القائمة الرئيسية

الصفحات

خطة تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل و تحسين مستواك في الإنجليزية بسهولة

يعد تعلم واتقان تحدث و كتابة اللغة الانجليزية من أساسيات هذا العصر ، حيث أنها اللغة العالمية الأشهر و الأكثر انتشارا ، و اتقانك لها ضروريا من أجل التعليم و العمل ، فكل المصادر الضخمة لتلقي العلم متاحة بالانجليزية ، كما أن إتقانك للغة شرطا أساسيا للعمل لدى كل الشركات تقريبا كما أنه الخطوة الأولى للسفر للخارج و إيجاد عمل أفضل و حياة مختلفة تماما . 
خطة تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل و تحسين مستواك في الإنجليزية بسهولة

خطة تعلم اللغة الإنجليزية من المنزل .

نظرا لأهمية تعلم الإنجليزية تطرح العديد من المؤسسات دورات عديدة باستمرار يكون أكثرها مرتفع القيمة مع ذلك غير مجدي حيث تخرج بعد انتهاء الكورس مع شعور أنك لم تتلقى أي شيء مختلف فمستواك لم يتطور بالفعل ، و نعالج ذلك عبر هذا المقال عبر انشاء خطة تعلم اللغة الانجليزية من المنزل عبر بعض الخطوات البسيطة التي تتبعها حتى اتقان اللغة بشكل كامل . 

خطة تعلم اللغة اللإنجليزية من البيت .


  1. تنظيم الوقت : تعد أولى خطوات تعلم اللغة الإنجليزية أو تعلم أي شيء هي تنظيم الوقت ، و تحديد عدد معين من الساعات لتعلم اللغة ، و يفضل أن تكون تلك الساعات في بداية اليوم ، بعد تنظيمك لروتين معين ونظام مكتوب تقوم باتباعه . 
  2. تحديد مصادر للتعلم : توجد العديد من الدورات المتاحة اون لاين ، وقنوات اليوتيوب التي تتوفر بها دروس الانجليزية ، فللبعد عن التشتت اختر أحد تلك المصادر و تعرف على خطة هذا المحاضر في تعلم اللغة ، واتبع كل التعليمات التي يخبرك بها ثم ابدأ فورا دون تلكأ في الكورس ، و حدد كراسة و أقلاما معينة وركنا خاص هاديء في المنزل للتعلم لكي توفر طقوسا مريحة تساعدك على الاستمرار في التعلم . 
  3. حدد مناطق الضعف الأكبر في اللغة و ابذل وقتا أكبر في معالجتها : لدى جميعنا مصادر ضعف في جانب معين من الانجليزية عن جانب آخر ، مثل مشكلة بعض الأشخاص مع القواعد أو نقص المفردات التي يعرفونها أو مشكلة النطق و ضعف اللهجة و غيرها من نقاط الضعف الأخرى التي قد تواجه الجميع ، وبعد إدراكك لنقطة الضعف الخاص بك يمكنك العمل على معالجتها أكثر بشكل منفرد عبر الاستماع لمزيد من الدروس عنها في كورس آخر . 
  4. تعلم لغة جديدة واحدة : ينصح البعض بتعلم أكثر من لغة في وقت واحد لكن على نقيض ذلك يرى العديد من المحاضرين من خلال تجارب الطلاب أن ذلك يكون مضيعة للوقت و يجعل معدل تقدمهم في تعلم اللغة الانجليزية بشكل أبطأ لذا ركز كل طاقاتك على تعلم اللغة الانجليزية و فقط لبعض الوقت حتى تتقنها بشكل أفضل .

مصادر لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل .

جمعنا العديد من المصادر يمكنك الإعتماد عليها سواء من هاتفك الذكي أو عبر يوتيوب او موقع ويب فتابع معي :

بعض النصائح للتعلم اللغة الإنجليزية من المنزل . 

توجد نصيحة شائعة أنه لو أحطت نفسك لمدة 6 أشهر بلغة معينة عبر الاستماع إليها كل يوم لبعض الوقت فإن ذلك سيؤثر بشكل إيجابي للغاية على مستواك العام . 

  1. حاول أن تتحدث باستمرار و تمارس اللغة مهما كان ما تعرفه و لهجتك غير ملائمة ، لأنه مع مرور الوقت ذلك ما سيحسن مستواك كثيرا  ويمكنك القيام بذلك من خلال التعرف على أصدقاء لغتهم الأصلية الانجليزية عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو أي برامج أخرى تتيح ذلك . 
  2. شاهد العديد من الأفلام والمسلسلات باللغة الانجليزية ويمكنك تجربة مشاهدة الفيلم بترجمة انجليزية أيضا والتركيز مع الكلمات المكتوبة ونفس سماعها في الفيلم . 
  3. كما من الأفضل أن تتعرف على أصدقاء من نفس لغتك يتعلمون الانجليزية للتدرب معهم على اللغة ومناقشة الصعوبات وحلها .

تعليقات

محتوى المقال: