القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو الديب ويب deep web وماذا يوجد علية وكيفية الدخول للديب ويب

دخولك الي هذه التدوينة يعني انك قد سمعت عن هذا العالم الاسود وتريد ان تستكشف المزيد .سامنحك في هذه التدوينة كما من المعلومات بالتفصيل عن هذا العالم الاخر المشهور بالانترنت الاسود او الديب ويب او الانترنت الخفي.
الديب ويب

في الآونة الأخيرة ، بدأت مصطلحات مثل الوكيل والتصفح المجهول و VPN و Tor وما إلى ذلك في الظهور بشكل متكرر أكثر في محادثات الأشخاص العاديين العاديين. عادةً ، ولم يكن معظم مستخدمي الويب مهتمين بمثل هذه الأشياء في معظم الأوقات التي تتواجد فيها الإنترنت.
متوسط المستخدمين يعتمد فقط علي فتح المتصفح الخاص بهم ، والبحث في جوجل ، والتحقق من الشبكات الاجتماعية الخاصة بهم, ولكن مع كل ما ظهر للضوء في السنوات الأخيرة - برامج التجسس الحكومية مثل PRISM ، الشركات التي تقدم خدماتًا لنا جميعًا فقط نستخدم وجمع معلوماتنا الشخصية للبيع لأعلى مزايد ، الرقابة في أجزاء مختلفة من العالم ومنع المواطنين الوصول إلى المعلومات في البلدان التي تعاني من أزمات سياسية - أصبح الناس على دراية متزايدة بمعرفة أنهم بحاجة إلى حماية هوياتهم ، والالتفاف حول الرقابة ، واكتشاف طبقات أخرى من الويب.

ديب ويب ، الإنترنت العميق .

على الرغم من أنه يصعب تصديقه ، إلا أنه بالنسبة للكثيرين مجرد أسطورة ، فإن شبكة الويب العميقة (Deepnet ، الشبكة المخفية ، الشبكة غير المرئية) تشكل معظم الإنترنت, تشير شبكة الويب العميقة إلى جميع محتويات شبكة الويب العالمية التي لا تشكل جزءًا من شبكة الويب ، وبمعنى آخر ، المحتوى غير موجود في مواقع الويب التي يمكن فهرستها بواسطة محركات البحث ويمكن لأي مستخدم الوصول إليها باستخدام المتصفح.
تم إجراء بعض الدراسات ، ولكن واحدة من أحدث الدراسات التي أجرتها جامعة كاليفورنيا تقدر أن شبكة الويب العميقة تحتوي على حوالي 7.5 بيتابايت (1 بيتابايت هو 1000 تيرابايت). وفقًا لدراسات مماثلة ، فإن شبكة الويب التي نعرفها جميعًا (Facebook ، ويكيبيديا ، والمدونات ، إلخ) تمثل أقل من 1٪ من إجمالي الإنترنت.

فيديو الديب ويب .

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو والتعرف علي كل شئ في الديب ويب بدلا من قرائة المقال .

لماذا لا تظهر هذه المواقع في محركات البحث المشهورة مثل جوجل !

الإجابة علي هذا ان هذه المواقع تستخدم بروتوكولات اخري غير بروتكولات التي نستخدمها نحن في مواقع المعروفة علي سبيل المثال نحن نستخدم بروتوكلات http://www , لكن هذه الموقع تستخدم بروتوكولات تختلف تماما عن هذه ! بالأضافة اننا نستخدم الدومين مثل (com\.net\.org.)  هذه الدومينات وغيرها من الدومينات المعروفة علي محركات البحث , لكن في الديب ويب او الانترنت الخفي يعمل عي دومينات اخرى تماما لذالك لا تتم ارشفتة ولا يتعرف عليها محرك البحث مثل جوجل ولهذا اصبح انترنت خفي لا يمكن الدخول الية من محركات البحث المعروفة .
deep web
الفكرة بسيطة ومربكة في نفس الوقت ، ولكن تمت مقارنة الويب بالمحيط ,على سطح البحر توجد محركات البحث مثل جوجل وبينج وياهو وغيرها ، التي تجمع مواقع الويب المرتبطة ببعضها البعض ، مثل الصفحات الثابتة ، مثل موقعنا هذا الذي تتصفحة الان. هذه هي منطقة المحيط التي يمكننا "تصفحها ". تم العثور على قواعد البيانات قليلا أعمق . عندما يتم الاستعلام عن قاعدة بيانات ، فإنها تنشئ صفحة فريدة لا يتم فهرستها بواسطة محركات البحث ، وبالتالي لا تشكل جزءًا من شبكة الويب.

Tor تور .

tor
تنازليًا أكثر ، في أعماق هذا البحر ، نجد شبكة Tor ، الجزء الأكثر سواداً على الويب. يتكون هذا من سلسلة من المواقع السرية التي تنتهي عناوينها بـ .onion وتتطلب برامج متخصصة للاتصال, يُعرف هذا البرنامج باسم Tor. يستخدمه الكثير من الناس للوصول إلى الإنترنت بشكل مجهول ، لأنه يشفر كل المحتوى الذي يمر به.
Tor: هي شبكة من الأنفاق الافتراضية التي تحمي اتصالات المستخدمين ، وترتد عليها داخل شبكة هائلة يديرها متطوعون من جميع أنحاء العالم, تم تصميمه في الأصل كمشروع توجيه لمختبر الأبحاث البحرية الأمريكية من أجل حماية الاتصالات الحكومية.

الديب ويب deep web .

شبكة الويب العميقة ليست لعبة ، والظلام المحيط بها جعلها مكانًا ملائمًا حيث توجد أسوأ الأشياء التي يمكن تخيلها: 
  • الاتجار غير المشروع بالمخدرات ، 
  • والمواد الإباحية ، والأسلحة ، وحتى المتعاقدين. 
يقولون أنك لا تتصفح الويب العميق ، بل تغوص فيه. بدلاً من محركات البحث ، يوجد بها عدد من المواقع المرجعية التي يمكن أن يبدأ البحث فيها ، مثل Hidden Wiki ، لكن كن حذراً للغاية لأنك قد تواجه أشياء لا تفضل أن تراها ، أو أن الآخرين لا يريدونك أن تراها .

أمثلة لمواقع الديب ويب :

http://jgsl3bktj7m63hee.onion , http://forum.uc3farl7wtnlte64.onion

اذا ما الفائدة منه اذا كان مشابة للانترنت المعروف هنا ؟


الانترنت المظلم يحتوي علي كل ما هو ممنوع هنا ! مثل ماذا؟؟ مثل تداول الممنوعات بمختلف انواعها كالمخدرات والاسلحه والبيانات السرية واتجار بالبشر وصناعة المخدرات والاسلحة وتدوال بيانات في غاية السرية يتم الحصول عليها بالسرقة او القرصنة والاسواق السوداء و متاجر الهاكرز وكل شئ مخالف للقانون تجدة متوفرا هنااك بكل سهولة, وبالطبع  من اشهر المواقع التي يزورها الكثير علي الديب ويب او الانترنت الخفي هو موقع المجهولون (الاننيموس).

أمثلة للممنوعات علي الديب ويب .


  • تجارة المخدارت: تجارة المخدرات من الاعمال الرائجة علي الانترنت الاسود .وان شئت فقل انها تجارة الملايين فلا شك ان تجارة المخدرات تجني الملايين .علي سبيل المثال اليك هذا الموقع التي تمكنت المخابرات الامريكية من .موقع طريق الحرير (silk Road) الذي استطاع ان يحقق ارباح بلغت بليون دولار امريكي وذالك قبل ان تقوم المخابرات الامريكية بالوصول إلية وتغلقة في عام 2013م.
  • الاتجار بالبشر: يعد الاتجار بالبشر خاصتا النساء هو أكثر الامور تواجدا فليس الأتجار للمتعة فقط بل للبيع ولتمثيل الاباحية وتجارة الأعضاء وأيضا التجارة بالاطفال .
  • تجارة العملات والأوراق المزيفة : هناك نوع اخر من المواقع وهو تجارة العملات بعيدا عن المخدرات والخطف .يتواجد تجار العملات ومن اكثر الاعمال ربحا وتجني الملايين الدولارات علي اصحابها غير أن هناك أيضا غسيل الأموال حيث يتم سرقة بعض الحسابات البنكية وصرفها.أما تجارة الأوراق المزيفة فيمكن لأي شخص استخراج بيانات كاملة لاي أحد بأي أسم وأستخراج جوازت سفر وبطاقات تعريف الهوية وكل ما تريد,كما أنة يتم الإتجار بالأوراق المالية المزيفة نعم يمكن لاي احد دفع 100 دولار وأخذ 1000$ دولار مزيفة باحترافية كبيرة يصعب اكتشافها .

لماذا لا يتم تتبع المال علي الديب ويب ؟ 

نعم  بكل تاكيد هناك عملة الكترونية تسمي البيتكون . يتم التعامل بة علي الانترنت المعروف ايضا .ولكن مميزات هذه العملة الإلكترونية  أنة لا يمكن تتعبها حيث تعتمد علي تشفير البيانات المالية للمستخدمين حيث يتم التحويل من شخص لأخر دون معرفة اي منهم ولا مرور علي اي اجهزه رقابية .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. بوركت - لقد تحدث راغيب امين عنه فى عام 2012 باستفاضة

    ردحذف
    الردود
    1. الاخ راغب امين من اقدم الناس والمتميزين ولا ننسي فضله علينا
      وان شاء الله سنقدم لكم المتميز دوما :)
      وقريبا
      كيفيه الدخول للانترنت الخفي
      وحلقه مع مواقع الديب ويب :)

      حذف
  2. رجل من بني اسرائيل في العالم العربي السوري الحر في حلب وريفها ودرعا وحمص

    ردحذف

إرسال تعليق

محتوى المقال :