اسهل طريقة لنقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر بدون وصلة usb وبدون برامج باستخدام ftp

نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر
هناك العديد من الطرق لنقل البيانات من جهاز Android إلى جهاز الكمبيوتر. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام طريقة USB التقليدية أو Bluetooth أو تطبيقات مثل Xender و ShareIt . ولكن ، هل تعلم أنه يمكنك أيضًا نقل الملفات من جهاز Android إلى جهاز الكمبيوتر أو العكس باستخدام بروتوكول نقل الملفات (FTP)؟
FTP هو بروتوكول شبكة لنقل الملفات من موقع إلى آخر على الإنترنت. يشار إلى الموقعين في FTP باسم العميل والخادم. يطلب العميل الملفات من الخادم.يمكن أن يتم نقل الملفات باستخدام FTP بين جهازي كمبيوتر ، وجهاز محمول وجهاز كمبيوتر ، أو حساب سحابي وجهاز كمبيوتر. ربما سمعت مصطلح FTP عندما يتحدث شخص ما عن موقع ويب. عادةً ما نستخدم FTP لنقل ملفات موقع الويب من جهاز الكمبيوتر الخاص بنا إلى خادم الاستضافة. ومع ذلك ، يمكن استخدامه أيضًا لنقل الملفات بين جهازي كمبيوتر محليين أو أي جهازين آخرين متصلين عبر نفس الشبكة.

طريقة لنقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر بدون وصلة usb وبدون برامج .

FTP هي طريقة بسيطة لنقل الملفات من جهاز Android - الهاتف المحمول أو الكمبيوتر اللوحي - إلى جهاز كمبيوتر لاسلكيًا على شبكة محلية. هنا ، يعمل جهاز Android كخادم ويكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو العميل.لا تتطلب هذه الطريقة أي كبل USB أو حتى Bluetooth. الشرط الوحيد لـ FTP على Android هو أن جهاز Android وجهاز الكمبيوتر الخاص بك يجب أن يكونا متصلين بشبكة Wi-Fi نفسها. إذا لم يكن لديك نفس شبكة Wi-Fi ، فيمكنك إنشاء نقطة اتصال ثم استخدام FTP. يرجى أن تضع في اعتبارك أن اتصالات Wi-Fi أو نفس الشبكة لا تعني أنه يجب أن يكون لديك اتصال إنترنت فعال. يتم استخدامها بشكل عام بشكل بديل ولكنها تختلف في معناها. حتى إذا كان الإنترنت لا يعمل وكنت متصلًا بشبكة Wi-Fi نفسها ، فلا يزال بإمكانك استخدام FTP لنقل الملفات.

يمكنك استخدام FTP لثلاثة أشياء: 

  • للوصول إلى ملفات هاتف Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر Wi-Fi دون استخدام USB .
  • لإرسال واستقبال الملفات بين Android وجهاز الكمبيوتر.
  •  يمكنك أيضًا تنفيذ إجراءات مثل النسخ والنقل والحذف وإعادة التسمية وما إلى ذلك على ملفات Android من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر بدون وصلة usb .

في الفيديو التالي شرح مفصل لطريقة نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر بدون اي وصلات وبدون اي كبلات وبدون برامج فقط عبر تقنية ftp تابع الفيديو لفهم الامر بالتفصيل .

تحميل برنامج ftp للهاتف لنقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر .

لنقل الملفات بين جهاز Android وجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows عبر FTP ، تحتاج إلى تنزيل خادم FTP تابع لجهة خارجية من متجر Google Play على جهاز Android الخاص بك ، اتبع الخطوات أدناه:
  1. انتقل الي جوجل بلاي لتحميل تطبيق wifi ftp  من هنا .
  2. بمجرد تثبيت تطبيق FTP على جهاز Android الخاص بك ، قم بتوصيل جهاز Android والكمبيوتر الشخصي بشبكة Wi-Fi نفسها.
  3. افتح تطبيق خادم WiFi FTP على جهازك. اضغط على زر البدء. سيطلب التطبيق إذنًا للوصول إلى ملفات الوسائط الخاصة بك. امنحها الإذن اللازم.
    اسهل طريقة لنقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر بدون وصلة usb وبدون برامج باستخدام ftp
  4. بمجرد النقر فوق الزر "ابدأ" ، سيوفر لك تطبيق FTP عنوان URL لـ FTP أو عنوان URL للخادم. سيكون شيئًا مثل ftp://111.111.1.1:1111 .
    اسهل طريقة لنقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر بدون وصلة usb وبدون برامج باستخدام ftp
  5. لتنفيذ إجراءات مثل التحميل أو النقل أو إعادة التسمية ، يمكنك استخدام File Explorer على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو تنزيل تطبيق FTP مثل FileZilla . بالنسبة للمستخدمين العاديين ، سيكون Windows Explorer كافيًا ، لذلك سنركز على ذلك فقط. افتح مستكشف Windows على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأدخل عنوان URL الخاص بـ FTP في شريط العناوين في مستكشف Windows. هاهنا. سيتم الآن عرض جميع ملفات جهاز Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك الآن تنزيل ملفات Android أو تحميلها أو نقلها أو نسخها أو إعادة تسميتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
    طريقة لنقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر بدون وصلة usb وبدون برامج باستخدام ftp
هذه إحدى أسهل الطرق لنقل الملفات من Android إلى الكمبيوتر الشخصي والعكس صحيح. بمجرد اتصالك وترغب في تلقي الملفات التي تم إنشاؤها حديثًا على Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فقط اضغط على زر التحديث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    Youtube Channel Image
    قناة مونستر للمعلوميات إشترك وتعلم أكثر - لاتجعل الكسل يعجزك عن الاشتراك



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -