دليلك الشامل لإنشاء قناة يوتيوب ناجحة للمبتدئين بعد التحديثات الاخيرة 2024

انشاء قناة يوتيوب
إن انشاء قناة يوتيوب والربح منها هو أمر بسيط إذا اتبعت الخطوات الصحيحة للوصول إلي النتيجة التي ترجوها ,ولذا نحن في موقع "مونستر للمعلوميات " شرحنا لك جميع الخطوات بالتفصيل الملل كل ما عليك هو اتباع هذا الشرح الوارد ادناه للحصول علي قناة يوتيوب بكل بساطة ويسر .

يعد التدوين على يوتيوب من أبرز أساليب الربح على الإنترنت ، فيهتم العالم بالمحتوى عن طريق الفيديو بالأكثر حاليا  ، لذا لعل قناتك على اليوتيوب هي الطريق للربح المادي و الشهرة كذلك , وفي هذا الموضوع ساشرح لك طريقة انشاء قناة يوتيوب بالتفصيل .

الشرح بالصور ومدعم بالفيديوهات إذا واجهت أي صعوبة يمكنك مشاهدة الفيديو للحصول علي أفضل نتيجة وفيما يلي سنبدأ معك في الشرح .

شرح إنشاء قناة علي اليوتيوب للمبتدئين 2024 .

و إنشاء قناة يوتيوب ليس أمرا صعبا على الإطلاق ، فيتطلب الأمر بضع خطوات للتسجيل و الاشتراك ثم التحكم في إعدادت القناة ، وبعدها ستصبح جاهزة أمامك للعمل عبرها ، لكن يبق السؤال الأهم الذي يجب عليك التفكير فيه بدقة ، ما الذي ستنشره في قناتك ، وما الاستراتيجية التي ستتبنى عبرها بث المحتوى ، فلتفكر أكثر في جواب هذا السؤال بينما نعرض بشكل تفصيلي في الآتي كيفية إنشاء قناة يوتيوب والربح منها .

من يمكنة إنشاء قناة يوتيوب والربح منها 2024 .

تتيح شركة يوتيوب إنشاء قنوات لجميع الأشخاص ليتمكنو من إستخدام منصة اليوتيوب بشكل طبيعي والتفاعل مع القنوات الأخري ويمكنك كذلك من نشر الفيديوهات علي قناتك والترويج لمنتجاتك أو الربح من الفيديوهات ,ولذا يعتبر الحصول علي قناة بشكل طبيعي وصحيح هو خطوة مهمة جداً في الوصل لما ترغب به وبدون إضاعة وقت دعنا نتعرف علي الطريقة الصحيحة لإنشاء قناة يوتيوب من الصفر .

اولاً : إمتلاك حساب جوجل أو حساب Gmail .

لا يمكنك الحصول علي قناة إلا من خلال إمتلاك حساب بريد إلكتروني من شركة جوجل والمعروف باسم ( الجيميل أو Gmail ) لذا إذا كنت لا تمتلك حساب يمكنك متابعة الخطوات التالية للحصول علي حساب خاص بك بخطوات بسيطة : 
  1. عليك التوجة إلي موقع البريد الالكتروني Gmail التابع لشركة جوجل ( Gmail انتقل من هنا ) .
  2. ستظهر لك الواجهه التالية كما بالصورة والتي تطلب منك إدخال بعض البيانات الضرورية لإنشاء حساب جوجل والبيانات المطلوبة كما هي مدونة علي الصورة ( اسمك الاول - واسم العائلة أو اسم الاب  ) .
  3. في المستطيل التالي يطلب منك إدخال العنوان الذي ترغب في الحصول عليه يمكنك كتابة أي أرقام أو حروف إنجليزية ترغب فيها مثلا يمكنك كتابة اسمك ويلحق به اي رقم مثل ( ahmed4545 ) وقد يظهر لك أنه غير متاح ويعني أن العنوان هذا تم استخدامة بالفعل ولذا لن تتمكن من إستخدامة وجرب أخر .
  4. بعد ذلك يمكنك كتابة كلمة السر مره واحدة وتكون علي الأقل 8 أرقام ثم إعادة كتابتها مرة أخري .
    انشاء حساب جيميل لقناة اليوتيوب
  5. بعد الإنتهاء من هذه الخطوات قم بالنقر علي كلمة ( التالي ) والتي تظهر في الاسفل كما بالصورة السابقة .
  6. سيتم نقلك للصفحة التالية كما بالصورة ومن خلال أول مستطيل يطلب رقم هاتف يمكنك كتابة رقمك أو لا حسب راحتك , كذلك خيار ادخال بريد الكتروني الاسترداد و يمكنك إدخال أي بريد إلكتروني سابق لك ويستعمل في حالة فقدت كلمة سر حسابك هذا .
    انشاء حساب جيميل لقناة اليوتيوب
  7. بعد ذلك وكما بالصورة السابقة يجب عليك تحديد تاريخ ميلادك و الجنس الخاص بك ثم النقر علي كلمة التالي .
  8. سيتم نقلك لصفحة جديدة تظهر كما بالصورة التالية وكل ما عليك هو النقر علي (أوافق ) وتعني الموافقة علي شروط جوجل .
    انشاء حساب جيميل لقناة اليوتيوب
مبارك عليك الأن أنت تمتلك حساب جيميل أو حساب جوجل صالح للإستخدام علي جميع منتجات شركة جوجل مما يعني إمكانية إنشاء قناة يوتيوب والربح منها وهذا ما سأخبرك به في الخطوات التالية .

ثانياً : إنشاء قناة يوتيوب  .

بعد امتلاكك لحساب جوجل أنت الأن في أعتاب الحصول علي قناة يوتيوب من خلال خطوات بسيطة جداً يمكنك إتمامها فتابع معي الشرح خطوة بخطوة : 

  1. عليك الإنتقال الي موقع يوتيوب من هنا .
  2. بمجرد الدخول علية قم بالنقر علي الجانب الأيسر من أعلي والذي يظهر لك دائرة بلون معين .
    إنشاء قناة يوتيوب
  3. فور النقر عليه كما بالصورة السابقة يمكنك اختيار ( إنشاء قناة ) قم بالنقر عليها وستظهر لك واجهه أخرى مختلفة كما بالصورة التالية والتي تطلب منك إدخال إسم قناتك التي ترغب فيها - يمكنك إدخال اي إسم و بأي لغة ثم النقر علي ( إنشاء) .
  4. فور اتمام الخطوة السابقة سيتم نقلك إلي قناتك الجديدة والتي ستظهر لك كما يلي وتشجعك علي إنشاء أول فيديو لك علي القناة .
    إنشاء قناة يوتيوب

أنت الأن تمتلك حساب جيميل أو حساب جوجل كذلك تمتلك قناة علي منصة يوتيوب تمكنك من الإشتراك في قنوات أخرى ومشاركة فيديوهاتك الخاصة مع الأخرين أما لتحقيق الربح من القناة سيتطلب منك بعض الخطوات الإضافية و فيما يلي سنتكلم عنها .  

طرق الربح من قناة يوتيوب بعد إنشائها .

يوفر يوتيوب عدة طرق لتحقيق الربح للمستخدمين وهي طرق قد تتناسب معك وربما لا لذلك في هذا الشرح المختصر سنخبرك بأشهر الطرق المستخدمة للربح من اليوتيوب ( بالمناسبة ستجد كل هذه الطرق بشروحات تفصيلية علي موقعنا ) و إليك أهم الطرق التي يمكنك البدئ بها :
  1. تحقيق شروط اليوتيوب والاشتراك في برنامج شركاء اليوتيوب: بعد اتمام هذه المرحلة ستتمكن من الحصول علي العديد من الميزات الرائعه وهي الربح من خلال الاعلانات التي تظهر علي المحتوي الخاص بك و الربح من خلال دعم المشاهدين من خلال خدمات الانتساب أو الدعم أثناء البث المباشر .
  2. الترويج لمنتجات علي قناتك : إذا كنت تمتلك مهنة أخرى أو لديك أي منتج وترغب للترويج له فيمكنك ذلك من خلال يوتيوب ستتمكن من الترويج لمنتجاتك وزيادة معدل الشراء للمنتج .
  3. التسويق بالعمولة : إذا لم تكن مالكاً لمنتج فيمكنك الاشتراك في أمازون أفلييت أو أي موقع تسوق إلكتروني ووضع رابط شراء المنتج بالوصف ومع كل عملية شراء ستربح عليها عمولة .
  4. الربح من خلال الترافيك والزيارات : يمكنك وضع رابط موقعك أو أي موقع يعرض إعلانات وتوجية المشاهدين إلية وستربح المال من خلال الزيارات التي ستأتي إليك من هذه الطريقة .

إنشاء قناة يوتيوب من الهاتف بالتفصيل .

يمكنك الحصول علي قناة إذا قمت بإتباع نفس الخطوات التي سبق وذكرتها لك في أعلى المقال ويمكنك التحقق من الطريقة في الفيديو التالي حيث يشرح لك من الصفر إنشاء قناة و ضبط الإعدادات .

الربح من إنشاء قناة علي اليوتيوب .

ولكي تربح من قناة اليوتيوب : يجب أن يكون محتواك أصليا غير مأخوذاً من قناة أخرى و ألا يحتوي على أصوات و موسيقى تتبع جهة ما فيكون محتواك منسوبا إليها تبعا لحقوق النشر ، ولهذا يجب أن تتجنب عمل مونتاج جديد لنفس العمل الصوتي و الأغنية و نشرها لأن ذلك لا يتم قبوله إلا لأغراض تعليمية .

  • ولتجنب كل ذلك عليك التعلم القيام بإعداد وتقديم محتواك الخاص ، وذلك شيء ليس بالصعب فكل ما عليك فعله أولا هو تحديد المحتوى الذي تود تقديمه ثم اختيار التعامل مع برنامج مونتاج ما للتسجيل و تنسيق الفيديو أمثال فليمورا  ، ثم تقوم بتسويق فيديوهاتك على مواقع التواصل الأخرى ونشرها للحصول على مشاهدات أكثر ثم مع الوقت سيتطور مستواك وخبرتك ، كما سيدعمك اليوتيوب بمشاهدين و أرباح أكثر .

ما هي أفضل طرق لتحسين رؤية مقاطع الفيديو الخاصة بي؟ 

يمكنك تحسين رؤية مقاطع الفيديو الخاصة بك عبر استخدام كلمات مفتاحية مناسبة، تحسين وصف الفيديو، مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، والتفاعل مع تعليقات المشاهدين. ويمكنك الاطلاع علي مقالنا السابق : نصائح المبتدئين في يوتيوب .

دورة إنشاء قناة يوتيوب والربح منها .

عبر قناتنا المختصة في إفادة القارئين والمبتدئين في اليوتيوب , نقدم لكم دورة كاملة لشرح إنشاء قناة علي اليوتيوب وتعلم سياسة الربح من اليوتيوب وطرق الربح بالاضافة الي كل ما هو متعلق باليوتيوب " إطلع علي دورة اليوتيوب مونستر للمعلوميات هنا " .

إلي هنا نكون قد إنتهينا من توضيح كل شئ حول إنشاء قناة يوتيوب يمكنك الاطلاع علي المزيد من المقالات حول الربح من اليوتيوب وشروط اليوتيوب والاساليب المستخدمة علي موقعنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-