10 وظائف برمجية هي الأكثر طلباً لهذا العام 2024

وظائف برمجية هي الأكثر طلباً لهذا العام

هناك العديد من الوظائف في المجال البرمجي ولاشك أن لكل منها دور فعال جداً في سير عملية التطوير الرقمية في مختلف المجالات ولكن هناك بعض الوظائف تتصدر القائمة حيث يكثر طلب السوق لهذه الوظائف وهذا يرجع للإحتياج لهم وقلة العاملين في هذا المجال وبناءً علي هذا أقدم لكم 10 وظائف في المجال الرقمي والبرمجي والتقني كذالك يتوقع لها أن تكون هي الأعلي أجراً وطلباً في سوق العمل فهيا بنا صديقي لنتعرف علي هذه الوظائف العشر .

تخصص البرمجة الأكثر طلبا في سوق العمل 2024.

هذه التخصصات قدمها الموقع الرسمي للمنتدى الإقتصادي العالمي World Economic forum وذكر علي الموقع التابع لهم أن هذه الوظائف العشر هي الأكثر نموماً في العام 2024 لذا إذا كنت تستطيع الإلتحاق بأحد تلك الوظائف ودراسة مجال المخصص لها فلا تتأخر .

التخصصات الأكثر طلباُ في المجال التقني 2024.

  1. Data science علم تحليل البيانات : وبإختصار هذا المجال يعتمد علي تجميع وترتيب البيانات وفقاً لخورزميات معينة لإستنتاج علاقات وأشكال بيانية يترتب عليها الكثير من تعاملات الشركات وأرباحها وأستثماراتها وغالباً ما يستخدم في هذا المجال لغة بايثون الغنية عن التعريف .
  2. Ai and machine learning الذكاء الإصطناعي وتعليم الألة : لاشك أن الذكاء الإصناعي يلعب دور كبير في الكثير من المجالات الرقمية اليوم فهو أساس العديد من التكنولوجيا المتقدمة وسيزيد إستخدامة وتطورة في السنوات المقبلة وقد تكلمنا في مقال سابق حول " ما هو الذكاء الإصطناعي وما تطبيقاتة العملية " يمكنك التعرف علية أكثر .
  3. General and Operations Managers الإدارة العامة ومديرو العمليات : صراحةً لست علي دراية مسبقة بهذه الوظيفة ولكن ما توصلت إلية أنها وظيفة في لجنة مساعدة للمدير العام للشركات وهي تقوم بعمل الإستراتجيات الممكنة لنمو وتطوير الشركات وقياس الأداء العام ومدى فاعلية النظام الحالي وما التطورات التي يمكن إجرائها علية .
  4. Software and Apps Developers تطوير وتحليل البرمجيات والتطبيقات : وهي احد الوظائف التي تم ذكرها علي الموقع ولا شك أنها تحتاج خبير برمجي ذو خبرة كبيرة في المجال البرمجي للإشراف علي تطوير برمجيات الشركات والتطبيقات .
  5. التسويق الرقمي Digital Marketing : التسويق الإلكتروني هو السبيل الأسرع للوصول للعملاء في عصرنا الحالي فتجد ملايين الإعلانات عبر مواقع التواصل الإجتماعي وذالك بهدف الوصول للعملاء بأقل التكاليف وبسهولة .
  6. Big Data Secialists متخصصو البيانات الكبيرة : وهذا احد المجالات المتفرعة من علم تحليل البيانات فنحن نتحدث عن بيانات بالتيرا بيت وتحليلها ووضع استراتجيات كبيرة بالملايين الدولارات .
  7. new tech Secialists متخصصو التقنيات الجديدة .
  8. Organizational Development متخصصو التطوير الموسسي .
  9. Digital Transformation متخصصو التحويلات الرقمية .
  10. IT Service خدمات تكنولوجيا المعلومات .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-