ما هو نظام dahliaOS داليا او اس - أفضل نظام للاجهزة الضعيفة والقديمة

ما هو نظام dahliaOS داليا او اس
dahlia os أحد الأنظمة القادمة وبقوة في الأيام المقبلة وربما يلقي رواجاً كبيرا ولكن السوال ماهو dahliaos ؟ وماهي مميزات نظام داليا للكمبيوتر وما الذي قد يجعلك تترك الويندوز وتجرب نظام dahliaos ؟ في هذا المقال سنتعرف سوياً علي كل ماتريد أن تعرفه حول هذا النظام الجديد .هل تتذكر نظام التشغيل Fuchsia OS من Google الذي ترددت شائعات عنه على أنه نظام تشغيل بديل لنظام Android؟ لم نسمع من Google عن الفوشيه منذ ما يقرب من عام الآن. ، يعد Fuchsia نظام تشغيل تجريبيًا من Googleا ويهدف بشكل أساسي إلى إنشاء نظام بيئي للأجهزة المتصلة دائمًا والتي لا تعمل بذكاء فحسب. يدعم نظام التشغيل تطبيقات Flutter وهو مكتوب بلغات البرمجة C و C ++ و Dart و Python و Go و Rust.

ماهو نظام داليا او اس Dahlia OS.؟

يبدو dahliaos  وكأنه بعض توزيعات Android مثل Phoenix OS و Remix OS. نحن بالتأكيد نرى أن هذا المشروع يقطع شوطًا طويلاً إذا تم بشكل صحيح. ومع ذلك ، إذا حدث خطأ ما في النظام ، فسيقوم DahliaOS بالتنزيل والتمهيد من الصورة لمساعدتك على العودة والتشغيل.يحتوي نظام التشغيل أيضًا على سوق لتطبيقات Flutter التابعة لجهات خارجية ويمكنه أيضًا تشغيل تطبيقات من أنظمة تشغيل أخرى باستخدام تطبيق مساعد . بفضل نظام البناء Buildroot ، يحزم نظام التشغيل نفسه في ملف صورة بحجم 160 ميجا بايت. لهذا السبب ، فإنه يستخدم فقط 199 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي عندما يكون خاملًا ، وهو أمر مثير للإعجاب.

مواصفات تشغيل نظام داليا او اس DahliaOS؟

  • ستحتاج إلى 512 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي على الأقل .
  • معالج ثنائي النواة 64 بت مع Intel HD Graphics لتشغيل DahliaOS.
  • لمزيد من المعلومات حول الأجهزة المدعومة ، قم بزيارة وثائق DahliaOS على جيثب . 

تجربة نظام داليا اونلاين وتحميله !

  • إذا كنت ترغب في تجربة DahliaOS اونلاين يمكنك ذالك من خلال التوجة الي هذا الرابط هنا .
  • إذا كنت ترغب في تجربة DahliaOS كنظام علي الكمبيوتر ، توجه إلى هذا الرابط وقم بتنزيل "dahliaOS- 201004 -efi.zip " قم بتشغيله على محرك أقراص USB باستخدام Rufus وقم بالتمهيد في نظام التشغيل باستخدام قائمة خيارات التمهيد. من المثير دائمًا رؤية المشاريع شبه الميتة التي أعيدت إلى الحياة من قبل مجتمع المطورين الذين يجاهدون دائمًا.

معلومات عن نظام داليا ؟ 

  • يهدف مشروع dahliaOS إلى إنشاء نظام تشغيل جديد يجمع بين تقنيات GNU / Linux و Fuchsia OS. 
  • في الوقت الحالي ، يتركز الجهد الرئيسي على إنشاء مكتب خاص به يسمى "Pangolin" وهو مكتوب خصيصًا في Dart باستخدام إطار عمل Flutter. 
  • يدعم أيضًا وضع تخطيط النافذة . 
  • تُستخدم تطورات مشروع كابيبارا ونظام النوافذ الخاص به ، المكتوب من الصفر ، كأساس. 
  • يمكن يعمل مع أنظمة Linux kernel و Zircon microkernel التي طورها مشروع Fuchsia.
  •  يتم أيضًا تطوير العديد من التطبيقات للتوزيعه ، ومعظمها مكتوب بلغة Dart و Flutter. على سبيل المثال ، يقوم المشروع بتطوير مدير ملفات ، ومكوِّن ، ومحرر نصوص ، ومحاكي طرفي ، وتطبيق لإدارة الأجهزة والحاويات الافتراضية ، ومشغل وسائط ، وكتالوج تطبيق.
  • التوزيع الأساسي لـ dahliaOS يعتمد على نواة Linux وبيئة نظام GNU النموذجية. في موازاة ذلك ، يتم تطوير تصميمات تستند إلى Zircon microkernel وبيئة Fuchsia OS ، والتي تتوفر لـ Raspberry Pi 4 و msm8917 وبعض الأجهزة الأخرى. 
  • يوفر نظام dahliaOS تجربة سريعة ومستقرة على جميع أجهزة الكمبيوتر تقريبًا ، من كمبيوتر سطح المكتب لعام 2004 إلى أحدث جيل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المحمولة.

قم بتنزيل والحصول على dahliaOS مجانا .

  • بالنسبة لأولئك المهتمين لاختبار النظام إما عن طريق تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على جهاز افتراضي ، يجب أن تعلم أن DahliaOS تتكون في نسختين: أحدهما للأنظمة التي تحتوي على UEFI (158 ميجابايت) و والآخر موجه لأنظمة قديمة / أجهزة افتراضية (115 ميجابايت). 
  • يوفر dahliaOS تحديثات وتصحيحات ثانوية متكررة وتحديثات في الخلفية دون مقاطعة عملك ، دون الحاجة إلى إعادة التشغيل. أخيرًا ، من الممكن أن تكون قادرًا على تقييم عمل Pangolin shell دون تثبيت dahliaOS حيث تم إعداد إصدار ويب (يعمل فقط في Chrome).

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-