قنوات تعلم اللغة الإنجليزية علي اليوتيوب للمبتدئين والمحترفين

يعد اليوتيوب أحد أشهر المواقع وأكثرها تفضيلا من قبل المستخدمين المختلفين حول العالم ، ويعد اليوتيوب منصة متنوعة للترفيه والعلم والثقافة وغيرهم من التصنيفات ، ويعتمد الكثير من الأشخاص على اليوتيوب في مختلف الأشياء من أبرزها التعلم ، فتتعدد مجالات القنوات التعليمية التي تتواجد بكثرة على اليوتيوب ، من أبرزها قنوات تعلم اللغات حيث تتوافر في منصة اليوتيوب الأساسيات المطلوبة في تعلم اللغات من حيث الأصوات وبث الفيديوهات والتواصل عبر التعليقات للإلمام بمختلف التساؤلات والإجابة عليها  بعد ذلك 
ولا شك أن الإنجليزية من أهم اللغات العالمية في الوقت الحالي وتستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع  في كل المجالات ، حيث تعد اللغة الأكثر استخداما وتحدثا في عالم الأعمال ،  وفي الوقت الحالى لا غنى عن تعلم الإنجليزية لتستطيع الالتحاق بما شئت من الوظائف ، كما أن الإنجليزية أساس لتعلم الكثيرمن المجالات فأكثر شروحات المجالات المختلفة تتواجد باللغة الإنجليزية فيعد إتقانك للإنجليزية هو الخطوة الأولى للنجاح في الوقت الحالي ! .

في هذا المقال سنتناول أمثلة لأفضل قنوات تعلم اللغة الإنجليزية علي اليوتيوب والمتاحة من كل مكان في العالم فتابع جيدا .

قناة ZAmericanEnglish .

يبلغ مشتركوا هذه القناة أكثر من مليون مشترك ، وتتبع القناة أسلوب علمي منظم و جذاب في تدريس الإنجليزية حيث تقسم الفيديوهات بناء على المستويات ، وتوضح القناة خطة الدراسة والتعلم عبرها في الآتي حيث ينصح القائم على التدريس بالقناة أن تبدأ تعلمك عبر القناة ( المستوى الأول ) : عبر أن تندمج تعلمك بين مجموعتين من الفيديوهات ، فتبدأ في أول فيديو لتعلم قراءة الإنجليزية بالتوازي مع الفيديو الخاص بالبدء في الإنجليزية من الصفر وتستمر في هاتين السلستين بهذا النحو ، ثم بعد الانتهاء من هذين الكورسين ، تبدأ كورسين آخرين بالتوازي أيضا وهما كورس الاستماع وكورس بناء المحادثات ، ويمكنك أن تدمج مع هذا الجدول لإتقان أكبر كورس قواعد اللغة الإنجليزية ، فتستمع لحلقة واحدة في كل يوم مع جدولك الذي يتضمن حلقات الدروس التي ذكرناها ، ثم بعد الانتهاء مما سبق راجع كورس القواعد بإتقان وفهم بالتوازي مع كورس الصوتيات ، ثم بعد الانتهاء استعد لآخر مرحلة في المستوى الأول وهي كورس الكتابة ، وبهذا تكون مؤهل لبدء المرحلة الثانية بفضل الله وتكون قد قطعت مسافة كبيرة في طريقك لإتقان اللغة الإنجليزية .

قناة Go Natural English .

تعتمد هذه القناة على نظام حيوي وفعّال في التعلم ، حيث تعتمد على تحسين مهارات الحوار والاستماع بأسلوب بسيط وشيق سيساعدك على الاستمرار في التعلم بلا توقف حتى الإتقان  ! .

قناة English with Sbeata .

تعد هذه القناة حديثا نسبيا في الظهور لكنها استطاعت أن تثبت نفسها بين مختلف قنوات التعلم لنظامها العلمي الرائع ، وتبدأ القناة معك من الصفر حتى الإتقان ، وما أن تبحث عن القناة وتشترك بها ، سيعرفك القائم على القناة بخطة الدراسة لتحقيق ما تريد عبر فيديو توضيحي يتناول خطة وأفكار القناة المعتمدة .

قناة BBC Learning English .

بالطبع هذه القناة غنية عن التعريف فقد لاقت شهرة واستخداما واسعا لجودتها العالية ، ويتم تقسيم دروس تعلم اللغة عبر القناة إلى مجموعات ،  مجموعة خاصة بالقراءة وأخرى لتعليم الكتابة ، وأخرى لإتقان سماع الإنجليزية بشكل صحيح وأخيرا جزء خاص بتعليم إجراء المحادثات والحوار ، وتتضمن القناة جزء خاص بالتفاعل اليومي ، عبر عرض النشرات الإخبارية بشكل مبسط للتعلم .

قناة Adam .

تلقى هذه القناة تفاعلا من قبل المشتركين فيتميز المعلم " آدم " بأسلوب لطيف ومبسط لإيصال أفكار التعلم بطريقة تحفزك على الاستمرار ، وتحتوي القناة أيضا على فيديوهات خاصة تساعدك للاستعداد لاختبارات IELTS) ) وإنجازها .

قناة VOA Learning English .

تعتبر ( VOA ) منصة ضخمة لتعلم الإنجليزية فتحتوي على كم هائل من الفيديوهات المتنوعة للبدء في تعلم الإنجليزية من البداية مع تحسين مهارات القراءة والاستماع ، كما لديها جزء خاص بالأحداث الجارية في الوسط الأمريكي بشكل صوتي وكتابي للتفاعل مع القناة وتحسين مختلف المهارات وهي قناة  إذاعية رسمية لبرنامج إذاعي يسمى " صوت أمريكا ".

قناة Toefl tv .


إذا كنت تريد تعلم الإنجليزية لاختبار التوفل فهذه القناة خيارك ! ، تركز القناة على الدروس والاختبارات ومصادر للتعلم والاستعداد لاختبار التوفل  .               
إلي هنا نكون قد إنتهينا من أفضل قنوات تعلم اللغة الإنجليزية من اليوتيوب مع تمنياتي لكم بالتوفيق .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-