تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

اشتري موبيل شاومي ام سامسونج والا هواوي !

سؤال يطرحة الكثيرين من الشباب عند نية شراء هاتف جديد فيكون في حيرة من أمرة بين الكثير من الأشكال الهواتف المحمولة والتي تتشابة في خواص وتختلف في أداء وشكل وهنا يكون القرار صعب جدا وربما هو أصعب إذا كنت من الأشخاص الذين لا يغيرون هواتفهم إلا بعد عام أو أكثر ولكن بعد هذا المقال سيكون الأمر أسهل بكثير عليك ولن تحتار في الإختيار بين سامسونج أو هواوي أو شاومي لذا تابع معي بالتفصيل .

أيهم أفضل شاومي ام هواوي ام سامسونج!

في الواقع هذه المقارنة لن تكون عادلة أبدا لذالك سنقوم بإستبعاد شركه Samsung الان وسنتحدث عن شركتي شاومي وهواوي لنقرر بينهما وبعد ذالك نتطرق لسامسونج ولذا فهيا بنا نتعرف علي هذان الشركتان وميزاتهم وعيوبهم .

أيهم أفضل شاومي والا هواوي ؟

سنقسم المقارنة إلي عناصر أساسيه لمستطيع التفصيل والتوضيح بين الشركتين وستكون التقسيم كالتالى : 
1. السعر .
لنلقي نظرة علي الفئة المتوسطة من كلا الشركتين وهواتفهما وما سنراه بينهما هو أن الاسعار متقاربه جدا جدا فلن تجد فارق كبير في الاسعار فمثلا شاومي ريدمي 5 بسعر 2888 سعه 32 جيجا ورام 3 جيجا ومعالج سناب دراجون 450 ومعالج رسوميات ادرينو 506 ; وفي المقابل شركه هواوي y7 يأتي بسعر 2999جنية مصري نسخة 32 جيجا ورام 3 جيجا ومعالج 430 سناب دراجون ونفس معالج الرسوميات المدرج في الريدمي5 لذالك من ناحية السعر فكلا الشركتين تقدم سعر متساوي جدا 
2. الأداء . 
كلا الشركتين تأتيان في نفس الفئة السعرية بنفس الأداء تقريبا ولكن تتميز شاومى بواجهة الميو اي المميزة الخاصة بهم ، لذالك الأداء متقارب جدا جدا . 
3. الكاميرا .
في الحقيقة المقارنة للكاميرات صعب جدا ولكن نجد في هاتف y7 تفوق في أداء الكاميرا حيث ياتي بكاميرا مزدوجة وتفوقت بة هواوي علي قرينتها شاومي وذالك علي هاتف ريدمي 5 الذي يأتي بكاميرا سيئة نوعا ما ، ولنحق الحق فإن شاومي تمتلك هواتف ذات كاميرات عالية جدا والتي تفوقت هي الأخرى علي هواتف هواوي في موديلات هواتف أخرى بأسعار متفاوتة لذا " قبل شراء هاتف بناء علي الكاميرا حاول مقارنة الكاميرات ومشاهدة مراجعات لكل كاميرا فقد يتغلب جهاز هنا علي جهاز هناك ويعكس الأمر في موديل أخر " . 


4. التصميم .
تميزت الكثير من موديلات هواتف شاومي بالمتانة لإعتمادها علي الهيكل المعدني في هواتفها ، بينما تتميز هواوي بالتصميم الإنسيابي الرائع ولكن تعتمد علي الزجاج والبلاستيك ، لذا فإن كنت ترغب في قوام معدني فستجد هذا في أغلب هواتف شركة شاومي. 
5. الشاشة .
تعتمد الشركتان علي شاشات ips  lcd وستجد جودة الشاشة متساوية في هواتفهم من نفس الفئة السعرية فعلي سبيل المثال الهاتفين السابق ذكرهم ريدمي 5 و هواوي y7 كلاهما بجوده شاشة HD بدقة 720*1440  وبالابعاد الجديدة 18:9 وستجد الإختلاف في إضافة طبقة حماية أو لا بين كلا شاشات الشركتين .
6. ميزات أخرى .
هذه ميزات إضافية قد تهتم بها أو لا ولكن المهم أنها تتوفر بعض إصدارات وقد تكون موجودة أو لا وتختلف بين الشركتين من نفس الفئة السعرية مثل IR و راديو FM و حواف الشاشة و سرعة البصمة ودقة خاصية Face Unlock  وغيرها من الخواص الإضافية التي تتواجد بين الشركتين .
7. مراكز التوكيل والصيانة .
بلا شك يمكنك صيانة أي هاتف منهم في أي مكان سواء في توكيل أم خارجه ولكن بالنسبه لمصر فنجد العديد من الشكاوى حول توكيل شاومي في مصر وهذا تتفوق فية هواوي نوعا ما .

سامسونج vs شاومي وهواوى .

مما سبق نستنتج بعض الفروق المختلفة والتي لا تغير الكثير من رأي حول شاومي وهواوي ولكن ماذا إذا قارنا كلا الشركتين بعملاقة سامسونج وهنا لن تكون المقارنة عادلة أبدا من ناحية السعر لذا لن نستيطع وضع قيودلها وسنقارن من ناحية الهواتف الفئة المتوسطة دون تحديد أسعار وذالك لأن هواتف سامسونج أعلي سعر ربما تتجاوز 50 دولار لكل هاتف متقارب الامكانيات .


1. السعر .
بلا شك هواوي وشاومي هما الأفضل والأرخص سعرا بفوارق تتخطي 1000 جنية أو أكثر لبعض الهواتف .
2. الأداء .
تخطئ سامسونج كثيرا في وضع معالجات إقتصادية  في هواتفها من الفئة المتوسطة كما لاحظنا في j7 2018 و A6 و A6plus 2018  ولكن مع ذالك فإن الهواتف كانت ذا أداء مقبول رغم استخدام بعض معالجات لا تصلح في منافسئة هواتف الفئة المتوسطة ، وعلي الرغم من هذا فإن واجهة سامسونج الجديدة الاصدار 9 وهو الأحدث لدي سامسونج كان ذا أداء رائع وسلس وجذاب أكثر .
3. الكاميرا .
تتفوق سامسونج في جودة ودقة الكاميرات عن هواوي وشاومي  وذالك بعيدا عن مقارنة سعر كلا الهاتفين وأخذ بالإعتبار أنهما في نفس الفئة المتوسطة فنجد دقة أداء الكاميرا علي سبيل المثال شاومي ريدمي نوت 6 إذا ما قارناه بهاتف سامسونج جالاكسي A6 plus فرق السعر تقريبا 500 جنية مصري إلا أن هاتف سامسونج تفوق علية خاصتا في الإضاءة الضعيفة ، ولكن لنفصل أكثر فكان عيب كبير في كاميرا سامسونج أنها لم تدعم مثبت بصرى ، بعكس هاتف شاومي الذي دعم هذه الخاصية .
4. التصميم .
تتشابة هواتف سامسونج في التصميم الخاص بها كذالك شاومي ولكن في هواتف التي أصدرتها سامسونج عام 2018 فقد تخلت عن زر القائمة الخاصة بها وغيرت أماكن الكاميرا وغيرت كذالك أماكن الميكروفون ، وبعض الهواتف معدنية وبعضها من البلاستيك كذالك في شاومي وهواوي .
5. الشاشة .
تتفوق سامسونج لإستخدامها شاشات السوبر أموليد المميزة جدا جدا عن شاشات ips في دقة ووضوح الألوان " هذه الفروقات لن تكون واضحة بين الشاشات الإ في حالات معينه " .
6. مراكز التوكيل والصيانة .
الغلبة ترجع لسامسونج فهي شركة ذات تاريخ كبير في مجال التقني عموما والهواتف خاصتة لذالك فقل ما تجد أحد يشتكي منها .

مقارنة هواتف هواوي أفضل أم سامسونج !.

دعنا نلقي نظرة علي هاتفين من كلا الشركتين من نفس الفئة السعرية المتوسطة والفرق في الأسعار قريب وهما هاتف " هواوي p20 lite " و هاتف " سامسونج A6 plus " واللذين يأتيان برام 4 جيجا وذاكره 64 ونظام أوريو 8.0 وشاشة FHD+ في كلا الهاتفين ، و أيضا كلا الهاتفين يأتيان بكاميرا مزدوجة خلفية ولكن هناك بعض النقاط التي قد تغير رأيك في الأفضلية بينهما وإليك التفاصيل : 
  • الشاشة في هواوي من نوع IPS LCD بينما في هاتف سامسونغ سوبر اموليد ، في هواوي مدعومة بطبقة حماية أما في سامسونج لا توجد .
  • هاتف سامسونج يدعم Face unlock وهاتف هواوي لا يوفر الخاصية .
  • يمكن إضافة كارت ذاكرة خارجي لهاتف هواوي مقابل الاستغناء عن شريحة إتصال ، بعكس هاتف سامسونج والذي يوفر مكان لشريحتين + مكان لكارت ذاكرة .
  • كاميرا هواوي الأمامية 16 ميجا بيكسل بفتحة 2/f بينما سامسونج 24 بيكسل بفتحة f/9  ، الكاميرات الخلفية لهواوي 16 و 2 ميجا بيكسل بينما في سامسونج 16 و 5 ميجا. 
  • البطاريه لدا سامسونج 3500 مللي أمبير وهواوي 3000 مللي امبير. 
كما نرى كل هذه فروقات بسيطة لصالح سامسونج ولكن تتميز هواوي بهذا الهاتف من ناحية المعالج ذو الأداء الرائع وهو kirin 659 ، وهو أفضل من معالج الملحق في سامسونج سناب دراجون 450 .

اشترى سامسونج والا هواوي ام شاومي .

القرار في النهاية يرجع لك أنت في تفضيل بعضهم علي بعض مع العلم انك تدفع ثمن إسم سامسونج فوق سعر تكلفة الهاتف لذالك تجد هواتفها أغلي ، ومن المهم أنها تحتفظ بقيمتها السعرية بعد سنة أو أكثر فسعر الهاتف لا يتراجع كثيرا ، بعكس الشركات الأخرى .
أو يمكنك الحصول علي هاتف ممتاز من شاومي أو هواوي بسعر معقول جدا والتكيف مع بعض العيوب البسيطة .

1 comments:

avatar

ممتاز ورائع جدا

 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال