تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

كيف تصبح يوتيوبر مشهور في اليوتيوب وتكون ناجح

الشهرة والمال هما حلم الجميع ، فمن من لا يريد ان يكون مشهورا ويصل للنجاح والمال بسهولة ، وقد أتاحت التكنولوجيا الحديثة طرقا عديدة للوصول لذلك ، فأنت يمكنك أن تجني الاموال وتصبح مشهورا دون أن تخرج حتى من منزلك ، فهناك العديد من الطرق لتحقيق ذلك ، من أشهرها : تحقيق ذلك عبر الموقع الشهير "YouTube " من خلال تقديمك للمحتوى المميز الخاص بك ؟ فكيف تفعل ذلك ؟ كيف تصبح يوتيوبر ناجح كما تريد ؟؟
                                   

كيف تصير يوتيوبر مشهور علي اليوتيوب ؟

لكي تكون يوتيوبر على اليوتيوب عليك أن تعرف أولا أن الأمر ليس صعبا وأنها مجرد خطوات ونظام تتبعه للنجاح ، يبدأ من :


  1. تحديد هدفك من إنشاء القناة ، وعليه فتحدد ما نوع المحتوى الذي ستنشره وستعرضه أمام الناس ، هل لديك موهبة تود ترويجها ، هل ستعرض الأغاني والمقاطع المصورة ؟ الرسومات ؟ وغيرهم ، والأهم من ذلك أن تختار عرض ما تجيده ، فهناك ملايين الأفكار عن إنشاء المحتوى ولكن الامر أنك قد لا تستطيع إجادة توصيل الفكرة التي تريد أن تعبر عنها عن طريق فيديوهاتك ، فيكون كل مجهودك مضيعة للوقت والجهد بلا أي فائدة .
  2. تابع القنوات التي تنشر محتوى مشابه للمحتوى الذي تود تنشره لكي تتكون لديك أفكار وخبرات عملية عن كيف يسير الأمر بشكل صحيح ؟ .
  3. خصص قناتك في موضوعات واضحة محددة لان ما تنشره يجب أن يكون مترابطا حتى تستطيع تكوين جمهور يعرف جيدا محتواك ويختار متابعته تبعا لهذا الأساس .
  4. احرص على أن تفهم نوع الجمهور وفئاته العمرية التي سيعجبها أو تهتم بما تنشر لجعل هذا المحتوى أفضل لهم وحثهم على الاستمرار في متابعتك.
  5. المصداقية هي أساس الامان لدى الجمهور ، فكن صادقا ولا تتهافت وراء الإعلانات الخاطئة فتنشر محتوى خاطئ ومضل ، لأنك بهذا تكون اخترت الخسارة لأن كل شيء يتضح بسهولة وهنا تفقد من يتابعك وتفقد سمعة قناتك كليا .                                                                                                                                               
  6. اولى عناية بجودة المحتوى،  بجودة الصوت والصورة بان تمتلك الأدوات والبرامج اللازمة لذلك لأن ذلك يؤثر كثيرا في إيصال المعلومة وتقبلها من قبل الجمهور .
  7. اهتم بمونتاج الفيديوهات ، لأن ذلك من اكبر عوامل الجذب ، فاجعل فيدوهاتك مضيئة وتحكم في عوامل الإثارة والإضاءة والموسيقى والنصوص التي تظهر ، ولا تجعل فيديوهاتك طويلة حتى لا يمل الجمهور ، بل حاول الدخول مباشرة في الموضوع دون أي تفاصيل لا تتصل بما تعرضه ويمكنك الاستعانة ببرنامج movie maker .
  8. راعي استخدام الوسوم الجاذبة لكي لا يضيع الفيديو الخاص بك ولا يصل للجمهور ، ولا تستخدم وسوم خاطئة ، واختر صورة نصفية مصغرة thumbnail لكي تكون جاذبة للانتباه لأنها ستظهر كصورة للفيديو .
                       


كيف تصير مشهور في اليوتيوب ؟


  1.  احرص على أن تكون قريبا للجمهور بأن تعرفهم بنفسك وبشخصيتك فلا تكن مصطنعا ولا مغايرا لواقعك .
  2. أضف مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك مع وصف القناة لكي تكون شخصية معروفة لديهم .
  3. أجب على التعليقات المختلفة ، وعامل المعلقين بود كي يتابعوك باستمرار وتستحوذ على اهتمامهم .
  4. احرص على جعل محتواك مفيدا مهما كان نوعه يجب ان تضيف جزء يفيدهم فغن ذلك يؤثر على استجابة العقل بشكل جيد .
  5. تعاون مع اليوتيوبرز المشاهير لكي تستطيع عمل فيديو مشترك معهم فذلك يشهرك كثيرا واحرص على الذهاب للتجمعات الخاصة باليوتيوبرز لتتعرف على أشخاص أكثر شهرة فتستفيد منهم لاحقا .
  6. يمكنك تحقيق فائدة بالتبادل بينك وبين اليوتوبرز الآخرين فتتعاون معهم فيروجوا لفيديو خاص بك وبالمقابل انت تفعل ذلك لهم ، ولكن احرص أن يكون اختيارك لفيديو مفيد وصائب تحقيقا للمصداقية .
  7. خصص أوقات أسبوعية لذلك ، فلا تتأخر بين نشر كل فيديو وأخر حتى لا ينساك الجهمور ولتبقى على اتصال واسع بهم .
  8. حاول أن تجاري الواقع في محتواك ، فتنشر فيديو يقترب من واقع الأشخاص ، وتراعي الودية والتفهم مع الجمهور فعلى سبيل المثال إذا كان محتواك يتعلق بمستحضرات العناية بالبشرة والتجميل سيكون من الجيد أن تخبر الجمهور بالأسعار المختلفة بالوضوح وبالبدائل وتراعي الظروف الاقتصادية في المجتمع وتشعرهم أنك متفهم وتشعر بما يمرون به ولا تتصنع ذلك بل عبر فقط بما يدور في قلبك .

إلي هنا نكون قد قدمنا إليك كل ما تحتاج , لذالك عليك أن تطبق هذه النصائح بجدية كبيرة لتصل إلي أن تصير يوتيوبر مشهور علي اليوتيوب.
أتمني لك من خالص قلبي أن تصبح قناتك ناجحة و من أشهر قنوات اليوتيوب هذه السنة .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال