كيف تصبح مصمم جرافيك محترف من الصفر

كيف تصبح مصمم جرافيك محترف من الصفر
هل فكرت في تعلم التصميم الجيرافيكي ولكنك لا تعرف المسار الصحيح لتصبح مصمم جرافيك ناجح ؟ لا بأس يا صديقي ففي هذا المقال بإذن الله سنتعرف علي الطريق الصحيح لتعلم التصميم الجرافيكي وأهميتة وكذالك سأرشدك لطرق الربح منة وسأوفر لك روابط لدورات تعليمية إحترافية جداً لذا فمن الضروري إستكمال هذا المقال حتي النهاية لتحظى بإستفادة كبيرة .

كيف تصبح مصممة جرافيك ناجح ؟

أولا دعنا نلقي نظرة علي مصممي الجيرافيك هل هو عمل مجزي حقاً وما هو دورهم في التصميم بالضبط ؟ فالموضوع أكبر من مجرد تصميم غلاف أو بنر إعلاني بالتأكيد ! .
  • من هو مصمم الجرافيك ؟ هو معني كبير يقصد بة شخص له قدرة إبداعية علي التصور والتخيل الذهني وتنفيذ ذالك لإستخدام أدوات مختلفة .
  • مجالات عمل الجرافيك ديزاين ؟ المجال كبير جداً فيشمل تصميم المواقع وتطبيقات الهواتف والإعلانات والموشن جرافيك بالإضافة إلي المجالات المشهورة مثل تصميم الأيقونات والبنرات واللوجوهات وغيرها .
  • المطلوب لتصبح مصمم جرافيك ؟ تحتاج فقط إلي حاسوب كمبيوتر و إنترنت بالإضافة إلي البرامج التي ستعمل عليها .

كيف تصبح مصمم جرافيك محترف من الصفر ؟

عليك إحتراف التعامل مع بعض البرامج المخصصة للتصميم الجيرافيكي ومن أهمها ما يلي : 
  1. برنامج الفوتوشوب photoshop : سنعتبر هذه الخطوة هي الإنطلاقة لك في هذا المجال الكبير فعليك تعلم بعض الأمور الهامة علي الفوتوشوب مثل تصميم بنرات ثم الايقونات تطورا حتي إحتراف تصميم اللوجوهات والإبداع في أفكار إنشاء اللوجو logo .
  2. برنامج ادوبي illustrator : البرنامج الثاني والذي لابد من تعلمة وإتقان إستخدامة فقد تستخدمة في صنع صور فيكتور والتاثيرات علي الصور وتصميم الشخصيات وغيرها من الأشياء .
  3. تعلم adobe indesign : وشخصياً أنصح بة قبل الفوتوشوب وادوبي فأري أنة أسهل من كلا السابقين 
يعتبر هذان البرنامجين هما الأساسيين لاي مصمم جرافيك لايمكنك الإعتماد علي واحد فيهم فقط بل لابد من التعامل مع كليهما فلا يغني أحدهم عن الأخر , قد تتشابة بعض الوظائف في كليهما ولكن لا غنى عنة .
الخطوة التالية : هي التخصص ! نعم عليك الإختصاص في مجال تصميمي والإبداع فية أولاً قبل الإنتقال لأخر فعلى سبيل المثال دخلت لمجال الجيرافك ديزاين والتخصص في المطبوعات مثل " اللوجوهات والبنرات والايقونات " , وأنصحك بمتابعة العديد من المصممين علي مواقع التواصل الإجتماعي لكي تعتاد النظر إلي التصميمات والتعود علي أشكالها فهذا سيفيدك في الإبداع التصميمي وتناسق الألوان مع بعضها .

كيف تصير مصمم جرافيك .

تعلم الأساسيات بينما لا تحتاج إلى تعليم رسمي لتصبح مصمم جرافيك ، فإنك تحتاج إلى فهم قوي للأساسيات. هذا يعني أن تكون مستعدًا لمبادئ التصميم ، وتعلم كيفية استخدام عناصر فعالة مثل اللون ، والتباين ، والتسلسل الهرمي ، والتوازن ، والتناسب في عملك. المزيد من الأخبار الجيدة ، نظرًا لوجود الكثير من  دورات تصميم الجرافيك المجانية  عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها لبدء بناء قاعدة معارفك. انخرط في عدد قليل من الدورات التدريبية المختلفة وارجع إليها كلما لزم الأمر. إذا كان هناك مجال محدد لتصميم الجرافيك تهتم به (مثل تصميم هوية العلامة التجارية ، وتسويق الوسائط الاجتماعية ، وتصميم مواقع الويب ، وما إلى ذلك) ، فلا يضر العثور على موارد خاصة بنوع أعمال التصميم التي تريد التخصص فيها ، جدا. علاوة على الاستعداد للأساسيات ، من الممارسات الجيدة أيضًا أن تبدأ في تطوير عينك البصرية للتصميم. يعد قضاء بعض الوقت في تصفح Dribbble  كل يوم طريقة رائعة للبقاء على اطلاع بأحدث اتجاهات التصميم - بالإضافة إلى استكشاف أنماط التصميم المختلفة التي تجعلك متحمسًا. بالإضافة إلى ذلك ، ستجمع أيضًا الكثير من الإلهام المرئي والأفكار لمشاريعك المفتوحة أثناء تواجدك فيها.

الربح من تصميم الجرافيك .

هذا المجال من أكثر المجالات طلباً علي مواقع الخدمات المصغرة في كل العالم يمكنك إنشاء ملف شخصي في بعض هذه المواقع وتقديم الخدمات عليها والربح من هوايتك في التصميم , وستجني بعض المال بهذا الأسلوب وكلما إحترفت هذا المجال ستجد العديد من العروض التي تقترح عليك بشكل أكبر من عملاء وأصدقاء وشركات فالموضوع كلة يعتمد علي مقدار إحترافك وتقدمك في هذا المجال .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-