اسرار الانترنت وخفاياه أسرار لم تسمع عنها من قبل

هل تظن أن الإنترنت هو موقع جوجل ويوتيوب وفيسبوك وفقط ! فإذا كنت تظن أن الإنترنت مجرد بضع مواقع وكلمات منثورة علي شبكة إفتراضية فأنت مخطئ جداً لان الإنترنت عالم أخر متكامل لة أسس وأسرار وخفايا ومنطلقاً من هذا المقال أريد أن أطلعك عزيزي القارئ علي عدد من أسرار الإنترنت التي قل ما يخبرك بها أحد لذا فعليك قرائة كلماتي التالية بتركيز حتي تحظي ببعض المعلومات عن أسرار الإنترنت وخفاياه .
الانترنت بيلعب دور مهم جدا في حياتنا اليوميه  فباختصارسنه ٢٠١٢ وصل عدد المستخدمين للانترنت الي ٥٢% في الولايات المتحدة وسنه ٢٠١٨ الرقم تتضاعف الي ٨٩% .

اولا : ماهو الإنترنت ؟

الانترنت عباره عن شبكه حاسوبيه متداخله ومترابطه بين جميع دول العالم . وبالتالي هو نوع من شبكات الاتصال ولكن من نوع مختلف وبتعتمد على تقنيات متنوعه, هي شبكة من المعلومات منتشرة حول العالم وتعمل وفقاً لبروتوكولات محددة في العالم كلة تقوم علي مبدأ الإتصالات والتي تسمح بتبادل المعلومات بين جميع الأطراف وتشتهر بإسم الشبكة العنكبوتية لانها تتصل بجميع الأطراف وفي كل الجهات والأماكن , وترتبط الشبكة بين العديد من الموسسات والشركات وغيرها من المصالح .

اسرار الإنترنت وخفاياه .

الان مع أهم أسرار الإنترنت التي لا يعلم عنها الكثير من الأشخاص حول العالم .

  1. مواقع الإنترنت الخفية : نعم تحتوي الشبكة العنكبوتية علي عدد هائل من المواقع التي يتم إخفائها عن الظهور للأشخاص العاديين هذه المواقع سرية إلي درجة كبيرة جدا ولا يمكن الوصول إليها إلا بإستخدام متصفحات خاصة لتمكنك من فتح تلك المواقع , وتعتبر مثل هذه المواقع غير مشروع لها الظهور في الإنترنت العادي وذالك لإحتوائها علي مواد غير مشروعة لذالك فإن محركات البحث تتجنب مثل هذه المواقع ولقد قدمنا مقال مفصل حول هذه المواقع يمكنك الإطلاع علية للحصول علي معلومات أكثر دقة و المقال بإسم " تعرف علي الإنترنت الأسود و خفاياه " .
  2. الإنترنت والثراء المالي : هل تعلم أن هناك الأف الأشخاص يستخدمون الإنترنت للحصول علي المال ! نعم فيعتبر الإنترنت مصدر دخل كبير جداً خاصتاً مع التطورات التي تحدث فية مؤخراً بالإضافة إلي أنة كان سبب ثراء ملياردير العالم وأغني رجل في العالم مصدر دخلة الأساسي هو الإنترنت وهذا الرجل هو جيف بيزوس الذي تعدت ثروتة إلي 100 مليار دولار وبينما أنت تتصفح الإنترنت هو يزداد في ثرائة عبر موقعه الشهير amazon .
  3. الإنترنت والتجارة : في العصر الحاضر الذي نعيشة اليوم يعتبر الإنترنت أحد أهم طرق التجارة فلن تنجح أي تجارة نجاحاً كبيراً بدون وجود إنترنت لذالك ترى العديد من الشركات تقوم بتأسيس مواقع إلكترونية للتسويق لمنتجاتها عبر الإنترنت وذالك للوصول إلي العملاء وتسويق بشكل أكثر وأكبر وهذا طبعاً مستحيل أن يتم الإستغناء عنة .
  4. الإحتيال والإنترنت : ومع هذا التقدم والرقي يشكل أيضاً الإنترنت بعض الخطر بسبب عدم الدراية الكاملة للأشخاص المتصفحين لة وذالك بسبب وجود بعض ضعفاء النفوس علي الشبكة العنكبوتية الذين غرضهم الأساسي الإحتيال علي الأخرين , ويتنوع هذا الإحتيال بمختلف الأساليب كالنصب في بيع المنتجات أو تزوير الحسابات والمواقع وغيرها من الأساليب التي يستخدمها المحتالون لكي يصلو إلي مرادهم الأساس وهو الحصول علي مال أشخاص أخرين .
  5. البحث عن الشهره : حيث يعتبر الكثيرين حول العالم أن الإنترنت منصة ممتازة للوصول لإشباع الذات والبحث عن شهرتهم عبر الإنترنت فتجد العديد من الأشخاص يقومون للترويج لبعض الأفكار المختلفة والتي تختلف من شخص لشخص ومن بلد لبلد أخرى وذالك لغرض أساسي جذب الناس ليقوموا بمتابعتة وليصبح بذالك مشهوراً وهذا مع إختلاف منصات التواصل الإجتماعي فالبعض يبحث في فيسبوك والبعض في غيره من المنصات المنتشرة علي الانترنت.
  6. الإنترنت ليس مجاني : قد ترى أنني مخطي فتقول " كيف للإنترنت أن يكون مدفوع ونحن نحصل علية في المقهي والمكاتب " ولكن في الحقيقة الإنترنت أنت تدفع ثمن كل شئ علية فهناك حكمة تقول إذا لم تكن هناك ثمن فأنت الثمن وهذا بالضبط ما يحدث علي الإنترنت لا تدفع ثمن تصفح المواقع وغيرها من الأشياء ولكن في الحقيقة أنت تدفع بدون علمك ! نعم فإن كل موقع تقوم بزيارتة يقوم بتسجيل بعض المعلومات عنك كإهتماماتك و عنوانك الإلكتروني " لا تقلق لا نستخدم هذه الوسائل في موقعنا " وذالك من أجل بيع البيانات أو عرض إعلانات وهذا ما يقوم به معظم الشركات كالفيسبوك وغيرها .

خفايا الإنترنت .

إلي هنا أكون قد قدمت لك بعض الأسرار التي قد تكون لم تعرف عنها من قبل ولازال هناك المزيد من المواضيع حول الإنترنت أتمني أن أكون قد نفعتكم في هذا الموضوع .

ليه شركات الاتصالات بتتحكم في الانترنت .

باختصار زي مقولنا الانترنت هو شبكه تصل كل الدول ولكن الخدمات المتوفره ع الانترنت زي جوجل او فيسبوك وغيرهم المنصات دي بتكون متحمله على سيرفرات وعشان توصل للسيرفرات دي لازم تتصل بالشبكه والواصله بينك وبين السيرفرات هو شركات الاتصالات والاتصال بيكون عبر كابلات ضخمه تربط الدول والمحيطات ببعضها وتتخطي كل الحدود . حيث ان شركات الاتصالات بتوفر لك اتصال مباشر مع الشبكه العالميه وبالتالي بتقدر توصل لاي حاجه عليها وبالتالي ممكن نقول ان هناك مزود خدمه محلي في كل بلد وممكن تكون شركات حكوميه او خاصه زي شركه المصريه للاتصالات مثلا .. والشركه المحليه متصله بشركه اخري عالميه مزوده للانترنت برده . 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-