10 قواعد لتأسس قناة يوتيوب ناجحة من الصفر- الربح من اليوتيوب 2024

الربح من اليوتيوب

البدء في قناة علي اليوتيوب من الصفر قد يكون صعباً ولكن في هذا الفيديو أخبرك بأهم الأسرار التي ستساعدك في البدئ علي اليوتيوب فسوءا كنت صغير أو كبير , رجل أو امراءه , مهما كانت خبرتك هذا الفيديو سأخبرك بأهم الأسرار للبدء علي اليوتيوب بطريقة صحيحة ومضمونة 100% .فاهلا ومرحبا بكم في مدونتنا مونستر للمعلوميات .

قواعد واسرار نجاح قناتك علي اليوتيوب .

اذا كنت تريد حقا النجاح علي اليوتيوب عليك ان تمهل نفسك الصبر علي هذا المقال وتفهم هذه النصائح, لذالك أحضر ورقة وقلم وأبدا معي في تدوين هذه المعلومات التي ستجعلك خبيراً في اليوتيوب ولنبدأ الان .

القاعدة الاولى للنجاح علي يوتيوب :  الادراك .

عليك أن تدرك أن منصة يوتيوب تحتوي علي الالاف القنوات التي يتم انشائها بشكل يومي ّ! لذالك قبل أن تبدأ في قناتك علي ايوتيوب عليك أن تحدد بعض الأشياء الاساسية  وعليك تحديد ذالك بدقة  وطرح هذه الاسئلة علي نفسك .
  1.  ماهو المحتوي الذي ستقدمة لجذب المشاهدين والربح منه ؟ 
  2. من تستهدف بهذا المحتوى ؟ هل الاطفال ام الكبار - او الرجال ام النساء .
  3. تحديد هذه الخطوة مهم وسيسهل عليك تحديد هدفك علي اليوتيوب .

القاعدة الثانية للنجاح فهم اليوتيوب .

عليك ان تفهم ان اليوتيوب كالمحيط الواسع , فالمحيط يحتوي علي انواع من الاسماك المختلفة , كذالك اليوتيوب يحتوي علي انواع مختلفة من القنوات .المحيط يحتوي علي اسماك كبيرة وصغيرة ولكل منها هدف - كذالك اليوتيوب يحتوي علي قنوات صغيرة وقنوات عملاقة  ولكل منهم قوة ومصداقية في نظام اليوتيوب .وبناءً علي ذلك , اذا كانت قناتك صغيرة فيجب عليك استهداف العناوين البسيطة وليس من المنطقي منافسة قناة عملاقة تحتوي علي الالاف المشاهدين ! 

القاعدة الثالثة التطوير .

عند بدايتك في قناة يوتيوب جديدة من الطبيعي ان تكون غير قادر علي فهم كل شئ ولكن الكارثة الحقيقية ان تظل كما انت ولا تبحث ولا تتطور ولا تتعلم فهناك الكثيييييييييررر من المعلومات التي عليك تعلمها في طريق النجاح علي اليوتيوب ولا شك أن كل ما تحتاجة ستجدة علي قناتنا .

القاعدة الرابعة الاهتمام بالصورة المصغرة .

النصحية الذهببية لاي منشئ محتوي هو الاهتمام بالصورة المصغرة فحسب مركز مبدعين اليوتيوب أن الصورة المصغرة  تزيد من احتمالية مشاهدة الفيديو الخاص بك بنسبة 90% , واذا كنت لا تعرف كيف تصمم صورة مصغرة جذابة ,ففي وصف الفيديو ستجد روابط فيديوهات تعلمك كل شئ .

القاعدة الخامسة الترويجي الذكي لقناتك .

اذا كنت تعتقد انك ستحصل علي اول 1000 مشترك من نشر الفيديو علي اليوتيوب ! فستنتظر طويلا لحدوث ذالك ولذا عليك استغلال جميع منصات التواصل الاجتماعي للوصول لكل شخص قد يهتم بمشاهدة محتواك وابدا بنشر فيديوهاتك علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وتيكتوك وغيرها من المنصات .

القاعدة الخامسة ابحث انت عن جمهورك .

لا تنتظر ان يجدك الجمهور بل اذهب وابحث انت عنه , لذالك قم دائما بترك تعليق علي اي فيديو لاي قناة كبيرة تهتم بنفس محتواك ليراك كل من يعلق علي الفيديو ! ويجب ان تجعل تعليقك جذابا ً وليس دعوة للاشتراك في قناتك بل اطرح سوالا او اضف معلومة . وهذه الطريقة مجربة وناجحة في جذب المزيد من المتابعين .

القاعدة السابعة : اليوتيوب لا يحب الكسل !

اذا كنت تنوي النجاح علي اليوتيوب فعليك ان تدرك أن خوارزميات اليوتيوب لا تحب الكسل بمعني أنك لا تنشر فيديو ثم تغيب عن القناة أشهر طويلة بل عليك متابعة القناة ونشر بشكل دوري سواءً كان فيديو بشكل يومي أو بشكل إسبوعي .

القاعدة الثامنة : شخص مكرر أم فريد ؟ 

من اهم القواعد التي عليك ان تفهمها وتطبقها ! هل انت منشئ محتوي مكرر أم منشئ فريد؟ اذا كنت ستنشر فيديوهات بنفس اسلوب القنوات الاخري فلن تكون شخص فريد ! اطلاقاً لذالك عليك ان تنشئ محتوي بطريقة ابداعية خاصة بك وغير مكررة مع اضافة لمساتك المميزة 

القاعدة التاسعة : جودة المحتوي .

لتدخل المنافسة في ساحة اليوتيوب عليك ان تدرك أن جودة المحتوي مهمة جداً , لذ قبل نشر اي فيديو علي قناتك تأكد أن الفيديو خالي من الضوضاء العالية كذالك بجودة فيديو عالية ,,  

القاعدة العاشرة - لا تفكر في الربح .

اليوتيوب مربح وسيدفع لك اتعابك فلا تقلق من ذالك  ولذا اجعل هدفك هو النجاح علي اليوتيوب اولا وبناء قاعدة جماهرية وبعد ذالك ستجد المال ياتي بسهولة .

القاعدة الحادية عشر - لا تيأس أبدا .

في بداية قناة علي اليوتيوب ستكون المشاهدات ضعيفة والمشتركين محدودون ولكن انها البداية فلا تيأس من نشر الفيديوهات ولا تهتم بالنتيجة في بدايتك بل عليك أن تدرك أن كل القنوات الناجحة علي اليوتيوب قد بدأت بهذه المرحلة .لذالك دعني أخبرك بأنك يوما ما سيتححق ما تتمني وستصل إلي 100 الف مشترك وستتذكر كلامي هذا ! فاترك تعليق علي الفيديو لتعود الية بعد نجاح قناتك وتتذكر هذه الايام ! . 
وفي النهاية سأترك لك رابط كورس اليوتيوب علي قناتنا لتتعلم منة المزيد من الامور حول اليوتيوب , واذا كان لديك اي سوال اخبرنا في التعليقات .

كورس الربح من اليوتيوب .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-