تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

تعرف على أفضل 10 مواقع لتعلم جميع لغات البرمجة والحصول على شهادة


تعلم البرمجة ودراستها أمر في غاية الأهمية فهي المستقبل بلا شك وها نحن نرى كل يوم مزيد من التقنيات والأجهزة والبرامج والتطبيقات التي يتم تطويرها مع مرور الأيام لذا فإن البرمجة لابد وأن تنال أهمية أكبر لكل طالب علم يرغب في تطوير وتحسين من نفسة في الدراسة , لذالك جهزت لكم هذا الموضوع والذي فية أقدم لكم 10 مواقع متخصصة في تعليم لغات البرمجة المختلفة .

مواقع عالمية لتعلم البرمجة والحصول علي شهادة .

هذه المواقع تسمح للمتعلمين بدراسة أي لغة برمجية يرغبون بها مع العلم أنها تمنح شهادة فور إنتهائك من كورس للغة معينة , وبعض هذه المواقع تكون شهادتة مدفوعة ولقد أوضحت هذا بالتفصيل في الفيديو التالي  .
  • إقرأ أيضاً : كورسات تعلم البرمجة بالعربية .

مواقع أجنبية لتعلم البرمجة .

فيما يلي نسرد المواقع التي تحدثنا عنها بالتفصيل :

1. موقع edx .
يأتي هذا الموقع في مقدمة المواقع التي لابد وأن تدرس بها أياً كان مرادك من الدراسة موقع edx يعتبر أكاديمية كاملة للتعليم حيث أن الدورات والكورسات المتوفرة علي edx كلها مقدمة من طرف جامعات عالمية من قبل أساتذه كبار , لذا فهذا الموقع يعمل كجامعة اون لاين , ويمكن لاي أحد الدراسة في الموقع بالمجان لكن للحصول علي شهادة لابد من دفع مبلغ مالي .



2. موقع pluralsight .
كان سابقاً بإسم codeschool وربما أنك سمعت عن موقع كود إسكول الذي يوفر لك العديد من دورات البرمجية كتعليم الأندرويد والجافا والسي شارب و غيرها من اللغات البرمجية العديده كلها ستجدها متوفرة في هذا الموقع وهذه الكورسات المتاحة كلها مدفوعة مقابل مبلغ مالي , ولكن يمكن دراستها بالمجان ولن تحصل علي الشهادة .

3. موقع codecademy .
أحد المواقع الغنية عن التعريف فهذا الموقع منذ سنوات وهو موجود ورائد في هذا المجال فمن خلال موقع codecademy يمكنك دراسة الكثير من لغات البرمجة مجاناً دون دفع أي شئ كما أن الموقع يتوفر علي كورسات في جميع اللغات تقريبا .

4. موقع freecodecamp .
موقع مجاني أخر ولكن يمكن القول أنة متخصص أكثر في برمجة وتصميم الويب حيث يتوفر علي كورسات html و css و java script و data bases و كل هذه الدورات بالمجان تماماً دون دفع أي قرش .

5. موقع code.org .
 موقع لطيف جداً حيث أنة يقوم علي فكرة تعليم البرمجة من خلال بعض الألعاب فيمكنك من خلالة تعلم برمجة أو مفهوم برمجي من خلال لعب لعبة ويتوفر علي العديد من الالعاب لكي لا تمل ويمكنك التعلم عبر هذا الموقع للمبتدئين من الصفر حيث أنك ستجدة مسلي جداً في التعلم .

6. موقع learn-js .
أما عن هذا الموقع فهو متخصص في تعليم لغة جافا إسكريبت فقط ويحتوي علي محرر أكواد لغة جافا إسكربت ليسهل عليك تطبيق ما تعلمتة وهو ملئ بقواعد وأساسيات لغة java script وكما نعلم أنها من اللغات عالية المستوى والمهمة جداً في برمجة وتصميم صفحات الويب لذا يمكنك تعلمها من هذا الموقع .



7. موقع abdullaheid .
شبكة عبد الله عيد التعليمية والتي تحتوي علي العديد من الدورات المجانية من شرح وتنفيذ المبرمج القدير عبد الله عيد والذي يقدم دورات كاملة من الصفر ولاي مبتدئ في هذا المجال فتجد فيها دورات برمجية للغة جافا و php  والعديد من اللغات يمكنك تصفحها بنفسك .

8. موقع htmldog .
نستطيع أن نقول أن هذا الموقع متخصص فقط في تعليم لغات تصميم الويب فقط فتستطيع من خلالة تعلم لغة html و css و js فقط وهذا الذي يحوية وطريقة التعليم فية مسلية جداً, وسينال إعجابك بلا شك فهو بسيط ومسلي .

9. موقع sqlzoo .
ولكي لا اخدعك هذا الموقع لا أعرف عنه الكثير ولكنة موقع أخر متوفر في تعلم البرمجة يمكنك أنت الدخول إلية وأخذ فكرة عنة .

10. موقع w3schools .
اما عن هذا الموقع المتخصص كذالك في تعلم تصميم لغات الويب فقط ويتوفر علي جميع الاكواد والقواعد الخاصة بلغات تصميم الويب وهو مشهور جداً علي نطاق واسع يمكنك تصفحة أيضاً والتعلم منة .

1 comments:

avatar

شكرا و بارك الله فيك، أعرف بعض المواقع التي قدمتها فعلا جيدة جدا.

 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال