تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

قنوات تعلم اللغة الإنجليزية علي اليوتيوب للمبتدئين والمحترفين

يعد اليوتيوب أحد أشهر المواقع وأكثرها تفضيلا من قبل المستخدمين المختلفين حول العالم ، ويعد اليوتيوب منصة متنوعة للترفيه والعلم والثقافة وغيرهم من التصنيفات ، ويعتمد الكثير من الأشخاص على اليوتيوب في مختلف الأشياء من أبرزها التعلم ، فتتعدد مجالات القنوات التعليمية التي تتواجد بكثرة على اليوتيوب ، من أبرزها قنوات تعلم اللغات حيث تتوافر في منصة اليوتيوب الأساسيات المطلوبة في تعلم اللغات من حيث الأصوات وبث الفيديوهات والتواصل عبر التعليقات للإلمام بمختلف التساؤلات والإجابة عليها  بعد ذلك .


                       

ولا شك أن الإنجليزية من أهم اللغات العالمية في الوقت الحالي وتستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع  في كل المجالات ، حيث تعد اللغة الأكثر استخداما وتحدثا في عالم الأعمال ،  وفي الوقت الحالى لا غنى عن تعلم الإنجليزية لتستطيع الالتحاق بما شئت من الوظائف ، كما أن الإنجليزية أساس لتعلم الكثيرمن المجالات فأكثر شروحات المجالات المختلفة تتواجد باللغة الإنجليزية فيعد إتقانك للإنجليزية هو الخطوة الأولى للنجاح في الوقت الحالي ! .

في هذا المقال سنتناول أمثلة لأفضل قنوات تعلم اللغة الإنجليزية علي اليوتيوب والمتاحة من كل مكان في العالم فتابع جيدا .

قناة ZAmericanEnglish .

يبلغ مشتركوا هذه القناة أكثر من مليون مشترك ، وتتبع القناة أسلوب علمي منظم و جذاب في تدريس الإنجليزية حيث تقسم الفيديوهات بناء على المستويات ، وتوضح القناة خطة الدراسة والتعلم عبرها في الآتي حيث ينصح القائم على التدريس بالقناة أن تبدأ تعلمك عبر القناة ( المستوى الأول ) : عبر أن تندمج تعلمك بين مجموعتين من الفيديوهات ، فتبدأ في أول فيديو لتعلم قراءة الإنجليزية بالتوازي مع الفيديو الخاص بالبدء في الإنجليزية من الصفر وتستمر في هاتين السلستين بهذا النحو ، ثم بعد الانتهاء من هذين الكورسين ، تبدأ كورسين آخرين بالتوازي أيضا وهما كورس الاستماع وكورس بناء المحادثات ، ويمكنك أن تدمج مع هذا الجدول لإتقان أكبر كورس قواعد اللغة الإنجليزية ، فتستمع لحلقة واحدة في كل يوم مع جدولك الذي يتضمن حلقات الدروس التي ذكرناها ، ثم بعد الانتهاء مما سبق راجع كورس القواعد بإتقان وفهم بالتوازي مع كورس الصوتيات ، ثم بعد الانتهاء استعد لآخر مرحلة في المستوى الأول وهي كورس الكتابة ، وبهذا تكون مؤهل لبدء المرحلة الثانية بفضل الله وتكون قد قطعت مسافة كبيرة في طريقك لإتقان اللغة الإنجليزية .

                       

قناة Go Natural English .

تعتمد هذه القناة على نظام حيوي وفعّال في التعلم ، حيث تعتمد على تحسين مهارات الحوار والاستماع بأسلوب بسيط وشيق سيساعدك على الاستمرار في التعلم بلا توقف حتى الإتقان  ! .

قناة English with Sbeata .

تعد هذه القناة حديثا نسبيا في الظهور لكنها استطاعت أن تثبت نفسها بين مختلف قنوات التعلم لنظامها العلمي الرائع ، وتبدأ القناة معك من الصفر حتى الإتقان ، وما أن تبحث عن القناة وتشترك بها ، سيعرفك القائم على القناة بخطة الدراسة لتحقيق ما تريد عبر فيديو توضيحي يتناول خطة وأفكار القناة المعتمدة .

قناة BBC Learning English .

بالطبع هذه القناة غنية عن التعريف فقد لاقت شهرة واستخداما واسعا لجودتها العالية ، ويتم تقسيم دروس تعلم اللغة عبر القناة إلى مجموعات ،  مجموعة خاصة بالقراءة وأخرى لتعليم الكتابة ، وأخرى لإتقان سماع الإنجليزية بشكل صحيح وأخيرا جزء خاص بتعليم إجراء المحادثات والحوار ، وتتضمن القناة جزء خاص بالتفاعل اليومي ، عبر عرض النشرات الإخبارية بشكل مبسط للتعلم .

قناة Adam .

تلقى هذه القناة تفاعلا من قبل المشتركين فيتميز المعلم " آدم " بأسلوب لطيف ومبسط لإيصال أفكار التعلم بطريقة تحفزك على الاستمرار ، وتحتوي القناة أيضا على فيديوهات خاصة تساعدك للاستعداد لاختبارات IELTS) ) وإنجازها .

قناة VOA Learning English .


تعتبر ( VOA ) منصة ضخمة لتعلم الإنجليزية فتحتوي على كم هائل من الفيديوهات المتنوعة للبدء في تعلم الإنجليزية من البداية مع تحسين مهارات القراءة والاستماع ، كما لديها جزء خاص بالأحداث الجارية في الوسط الأمريكي بشكل صوتي وكتابي للتفاعل مع القناة وتحسين مختلف المهارات وهي قناة  إذاعية رسمية لبرنامج إذاعي يسمى " صوت أمريكا ".


قناة Toefl tv .


إذا كنت تريد تعلم الإنجليزية لاختبار التوفل فهذه القناة خيارك ! ، تركز القناة على الدروس والاختبارات ومصادر للتعلم والاستعداد لاختبار التوفل  .

                     


إلي هنا نكون قد إنتهينا من أفضل قنوات تعلم اللغة الإنجليزية من اليوتيوب مع تمنياتي لكم بالتوفيق .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال