القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تسريع قالب مدونة بلوجر بطريقة صحيحة

طريقة تسريع قالب مدونة بلوجر بطريقة صحيحة
شرح طريقة تسريع قوالب بلوجر
الكثير من مستخدمي منصة بلوجر يعانون من سرعة القوالب التي قد تكون بطيئة إلي حد كبير وربما البعض يريد أن يزيد من سرعه القالب الذي يستخدمة ولذالك اعددت لك هذه التدوينة وهو الحل النهائي طريقة تسريع المدونة تقليل وقت تحميل الصفحة فى بلوجر بإذن الله , وبالطبع كلنا يعلم ما هي اهمية أن يكون تحميل قالب مدونتك سريع فهذا يزيد من جذب الزائر لمدونتك فعلي سبيل المثال إذا دخل إلي مدونتك زائر و وجد بطئ في تحميل القالب فبكل تأكيد لن يلجأ إلي هذه المدونة مره أخرى , و هذا علي نقيد إذا وجد أن مدونتك جذابة وتقوم بالفتح في لحظات محدودة فبالتالي سينتقل من موضوع لأخر لانة لم يشعر بأي مضايقة من مدونتك نهائيا .

طريقة تسريع مدونة بلوجر .

نستخدم العديد من الطرق التي من خلالها نستطيع أن نزيد من سرعة التحميل للقالب وهم :
  1. عن طريق ضغط الاكواد .
  2. عن طريق ضغط الصور .
و للامانة  هناك طرق أخرى كرفع الاكواد علي استضافة خاصة لنقلل حجم القالب ولكن هذه الطريقة لم أشاء أن أذكرها لأن أي خطأ بها سيسبب فقدان قالبك لذا لم أتطرق لشرحها .

تسريع قالب بلوجر عن طريق ضغط الأكواد .

كما نعلم جميعا أن أي قالب يتكون من عددة أكواد وهي " أكواد java script - أكواد CSS - أكواد Html " هذه الأكواد يمكننا التقليل من حجمها عن طريق ضغطها بدلا من تركها في شكلها الاساسي مفردة في القالب فتأخذ حجمها , و نستعين في ذالك ببعض المواقع ولأسهل الأمر تم تجهيز شرح مفصل في هذا الفيديو أتمني أن تنتفعو بة .


قبل تنفيذ الشرح " هذا علي مسئوليتك وحدك " نصائح هامة :
  1. اي خطأ ينتج تتحملة أنت وحدك .
  2. استعن بمطوري بلوجر إذا لم تكن علي دراية بكيفية تنفيذ تلك الطرق " يمكنك العثور عليهم عبر خمسات مثلاً ".
  3. خذ نسخة إحتياطية من القالب قبل البدء في العمل علية .
 المواقع المستخدمة :

تسريع قوالب بلوجر عن طريق ضغط الصور قبل رفعها في التدوينة .

في هذه الطريقة نقوم بعمل تقليل للحجم الخاص بالصور المستخدمة في التدوينات قبل رفعها علي مدونتك وفي ذالك تقليل للحجم الذي يتم تحميلة عند دخول الزائر إلي مدونتك , فعلي سبيل المثال إذا كنت زائر ودخلت هذه المدونة والتي تنقسم إلي موضوع نصي حجمة 90 كيلو بايت , و 300 كيلو بايت صوره = 390 كيلو بايت محمل , فإذا قللنا حجم الصورة فبكل تأكيد سيقل الحجم الذي يتم تحميلة وبذالك يتم تسريع القالب أكثر , وفيما يلي شرح لطريقة ضغط الصور بالاستعانة بأحد المواقع .

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. السلام عليكم اخي
    انا لدي مشكلة عندما تفتح مدونتي في بلوجر فالصور المصغرة للمقالات لم تظهر الا في حالة تحريك الشاشة بالموبايل او الصعود والنزول بالكمبيوتر هل هذه المشكلة هي في سرعة قالب المدونة ام في غير ارجو الرد وما هي الحلول.

    ردحذف
    الردود
    1. لا ياغالي ليست مشكلة القالب مصمم لتقليل حجم البيانات المحملة لذالك الصور لا تظهر الا عند النزول في الموقع او البدء في تصفحة

      حذف

إرسال تعليق

محتوى المقال: