تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

مواقع عالمية لتعلم البرمجة مجانا في جميع اللغات البرمجة

لا يختلف أحد على أهمية تعلم البرمجة ومجالاتها المتنوعة كخيار لحياة أفضل ، فيتعلق كل شيء في المستقبل بها فهي أساس كل المجالات ، ويمكن عمل أي شيء عبر البرمجة ، وتعد البرمجة فن وعلم فتتطلب الإصرار والشغف والعزيمة والصبر لتبدأ الرحلة وتأخذها حتى الاحتراف ، وبالطبع لا تكفي الرغبة وحدها بل يجب ان تبدأ خطتك العملية لكي تتعلم ، وقد رشحنا لك قائمة بأفضل المواقع العالمية والعربية التي يمكنك عبرها تعلم البرمجة من الصفر وحتى الاحتراف .

                                   

أفضل المواقع لتعلم البرمجة

إليك هنا أفضل مواقع لتعليم البرمجة من الانترنت كما قد قدمنا في مقال سابق " مواقع تعلم البرمجة باللغة العربية " إذا احببت الاطلاع علية , وهنا ستجد مواقع بلغات مختلفة لتعلم لغات البرمجة باسلوب احترافي .


موقع CodeAcademy.


يعد هذا الموقع من المواقع المتميزة في تعليم البرمجة فيحتوي على الشروح المختلفة للغات البرمجة مثل باثيون وجافا وغيرهم ويعتمد عليه ملايين المبرمجين في التعلم لسهولة التعلم عبره إذا كنت مبتدئا حتى يصل بك للاحتراف ، كما يتميز الموقع بجودة المحتوى العلمي به .


موقع THE ODIN PROJECT .


موقع مجاني متميز يتيح لك تعلم البرمجة بشكل مبسط بلغاتها ومجالاتها المختلفة ، فيمكنك الاعتماد على هذا الموقع حتى تصل للاحتراف إذا كنت مهتما بهذا المجال .

                             


موقع LEARNSTREET .

يتوافر آلاف الدروات في البرمجة عبر هذا الموقع ، حيث يحتوي على أساسيات اللغات واللغات المختلفة والمواضيع التكميلية في البرمجة ، كما يحتوي على تمارين متنوعة للتدرب على ما تتعلمه .


شبكة عبد الله عيد التعليمية .

يتميز المبرمج عبد الله بتميزه في الشروحات في الوطن العربي ، وقد أنشأ هذا الموقع لكي يكون منصة لتعلم البرمجة باللغة العربية وبشكل مبسط وسهل ، فيحتوي الموقع على الفيديوهات القصيرة المنظمة بشكل يسهل التعامل معها .


موقع freecodecamp .

من أشهر المواقع العالمية في تعلم البرمجة على الإطلاق من الصفر وحتى تحترف بشكل كامل ، فيمكنك عبر الموقع تعلم لغات البرمجة وكتابة الأكواد البرمجية المختلفة عبر فيديوهات قام بها متخصصون بشكل احترافي ، ويمكنك مشاهدة الفيديوهات والتعلم عبر الإنترنت أو تنزيلها ومشاهدتها في الوقت الذي تريد بدون توافر إنترنت .




موقع CODE WARS .

منصة هائلة لتعلم لغات البرمجة المتنوعة ، كما تتوفر ميزة رائعة في هذا الموقع في كونه كمجتمع يمكنك عرض اعمالك البرمجية عبره وتحصل على مشترين عبر ذلك وتتوافر لك فرص رائعة للعمل .


موقع Programmer .

يعد واحد من أشهر المواقع في التعلم والذي يستخدمه العديد من الأشخاص عبر العالم ، لتوفر شروحات مثالية للعديد من لغات البرمجة التي ستحتاج لتعلمها كمبرمج ، كما يحتوي على مختلف المواضيع في البرمجة والمتعلقة بتطوير تطبيقات الأجهزة اللوحية وغيرها .


موقع مطوري الويب .

هو موقع عربي مصري ، يحتوي على شروحات للغات البرمجة مثل ، CSS، PHP، JQUERY، PHP SCRIPT ، وغيرهم و تتوافر الشروحات باللغة العربية ، وتم تصميم هذا الموقع بهدف إفادة المبرمجين العرب والمهتمين بهذا المجال للبدء من الصفر وحتى الوصول للاحتراف في البرمجة .

                           

موقع W3Schools.

يمتلك الموقع تصميم رائع للتعامل معه ، ويحتوي على شروح للغات البرمجة مصنفة ومرتبة ،لتستطيع بدء اللغة التي تود تعلمها بسهولة .


موقع Mozilla Developer Network .

يتميز هذا الموقع باحتوائه على محتوى علمي متميز يخدم المبتدئ ومن لديه خبرة والمحترف ، فيحتوي الموقع على جميع الادوات الأساسية لتعلم البرمجة ، ويحتوي على شروحات في تطوير تطبيقات الويب ، والكثير من الدروس التكميلية التي سيهم المبرمجون الإلمام بها .


موقع Dash .

يتميز Dash بأنه يحتوي على نظام تفاعلي في التعلم فيقدم الشروح عبر مشروعات تفاعلية مثل كيفية تصميم الموقع أو تطوير المواقع ، ويؤهل المتعلمين للتعامل مع لغات البرمجة المختلفة وإتقانها ، والموقع مجاني بالكامل .



منصة KHAN ACADEMY .

يمكنك عبر هذه المنصة إيجاد آلاف الفيديوهات في مختلف المجالات ، فيمكنك مشاهدة الفيديوهات الخاصة بمجال البرمجة ومتابعة التعلم عبر الموقع دون أن تلجأ للتسجيل أو دفع أي مال .

وتتوافر الكثير من الواقع غير ما ذكرناها ولكن لا تبحث عن التشتت وفقط اختار موقع ما واترك الفرصة لنفسك حتى تتقن ما تتعلمه وطبق على ما تتعلمه وبفضل الله خلال وقت قصير ستكون قد أجدت الأمر وبدأت بالعمل .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال