أفضل كورسات موقع إدراك مجاناً في جميع المجالات

كورسات edrak إدراك
كورسات edrak إدراك .إذا كنت مهتماً بالتعليم الذاتي والتحصيل العلمي بنفسك فمن خلال شبكة الانترنت يمكنك تعلم الكثير ولكن كوننا عرب نحتاج إلي مصادر عربية في الأغلب وبعد بحث موسع يعد موقع إدراك أحد أكبر المواقع العربية والتي تقدم محتوي تعليمي ودورات شاملة في مجالات متعددة ولجميع التخصصات مع توفير شهادة إتمام المساق من الموقع وفي هذا المقال اوفر لك أفضل كورسات موقع إدراك مجاناً في جميع المجالات .

ماهو موقع إدراك و كورسات ادراك ؟ .

إدراك هي منصة للتعليم المجاني باللغة العربية مفتوح المصدر "MOOCs " تم تأسيس المنصة في عام 2013 ضمن مباردة الملكة رانيا وحظت المنصة علي دعم كبير من موسسات تعليمية أخري مثل المعهد البريطاني و إيديكس Edexوغيرهم الكثير , تتوفر المنصة علي عدد كبير من الكورسات المفيدة في مجالات متعددة , كما تنقسم الدورات فيها الي دورات مقدمة للتعليم الاساسي مثل المراحل الدراسية في المدارس بالاضافة الي التعليم الذاتي .

كورسات منصة إدراك .

الكورسات في المنصة كثيرة ولذالك تم تصنيفها تبعا للتخصص الذي تريدة , كل ما عليك هو النقر علي التخصص الذي تريدة وسيظهر لك عدد الكورسات المتاحة في هذا التخصص علي المنصة .
إذا لم تستخدم منصة إدراك من قبل : تعرف علي شرح التسجيل في ادراك واخذ الكورسات فيها .

  1. كورسات تنمية الذات . 
  2. كورسات التوظيف ومهارات العمل .
  3. كورسات العلوم المختلفة .
  4. دورة تعلم الانجليزية بالتعاون مع المعهد البريطاني .
  5. دورة HR مبادئ الموارد البشرية .
  6. دورة محاور النجاح الستة .
  7. كورسات متخصصة في الهندسة والمعمار والبرامج الهندسية .
  8. كورسات في مجال الصحة والإسعافات والوقاية الصحية .
  9. كورسات متفرقة في الإقتصاد وادارة المال .
  10. كورسات في مجال اللغات و الأدب .
هذه الأقسام الرئيسية في منصة إدارك يمكنك الانتقال للقسم المشار إلية وستجد كل الدورات المتاحة تحت هذا القسم او المجال .

هل يمكن الدراسة علي ادراك من الهاتف ؟

يوفر ادراك تطبيق للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد وكذالك اجهزة IOS لذالك يمكنك تحميل التطبيق علي هاتفك والدراسة من خلالة دون الحاجة للدخول للموقع من خلال المنصة لتحميل التطبيق للاندرويد " من هنا " للتحميل للايفون " من هنا " .

هل جميع دورات ادراك مجانية؟ 

نعم بامكانك دراسة اي دورة من الدورات علي الموقع بشكل كامل مجاناً دون دفع اي شي نهائياً فالداعم الرئيسي للمنصة هي التبرعات التي يتلقاها من العديد من المؤسسات التعليمية المختلفة لذالك لا تحمل هم هذا الامر .

هل يوفر ادراك شهادة مجاناً ؟

بخلاف العديد من منصات التعليمية التي لا تمنحك شهادة الا بعد دفع مبلغ مالي فإن منصة إدراك لا تفعل ذالك بل تقدم لك الشهادة فور الانتهاء من الدورة مجاناً بشكل كامل .

عدد الكورسات التي يمكنك دراستها في نفس الوقت ؟

لا يتوفر عدد معين يمكنك دراسة اي عدد من الدورات علي المنصة بشكل متتالي فلا عدد معين من طرف المنصة .

هل يمكن التعلم مجاناً علي ادراك .

نعم فمنصة ادراك للتعليم عن بعد تقدم لك جميع الدورات مجاناً ومدي الحياة لذالك يمكنك البدئ في التعلم علي المنصة في اي وقت ومن اي مكان وعلي اي جهاز فلهم تطبيق لهواتف الاندرويد وتطبيق لهواتف الايفون لذالك يمكنك استخدام المنصة في استمرار التعلم .

أفضل كورسات إدراك مجانية .

نعم يا عزيزي فإن منصة إدراك تقدم لك دورات كثيرة ومتعددة بشكل مجاني بالكامل .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-