تابعنا علي الفيسبوك لإطلاع علي كل جديد

مميزات أندرويد P والفرق بينة وبين إصدارات الاندرويد السابقة


أصدرت شركة جوجل في الآونة الأخيرة احدث إصدارات الاندرويد ، أندرويد P والذي يمتاز بميزات كثيرة عن كل الإصدارات السابقة ، أندرويد اويو O وأندرويد N و Marshmallow وباقي الانظمة السابقة ، فتحاول دائما شركة جوجل التطوير لتوفير النظم الأحدث والأكثر أمنا وسهولة في التعامل من أجل مستخدمي الهواتف التي تدعم الأندرويدر , وفيما يلي سنتعرف على ميزات أندرويدP .

                                 

مميزات أندرويد P  Android 9.0 .


انطلقت النسخ التجريبية من أندرويد P استعدادا لتعميم الإصدار P الذي يعد طفرة مستحدثة في إصدارات نظم التشغيل ، حيث أعدته جوجل ليكون أكثر ملاءمة مع العصر الحديث في استخدام الذكاء الاصطناعي .

  1. فنظام أندرويد P يجعل هاتفك أذكى في التعامل وذلك من خلال الخواص الحديثة مثل : Adaptive Brightness والتي ستتحكم في إضاءة الهاتف وذلك بمحاكاة للمستخدم ، فستوفر الإضاءة المناسبة لكل تطبيق بالطريقة التي يستعملها مستخدم الهاتف في التحكم في الإضاءة وكل ذلك بشكل تلقائي ، كما هناك أيضا خاصية Adaptive Battery والتي تعد متحكم انتقائي للبطارية حسب رغبة المستخدم ، فستوفر هذه الخاصية طاقة الهاتف للتطبيقات التي يستخدمها المستخدم أكثر من غيرها ،
  2. كما يوفر الإصدار P واجهة بألوان رائعة وهادئة لتجربة أفضل وأكثر تطورا .
  3. تم تحديث نظام التنقل بين التطبيقات والشاشة الرئيسية فأصبح أسهل عن طريق الإيماءات وتتشابه هذه الخاصية مع هواتف آيفون X .
  4. تم تطوير نظام التنبيهات لعرض معلومات أكثر عن التنبيه وتفاعلات أكثر لتوفير الوقت على المستخدم .
  5. وقد تم تحسين أيضا نظام الأمن ليصبح أكثر خصوصية ودقة في التعامل .                                                                                                                                                 
  6. وتعد Dashboard ميزة رائعة جدا ومحسنة صممت خصيصا لمساعدة المستخدم في تقليل التشتت الذي يستغرقه فتوفر لك هذه الإضافة إمكانية عرض الوقت الذي تستغرقه في كل تطبيق ، وإمكانية التحكم في ذلك عبر Timer فتستطيع عبرها تحديد أوقات معينة لكل تطبيق ثم تتركه بعض الوقت المخصص له لكي توازن بين حياتك اليومية وبين استخدامك لجهازك اللوحي .
  7. تحسين التقاط صور الشاشة (screenshots ) فيمكن التقاطها بسهولة عبر زر الباور ( الغلق والفتح ) كما تتوافر خيارات عديدة للتعديل بعد التقاط الصور مباشرة دون اللجوء لفتحها من معرض الصور .
  8. وغير ذلك من الكثير من الميزات الرائعة والحديثة مثل دقة عرض الصور والفيديو ودقة تحديد الأماكن والتنقل بسهولة باستخدام خرائط جوجل وغيرهم .

ويتم تحديث الهواتف باستمرار منذ مدة قريبة بعد المعاينة الثالثة لكي تدعم الإصدار الجديد مثل هواتف سامسونج وشاومي وسوني الإصدارات الحديثة من تلك الهواتف وغيرها ، فقد تم إطلاق النسخة منذ بضعة أشهر فقط .


الفرق بين أندرويد P والإصدارات السابق من الاندرويد .


لنظام الأندرويد تاريخ حافل بالإصدارات المتنوعة بدء منذ عام 2005 حيث اشترت جوجل شركة أندرويد وعمل المطورون على إصدار طفرة في الهواتف عبره ، فأعلن وقتها أنه سيتم إصدار هاتف مفتوح المصدر في النظام لتستخدمه مختلف الشركات وتم إصدار اول تحديث عام 2009 وتلى ذلك العديد من الإصدارات التي تواكب التطورات المستمرة ، وتلى هذا النظام (1,1) ، نظام اندرويد 1.5 والذي سمي Android 1.5 Cupcake ليكون اسم مختلف وجذاب ومن هنا استمرت الشركة بالأسماء اللذيذة لأنظمتها أتى النظام التالي Dount ليحل مشاكل النظام الذي سبقه ، وأتى بإضافات احدث في عرض الصور وغيرها ، وأتى الإصدار الذي تلاه بدعم للفلاش والبلوتوث ، وأتى النظام من بعده Android 2.2 Froyo Froyo ليصبح أكثر تطورا وبتقنيات أحدث أكثر تميزا ، فأصبح النظام أسرع منذ هذا الإصدار ، وتم دعم WI-FI وGif وغيرهم ، وجاء إصدار عام 2010 من بعده لدعم ميزت للكاميرا ، وتلاه الكثير من الانظمة التي واكبت التطور التكنولوجي حتى النظام الحالي الذي يتوقع أن يشمل الاجهزة .

                           

( أندرويدp ) بعد أوريو الذي كان أكبر إضافاته تطويل عمر البطارية بالإضافة لغيرها من الميزات ، وهكذا كما عرضنا المميزات الحديثة التي يتميز بها أندرويد p يختلف كل إصدار عن الإصدار السابق بهذه الطريقة ، فتكون الفروق فروق تواكب التطور وتحسين أداء المستخدم ، وبالطبع كل إصدار يكون أفضل من الذي سبقه ولهذا تتطور الأنظمة بكل تأكيد ! .
 

ليصلك كل جديد عنا ولنكون علي اتصال