تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

نصائح طريقة إنشاء قناة يوتيوب ناجحة 100 %

لا شك أن اليوتيوب من أكثر الوسائل المربحة للمال،  وإنشاء قناة ناجحة على اليوتيوب هو هدف الكثيرين،  ويمكن للأشخاص العاديين أو الشركات وغيرهم إنشاء قنوات على اليوتيوب،  وتختلف كل قناة تبعا للهدف الذي أُنشأت لأجله والمحتوى الذي يتم نشره بها، فيتخذ البعض اليوتيوب أداة لنشر الثقافات المختلفة والعادات وبعضهم يشارك تفاصيل حياته اليومية،  والكثير يشارك العلوم المختلفة ومختلف أساليب التعلم بالإضافة إلى جوانب المرح التي تناسب مختلف الأعمار والفئات  ، ولكي تستطيع الدخول لعالم اليوتيوب عليك أن تمتلك قناة علية ، فكيف تنشئ قناة على اليوتيوب ؟

                           


إنشاء قناة على اليوتيوب .


عليك أن تمتلك حساب Gmail  عبر Google  ثم تسجل الدخول وتبدأ في إعدادات القناة  ، ولكن لا عليك إذا لم تمتلك حساب Gmail  ، يمكنك إنشاؤه عبر إنشاء حساب عبر اليوتيوب وتكتب بياناتك الأساسية وعمرك ورقم هاتفك ويتحقق اليوتيوب من ملكيتك للهاتف عبر رسالة قصيرة ثم بعدها يكون لديك الحساب،  الذي تستطيع عبره تسجيل الدخول إلى اليوتيوب.
بعد دخولك لحسابك في اليوتيوب، عليك أن تضغط على صورة البروفايل الخاص بك والتي ستتواجد في أعلى الصفحة للدخول إلى صفحتك الشخصية وتستطيع تغيير صورتك وعمل التعديلات التي تريد بسهولة، ثم يمكنك رفع الفيديوهات التي تريد على القناة عبر تحميل أعلى الصفحة واختيار الفيديوهات للرفع،  لكن بهذه الطريقة تكون الفيديوهات غير ظاهرة للعامة، وذلك لعدم وجود قائمة تشغيل،  فلجعل الفيديوهات تظهر عليك إنشاء قائمة تشغيل : بالضغط على مدير الفيديو واختيار إنشاء قائمة تشغيل جديدة وتحديد اسمها وخصوصيتها ( عامة)  ، واختيار الفيديوهات التي ستشملها هذه القائمة،
وهناك ما هو أكثر أهمية من كل ما ذكرناه والذي هو أن عليك أن : .

                       




إقرا أيضا : كيف تصبح يوتيوبر مشهور علي اليوتيوب

نصائح إنشاء قناة ناجحة علي اليوتيوب .



  1. تحدد الهدف من إنشائك للقناة ؟  فلإنشاء قناة ناجحة عليك أن تمتلك خطة للعمل عبرها ، فهناك من ينشئ قناة عبر اليوتيوب كترويج لموقع يملكه أو مدونة،  وهناك من يشارك حياته عبر فيدوهات يومية، وهناك من يعرض مواهبه ويحصل على جمهور واسع عبر اليوتيوب،  وهناك من ينشر أفكار متجددة، أو محتوى طبق،  أغاني،  رسوم،  تعليم وغيرها من الكثير من التصنيفات فعليك تحديد لم أنشأت قناتك تحديدا وما الذي ستقوم بنشره عبرها؟؟
  2. ثم عليك تحديد الجمهور:عليك تحديد جمهورك  المستهدف وعمره لكي تستطيع فهم الجمهور الذي ستوجه له محتواك وكيف تؤثر فيه بشكل أكبر وتستحوذ على انتباهه.
  3. وعليك ألا تنسى فكرة التخصيص والتعريف بنفسك لكي تكون معروفا لمتابعيك فيمتلكون نوعا من الأمان النفسي للاستمرار في متابعتك .
  4.  كما أن نشرك لكل الفيديوهات في محتوى معين ولنفس المجال هو ما يبني جمهور فاحرص على أن تكون محددا وأكثر تخصيصا في عرضك للفيديوهات .
  5. كما عليك تحديد الوقت الذي ستخصصه للعمل على قناتك فمن أهم الأشياء في بناء الجمهور هو الاستمرارية لتستطيع الاستحواذ على انتباههم وتصبح لديهم مُعرفا فلا ينسونك بسهولة .
  6. واعلم أن الأمر يحتاج إلى الكثير من المثابرة والصبر لكي يثمر عملك ويحقق لك الأرباح التي تريد .
                       

وبعد أن تحدد محتواك الذي ستنشره وتبدأ بالعمل الجاد عليك استقطاب الزوار من مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بك ومواقعك التي تدعم ذلك أو بالتسويق لك عبر موقع معين،  كما باستمرار نشر المحتوى المميز سيتزيد الزوار والمشاهدات والاشتراكات،
ويكون الربح بعد ذلك عبر الإعلانات خلال فيديوهات فيعمل اليوتيوب كوسيط بين المُعلن وبينك،  كما يمكنك الاتفاق بنفسك مع الشركات التي تروج لمنتجات مشابهة لما تعرض بأن تقوم بالإعلان لهم،  ويمكنك أيضا الربح عبر جوجل أدسنس عبر عدد المشاهدات المتزايد لقناتك .


1 comments:

avatar

شكرا لك

 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال