأشارك معك بعض المعلومات حول كيفية زيادة العائد لكل الف ظهور على مقاطع فيديو اليوتيوب، باختصار كيف يمكنك جني المزيد من المال من خلال مشاهدات يوتيوب منخفضة,  إذا كنت من مستخدمي YouTube (وأكملت 1K مشترك و 4000 ساعة مشاهدة ، فمن الموكد أنك تقوم بتحميل مقاطع فيديو على YouTube  لكنك تحصل على عائد منخفض لكل ألف ظهور على يوتيوب، لذلك نحاول تقديم بعض النصائح لزيادة العائد لكل ألف ظهور. قبل البدئ سنتعرف علي ما هو RPM؟ 

ما هو RPM في اليوتيوب ؟

ما هو RPM في اليوتيوب
RPM هو العائد لكل 1000 (ألف) ظهور للإعلان على مقاطع فيديو اليوتيوب . بمعنى  كم من المال يمكنك كسبه من 1000 مشاهدة على اليوتيوب . بالمناسبة يمكنك كسب مبالغ مختلفه من المال على 1000 لكل مشاهدة على يوتيوب لأن لكل شخص مجالات مختلفة وفئات فيديو مختلفة. 

لذلك سنرى هنا نصائح لزيادة العائد لكل ألف ظهور على منصة اليوتيوب .

ما الفرق بين ال rpm و cpm ؟

  • rpm هو العائد لكل الف ظهور للاعلانات علي فيديوهات قناتك ويعتمد علي نوع الفيديو والمشاهد وبالتالي يكون الاعلان الظاهر ذو تكلفة عالية او منخفضة , و rpm يشمل كذلك الارباح التي حصدتها قناتك من خلال مرات ظهور الاعلان والاشتراكات والهدايا من سوبر شات التي اهداك اياها المتابعين .

  • cpm هو معدل الضغط علي الاعلانات بالنسبة لمرات الظهور للاعلان يعتمد في الاساس علي المشاهد ومدى تفاعلة مع الإعلانات هل قام بالنقر عليها أم تخطاها وفقط ؟ ويعتمد كذلك علي المعلنين والتكلفة التي وضعوها لكل مرة ضغط علي الاعلان الخاص بهم 

ما الفرق بين ال rpm و cpm ؟

نصائح لزيادة العائد لكل ألف ظهور على يوتيوب؟ 

إذا كنت منشئ مقاطع فيديو تقنية ، فيمكنك إنشاء مقاطع فيديو حول موضوعات مثل كسب المال ، والتسويق بالعمولة ، والتمويل ، والأعمال التجارية عبر الإنترنت ، وكيفية إنشاء موقع ويب كل هذه الفئة. لأن المعلن سيدفع المزيد من المال لهذا النوع من الفيديو. 

مثال: إذا أراد أي شخص إنشاء موقع على شبكة الإنترنت ، فهو يبحث على موقع بوتبوب عن كيفية إنشاء موقع على شبكة الإنترنت. 

لذلك تلقائيًا يرتفع ال RPM نتيجة ظهور أي إعلان شركة استضافة ويب والذي يكون تكلفتة مرتفعة , لأن موقع youtube يحفظ ملفات تعريف الارتباط لهذا المستخدم وسيعرض موقع youtube للمستخدم إعلان عائد لكل ألف ظهور مرتفع .

كيف يمكن زيادة العائد لكل ألف ظهور لفيديوهات الترفيهيه ؟ 

لا توجد طريقة خاصة لزيادة العائد لكل ألف ظهور على يوتيوب لأن المعلنين لا يدفعون المزيد من المال مقابل هذا النوع من الفيديوهات و لا يهتم المعلنون بعرض إعلاناتهم في هذا النوع من الفيديو ولكن  يمكنك إضافة  بعض الكلمات  مثل (كيف تكسب المال دون القيام بأي مقلب ). 

مثال اخر : أنا في شركة Apple (يمكن لصانعي الفيديو استخدام هذه الكلمة الرئيسية) هذا يعني أنه يمكنك استخدام اسم الشركة أو أي شركة تجارية كبيرة في مقاطع الفيديو الخاصة بك .

هل يمكن زيادة ال rpm في اليوتيوب ! .

يمكن زيادتة من خلال تفعيل بعض الخواص وبالتالي احتمالية عوائد أكبر :
  1. تفعيل جميع أنواع الإعلانات علي يوتيوب .
  2. جعل فيديوهاتك أطول من 8 دقائق وبالتالي وضع أكثر من إعلان وزيادة مشاهدات الاعلان .
  3. تفعيل ميزات الربح من الانتساب والسوبر شات وميزة تشكرات , لان ارباح هذه الميزات تندرج تحت ال rpm .

بعض الشركات التي تدفع عائدًا مرتفعًا لكل ألف ظهور على موقع youtube؟ 

إليك بعض أسماء الشركات التي تنشئ إعلانات بتكلفة عالية علي اليوتيوب و يمكنك جعل مقاطع الفيديو تستهدف بلدانًا مثل الولايات المتحدة (الولايات المتحدة) ولندن وكندا (مما يعني) أنك استهدفت دولًا غربية وبالتالي سيرتفع سعر الاعلانات اكثر .

وسأقترح عليك إنشاء مقاطع فيديو مثل How to ، ويتم سرد الكلمات الرئيسية التي يمكنك استخدامها : 
  • فايفر كيف تجنى المال .
  • Wix .
  • التسويق بالتبعية .
  • بنك تمويل .
  • اعمال تجاريه عبر الانترنت .
  • هوستنجر .

CPM الدول العربية .

تكلفة لكل ألف مشاهدات (CPM) في الدول العربية تختلف بناءً على عدة عوامل، منها نوع المحتوى، الجمهور المستهدف، والتوقيت. عمومًا، يتراوح CPM في الدول العربية بين 0.20 دولار إلى 5 دولار أو أكثر لكل ألف مشاهدة، وقد تكون الأسعار مرتفعة في البلدان ذات الجماهير الكبيرة والإعلانات المطلوبة.

صيغة لحساب RPM في يوتيوب .

صيغة حساب RPM هي كما يلي:

  • RPM = (إجمالي الإيرادات / إجمالي عدد مرات الظهور) × 1000
  • لنفترض أن قناة اليوتيوب الخاصه بك تربح 500 دولار من الإعلانات وتحصل على 50000 مرة ظهور. يمكنك حساب العائد لكل ألف ظهور لهذه القناة عن طريق إدخال المتغيرات التالية في الصيغة أعلاه:

  1. RPM  = (500 دولار / 50000) × 1000
  2. RPM يساوي = 0.01 دولار × 1000
  3. RPM اذن يساوي = 10 دولارات

في هذه الحالة، سيكون العائد لكل ألف ظهور علي قناتك هو 10 دولارات. وهذا يعني أن القناة تربح 10 دولارات مقابل كل 1000 ظهور.

لماذا يعد RPM مهمًا للناشرين؟

يساعد RPM الناشرين على حساب الأرباح المقدرة واتخاذ قرارات مستنيرة بناءً على بيانات دقيقة. فيما يلي بعض فوائد تتبع RPM للناشرين:

  • تحسين الإيرادات: يسمح RPM للناشرين بمراقبة إيرادات الإعلانات بشكل صحيح، مما يساعدهم على تحديد أشكال الإعلانات والمواضع التي تحقق أداءً أفضل. وبهذه الطريقة، يمكن للناشرين تحسين إستراتيجيتهم الإعلانية وفقًا لذلك وتحقيق أقصى قدر من الإيرادات.
  • المقارنة عبر الأنظمة الأساسية: يمكن للناشرين استخدام RPM لمقارنة أداء مخزون الإعلانات الخاص بهم عبر منصات وشبكات إعلانية مختلفة ، مما يساعدهم على تحديد الشبكات التي توفر لهم أفضل عائد.
  • التسعير : باستخدام بيانات RPM، يمكن للناشرين فهم قيمة مخزون إعلاناتهم وتحديد الأسعار للمعلنين وفقًا لذلك. يمكن أن يؤدي هذا إلى شراكات أكثر ربحية، وفي النهاية، إعلانات ذات جودة أفضل.

هل التكلفة لكل ألف ظهور تساوي RPM؟

التكلفة لكل ألف ظهور لا تساوي عدد الدورات في الدقيقة. تمثل التكلفة لكل ألف ظهور التكلفة التي يتحملها المعلن، بينما يمثل العائد لكل ألف ظهور الإيرادات التي يحصل عليها الناشر.

هل التكلفة المرتفعة لكل ألف ظهور مفيدة للناشرين؟ 

نعم، تعني التكلفة الأعلى لكل ألف ظهور أن المعلنين على استعداد لدفع المزيد لعرض إعلاناتهم على النظام الأساسي الخاص بك. يمكن أن يؤدي إلى زيادة الإيرادات للناشرين. قد تشير التكلفة المرتفعة لكل ألف ظهور أيضًا إلى أن الإعلانات المعروضة ذات صلة وجذابة للجمهور وأن المعلنين على استعداد للاستثمار في الإعلانات.

لماذا يكون العائد لكل ألف ظهور أعلى بشكل عام من التكلفة لكل ألف ظهور؟

يكون العائد لكل ألف ظهور أعلى بشكل عام من التكلفة لكل ألف ظهور لأنه يتم حسابه عن طريق إضافة عدة عوامل أخرى إلى التكلفة لكل 1000 ظهور. يتضمن RPM التكلفة لكل ألف ظهور بالإضافة إلى مقاييس أخرى مثل نسبة النقر إلى الظهور (CTR) ونسبة حصة الإيرادات التي يتلقاها الناشر من شبكة الإعلانات أو النظام الأساسي.

في النهاية لا توجد حيل أو نصائح محددة لزيادة العائد لكل ألف ظهور على موقع youtube. كل هذا يتوقف على المكان الذي ينتمي إليه جمهورك ، وما هو موضوع الفيديو الخاص بك وغير ذلك. والي هنا نكون قد شرحنا كيفية زيادة العائد لكل ألف ظهور على اليوتيوب لا تنسى زيارة قناتنا مونستر للمعلوميات للمزيد عن يوتيوب .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-