ماهو متصفح تور tor ومميزاتة واضرارة مع رابط تحميل متصفح تور

ماهو متصفح تور tor
أثار برنامج إخفاء الهوية جدلًا ، لكن من قام ببنائه ، ولماذا يستخدم ، إنة متصفح تور المثير للكثير من الأسئلة هل هو أمن ؟ كل ما تريد أن تعرفة عن متصفح تور tor . في عام واحد ، نما Tor من 500000 مستخدم يوميًا في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 4 ملايين مستخدم ، مما أثار نقاشًا عامًا متزايدًا على طول الطريق.

ماهو متصفح تور tor ؟

مشروع Tor هو منظمة غير ربحية تجري البحث والتطوير في الخصوصية على الإنترنت وإخفاء الهوية. فهو مصمم لمنع الأشخاص - بما في ذلك الوكالات الحكومية والشركات - من معرفة موقعك أو تتبع عادات التصفح الخاصة بك فهو يوفر تقنية تنعكس على حركة مرور مستخدمي الإنترنت ومواقع الويب من خلال "مرحلات" يديرها آلاف المتطوعين حول العالم ، مما يجعل من الصعب للغاية على أي شخص تحديد مصدر المعلومات أو موقع المستخدم . 
يمكن تنزيل حزمة متصفح Tor - واستخدامها للاستفادة من هذه التقنية ، مع إصدار منفصل متاح للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. ولكن مع استخدام تور يكون هناك بعض الامور التي تضايق المستخدمين ، قد يكون التصفح باستخدام Tor أبطأ بسبب تلك المرحلات ، كما أنه يحظر بعض المكونات الإضافية للمتصفح مثل Flash و QuickTime. لا يتم تشغيل مقاطع فيديو YouTube افتراضيًا أيضًا ، على الرغم من أنه يمكنك استخدام "تجربة الاشتراك" لموقع YouTube على HTML5 لإعادتها مرة أخرى .

من أنشأ متصفح تور tor ؟ 

تم تطوير التكنولوجيا الأصلية لTor من قبل البحرية الأمريكية وتلقت حوالي 60 ٪ من تمويلها من وزارة الخارجية ووزارة الدفاع ، على الرغم من أن داعميها الآخرين شملوا جماعات الحقوقية الرقمية مؤسسة الحدود الإلكترونية والصحافة وهيئة المجتمع Knight Foundation و الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي. 
عندما تم إطلاقه في عام 2002 ، كان تركيز مشروع Tor على حماية خصوصية مستخدمي الإنترنت من الشركات بدلاً من الحكومات. 

من يمكنة أن يستخدم Tor ؟ 

الأشخاص العاديون الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصية أنشطتهم على الإنترنت من مواقع الويب والمعلنين ؛ أولئك المهتمين بالتجسس الإلكتروني ؛ والمستخدمون يتهربون من الرقابة في أجزاء معينة من العالم. يشير Tor إلى أن تقنيته يستخدمها أيضًا متخصصون عسكريون - لا تزال البحرية الأمريكية مستخدمًا رئيسيًا - بالإضافة إلى النشطاء والصحفيين في البلدان التي تخضع لرقابة صارمة على وسائل الإعلام والإنترنت. 
قد يعني ذلك تشغيل Tor بحيث لا يمكن تحديد موقع أطفالك عندما يكونون متصلين بالإنترنت ، أو قد يعني أن ناشطًا سياسيًا في الصين أو روسيا أو سوريا يمكنه حماية هويتهم. بعد اكتشافات مراقبة وكالة الأمن القومي في عام 2013 ، انضمت موجة جديدة من المستخدمين إلى الخدمة, زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون Tor بأكثر من الضعف إلى 2.25 مليون ، وفقًا لأرقام تور الخاصة ، قبل أن يبلغ ذروته عند حوالي 6 ملايين في منتصف سبتمبر. ومنذ ذلك الحين تراجعت عائدة إلى ما يزيد قليلاً عن 4 ملايين.

اضرار متصفح تور - الجانب المظلم من Tor ! 

يستطيع Tor إخفاء هويات المستخدمين ، ولكنه يستضيف أيضًا مواقع الويب الخاصة بهم عبر إمكانات "الخدمات المخفية" ، مما يعني أنه لا يمكن الوصول إلى المواقع إلا من قبل الأشخاص على شبكة Tor. هذا هو ما يسمى  ب" الويب المظلم " ، وليس من الغريب أن ترى Tor يظهر في القصص المتعلقة بمجموعة من المواقع الإجرامية. 
  • توقف مزود خدمة يُدعى Freedom Hosting بعد أن سعى مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI لتسليم رجل أيرلندي يبلغ من العمر 28 عامًا بتهم تتعلق بتوزيع مواد الاعتداء على الأطفال والترويج لها عبر الإنترنت. 
  • سوق المخدرات غير المشروعة موقع Silk Road ، الذي تم إغلاقه في أوائل أكتوبر ، كان موقعًا مخفيًا آخر لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال Tor ، كما كان متجرًا آخر يسمى Black Market Reloaded الذي اتُهم بتسهيل تجارة الأسلحة غير المشروعة وكذلك شراء المخدرات. 
مواقع كهذه هي السبب  بأنه الإنترنت الأسود حيث يتم استغلال الأطفال في المواد الإباحية وتجارة المخدرات وتجارة الأسلحة , فلولا متصفح تور لما استطاع اي من هذه المواقع في الاستمرار في تقديم الخدمات الغير المشروعة .

كيف يعمل Tor ؟  

على الرغم من أن معرفة كيفية عمل شبكة Tor ليس ضروريًا لاستخدام المتصفح ، فقد تكون مهتمًا بكيفية عمل Tor. يستخدم Tor أسلوب توجيه على غرار البصل لنقل البيانات. عندما تستخدم متصفح Tor للاتصال رقميًا أو الوصول إلى موقع ويب ، فإن شبكة Tor لا تربط جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرة بهذا الموقع. بل يتم اعتراض حركة المرور من متصفحك بواسطة Tor وترتد إلى عدد عشوائي من أجهزة كمبيوتر مستخدمي Tor الآخرين قبل تمرير الطلب إلى الوجهة النهائية لموقع الويب الخاص به.
يتم عكس هذه العملية نفسها لتمكين موقع الويب الوجهة من التواصل معك ، كمستخدم Tor. تخفي عملية التشفير التي يستخدمها برنامج Tor هويات المستخدمين وطلباتهم واتصالاتهم ومعاملاتهم مع استمرار تمكينهم من استخدام الإنترنت كما يفعلون عادةً.

متصفح تور من يستخدمة  ؟ 

العديد من مستخدمي الإنترنت لديهم أسباب مختلفة وجيهة للوصول إلى الإنترنت عبر Tor. دعنا نلقي نظرة على من يستخدم Tor ولماذا: 
  1. الوكالات الحكومية: يمكن لـ Tor حماية المعلومات الحكومية الحساسة ومشاركتها بأمان.
  2. المؤسسات الربحية: يمكن للشركات التي تستخدم Tor الاستفادة من زيادة خصوصية البيانات وأمانها. 
  3. المنظمات غير المشروعة: يستخدم المجرمون أحيانًا Tor لحماية نشاطهم عبر الإنترنت. 
  4. الأفراد العاديون: يمكن لأي شخص يرغب في مزيد من الخصوصية عبر الإنترنت وتحسين الأمن السيبراني الاستفادة من متصفح Tor. قد يختار الصحفيون والنشطاء والأشخاص الذين يواجهون الرقابة التفاعل عبر الإنترنت عبر Tor .

تحميل متصفح تور للديب ويب للكمبيوتر والهواتف الذكية .

يمكنك تحميل متصفح tor علي العديد من أنظمة التشغيل مثل الويندوز والماك ولينكس والهواتف الذكية كالاندرويد وهواتف الأيفون ويمكنك تحميل المتصفح عبر الانتقال لموقع تور الرسمي من هنا .
  • اذا لم يعمل الموقع عندك أنصحك بإستخدام برنامج vpn لانه قد يكون محظور عندك " أفضل برنامج vpn للكمبيوتر والهواتف " .
  • لتحميل متصفح tor لجميع هواتف الاندرويد "  tor من جوجل بلاي هنا " .
  • لتحميل تور للويندوز من رابط مباشر " اضغط هنا للتحميل للويندوز" .
  • للتحميل للايفون من متجر ابل من هنا .

هل استخدام متصفح تور قانوني ؟

نعم تور قانوني للاستخدام. Tor ليس مصممًا ولا مخصصًا لمستخدمي Tor أو مشغلي شبكات Tor ولا يخرق اي قوانين لاي منظمة هوفقط  يحمي المستخدمين من التتبع .

هل يخفي متصفح Tor عنوان IP الخاص بك؟ 

تعمل شبكة Tor على إخفاء عنوان IP الخاص بك ، ولكن العديد من السيناريوهات يمكن أن تتسبب في أن يكون نشاطك في متصفح Tor أقل من مجهول تمامًا. يمكن أن يؤدي استخدام مستعرض ويب تم تكوينه لاستخدام Tor كوكيل أو تطبيق مشاركة ملفات تورنت أو بعض المكونات الإضافية للمتصفح إلى الكشف عن هويتك عبر الإنترنت. 

هل متصفح Tor مجاني؟ 

نعم ، متصفح Tor مجاني للتنزيل والاستخدام. يدعم Tor إصدارات مستعرض الويب لأجهزة Windows و Android و Apple .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    Youtube Channel Image
    قناة مونستر للمعلوميات إشترك وتعلم أكثر - لاتجعل الكسل يعجزك عن الاشتراك



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -