القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي عملة البيتكوين و كيف تحصل علية و ماهو تعدين البيتكوين

ماهي عملة البيتكوين
العملة الأغلي بالعالم وهي البيتكوين ,لابد أنك قد سمعت عنها سابقاً فقد زاع صيط هذه العملة الالكترونية والتي تزداد يوما بعد يوم في سعرها فقد تجاوزت الالاف الدولارات محققةً طفرة كبيرة في سوق العملات مما دفع الكثير من المشاهير وعلي راسهم ايلون ماسك في الإستثمار في هذه العملة الرقمية فما هي البيتكوين ؟ وكيفية ربح البيتكوين وكيف تفتح حساب بيتكوين مجاناً وما هي أفضل محفظة بيتكوين عربية ؟ وكيف احصل علي بيتكوين ؟ كل هذا سنتعرف علية سوياً في هذا المقال فتابع معي .
ربما سمع الجميع عن Bitcoin الآن, كانت أول عملة مشفرة تنتشر في بسرعة، ولكن تزداد شعبية البعض الآخر من العملات حتي أصبح هناك أكثر من 2000 نوع مختلف من العملات المشفرة ، ويتم تطوير المزيد كل يوم, تشير الأبحاث إلى أن معظم الناس قد سمعوا عن العملة المشفرة ولكنهم لا يفهمون تمامًا ما هي. إذن ، ما هو ، هل هو آمن وكيف تستثمر فيه؟ للمساعدة ، سنجيب على هذه الأسئلة.

ما هي عملة البيتكوين ؟

البيتكوين هو عملة الكترونية تستعمل علي الانترنت,أي أنها غير ملموسة ولا يتحكم بها بنك دولي ولا دولة بعينها مما يجعل هذه العملة من الصعب تتبعها او الوصول إليها بسهولة ولهذا السبب يغلب إستخدام هذه العملة من طرف الهاكرز وغيرهم في طلب الفدية علي الإنترنت لإستحالة الوصول إليهم وتتبع هذه العملة المشفرة , نشأة العملة من شخص يباني مجهول الهوية حتي الأن وهي عبارة عن شفرة برمجية علي الشبكة العنكبوتية وتحتوي علي 21 مليون عملة بيتكوين وهو إجمالي العملات التي يمكن الحصول عليها من البيتكوين في وقت كتابة هذا المقال تم الوصول إلي 18.8 مليون عملة بيتكوين حتي الان مارس 2021 . 

العملة الرقمية بيتكوين  Cryptocurrency .

Cryptocurrency هو نظام دفع رقمي لا يعتمد على البنوك للتحقق من المعاملات. أي أنة نظام نظير إلى نظير يمكنه تمكين أي شخص في أي مكان من إرسال المدفوعات وتلقيها بدون معرفة أي جهه إدارية أو حكومة , بدلاً من أن تكون أموالاً مادية يتم نقلها وتبادلها في العالم الحقيقي ، فإن مدفوعات العملة المشفرة موجودة فقط كمدخلات رقمية لقاعدة بيانات عبر الإنترنت تصف معاملات محددة. عندما تقوم بتحويل أموال العملة المشفرة ، يتم تسجيل المعاملات في سجل العملة او مايعرف ب " public ledger "  تقوم بتخزين عملتك المشفرة في محفظة رقمية .
حصلت Cryptocurrency على اسمها لأنها تستخدم التشفير للتحقق من المعاملات, هذا يعني أن الترميز المتقدم يشارك في تخزين ونقل بيانات العملة المشفرة بين المحافظ ودفاتر public ledger, الهدف من التشفير هو توفير الأمن والسلامة.

معلومات حول البيتكوين .

  1. سعر البيتكوين bitcoin يختلف من يوم لاخر حسب الاقبال علي التعامل به,إذ أن البيتكوين bitcoin يزداد سعره كلما زاد إستعماله وإنتشاره ويقل كلما قل التعامل بة, وسعر البيتكوين الواحد الان في تاريخ هذا المقال تجاوز 58000$ دولار امريكي.
  2. البيتكوين bitcoin =1.0000000 وينقسم الي ساتوشي والساتوشي الواحد0.00000001 من البيتكوين.
  3. البيتكوين تم اطلاقة لاول مره في عام 2009 .حتي اصبح الافضل في التعامل والاعلي سعرا حتي الان .
  4. تستخدم البيتكوين bitcoin ,تكنولوجيا الند بالند "peer-to-peer" اي انه لاتتحكم به وحدات مركزيه ولا بنوك .
  5. البيتكوين مفتوح المصدر ويمكن لاي احد تطويره .ولا احد يملك شبكة البيتكوين ولا يتحكم بيه .وهناك بعض العملات الرقميه التي تم تطوير البيتكوين اليها وهي دوجيكوين-لايتكوين-داش كوين.وعملات اخري لم اتتطرق اليها ويظل البيتكوين هو الاصل وهو الاكثر انشارا غير ان هذه العملات ايضا لها مكانتها الماليه.
  6. البيتكوين له استخدامات فريده من نوعها حيث لا يمكن تعقب هذه العملة من جهات حكوميه او غيرها.
  7. بالاضافه الي ان البيتكوين bitcoin اصبح منتشرا في محالات ومولات تجاريه ومواقع علي الانترنت وغيرها .

كيف احصل على بيتكوين .

هناك طرق عديدة للحصول علي العملة الرقمية bitcoin وإليك هذه الطرق :
  1. تبادل العملات المشفرة حيث يمكنك تبادل العملات "العادية" مقابل عملات البيتكوين ، أو الساتوشي ، والتي تشبه نوع البيتكوين من السنت.
  2. ماكينة صراف آلي بيتكوين (أو تبادل عملة مشفرة) حيث يمكنك تغيير عملات البيتكوين أو النقد مقابل عملة مشفرة أخرى , والتي إنتشرت في بعض الدول مثل دولة نيجيريا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة .
  3. عن طريق التعدين من خلال امتلاكك لأجهزة تعدين عملة البيتكوين والتي تعمل علي إستخراج العملة من الشبكة العنكبوتية وهذه العملية تحتاج إلي أجهزة قوبة حيث تعتمد علي الهاش الخاص بكروت الشاشة .

ماهو تعدين البيتكوين ؟

ماهو تعدين البيتكوين
يحافظ التعدين أو المعالجة على أمان عملية البيتكوين عن طريق إضافة معاملات (أو كتل) جديدة زمنياً إلى السلسلة وإبقائها في قائمة الانتظار, يتم قطع الكتل عند الانتهاء من كل معاملة ، وفك الرموز ، وتمرير عملات البيتكوين أو تبادلها. 
  • يمكن للمعدنين أيضًا إنشاء عملات بيتكوين جديدة باستخدام تقنية برمجية خاصة لحل مشاكل التشفير . 
  • يوفر هذا طريقة ذكية لإصدار العملة ويوفر أيضًا حافزًا للناس للتعدين. 
  • يتم الاتفاق على المكافأة من قبل كل شخص في الشبكة ولكنها بشكل عام 12.5 بيتكوين بالإضافة إلى الرسوم التي يدفعها المستخدمون الذين يرسلون المعاملات . 
  • لمنع التضخم ولإبقاء النظام قابلاً للإدارة ، لا يمكن أن يكون هناك أكثر من عدد إجمالي ثابت يبلغ 21 مليون بيتكوين (أو BTC) متداولة بحلول عام 2040 ، وبالتالي يصبح حل "اللغز" أكثر صعوبة. 
لتلخيص عملية تعدين البيتكوين : 
تعدين البيتكوين
  1. عمال مناجم البيتكوين هم عُقد في شبكة البيتكوين تمتلك تقنية برمجية متخصصة تسمى ASICs. 
  2. يعمل عمال مناجم البيتكوين باستمرار على حل الألغاز الصعبة من ناحية التشفير. في حالة نجاحهم ، يمكنهم إضافة كتلة إلى blockchain Bitcoin والحصول على مكافأة في المقابل. حاليًا ، تبلغ مكافأة كتلة البيتكوين حوالي 12.5 BTC. 
  3. غالبًا ما يحتاج عمال المناجم إلى إنفاق الكثير من المال والقدرة على الحوسبة لتعدين البيتكوين بنجاح, فالتعدين يحتاج قدرة حوسبة ومعالجة بيانات عالية لذالك تستخدم كروت الشاشة في التعدين ويترتب علي ذالك إستهلاك عالي في الطاقة الكهربائية .
  4. في الواقع ، أصبح التعدين الآن صعبًا لدرجة أنه من المستحيل على شخص منفرد القيام بذلك بمفرده. هذا هو السبب في أن " المعدنون" يتحدون في كثير من الأحيان لإنشاء مجمعات التعدين والتي تعرف بإسم " مزرعة تعدين " .
  5. يُعرف المقياس الذي يحدد درجة صلابة التعدين باسم "الصعوبة". تتناسب الصعوبة بشكل مباشر مع معدل تجزئة الشبكة. 
  6. Hashrate هي قيمة تحسب المعدل الذي ينفذ فيه المعدنون العمليات داخل النظام البيئي. 
  7. كلما زاد معدل تجزئة الشبكة ، زادت سرعة الشبكة وأمانها. 
  8. عندما يزداد معدل تجزئة البيتكوين ، تزداد الصعوبة أيضًا للحفاظ على التعدين تحت السيطرة والحفاظ على وقت كتلة بيتكوين ثابت يبلغ 10 دقائق.

ما هي مزايا البيتكوين؟ 

أفضل ما في Bitcoin هو أنها لا مركزية ، مما يعني أن لديك نظام دفع يمكنه تسوية الصفقات الدولية دون العبث بأسعار الصرف والرسوم الإضافية. بالإضافة إلى ذلك ، لا تحتاج إلى المرور من خلال طرف ثالث مثل البنك لإجراء معاملاتك. بيتكوين خالية من التدخل والتلاعب الحكومي ، لذلك لا يوجد نظام الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة. كما أنها شفافة ، لذا فأنت تعرف ما يحدث بأموالك. يمكنك البدء في قبول عملات البيتكوين على الفور ، دون استثمار الأموال والطاقة في التفاصيل ، مثل إنشاء حساب تاجر أو شراء أجهزة معالجة بطاقات الائتمان. لا يمكن تزوير عملات البيتكوين ، ولا يمكن لعميلك المطالبة باسترداد الأموال. ليس من الغريب أن يطلق المستخدمون على Bitcoin اسم "Money 2.0" أو أن بيل جيتس أطلق عليها اسم "قوة تقنية".

ما هي عيوب البيتكوين؟

في البداية ، كان الكثير من الناس متشككين بشأن البيتكوين حيث لا أحد يعرف هوية مؤسسها - ساتوشي ناكاموتو، لا نعرف حتى ما إذا كان ساتوشي ناكاموتو رجلًا أم امرأة أم مجموعة من الناس , وإليك أبرز العيوب :
  1. لا يمكنك إسترداد معاملتك عند إتمام دفعة لأحدهم ولذالك فإن عمليات النصب قد تتكرر فلن تقدر علي استرداد أموالك .
  2. إستخدام البيتكوين من طرف الهاكرز والمخترقين حيث يعتمدون علي عدم قدرة الشركات والحكومات علي تتبع الحوالات المدفوعة عبر شبكة البيتكوين .
  3. لازال البيتكوين محظور في بعض الدول فلن تتمكن من الشراء بة أو استخدامة بشكل رسمي في الدولة .
  4. مخاوف المسئولين من تأثير العملات الرقمية بشكل سلبي علي الإقتصاد العام للبلاد حيث أنها عملة لامركزية ولا ضريبة تفرض علي المعاملات لصالح الدولة ولا شئ من هذا القبيل .
  5. مخاوف إستخدام العملة من طرف الجماعات المتطرفة في شراء الأسلحة وتمويل عملياتهم الإرهابية .

موقع بيتكوين - ربح البيتكوين ؟

هناك مواقع للربح من الإنترنت تدفع لك بالبيتكوين هذه المواقع تختلف في وظيفتها منها مواقع للربح من رفع الملفات , ومواقع أخري للربح من إختصار الروابط و مواقع لعرض الإعلانات والربح منها , لكن كن علي يقين لا يوجد موقع يقدم لك البيتكوين مجاناً .

محفظة بيتكوين عربية .

لا يتوفر حتي الأن محفظة بيتكوين عربية خالصة , لكن إذا كنت تريد محفظة تدعم اللغة العربية فتقريباً كل المحافظ أصبحت تدعمها مثل محفظة البلوكتشاين و محفظة Coinomi Wallet وغيرهم العديد من محافظ الإلكترونية التي بإمكانك إستخدامها وستجد في الإعدادات الخاصة بها اللغة العربية .

انشاء حساب بيتكوين - فتح حساب بيتكوين مجانا .

لنكون وأضحين معاً لا يوجد شئ أسمة " إنشاء حساب بيتكوين " البيتكون يتم تخزينة في محافظ إلكترونية والصحيح أن نقول إنشاء محفظة إلكترونية ولإنشاء محفظة الأمر بسيط توجة إلي Coinomi Wallet وحمل التطبيق الخاص بهم علي جهازك وسجل حساب بة .

هل يمكن تعدين البيتكوين من الاندرويد ؟

عملية تعدين العملات تحتاج إلي مواصفات عالية من كروت الشاشة التي تستخدم في التعدين وكروت الشاشة المستخدمة في الهواتف تكون ضعيفة جداً مقارنة بشبيهاتها من كروت الحواسيب ولذالك أقول لك لا تفكر حتي في التعدين بهاتفك الجوال خاصةً مع عملة قوية مثل البيتكوين لأن العملية شبة مستحيلة وستجهد هاتفك بدون أي جدوى.

تعليقات