ماهي لغة Html و استخدامات ومميزات وأهمية لغة Html

لغة html و استخدامات و مميزات واهمية html
تعرف على أهم اللغات الأساسية التي يجب أن تعرفها كمبرمج عبر هذا المقال وهي لغة HTML وفيما يلي ما هي لغة HTML ؟ و استخدامات لغة HTML  و مميزات لغة HTML  بالإضافة إلي أهمية لغة HTML وتعرف الآن على أولى فقراتنا " بحث عن لغة HTML "، وتابع ما يليها من فقرات لتتعرف عليها وتفهمها جيدا. 

بحث عن لغة html

لغة الترميزHTML  هي أساس من أساسيات برمجة الويب التي على كل مبرمج الإلمام بها، وهي لغة سهلة للغاية في التعلم وواسعة الاستخدام كما ستتعرف فيما يلي ، فتابع الآن ما هي لغة HTML  ؟ لتعرف ما هي هذه اللغة؟ 

ما هي لغة HTML ؟

لغة HTML هي أساس بناء الويب، فهي لغة الترميز التي تستخدم في إنشاء مواقع وصفحات الويب، وقد تم إنشائها منذ سنوات عديدة،  فبدأت الأبحاث لإنشاء لغة النص الفائق HTML منذ عام 1980 واستغرقت سنوات حتى يتم تطويرها وتنقيحها ليتم استخدامها، وهي حلقة الوصل الرئيسية وأساس تنفيذ الأوامر على المواقع حيث تعرف متصفح الإنترنت بمواقع الصور والكلمات على الموقع وبأماكن العنواين والكلمات،  فيتم كتابة الصفحات على المواقع بوسوم معينة وترسل HTML  الأوامر لمتصفح الإنترنت ليقوم عرضها للمستخدم بالشكل الصحيح وفي أماكنها الصحيحة، وHTML  هي اختصار ل HyperText  Markup Language  وكما ذكرنا فهي تعمل من خلال الوسوم Tags التي توضع بين علامات معينة ليتم تنفيذها من قبل متصفح الإنترنت. 
والآن بعد أن تعرفت على ما هي لغة HTML ؟ ، تعرف الآن على استخدامات لغة HTML  فيما يلي .

استخدامات لغة HTML 

من خلال ما ذكرنا سابقا لا شك أنك قد لاحظت أنها ليست لغة برمجة بالمعنى المتعارف عليه، لأن استخدامات لغة HTML تنحصر في : 

  1. تستخدم HTML في توصيف صفحات الويب فهي اللغة الخاصة بتصميم المواقع وإنشائها من الأساس. 
  2. من أساسيات البرمجة فبدونها لن تظهر المواقع بالشكل الحالي ، حيث تعرف HTML  متصفح موقع الإنترنت بمواقع محتويات الموقع. 
  3. وهذه اللغة هي اللغة التي تصمم بها مواقع وصفحات الإنترنت بسهولة من خلال الاستعانة ب notepad أو برامج مشابهة لذلك. 

تابع فيما يلي مميزات لغة  HTML .

مميزات لغة HTML 

مميزات لغة HTML عديدة ومهمة المبرمجين  مثل أنها : 

  1. لغة HTML سهلة التعلم للغاية فلن تجد صعوبة في تعلمها. 
  2. مصادر تعلمها عديدة ومتوافرة على المواقع عبرالدورات والكتب واليوتيوب،  وخلال وقت قصير جدا ستكون أتممتها. 
  3. لا يطالبك تعلمها بأي شيء فقط تريد برنامج notepad أو برنامج مشابه لكتابة الأكواد والوسوم بشكل معين وتعلم أساسيات معينة ثم تبدأ بسهولة في تصميم ما شئت من المواقع. 
  4. معرفتك للغة HTML يمكنك من كتابة نصوص برمجية والتعامل مع لغات أخرى .
  5. تعتمد عليها لغات برمجة مثل الفيجوال بيزيك. 

أهمية لغة HTML

لابد أنك قد لاحظت الآن أهمية لغة HTML فهي الطفرة الأساسية التي تم إعدادها لخدمة الإنترنت والمواقع منذ عقود عدة، وأهمية لغة HTML  تكمن في أنها تمكنك من تصميم مواقع الويب وجعلها ممكنة في الظهور بالشكل الحالي بأساسيات ونظام ترميز بسيط للغاية باستخدام وسوم وإطارات برمجية معينة يسهل تعلمها والتعامل معها ، وتتمكن عبرها من تعديل موقعك بسهولة، وكذلك هذه اللغة هي حلقة الوصل بينك وبين متصفح الإنترنت،  فعبر الأكواد والرسوم الخاصة يحصل المتصفح على الأوامر ليعرف أماكن البيانات والصور والعنواين في الموقع ليعرضها على مستخدم الإنترنت بالشكل الصحيح .

دورات تعلم لغة html  من الصفر .

ولقد قدمنا في مقال منفصل حول دورات وكورسات و افضل الدورات المتوفرة باللغة العربية بالمجان طبعا وهذا كلة تجدونة في " أفضل كورسات لغة html بالعربي " .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال