القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إنشاء قناة علي اليوتيوب للمبتدئين شرح بالصور والفيديو

انشاء قناة علي اليوتيوب
يعد التدوين على يوتيوب من أبرز أساليب الربح على الإنترنت ، فيهتم العالم بالمحتوى عن طريق الفيديو بالأكثر حاليا  ، لذا لعل قناتك على اليوتيوب هي الطريق للربح المادي و الشهرة كذلك , وفي هذا الموضوع ساشرح لك طريقة انشاء قناة يوتيوب بالتفصيل .

شرح إنشاء قناة علي اليوتيوب للمبتدئين .

و إنشاء قناة يوتيوب ليس أمرا صعبا على الإطلاق ، فيتطلب الأمر بضع خطوات للتسجيل و الاشتراك ثم التحكم في إعدادت القناة ، وبعدها ستصبح جاهزة أمامك للعمل عبرها ، لكن يبق السؤال الأهم الذي يجب عليك التفكير فيه بدقة ، ما الذي ستنشره في قناتك ، وما الاستراتيجية التي ستتبنى عبرها بث المحتوى ، فلتفكر أكثر في جواب هذا السؤال بينما نعرض بشكل تفصيلي في الآتي كيفية إنشاء قناة يوتيوب والربح منها .
شاهد: شرح فيديو علي اليوتيوب لطريقة إنشاء قناة من الصفر من هنا .

كيفية إنشاء قناة يوتيوب من الصفر .

لإنشاء قناة يوتيوب يجب أن يكون لديك حساب على جوجل (gmail ) و ذلك يؤهلك للتمتع امتيازات و تطبيفات جوجل ومنها اليوتيوب ،.
  1. لإنشاء حساب الجيميل تحتاج لكتابة اسمك الأول و الاسم الأخير الخاص بك و اختيار صيغة ( اسم مستخدم ) لحسابك ثم كتابة كلمة سر يمكنك تذكرها فيما بعد ، ثم بعدها يمكنك تأكيد حسابك عبر رقم هاتفك لإثبات ملكية الحساب و الرقم لك . 
    انشاء حساب جيميل
  2. بعد ذلك قم بإدخال معلوماتك الشخصية : النوع وتاريخ ميلادك وتضيف في هذه الخطوات حساب جيميل لمستخدم آخر بشكل احتياطي في حالة فقدان حسابك ، ثم يمكنك بعدها قراءة الشروط و التعليميات و الضغط بالموافقة عليها ليكتمل إنشائك للحساب ، كما هو موضح في الصور الملحقة . 

إنشاء قناة على اليوتيوب.

 لإنشاء قناتك على اليوتيوب يكفي أن تقوم بفتح موقع اليوتيوب أو التطبيق من خلال الهاتف  ، ثم تقوم بتسجيل الدخول عبر حسابك و كلمة السر في جيميل ثم سيفتح لك حسابك والذي هو بشكل مبدئي قناة مخصصة تستطيع تغيير خصوصيتها وبدء النشر في القناة أو تقوم بإنشاء قناة أخرى داخل حسابك كما سنعرض فيما يأتي :
  1. بعدما تقوم بفتح الصفحة الرئيسية ليوتيوب قم بالضغط على صورتك بالأعلى ثم اختر : الإعدادت ، ومن خلال الصفحة التي تفتح أمامك يمكنك تحديد كيفية عرض المحتوى الخاص بك أو إنشاء قناة جديدة . 
    انشاء قناة يوتيوب
  2. لإنشاء القناة الجديدة قم بالضغط على ذلك الخيار ، وستفتح لك صفحة أخرى يمكنك من خلالها اختيار أن تكون القناة لنشاط تجاري ليتك التربح منها فيما بعد . 
    عمل قناة يوتيوب
  3. ثم بعدها قم باختيار اسم القناة ووصفها ، تستطيع بعدها التحكم بإعدادات الصور و جمهور القناه و أسلوب العرض ، ويمكنك إضافة روابط خارجية خاصة بك لتظهر في القناة كما يمكنك إضافة موقعك الجغرافي .
  4.  و الآن بعد إتمام كل خطوات إعداد القناة أنت مؤهل لبث الفيديوهات وربطها بجوجل أدسنس لجعلها ربحية ثم التواصل مع إدارة اليوتيوب عن طريق إعدادت تظهر لك لتفعيل باقي الخصائص الأخرى التي تتوفر في فيديوهاتك الجديدة . 

الربح من إنشاء قناة علي اليوتيوب .

ولكي تربح من قناة اليوتيوب : يجب أن يكون محتواك أصليا غير مأخوذاً من قناة أخرى و ألا يحتوي على أصوات و موسيقى تتبع جهة ما فيكون محتواك منسوبا إليها تبعا لحقوق النشر ، ولهذا يجب أن تتجنب عمل مونتاج جديد لنفس العمل الصوتي و الأغنية و نشرها لأن ذلك لا يتم قبوله إلا لأغراض تعليمية .
  • ولتجنب كل ذلك عليك التعلم القيام بإعداد وتقديم محتواك الخاص ، وذلك شيء ليس بالصعب فكل ما عليك فعله أولا هو تحديد المحتوى الذي تود تقديمه ثم اختيار التعامل مع برنامج مونتاج ما للتسجيل و تنسيق الفيديو أمثال فليمورا  ، ثم تقوم بتسويق فيديوهاتك على مواقع التواصل الأخرى ونشرها للحصول على مشاهدات أكثر ثم مع الوقت سيتطور مستواك وخبرتك ، كما سيدعمك اليوتيوب بمشاهدين و أرباح أكثر .

دورة إنشاء قناة يوتيوب والربح منها .

عبر قناتنا المختصة في إفادة القارئين والمبتدئين في اليوتيوب , نقدم لكم دورة كاملة لشرح إنشاء قناة علي اليوتيوب وتعلم سياسة الربح من اليوتيوب وطرق الربح بالاضافة الي كل ما هو متعلق باليوتيوب " إطلع علي دورة اليوتيوب مونستر للمعلوميات هنا " .

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. انت رجل محترم فعلا ومتمكن ياريت اتمنى تفيدنى انا مدونتى زيك فيها فيديوهات من قناتى على اليوتيوب لكن بتحليل السرعة على المنارة بيدينى تاخير السرعة بسبب الطرف الثالث وهو التحميل في المقام الأول.
    الحفلة الثالثة
    حجم النقل
    وقت حظر الخيط الرئيسي
    Google APIs / SDKs الأخرى
    161 كيب
    327 مللي ثانية
    Google CDN
    30 كيلوبايت
    90 مللي ثانية
    تحليلات كوكل
    19 كيب
    42 مللي ثانية
    المدون
    147 كب
    0 مللي ثانية
    ياريت تفيدنى ايه ده اللى ماخر سرعة مدونتى وانا عارف انك هترد على رد واضح اقدر اصلح بيه الاخطاء دى

    ردحذف
  2. مساء الخير اخي الكريم ممكن طريقة عمل محتوى المقال مثل في اعلى التدوينه وشكرا الرجاء الرد

    ردحذف

إرسال تعليق

اكتب تعليقك اذا كان لديك اي تسائل عن الموضوع وسنجيبك فور مشاهدة تعليقك