كيف تصبح مصمم جرافيك محترف من الصفر

كيف تصبح مصمم جرافيك محترف من الصفر
هل فكرت في تعلم التصميم الجيرافيكي ولكنك لا تعرف المسار الصحيح لتصبح مصمم جرافيك ناجح ؟ لا بأس يا صديقي ففي هذا المقال بإذن الله سنتعرف علي الطريق الصحيح لتعلم التصميم الجرافيكي وأهميتة وكذالك سأرشدك لطرق الربح منة وسأوفر لك روابط لدورات تعليمية إحترافية جداً لذا فمن الضروري إستكمال هذا المقال حتي النهاية لتحظى بإستفادة كبيرة .


كيف تصبح مصمم جرافيك ناجح ؟

أولا دعنا نلقي نظرة علي مصممي الجيرافيك هل هو عمل مجزي حقاً وما هو دورهم في التصميم بالضبط ؟ فالموضوع أكبر من مجرد تصميم غلاف أو بنر إعلاني بالتأكيد ! .
  • من هو مصمم الجرافيك ؟ هو معني كبير يقصد بة شخص له قدرة إبداعية علي التصور والتخيل الذهني وتنفيذ ذالك لإستخدام أدوات مختلفة .
  • مجالات عمل الجرافيك ديزاين ؟ المجال كبير جداً فيشمل تصميم المواقع وتطبيقات الهواتف والإعلانات والموشن جرافيك بالإضافة إلي المجالات المشهورة مثل تصميم الأيقونات والبنرات واللوجوهات وغيرها .
  • المطلوب لتصبح مصمم جرافيك ؟ تحتاج فقط إلي حاسوب كمبيوتر و إنترنت بالإضافة إلي البرامج التي ستعمل عليها .

كيف تصبح مصمم جرافيك محترف من الصفر ؟

عليك إحتراف التعامل مع بعض البرامج المخصصة للتصميم الجيرافيكي ومن أهمها ما يلي : 
  1. برنامج الفوتوشوب photoshop : سنعتبر هذه الخطوة هي الإنطلاقة لك في هذا المجال الكبير فعليك تعلم بعض الأمور الهامة علي الفوتوشوب مثل تصميم بنرات ثم الايقونات تطورا حتي إحتراف تصميم اللوجوهات والإبداع في أفكار إنشاء اللوجو logo .
  2. برنامج ادوبي illustrator : البرنامج الثاني والذي لابد من تعلمة وإتقان إستخدامة فقد تستخدمة في صنع صور فيكتور والتاثيرات علي الصور وتصميم الشخصيات وغيرها من الأشياء .
  3. تعلم adobe indesign : وشخصياً أنصح بة قبل الفوتوشوب وادوبي فأري أنة أسهل من كلا السابقين 
يعتبر هذان البرنامجين هما الأساسيين لاي مصمم جرافيك لايمكنك الإعتماد علي واحد فيهم فقط بل لابد من التعامل مع كليهما فلا يغني أحدهم عن الأخر , قد تتشابة بعض الوظائف في كليهما ولكن لا غنى عنة .


الخطوة التالية : هي التخصص ! نعم عليك الإختصاص في مجال تصميمي والإبداع فية أولاً قبل الإنتقال لأخر فعلى سبيل المثال دخلت لمجال الجيرافك ديزاين والتخصص في المطبوعات مثل " اللوجوهات والبنرات والايقونات " , وأنصحك بمتابعة العديد من المصممين علي مواقع التواصل الإجتماعي لكي تعتاد النظر إلي التصميمات والتعود علي أشكالها فهذا سيفيدك في الإبداع التصميمي وتناسق الألوان مع بعضها .

الربح من تصميم الجرافيك .

هذا المجال من أكثر المجالات طلباً علي مواقع الخدمات المصغرة في كل العالم يمكنك إنشاء ملف شخصي في بعض هذه المواقع وتقديم الخدمات عليها والربح من هوايتك في التصميم , وستجني بعض المال بهذا الأسلوب وكلما إحترفت هذا المجال ستجد العديد من العروض التي تقترح عليك بشكل أكبر من عملاء وأصدقاء وشركات فالموضوع كلة يعتمد علي مقدار إحترافك وتقدمك في هذا المجال .

جديد قسم : مقالات تقنية

إرسال تعليق