تحميل رومات رسمية لجميع هواتف سامسونج مجانا


إذا كنت ترغب في تحميل رومات سامسونج,رومات سامسونج عربي,جميع رومات سامسومج مجانا فانت في المكان الصحيح فسوف أقدم لكم اليوم طريقة تحميل الرومات الرسمية لجميع هواتف سامسونج مجانا وبكل سهولة فإذا كنت ترغب في تحديث هاتفك الاندرويد بأحدث إصدار أندرويد متوفر لة او ان هناك خطا في روم rom المثبت علي هاتفك وتريد تغييرة أيا كان ذالك السبب فلا تقلق فسأوفر لك كل ما تحتاج من تحميل رومات رسمية لجميع هواتف سامسونج مجانا. 

مواقع تحميل رومات رسمية لهواتف سامسونج .

أقدم لك هنا مجموعه من المواقع التي تقدم rom خاصة بجميع هواتف سامسونج بكافة إصداراتها وجميع هذه الرومات رسمية فتابع معي :
  1.  موقع sam mobile : موقع سام موبيل لتحميل رومات الاندرويد الخاصة بهواتف سامسونج فقط كما انها الرومات الرسمية فقط , ولتحصل علي الروم الذي ترغي فية كل ما عليك هو الدخول الي موقع " من هنا " ثم التسجيل في الموقع ثم التوجة إلي قسم firmware ثم ستجد مربع تدخل فية نوع موديل هاتفك من samsoung وسوف يظهر لك مباشرةً كل الرومات المتاحة لهذا الموديل .
  2. موقع samsung-updates : موقع متخصص كذالك في أجهزة سامسونج فقط يمكنك تحميل الرومات بدون الحاجة للتسجيل في الموقع توجة للموقع " من هنا" وبعد الدخول للموقع ستجد في الجانب الايمن قائمة اختر منها نوع الهاتف الخاص بك من سامسونج بعد ذالك ستظهر لك الرومات المتاحة لة كما بالصورة التالية .
  3. موقع live.samsung-updates : الموقع متخصص أيضا لرومات سامسونج فقط بإمكانك الدخول إلية " من هنا " ستجد فية قائمة من موديلات الهواتف التي أنتجتها شركة سامسونج اختر الإصدار المناسب لهاتفك وقم بتنزيلة علي الحاسوب الخاص بك .
الان  ومن خلال المواقع السابق ذكرها يمكنك تحميل اي ROM لاي هاتف مهما كان الموديل الخاص بة من سامسونج بمجرد البحث عنة في تلك المواقع وبعد التحميل إليك طريقة تثبيت روم سامسونج علي هاتفك الاندرويد .
                                   

ما المقصود بالروم الرسمي لهواتف سامسونج .

نقصد بكلمة روم رسمي أنة روم خام وفق ما اصدرتة الشركة مع الهاتف بتطبيقاتة الرسمية بدون اي تعديلات او إضافات علي الروم ولذالك مميزات أهمها ضمان ان الروم خالي من الفيروسات وخالي من التعديلات التي قد تسبب مشاكل فيما بعد في أداء الجهاز أيا كان ذالك العيب,كما ان هناك بعض انواع الرومات تكون مطبوخة " اي انها تم مزج الروم الرسمي بالعديد من الاضافات والتعديلات الغير مصرح بها من الشركة المنتجة .

طريقة تثبيت وتركيب الروم الرسمي علي هواتف سامسونج .

بعد تحميل الروم من احد المواقع التي قدمناها مسبقا سيظهر لك الملف انة مضغطوط قم بفك الضغط عن الملف المحمل وستجد بداخلة ملفات التثبيت الخاصة بالروم الذي حملتة والملف المهم والذي يحوي ملف الروم ستجدة بامتداد tar.md5 .

تحميل أداة الاودين odin .

اداه الاودين هي أداة بسيطة سوف نستخدمها في تثبيت الروم علي الهاتف قم " بالضغط هنا " لتحميلها بعد تحميل الاداة وتثبيتها علي الحاسوب الخاص بك سوف تظهر كما بالصورة التالية .

شرح تركيب الروم الرسمي لسامسونج علي هاتف سامسونغ.

  1. بعد اتباعك للخطوات السابقة قم بغلق هاتفك,بعد إطفاء الهاتف يجب إدخاله في وضع " download mode " ليكون مستعد لاستقبال روم جديد وذالك عن طريق الضغط علي زر التشغيل + زر خفض الصوت + زر القائمة " يتم الضغط علي ثلاثة ازرار في نفس الوقت ولا ترفع يدك حتي ينير الهاتف .
  2. شغل برنامج odin علي الحاسوب وقم بتوصيل الهاتف إلي الحاسوب عبر وصلة ال usb  وتاكد من إناره منطقة الخضراء في برنامج ال odin .
  3. من برنامج الاودين "odin" قم بالضغط علي "pda"  الان قم باختيار مكان الذي حفظت به الروم ومن ثم اختيار الملف الذي قمت بفك الضغط فية وبعدها اضغط علي "start" وبعدها سيبدا البرنامج بالتحميل الروم.
  4. في اسفل شاشة البرنامج ستلاحظ خط يتحرك يدل علي نسبة التحميل فور انتهاء البرنامج من تحميل الروم سيعاد تسغيل الهاتف من تلقاء نفسة .
مع العلم ان عملية الاقلاع هذه قد تاخذ وقت حتي تبدا فلا تقلق .

شرح تثبيت روم وتركيبة لهواتف سامسونج بالفيديو .

ولاوفر عليك الوقت الجهد فقد قمت بتجهيز هذا الفيديو والي يشرح تثبيت الروم علي هاتف سامسونج بامكانك مشاهدتة وإذا واجهت اس مشكلة لا تتردد في ترك تعليق حتي نقوم بمساعدتك .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-