ماهو الدومين اثورتي وكيف تقيس الاثورتي لموقعك ؟ وماهي عوامل زيادة Domain Authority

ماهو الدومين اثورتي Domain Authority ؟
ماهو الدومين اثورتي Domain Authority ؟

إذا كنت مبتدئاً في مجال المواقع والمدونات فلابد أنك سمعت كثيرا عن ال Seo ويتضمن مصطلع الدومين اثورتي ؟ وهناك أيضاً البيدج أثورتي ولربما تسائلت أيضا ماهذه المعاني وما المقصود بها ! لا تقلق ففي هذا المقال سأخبرك بما هو الدومين اثورتي وما هي وظيفتة و العوامل الذي يتوقف عليها , فتابع معي في هذا المقال .

ماهو الدومين اثورتي Domain Authority ؟

دومين اثورتي Domain Authority هي كلمة انجليزية يمكن ترجمتها الي سلطة المجال (DA) هي مؤشر على مصداقية الموقع بناءً على الخوارزمية التي طورها Moz. يعطي تصنيفًا من 1 إلى 100 وهو أحد المقاييس العديدة التي يستخدمها Moz لتحديد موثوقية الموقع. 

سلطة المجال ورمزها المختصر DA لموقع الويب عبارة عن علامة بين 0 و 100 - كلما كان الحد الأعلى والأقرب إلى المائة كان ذلك أفضل - وهو ما يحاول تحديد مدى جودة ترتيب الموقع في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs). Domain Authority هو تقييم وتوقع من قبل Moz للمدى الذي سيكون فيه موقعك على رأس محركات البحث، ولا تأخذ Google ذلك في الحسبان، فلها قيمها الخاصة وطرق أخرى لتقييم مواقع الويب.

وفي وقتنا الحالي اصبح Domain Authority ذو أهمية كبيرة ورائج لدي جميع أصحاب المدونات والمواقع والخبراء في التسويق الرقمي ولا يمكن تجاهله رغم أن جوجل نفسها لم تصرح بأهميتة أو بعدم أهميتة ! الا أنة مقياس حقيقي وواقعي في وقتنا الحالي ويشير الي مدى قوة الدومين أو الموقع ككل .

 (DA) هي نتيجة (على مقياس من 100 نقطة) تم تطويرها بواسطة Moz والتي تتنبأ بمدى جودة ترتيب موقع الويب على محركات البحث. سلطة الصفحة (PA) هي نتيجة (على مقياس من 100 نقطة) تم تطويرها بواسطة Moz والتي تتنبأ بمدى جودة ترتيب صفحة معينة في محركات البحث. كلما زادت درجة DA / PA، زادت احتمالية تصنيف موقع الويب / الصفحة جيدًا على محركات البحث.

ماهو البيدج أثورتي Page Authority . 

Page Authority أو سلطة الصفحة هي تصنيف (من 100 نقطة) تم إنشاؤه بواسطة MOZ وهو تنبؤ لتحديد الترتيب المتوقع الذي ستترتب عليه صفحة معينة من موقعك في نتائج محرك البحث.

كيف تقيس DA أو PA الخاص بموقعك ؟ 

هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها لقياس DA أو PA لموقع الويب الخاص بك، مثل MozBar و Open Site Explorer.
  • هناك العديد من المواقع توفر هذه الخدمة مجاناً وذلك اعتمادا علي أداة MOZ يمكنك تجربة domain authority checker من هنا .

كيف أحسن الأثورتي الخاص بموقعي ؟

هناك العديد من العوامل التي تتحكم في تصعيد الامتياز الخاص بك، والتي سنقوم بإدراجها بالتفصيل أدناه:
  1. الروابط الداخلية للموقع : الروابط الداخلية من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على السلطة، لأن هذه الروابط تشير إلى أن محتوى الموقع متوافق ومتصل بشكل جيد، مما يساعد متصفحات بحث جوجل على فهم المجال وتخصص الموقع والصفحات المهمة بداخله.
  2. الإهتمام بعوامل السيو : على سبيل المثال، إذا تحدثنا عن محتوى موقع ويب وترتيب هذا الموقع في Google، فبالطبع يجب أن نذكر أولاً عوامل تحسين محركات البحث، لأن الاهتمام بعوامل تحسين محركات البحث مسؤول إلى حد كبير عن جذب الزوار والظهور في نتائج محرك البحث، والنتائج تنبعث مفتاح محدد في شكل كلمات، ويقوم Moz باختباره 30+ عامل تحسين محركات البحث على موقع الويب الخاص بك لتقييم قوة المجال الخاص بك.
  3. الباك لينكس BackLinks : أحد العوامل المهمة التي تؤثر على قوة اسم المجال هو الروابط الخلفية وكميتها، ولكن هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها العديد من مالكي مواقع الويب من خلال التركيز على الكمية على الجودة. 
هنا الشرح: تجنب الحصول علي باك لينكات بشكل عشوائي في التعليقات في بعض المواقع كذلك تجنب الحصول علي باك لينكات من مواقع ضارة مثل مواقع الاباحية والفيروسات بالاضافة للحذر من الحصول علي عدد كبير من الباك لينكس في وقت صغير فهذا يضر موقعك ويمكنك عمل خطة لنفسك ببناء 10 روابط بشكل يومي أو اسبوعي لمدونتك أو موقعك لكي تحصل علي نتائج مرضية .
  1. يمكنك نشر الموقع على مواقع التواصل الاجتماعي: يمكنك نشر روابط لصفحاتك المهمة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter، حيث تتمتع هذه المواقع بحركة مرور عالية وهذا سيؤثر بشكل إيجابي على نطاق موقعك .
  2. عمل جيست بوست : الجيست بوست الي حد كبير الباك لينك ولكن الجيست بوست يكون علي كلمة مفتاحية مخصصة داخل مقال كامل مخصص في موقع ذا دومين اثورتي عالي مما يضمن لك مسك كلمتك المفتاحية بشكل مضمون .
  3. التوافق مع محركات البحث: باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث، سيظهر موقع الويب الخاص بك في SERPs بناءً على طلبات البحث، والتي قد تزداد إذا كنت تستهدف الكلمات الرئيسية جيدًا. هذا يعني أن العديد من الزوار سيقرؤون المحتوى الخاص بك، مما يزيد من سلطتك.

من هو موسس الدومين اثورتي ؟ هل جوجل تتحكم فيه ! .

الدومين اثورتي هو من انشاء موقع moz ولا يوجد أي علاقة من قريب أو من بعيد بينة وبين جوجل ! الا ان جوجل لم تنفي هذا التقدير , مؤسس Moz هو رجل يدعى Rand Fishkin. تأسس Moz في 2004 كرئيس تنفيذي وهو مؤلف Lost and Founder and Inbound Marketing and SEO. إنه موظف في Google، لذا فهو يعلم سر تحسين عوامل ترتيب نتائج البحث.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-