أفضل 10 مواقع مفيدة لكل مبرمج و مطور

الجميع يعلم أن الإنترنت كنز كبير لمن أراد التعلم ,فهو يتطور كل يوم وغني جداً بالمعلومات و خبرات الكثير من الأشخاص في شتى المجالات وأنت كمبرمج فمن المؤكد عليك إستغال هذا الكنز في تطوير خبراتك ومعلوماتك ولذالك في هذا المقال سأقدم لك عدداً من مواقع الويب المفيدة للمبرمجين والمطورين فتابع معي .


مواقع ضرورية للمبرمجين والمطورين .

إليك قائمة من المواقع التي لابد من زيارتها والتعلم من خبرات المبرمجين بها :
  1. موقع CodeCademy : أحد المواقع المميزة التي يمكنك إستخدامها لإختبار نفسك فهو يطلب منك تنفيذ بعض ال Tasks بلغة البرمجية التي تدرسها ولاتقلق فالموقع سيساعدك كذالك في تنفيذ الكود البرمجة المطلوب مع تصحيح الأخطاء وبعض النصائح .
  2. موقع Stackoverflow : أظن أنه غني عن التعريف فهو ملآذ كل مبرمج إذا غلب علية أحد الأمور فيمكنك أن تطرح سؤالاً وسيجيبك عشرات المبرمجين أو تصفح الأسئلة و إيجاباتها فستجد أغلب المشاكل البرمجية تم طرحها كسؤال من قبل وتمت الإجابة علية قبل ذالك .
  3. موقع Github : أحد أكبر مواقع الإنترنت المخصصة للمبرمجين ويتوفر على ألآف المشاريع والبرامج والتطبيقات مفتوحة المصدر التي يمكنك إستغلالها في التعلم كذالك ستجد فية إجابات العديد من المشاكل البرمجية .
  4. موقع Sitepoint : تجد فيه الكثير من مقالات البرمجية المختصة في مجال البرمجة فهو مهتم بالكثير من اللغات البرمجية كما يوفر مكتبة بها الكثير من الكتب البرمجية التي لاشك أنها ستفيدك في التعلم .
  5. موقع Quora : أحد المواقع الشهيرة جداً في طرح الأسئلة والإجابة عليها هو غير مخصص للمبرمجين فقط ولكن كل ما عليك التجسيل بالموقع وإختيار الإهتمامات التي تريدها وستجد الآف الأسئلة البرمجية والإجابات عليها كذالك يمكنك طرح أي سؤال وسيتم الإجابة عليك .
تعرف علي : أفضل 10 مواقع لتعلم ودراسة البرمجة .
فيما سبق بعض المواقع الغنية بالمعلومات والمفيدة لكل مبرمج يرغب في تطوير نفسة والتعلم وهذه المواقع متوفرة فقط باللغة الإنجليزية وإليك فيما يلي بعض المواقع باللغة العربية التي يمكنك التعلم منها والإستفادة .


مواقع مفيدة للمبرمجين باللغة العربية .

  1. موقع برمج.كوم : أحب هذا الموقع جداً فقد أكملت علية كورس الجافا والأندرويد وأهم ما أجدة مميز في ذالك الموقع أنة عربي خالص حتي في الشروحات والكورسات المرفوعة علية فكلها باللغة العربية الفصحة المناسبة لكل العرب , تجد علية كورسات كاملة باللغة العربية في لغات برمجية مثب " جافا - بايثون - php - لغات تصميم الويب والكثير" تصفح الموقع للتعرف علية أكثر .
  2. منصة حاسوب : أو مجتمع حاسوب ليس مخصص للمبرمجين فقط ولكن في قسم البرمجة الخاص بهم ستجد أسئلة وأجوبة ويمكنك طرح سؤالك وسيجيبك علية العديد من الشباب المبرمجين العرب .
  3. موقع عبدالله عيد : بدون إطالة لاشك أنك تعرفه فهي منصة تتوفر علي بعض الكورسات المجانية في لغات برمجية متعددة من تقديم المبرمج الفاضل عبدالله عيد .
  4. موقع Coursaty.me : منصة عربية بالكامل تتوفر علي كورسات متعددة منها مجال البرمجة فهو محرك رائع للبحث عن دورات والتعلم من خلالة .
  5. موقع مونستر للمعلوميات : نعم موقعناً ^_^ فنحن من خلال قسم البرمجة لدينا نقدم محتوي مفيد لكل مبتدئ في مجال تعلم البرمجة حيث نوفر مسارات الصحيحة التي لأبد من السير عليها لتعلم البرمجة بالطريقة الصحيحة دون إضاعة وقت كذالك وفرنا عليكم والوقت وجمعنا لكم أفضل الكورسات المجانية في العديد من اللغات البرمجية , يمكنك الإنتقال لقسم البرمجة من هنا و تصفح العديد من المقالات المميزة .
تعرف علي : أكثر مجالات البرمجية طلباً وأكثرها ربحاً .

جديد قسم : البرمجة

إرسال تعليق