القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق USB أو الوايفي wifi بدون روت

طريقة عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر
 في أيامنا هذه الهواتف الذكية مع نظام تشغيل الاندرويد لا بأس به خيارا شعبيا بين الكثير. ومع ذلك ، بغض النظر عن مدى جودة جهاز Android ، قد تؤثر الشاشة الصغيرة لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android على تجربتك المرئية في مشاهدة فيلمك المفضل أو مقاطع الفيديو أو إجراء مكالمة فيديو ، وما إلى ذلك. يمكن أن يساعدك هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android في تحسين تجربة المشاهدة وترقيتها كيف؟ ، يسمح لك عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر، هناك أكثر من طريقة يمكن استخدامها في الحصول علي عرض شاشة الموبيل علي الكمبيوتر ولكن في هذا المقال سنشرح لك أحد الطرق المتوافقة مع جميع نسخ الويندوز .

عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر .

من خلال الطريقة التالية ستتمكن من عرض شاشة الهاتف الخاصة بك علي الأبتوب أو الكمبيوتر الخاص بك وأياً كان نظام الويندوز لديك فستعمل الطريقة بدون مشاكل علي ويندوز 10 أو ويندوز 7 أو ويندوز 8.1 , لذالك إذا كنت مهتماً فتابع معي هذه الطريقة والتي ستجدها من أسهل الطرق في عرض شاشة الموبيل علي الكمبيوتر والتحكم الكامل بة من خلال الكمبيوتر حيث ستتمكن من التحكم في الفيسبوك والألعاب وعرض المكالمات وعمل اتصالاتك بشكل عادي أو إرسال الرسائل كل ذالك من خلال الكمبيوتر وتحكم كامل بالموس الخاص بالحاسوب .

طريقة عرض شاشة الهاتف على الكمبيوترعن طريق usb .

الطريقة تعتمد علي اتصال الهاتف بالحاسوب عن طريق وصلة usb او عن طريق اتصال الوايفي wifi  , وبإختصار تعتمد علي إحدي اضافات جوجل كروت وتسمي vysor والتي تتوفر منها إضافة لمتصفح كروم وبرنامج للنظام ويندوز يسمح لك بعرض أكثر من شاشة هاتف علي الكمبيوتر مع العديد من الخصائص التي تتمكن من فعلها عبر هذه الطريقة والتحكم الكامل بالهاتف عبر هذه الطريقة وفيما يلي نشرح لك كيفية إستخدام الطريقة بسهولة .

كيفية عرض شاشة الموبيل علي الكمبيوتر خطوة بخطوة .

برجاء اتباع الخطوات التالية بالترتيب لكي تحصل علي النتيجة النهائية بدون أي مشاكل وبدون التسبب في أي أخطاء .
  1. أولا عليك تثبيت إضافة vysor علي جوجل كروم يمكنك تحميل " vysor من هنا " .
  2. ثانياً تثبيت التطبيق الخاص بvysor علي هاتفك الأندرويد من متجر جوجل بلاي " لتحميل التطبيق vysor من هنا " .
  3. بعد ذالك تحميل هذا المعرف والذي بدورة يقوم بحل جميع المشاكل الخاصة بتعريفات الهاتف مع الكمبيوتر " حملة من هنا " ثم قم بتثبيتة .
  4. بعد ذالك إفتح الإضافة علي المتصفح سيطلب منك التوجة إلى صفحة لتحميل برنامج الخاص بهم قم بتحميلة وتثبيتة علي الحاسوب الخاص بك .
  5. بعد ذالك وبمجرد توصل الهاتف الخاص بك عن طريق usb للكمبيوتر سيظهر لك الهواتف المتصلة كل ما عليك هو اختيار عرض للهاتف الذي تريدة وسيبدأ مباشرةً في عرض .

طريقة عرض شاشة الهاتف علي الكمبيوتر بالفيديو .

الفيديو التالي اشرح لك الطريقة خطوة بخطوة لكي لا تواجة أي مشاكل في تحميل وتثبيت الإضافات وعرض الهاتف علي حاسوبك فتابع معي .

عرض شاشة الهاتف علي الكمبيوتر علي ويندوز 10 .

إذا كان حاسوبك يعمل بنظام ويندوز 10 أحدث إصدار فأنت لست بحاجة إلي إستخدام أي إضافات أو برامج حيث قامت شركة ميكروسوفت بإضافة برنامج في ويندوز 10 يسمح للجميع بمشاركة شاشة الهواتف الخاصة بهم علي الحاسوب تعرف البرنامج بإسم connect .
  1. أولاً تأكد أن نظام الويندوز الخاص بك هو ويندوز 10 محدث .
  2. قم بالتوجة إلى مربع البحث في الويندوز في شريط المهام ثم قم بالبحث عن connect وستظهر لك قم بالنقر عليها لتشغيلها .
  3. بعد ذالك إربط هاتفك بالحاسوب عن طريق وصلة usb .
  4. من الهاتف انتقل لشريط الاشعارات وستجد فية خيار " مشاركة الشاشة " قم بتفعيلة وستجد ان شاشة الهاتف تم عرضها مباشرةً علي الكمبيوتر الخاص بك .
في الفيديو التالي شرح لهذه الطريقة وكيفية عرض شاشة الهاتف علي ويندوز 10 بدون أي برامج .

خطوة مهمة في عرض شاشة الهاتف علي الاندرويد .

متطلب سابق لعرض الشاشة وهو تفعيل تصحيح أخطاء USB لتثبيت تطبيقات الطرف الثالث. 
  • تصحيح أخطاء USB: يسمح تصحيح أخطاء USB لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android بالاتصال بالنظام أو الكمبيوتر الشخصي . 
  • يسمح بشكل أساسي لجهاز Android الخاص بك بنقل واستقبال المعلومات في شكل ملفات مثل الصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك. 
  • قد تدرك أن هذا يشبه ميزة معقدة في نظام Android الخاص بك ولكن بصراحة ليس كذلك. 
كيفية تمكين وضع تصحيح أخطاء USB بسهولة. 
  1. توجه إلى إعدادات Android -> النظام -> حول الهاتف .
  2. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق Build Number " رقم الاصدار "  من خمس إلى سبع مرات -> سترى إشعارًا يقول "أنت (x) عدد من الخطوات بعيدًا عن كونك مطورًا".
    تصحيح اخطاء usb

  3.  قم بتمكين خيار تصحيح أخطاء USB -> قم بتأكيد الإجراء من خلال النقر على خيار "موافق". 
هل تفكر فيما إذا كان من الآمن تمكين ميزة تصحيح أخطاء USB في هاتف Android الذكي الخاص بك ؟
حسنًا ، حتى يتم توصيل هاتفك الذكي بنظام Android بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ،   لا داعي للقلق حقًا بشأن أي تهديدات أمنية ، ومع ذلك ، هناك فرص للتهديدات الأمنية فقط إذا قمت بتوصيل -في هاتفك   الذكي الذي يعمل بنظام Android والذي تم  تمكينه من تصحيح الأخطاء في فتحة غير مألوفة ، دعنا نقول على سبيل المثال نقاط الشحن العامة. من خلال القيام بذلك ، فإنك ستمنح عن غير قصد الوصول إلى المتسللين لاختراق البيانات الحساسة والوصول إليها عبر هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android. لكن مهلا ، ليس من السهل على المتسلل الاختراق بفضل شبكة Google المدمجة ، فهي تطالبك بمنح الإذن لتمكين ميزة تصحيح أخطاء USB. إذا رفضت ، فسيظل وضع تصحيح أخطاء USB معطلاً. يتطلب انعكاس الشاشة تشغيل بعض التطبيقات بسلاسة بين الهاتف الذكي وجهاز الكمبيوتر الخاص بك . الآن بعد أن أصبحت على دراية بتصحيح أخطاء USB في إجراءات العملية والسلامة ، فلنلقِ نظرة على قائمة ببعض التطبيقات التي يمكنك استخدامها لعكس هاتف Android الذكي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة

تعليقات