القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل نسخ الويندوز Windows الأكثر إنتشاراً في العالم

إكتشف نسخ ويندوز Windows الأكثر إنتشاراً
يبلغ عمر نظام Windows أكثر من 30 عامًا منذ أول إصدار لة من ميكروسوفت، لذا فقد مضي وقتًا طويلاً  لإلقاء نظرة على الإصدارات الخمسة الأهم من Windows على الإطلاق, لاحظ أن هذه ليست قائمة بأفضل إصدارات Windows بل هي الأكثر أهمية. لقد كانت رحلة طويلة وغريبة للتطور المستمر من Microsoft.

نظام Windows XP .

نظام Windows XP .
هناك احتمالات جيدة في أنك عملت على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows XP في وقت ما  إذا كنت من مواليد التسعينيات ، ولهذا السبب فهو مدرج في هذه القائمة, كان XP منتشر وذو  شعبية وعمر طويل حتي تم إصدار النظام التالي لة, ولا يزال Windows XP ، الذي تم إصداره في عام 2001 ، لديه حصة سوقية أكبر في جميع أنحاء العالم من Windows 8 أو Windows Vista سيطر على السوق لسنوات ، وهذا طول العمر يتحدث عن مدى جودة XP.
كان XP نجاحًا سريعًا ، على الرغم من التعثر المبكر لم يتم تمكين Windows Firewall ، أداة الأمان الأساسية ، افتراضيًا حتى Service Pack 2 ساهم هذا التأخير جزئيًا في سمعة Microsoft في بناء منتجات غير آمنة  مما جعلة النظام الأسهل في الإختراق من أي هكر فيمكنك اختراقة من معرفة الاي بي الخاص بة وفقط , على الرغم من عيوبه ، كان لدى XP العديد من المزايا ، والتي تمثلت في شعبيته الملحوظة.
تعرف علي نظام لينكس ومميزات وعيوب النظام 

نظام ويندوز 95 .

نظام ويندوز 95
ويندوز 95 ، الذي صدر في أغسطس 1995 ، عندما بدأ الجمهور في حب نظام ويندوز وترك يونكس  ولينكس, أطلقت Microsoft مجموعة هائلة من العلاقات العامة لنظام التشغيل Windows 95 ، حيث سلطت الضوء على مقدمة الزر "ابدأ" ، وكشف النقاب عنها, عانى بيل جيتس المؤسس المشارك لمايكروسوفت من خلال شاشة زرقاء والتي تسمي " شاشة الموت " خلال أحد عروض Windows 95 التجريبية أمام الجمهور :) .
كان نظام التشغيل Windows 95 هو أول واجهة مستخدم رسومية لـ Microsoft ، والتي تم وضعها فوق نظام DOS. هذا النهج جعل Windows أكثر سهولة بالنسبة للمستخدم العادي وساعد في إطلاق هيمنة Windows في السوق.

نظام Windows 7 .

نظام Windows 7
يحتوي Windows 7 على عدد أكبر من المحبين للنظام  مقارنة بإصدارات Windows السابقة ، ويعتقد الكثير من المستخدمين أنه أفضل نظام تشغيل من أي وقت مضى لـ Microsoft. إنه نظام التشغيل الأكثر مبيعًا لـ Microsoft حتى الآن - في غضون عام أو نحو ذلك ، تخطى نظام التشغيل XP باعتباره أكثر أنظمة التشغيل شعبية, حتى أوائل عام 2018 عندما اطلق Windows 10 في النهاية ، احتفظ Windows 7 بكونه أكثر أنظمة التشغيل شعبية في العالم, هذا شيء جيد لأن Windows 7 أكثر أمانًا وسهولة في الاستخدام من أي نظام تشغيل Microsoft سبقه.
يحتوي Windows 7 ، الذي تم إصداره في أكتوبر 2009 ، على شكل ومظهر مختلف تمامًا عن إصدارات Windows الأخرى, كما أن لديها ميزات ممتازة للشبكات ، ووظائف الشاشات تعمل باللمس  بدون مشاكل، وأدوات نسخ احتياطي واسترداد أفضل ، وأوقات تشغيل وإيقاف تشغيل أسرع, باختصار ، لقد حصلت Microsoft على أعلي مبيعات مع Windows 7.

نظام ويندوز 10 .

نظام ويندوز 10
ويندوز 10 ، الذي صدر في يوليو 2015 ، سريع ومستقر إنه يشتمل على إمكانات قوية لمكافحة الفيروسات وإمكانية بحث داخلي مثير للإعجاب ، ولن تحتاج إلى استخدام الطرق القديمة للبحث في ويندوز ,  ولا يوجد شيء خاطئ في Windows 10, مع نظام التشغيل Windows 10 ، احتفظت Microsoft ببعض ميزات اللمس التي قدمتها في نظام التشغيل Windows 8 ودمجتها مع قائمة "ابدأ" وسطح المكتب, نظام التشغيل أكثر أمانًا مما كان عليه في السابق ، ويقدم متصفحًا جديدًا - Microsoft Edge - ومساعد Cortana. يعمل Windows 10 أيضًا على هواتف Windows والأجهزة اللوحية.
أخبرنا في تعليق عن نظامك الحالي ؟

نظام ويندوز 8 .

يعد نظام التشغيل Windows 8 عام 2012 إما محاولة رائعة أو محرجًا لاستنباط واجهة متنقلة على نظام تشغيل سطح مكتب. ومع ذلك ، فإن ويندوز 8 مستقر وسريع, معجبو Windows 8 يحبون الإيماءات السهلة في النظام " علي الرغم انني لم احبة ولكن وجب قول هذا هه " .

نسخ ويندوز أخرى إختفت مع الزمان .

أتساءل أين يقع Windows Vista و Windows Me في هذه القائمة؟, الإصدارات الأخرى التي لم اجد ما يمكنني ان احدثك عنه في عام 2019 نسخ مضي عليها الزمن وهي Windows 1.0 و Windows 2 و Windows 3.0 و Windows RT و Windows 8.1 و Windows 2000 و Windows NT. ومع ذلك ، كان لكل نظام تشغيل غرضه في ذلك الوقت وكان لديه العديد من المتابعين لا شك أن هؤلاء المتابعين يمكنهم تقديم حجة قوية مفادها أن إصدار Windows المفضل لديهم هو أحد أنظمة التشغيل الأكثر أهمية في كل العصور.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقال :