أشهر يوتيوبر في العالم العربي 2024 - أعلى يوتيوبر في الوطن العربي لهذا العام

أشهر يوتيوبر في العالم العربي

يعد العالم العربي موطنًا لمجموعة من اليوتيوبرز المبدعين والمؤثرين الذين أحرزوا شهرة كبيرة على منصة يوتيوب. يمتلك هؤلاء الفنانون الرقميون قاعدة جماهيرية ضخمة ويؤثرون بشكل كبير على الجمهور من خلال محتواهم المتنوع والمثير. 

يتناول هذا المقال استعراضًا لأشهر يوتيوبر في العالم العربي ، مع التركيز على إسهاماتهم وتأثيرهم الواسع على المجتمع والشباب. سنستعرض مسيرتهم ونلقي الضوء على الأسباب التي جعلتهم يحققون هذه الشهرة الكبيرة، بالإضافة إلى استكشاف تأثيرهم على صناعة المحتوى الرقمي وتوجيه الاتجاهات في العالم الرقمي العربي.

افضل يوتيوبر في العالم العربي .

 فاقت شعبية اليوتيوب الحدود، حيث أصبح هناك العديد من اليوتيوبرز الذين يتنافسون مع بعضهم البعض لتحقيق نجاح أعلى، وذلك عن طريق زيادة نسبة المشاهدات، ويعتبر أفضل يوتيوبر في الوطن العربي حاليًا هو ما يلي: 

أبو فلة حسن سليمان : أشهر يوتيوبر " جيمر" .

حسن سليمان، وقناته تعرف باسم "أبو فلة"، كويتي الجنسية، ويبلغ من العمر نحو 24 عامًا.

  • بلغت شهرة قناة حسن سليمان لتصل إلى عشرين مليون مشترك، بالإضافة إلى أن مقاطع الفيديو الخاصة بالقناة وصلت إلى 2 مليار مشاهدة. 
  • يزداد عدد متابعين قناة أبو فلة باستمرار؛ نظرًا لأنه يوفر نصائح وفيرة يمكن الاستفادة منها على أفضل نحو، على الرغم من أن محتوى القناة ترفيهي، إلا أنه يقدم بضعة فيديوهات يتحدث فيها عن نصائح وخبرات في الحياة.
  • كلما كان اليوتيوبر ذكيًا في الترويج لنفسه، كلما استطاع أن يجذب عدد مشاهدين أكثر، وحسن سليمان يعتبر من أذكى مشاهير اليوتيوب؛ لأنه قام بالدخول في حملات لمشاريع خيرية عديدة، وكان يحرص دائمًا بأن يصور نفسه أثناء تأدية الحملة، مما حظى بنسبة مشاهدة كبيرة وأصبح محبوبًا من المتابعين.
  • يحرص أبو فلة دائمًا على تقديم مساعدة طبية وتعليمية لمن لا مأوى لهم، خاصة أهل سوريا، حيث قام بحملة تعرف باسم التكفل بالأيتام وتعاونت معه شركة الشيخ عبد الله.
  • تمكن من خلال تلك الحملة إيواء 20 عائلة مشردة، حيث وفر لهم مسكن جيد ومعيشة مريحة، وعقب تلك الحملة أصبح عدد المشتركين في القناة 12 مليون مشترك.
  • استمر في تلك الحملات، حيث شارك في العديد من الأعمال الخيرية، مما زادت شعبيته في الوطن العربي، ونال الدرع الذهبي، وأصبح اليوتيوبر حسن سليمان هو أفضل يوتيوبر في الوطن العربي حاليًا.
  • تجاوز عدد مشتركين ابو فلة الان وقت كتابة المقال 29 مليون مشترك " تقريبا بيزيد مليون كل اسبوع ! " .

أشهر قنوات اليوتيوب في الوطن العربي.

ظهرت عدة قنوات في اليوتيوب تنافس بعضها البعض، ولكن احتلت بعض القنوات أرقام قياسية في عدد المتابعين، من ضمن تلك القنوات ما يلي: 
  • قناة شفا: طفلة إماراتية بدأت في عمر التسع سنوات بإنشاء قناة خاصة لها وذلك كان في عام 2015، والأن تبلغ قناة شفا نحو أكثر من 30 مليون مشترك ,محتوى قناة شفا طفولي، فهي تقدم فيديوهات ترفيهية للأطفال فقط.
  • قناة مشيع: شاب سعودي اسمه محمد قام بإنشاء قناة، ووصل عدد المشتركين فيها نحو 20 مليون, تقدم قناة مشيع محتوى عائلي، حيث يظهر هو وأسرته ويشاركون الجمهور نشاطهم اليومي.
  • قناة نور ستارز: هي قناة منوعة، وقامت صاحبة القناة بتسمية القناة على اسمها، ويبلغ عدد المشتركين فيها 18 مليون مشترك، وتتعدى نسبة المشاهدة مليار مشاهدة .
  • قناة شبكة الألعاب العربية: قناة مخصصة للألعاب، مؤسس القناة يدعى سيد، وتصل نسبة المشتركين فيها 14 مليون.
  • قناة أنس وأصالة: تقدم محتوى عائلي، نسبة المشتركين تبلغ 12 مليون.
  • قناة نارينز بيوتي: متخصصة بكل ما يخص الجمال والموضة، وصاحبة القناة فتاة تدعى نارين وهي إماراتية الجنسية، وعدد المشتركين يبلغ 11 مليون مشترك.
  • قناة ناز: مؤسس القناة يدعى ناصر وهو سعودي، ومحتواه عبارة عن فيديوهات يقوم بالاطلاع عليها أمام المشاهدين، وإصدار ردة فعل مناسبة لتلك الفيديوهات عدد مشتركين قناة ناز تصل إلى 11.5 مليون مشترك.
  • قناة أترو: متخصصة في الألعاب، وأغلب الفيديوهات في القناة عن لعبة pubg، وتصل نسبة المشتركين فيها إلى 11 مليون.
  • قناة zAmericanEnglish: محتوى تعليمي، تهدف القناة إلى تعلم قواعد اللغة الإنجليزية بأسلوب سهل، وعدد المشتركين اقترب حاليًا إلى 9 مليون مشترك.
  • قناة AJ+ كبريت: متخصصة في المحتوى السياسي، وتحرص على تقديم الأخبار السياسية في أسلوب بسيط وممتع، ويبلغ عدد المشتركين فيها نحو 4 مليون مشترك.

أشهر يوتيوبر في مصر .

انتشر العديد من اليوتيوبرز والبلوجرز في عالم السوشيال ميديا، ولكن يوجد من اشتهر في نطاق واسع، وانتشرت عنهم الأخبار، ومن ضمنهم اليوتيوبر "أحمد زينب وزوجته"، حيث اشتهروا بمقاطع فيديوهاتهم اليومية، وكانت عبارة عن نشاطهم اليومي والقيام بالتحديات الممتعة، وما إلى ذلك. 

قاموا بالعديد من المواقف منها مواقف كان يدعمها الجمهور، ومنها التي كان ينتقدها الجمهور مثل ترويعهم لابنتهم، لكن مع ذلك فهم لديهم على قناتهم العديد من المشتركين، حيث قد تصل أرباحهم الشهرية إلى ما يقرب 27 ألف دولار، ولديهم على القناة حوالي 8 مليون مشترك. 

منافسو اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته يوجد العديد من اليوتيوبرز الآخرين الذين حققوا نجاح كبير، ويعدوا من ضمن منافسو أحمد حسن وزوجته، ومن ضمنهم ما يلي: 
  • اليوتيوبر حمدي وزوجته: يمتلكون جمهور كبير يدعمونهم ويحبونهم، حيث يبلغ عدد المشاركين حوالي 4 مليون مشترك، ويقدموا محتوى ترفيهي يومي , يصل دخل اليوتيوبر حمدي وزوجته إلى ما يقارب 5 مليون جنية شهري؛ حيث أن إجمالي مقاطع الفيديو الموجودة حوالي 530 فيديو. 
  • هيكل توينز: عبارة عن توأمان يقدمان محتوى ترفيهي شبابي، وأيضًا حققا نجاح كبير في وقت صغير. 
  • تحتوى قناة اليوتيوبر هيكل توينز على حوالي 4 مليون مشترك، وعدد الفيديوهات تصل إلى 215 فيديو. 
  • اليوتيوبر ناصر حكاية: يعد من أكثر اليوتيوبرز الذين حققوا نجاح في وقت قياسي؛ بسبب المحتوى القصصي الذي يقدمه، هو شاب بورسعيدي يبلغ من العمر 31 عام , قام بنشر حوالي ألف مقطع فيديو على قناته، ويصل عدد المشتركين إلى 2 مليون مشترك، حيث يصل الدخل السنوي إلى 10 مليون دولار. 
  • قناة جبس مصر: صاحب القناة يقدم العديد من المعلومات المفيدة التي قد يحتاجها الزوار، وأيضًا قام بنشر العديد من مقاطع الفيديو العالمية والمتنوعة، وبلغ عدد المشتركين في القناة حوالي 2 مليون مشترك.
  • اليوتيوبر محمود الجمل: هو شخص يقدم القضايا والحوادث الأسرية التي تحدث في حياتنا اليومية، ويقدم توعية للأهالي؛ لتفادي الأخطاء التربوية، ونشر على قناته أكثر من 502 مقطع فيديو , يبلغ دخله السنوي حوالي 5 مليون ؛ حيث أن مشاهدات قناته وصلت إلى ما يقرب من 950 مليون مشاهدة. 
  • أحمد وندى: يقدموا قصص إنسانية، وأيضًا حققوا نجاح كبير من تلك المحتويات، وتصل قناتهم حوالي 2 مليون مشترك، ودخلهم السنوي 9 مليون ،  وحققت قناتهم في وقت قصير العديد من المشاهدات.
  • قناة كوكي وبابا: تقدم محتوى ترفيهي، حيث تقوم فتاة ووالدها بتمثيل مواقف مضحكة معًا ونشرها، ووصلت عدد المشاهدات إلى مليار مشاهدة، ويبلغ دخلهم السنوي حوالي 2 مليون ونصف دولار. 

أشهر قنوات في اليوتيوب العربي تعليمية .

  • قناة zamericanenglish :هي قناة تعليمية تحوي مجموعة مختارة من كورسات اللغة الانجليزية الي جانب بعض الدروس المتنوعة , القناة لمالكها الاستاذ ابراهيم عادل والذي نجح جداً في الترويج للقناة بفضل المحتوى القيم الذي يقوم بنشرة .
  • قناة شارع العلوم : قناة تخطط 2 مليون مشترك وقد حققت نجاح كبير في مجالات العلوم حيث يقوم اليوتيوبر باختبار بعض القوانين الفيزيائية والكميائية .
إقترح علينا إسم قناة مميزة علي اليوتيوب مشهورة في تعليق وسنقوم بإضافتها .

أشهر يوتيوبر علي اليوتيوب العربي .

في القائمة السابقة اخبرناك باشهر اليوتيبرز الذين يحصلون علي اعلي المشاهدات , يوجد قنوات اخري تحصل علي مشاهدات ومشهورة جداً يمكنك التعرف عليها من هنا : اكبر القنوات العربية حققت اعلي المشاهدات .

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا وعلى الرغم من أننا تحدثنا عن أشهر اليوتيوبرز في ذلك العام، إلا أنه ليس من الضروري أن يظلوا هم المتواجدون على الساحة دائمًا، فيوجد يوتيوبرز عديدون يسعون إلى التفوق عليهم، فمن يعلم قد يتفوقوا عليهم يومًا ما من خلال تحصيل إيرادات أعلى.

Admin
Admin
تعليقات