تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

كيف يربح اصحاب التطبيقات المجانية

كيف يربح أصحاب التطبيقات
كثرت التساؤلات عن كيف يربح اصحاب التطبيقات ! وبلا شك هناك سبب ما لبرمجة تطبيق والسبب غالباً هو الربح من خلال هذا التطبيق ! فقد وصل التطبيقات الأندرويد في متجر جوجل بلاي إلي أكثر من 2 مليون تطبيق في عام 2017 وكل يوم التطبيقات في تزايد , وبلا شك هناك طريقة تدفع العديد من مبرمجي تطبيقات الاندرويد أو الأيفون أن يقومو بهذا العمل حتي يقوموا بنشر تلك التطبيقات .


كيف يربح اصحاب التطبيقات ؟

في هذه التدوينة سنتعرف سوياً علي طريقة التي يعتمد عليها الكثيرين من المطورين والمبرمجين في الربح من تطبيقاتهم , ولكن قبل هذا لابد من تحديد نوع التطبيق فهناك تطبيقات " خدمية - تطبيقات برمجة شخصية - تطبيقات الشركات " ولكل تطبيق من هؤلاء طريقة للربح منها :
  1. تطبيقات الخدمات : من أمثلتها " تطبيق أوبر " أو " تطبيق كريم " مثل هذه التطبيقات الخدمية والتي تعتمد علي تقديم خدمة معينة وفي هذه الحالة هي خدمات التوصيل فيكون مصدر دخلها وتمويلها الرئيسي هو الحصول علي عملاء للإستفادة من خدماتهم وهذا النوع من التطبيق هدفة الرئيسي تقديم خدمتة للربح من خلالها ليس أكثر .
  2. تطبيقات مبرمجة من أشخاص : وهو النوع الأكثر إستعمالاً حيث يقوم العديد من المبرمجين ببرمجة تطبيق يقدم من خلالة أداء معين مثل " التعديل علي صور - تطبيقات تحرير الفيديو " وكل هذه التطبيقات التي توفر وظيفة أو أداة يقوم بها التطبيق , فهذه التطبيقات تعتمد في الأساس علي عرض الإعلانات للمستخدم أثناء تصفح التطبيق ويعتبر هو مصدر الدخل الوحيد للتطبيق فقط وليس أكثر .
  3. تطبيقات الشركات : هذه التطبيقات والتي قد لا تعتمد علي عرض إعلانات مثل " تطبيق فيسبوك - تطبيق مسنجر " هذه النوعية من التطبيقات تعتمد علي الحفاظ علي المستخدمين فتقوم بالوصول لمعلوماتهم وبيعها للمسوقين , كما أن تطبيق مثل فيسبوك يقوم بعرض إعلانات تابعة لشبكة إعلانات خاصة بالفيسبوك و بذالك يحقق إستفادة كبيرة ومصدر دخل أكبر .


هناك بعض التطبيقات التي يكون لها مصادر ربح متنوعة قمثلا تعرض إعلانات وفي نفس الوقت تسوق لعروض خاصة بخدمات التطبيق وهذا يشبه العديد من التطبيقات المنتشرة علي متجر جوجل بلاي .

مصدر الربح من التطبيقات .

الارباح التي يأخذها المبرمج أو مطور التطبيق لا يمكن تحديد الحد الأدني أو الأقصي لها ولكن , تعتبر صناعة التطبيقات تجارة كبيرة جداً في هذا المجال , وكرئي شخصي فإن هذا حق من حقوق المطور , فقد تعلم وتعب وطور تطبيق ليعرضة للناس ويستفادوا منة و مقابل هذا يحصل علي بعض الأموال من عرض الإعلانات أو خدمات عبر التطبيق فهي في النهاية إستفادة مشتركة للطرفين .

 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال