القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية مجاناً 2020 لجميع المستويات

مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية مجاناً
إذا كنت ترغب في تنمية قدراتك في اللغة الإنجليزية فهناك العديد من الكورسات والمواقع التي تقدم لك محتوى مجاني وأخر مدفوع لتحصل علي تعليم قوي وفريد في اللغة الإنجليزية , ولكن ما رأيك في أفضل مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية علي الإطلاق, هذه قائمة من المواقع التي يمكنك البدئ من خلالها في التعلم بشكل مجاني بالكامل وبدون دفع أي دولار وأحد مهما كانت مرحلتك التعليمية مع أفضل مواقع لتعليم الإنجليزية ستحصل علي العلم الحقيقي بشكل مجاني .

1. بي بي سي تعلم الانجليزية

في المقدمة موقع BBC , قد يكون هو أفضل خيار لتقوية ثقافتك ولغتك الإنجليزية فهي مؤسسة قديمة ولها مبادئها الخاصة في التعليم ,يمكنك البدء من خلال موقعهم المجاني في التعلم مهما كان مستواك الدراسي, ومن ناحية خاصة أحب طريقتهم في التعليم ولكن للاسف لن تتمكن من الحصول علي الأساسيات في اللغة لذالك أنصحك أن تبدأ مع موقعهم إذا كنت قد تجاوزت المستوى الأول في اللغة علي الأقل  .

2. المجلس الثقافي البريطاني British Council .

تعتبر من أهم الدورات في جميع الأماكن في العالم وعلي موقعهم الرسمي إنة British Council يا سادة أي المنبع الأصلي للغة ويقدم دورات مدفوعة في مختلف البلدان ومجاناً علي موقعهم التعليمي الخاص بهم , ستجد العديد من الدروس المجانية بالكامل وعلي عكس بي بي سي فستجد من الصفر دروس حتى تصل إلي مستوى متقدم بالإضافة إلي دراسات خاصة لاختبار IELTS مهما كان مستواك في اللغة متقدم او مبتدئ هذا الموقع سيفيدك بكل تأكيد .

3. قواعد اللغة الإنجليزية English Grammar .

أفضل مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية مجاناً
English Grammar هذا هو أسم الموقع وأظن أن محتواى الموقع ظاهر من الإسم فإذا كنت ترغب في تعلم قواعد اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة فهذا الموقع متخصص بالكامل في شرح القواعد وفقط يمكنك تعلم جميع قواعد اللغة إبتدأً بحروف الجر وإنتهائاً بالقواعد المتقدمة في اللغة الإنجليزية مثل قواعد كتابة المقالات وغيرها من القواعد التي ستفيدك في رفع خبرتك في التعلم .

4. تعلم اللغة الإنجليزية الأمريكية Learn American English Online .

وكما نعرف جميعاً أن هناك مدرستان أساسيتين في نطق وتعليم الإنجليزية وهما اللهجة البريطانية والأمريكية , وهذا الموقع متخصص في اللهجة الأمريكية وتعليمها فهي مختلفة تماماً عن البريطانية في النطق وفي بعض الكلمات فقد زاد عدد كلمات اللغة الإنجليزية بعد إكتشاف الولايات المتحدة الأمريكية , وهذا الموقع يقدم لك سبعة مستويات (الأزرق والأحمر والأصفر والأخضر والأرجواني والبرتقالي والبنفسجي) , وكل مستوى منهم مختلف وعليك البدء من الصفر لتتعلم , فسيعلمك النطق والتحدث والكتابة بالأمريكية , كما يحتوي علي مناهج دراسية كاملة وفي النهاية هو موقع مجاني لتعلم الإنجليزية .

5. موقع FredisaLearns

أفضل مواقع لتعليم الإنجليزية مجاناً
إذا كنت ترغب في تعلم الإنجليزية كالأطفال عن طريق بعض الألعاب المخصصة فهذا الموقع أفضل مثال حيث يحتوي علي دروس مبسطة مع واجهات ألعاب لتسهيل الفهم فهو موجة للأطفال في الأساس ولكن لا عيب من الإستفادة منة وإستخدامة في تطوير نفسك وتعلم الإنجليزية عن طريق الألعاب وهو موقع أيضاً مجاني بالكامل .

6. موقع Memrise .

Memrise هو موقع إلكتروني للبطاقات التعليمية على الإنترنت حيث يمكن للأشخاص تحميل مجموعات البطاقات التعليمية الخاصة بهم. يمكنك العثور على مجموعة من المواضيع التي تتراوح من الجغرافيا إلى الإلكترونيات إلى الأزياء. تعد البطاقات التعليمية رائعة إذا كنت ترغب في تعلم مفردات اللغة الإنجليزية لمواضيع محددة ، حيث تأتي غالبية البطاقات التعليمية مع صور وأصوات للمساعدة في تعلمك, حتى إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية جيدًا ، فيمكن أن تساعدك Memrise على تعلم اللغة الإنجليزية على مستوى أعلى ، مع البطاقات التعليمية التي تغطي SAT و GRE الإنجليزية ، وأكثر من ذلك.

7.موقع Duolingo .

إذا كانت لغتك الأولى ليست الإنجليزية ، وكنت مرتبكًا بشأن المكان الذي يجب أن تذهب إليه أولاً ، أقترح Duolingo. Duolingo هو موقع لتعلم اللغة يحول عملية تعلم اللغة إلى لعبة. يتم منحك مهام مثل مطابقة الكلمات مع البطاقات التعليمية ، واختيار أنسب كلمة للجملة ، وكتابة ما تسمع ، وأكثر ، كل ذلك في لغتك الأم, سيساعدك Duolingo في تطوير قدراتك في اللغة الإنجليزية في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث إلى مستوى محادثة أساسي بمجرد الانتهاء من الدورة. من هناك ، يمكنك أن تأخذ المسار العكسي ، وترجمة من الإنجليزية إلى لغتك الأم. التعلم لا يتوقف أبدا في Duolingo. كثيراً ما أجد نفسي أعيد تقديم الدورات التدريبية لتعزيز قدراتي.

النهاية :

هناك ألاف المواقع التي بالإمكان إستخدامها في التعلم وخاصةً في تعلم اللغة الإنجليزية , ولكن ذكرت لك المواقع المجانية بالكامل والتي تقدم محتوى متاح للجميع مشاركتة والإستفادة من خلالة بدون دفع أي شئ, وأتمنى أن تشاركنا تجربتك في التعلم وأخبرنا كيف طورت نفسك في الإنجليزية يمكنك الكتابة في التعليقات .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال :