ما هي لغة سي شارب و مميزات و فوائد لغة c# واستخداماتها

تعرف علي ما هي لغة سي شارب و مميزات لغة c# واستخداماتها
إذا كنت مبرمجا أو تود أن تصبح مبرمجا فإنك تعرف بالتأكيد بتواجد لغات البرمجة،  وأن لكل لغة استخدامات ومميزات تختص بها،  وسنتعرف الآن على أحد لغات البرمجة الشهيرة وهي لغة C#  سي شارب،  فتابع ما يلي لتتعرف على ما هي لغة C#  ؟ ، و مميزات C# و فوائد C#  بالإضافة إلي استخدامات C# وفقرة سي شارب للمبتدئين ، وعبر الفقرات التالية ستتعرف على سي شارب بشكل أفضل فتابع الآتي .


ما هي لغة C# .

لغة C# سي شارب ، هي لغة برمجة هائلة للغاية من إنتاج شركة مايكروسوفت ، أنتجتها الشركة عام 2000 لتكون لغة قوية وحديثة بجانب انها تتميز بالبساطة ، وهي لغة تتمتع بتنميط سكوني وديناميكي حيث أنها مختلفة التنميط ،  إلى جانب أنها من لغات البرمجة الأمرية والشيئية المنحنى والوظيفية ، أنشأتها الشركة في إطار تطوير برنامج الدوت نت الخاص بتشغيل البرامج على أجهزة الحاسوب ، وقد نشأت سي شارب C# متأثرة بلغة C++ والفيجوال بيزيك لتجمع بين قوة الأولى وبساطة الثانية لذي فهي لغة متميزة للغاية وتلافت كثير من الاخطاء السابقة ، وبعد أن تعرفت على ما هي لغة C# تعرف الآن على مميزات لغة C# وفوائد لغة C# فيما يلي .

مميزات لغة C# و فوائد لغة C# .

مميزات لغة C#  و فوائد لغة C# عديدة للمستخدمين ومنها : 

  1. رغم أن C#  صممت على بيئة الويندوز إلا أنها تدعم إنشاء تطبيقات على بيئات متعددة مثل لينوكس وغيرها من البيئات الأخرى. 
  2. امتدت استخدامات C#  لتدعم بناء تطبيقات الويب و تطبيقات الهاتف وذلك بالاستعانة بأنظمة خاصة وبرامج مساعدة. 
  3. لغة C#  لغة متطورة قوية جدا وبالرغم من ذلك فتتميز بالسهولة التامة في التعامل والاستخدامات العديدة جدا. 
  4. إذا كنت مبتدئا في تعلم البرمجة فلن تواجهك أي صعوبة في التعامل مع سي شارب .
  5. ولأن اللغة تكتب ضمن إطار الدوت نت فلن تجد أي صعوبة في كتابة الأكواد وستستطيع العمل مع مختلف البرامج بسهولة حتى البرامج الضخمة والمعقدة جدا. 
  6. مصادر لغة سي شارب C# عديدة للغاية،  فتتواجد الكتب باللغة العربية والكتب الأجنبية وتتواجد الدورات المتنوعة على اليوتيوب وعلى المواقع المختلفة والتي تتوافر بشكل مجاني،  وبالتالي ستستطيع  تعلم سي شارب بطرق عديدة. 
  7. سي شارب ملائمة لبرمجة التطبيقات بالنظم المضمنة والأنظمة المضيفة. 
  8. مقارنة بلغة الجافا فلغة C#  سي شارب تولد ملفات بامتدادات أكبر مما تولده الجافا مثل امتداد exe,  dll .

وبعد أن تعرفت على مميزات لغة C# و فوائد لغة C#  تابع الآن استخدامات لغة C# .


استخدامات لغة C# .


  1. العمل على تطبيقات على منصة تشغيل ويندوز. 
  2. مجال تطبيقات سطح المكتب حيث أنه كانت البداية بمنصة Net. ، فلذلك فتستخدم لغة C# بشكل واسع في مجال تطبيقات سطح المكتب .
  3. يمكن استخدام لغة C#  في عمل تطبيقات الهاتف بنظام أندرويد و ios  ولكن ذلك باستعانة ببرامج خاصة،  فيستعان ببرنامج Xamarin  لتستطيع برمجة تطبيقات لهواتف الأندرويد والذي هو أيضا من إنتاج مايكروسوفت،  ويستعان ببرنامج Xamarin   مع الفيجوال لتستطيع برمجة تطبيقات لهواتف ios  وبالطبع نظرا لهذا فالجافا أفضل في برمجة تطبيقات الأندرويد حيث تعمل بسلاسة ودون الحاجة لأنظمة مساعدة. 
  4. بالاستعانة مع Asp. Net تستطيع برمجة تطبيقات الويب باستخدام سي شارب. 

سي شارب للمبتدئين .

سي شارب هي لغة سهلة للغاية في التعلم،  فتم تصميمها على أساس القوة في الأداء والبساطة فإن كنت مبتدئا في تعلم البرمجة،  فلن تجد أي مشاكل في تعلم C# سي شارب من خلال المصادر المتعددة المتاحة لتعلم لغة سي شارب مثل قنوات اليوتيوب المختلفة ومنصات التعلم والكتب والتي هي متاحة بالعربية والإنجليزية حسب تفضيلك،  ويمكنك الاستعانة بدورة السي شارب كاملة والتي ستجدها بالعربية على يوتيوب  ، أو C# begineers وهي دورة متاحة أيضا على اليوتيوب،  وغيرهم بالإضافة للكتب والمنصات العديدة للمبتدئين. 


كورسات سي شارب .

قدمنا مسبقاً مقال يحوى العديد من الدورات التعليمية للغة سي شارب يمكنك الإنتقال إلية من " أفضل كورسات #C بالعربية ".

 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال